الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم : إكتمال محطات قطار المواصلات في الثلاثين من يونيو المقبل
ولاية الخرطوم : إكتمال محطات قطار المواصلات في الثلاثين من يونيو المقبل
ولاية الخرطوم : إكتمال محطات قطار المواصلات في الثلاثين من يونيو المقبل


05-25-2015 02:32 PM
(سونا) تفقد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم ود. أحمد بابكر نهار وزير النقل أمس سير العمل بمشروع القطار المحلي للمواصلات وذلك بحضور وزير البنى التحتية والمواصلات د. أحمد قاسم ومدير عام هيئة السكة الحديد ومجموعة نوفلز المنفذة للمشروع حيث شملت الجولة محطات القطار في المسار الشمالي الذي يبدأ من الجيلي وحتى الخرطوم .
وأكد المقاول المنفذ للمشروع أن العمل يجري الآن في (11) محطة إكتملت فيها الأعمال الخرصانية ووصلت بقية المواد المطلوبة للمحطات من الصين ، معلناً أن العمل في جميع المحطات سيكتمل في الثلاثين من يونيو بإستثناء المحطة الرئيسية بالخرطوم التي ستكتمل في الثلاثين من يوليو .
وقال أن المرحلة المقبلة ستشهد بداية العمل في الخط الموازي لخط السكة الحديد الحالي والذي سيعمل فيه قطار المواصلات معلناً أن المشروع يتضمن حماية كاملة لخط القطار وإقامة طريق خدمي خلف السور الواقي بالاضافة الى تركيب بوابات إلكترونية ذكية في جميع المواقع التي تتقاطع في السكة مع شارع الأسفلت مشيراً الى أن هذه الحماية ستعزز من سلامة مسار القطار من ناحية وسلامة حياة المواطنين ومنعاً للحوادث المرورية عند التقاطعات وقال إن محطة الخرطوم كآخر محطة تعتبر المحطة الرئيسية تتكون من طابقين .
من جهته أكد والي الخرطوم أن الولاية تعمل بتنسيق تام مع هيئة السكة الحديد والمقاول المنفذ للمشروع لإكمال المشروع وإدارته عند مرحلة التشغيل بالطريقة التي تضمن إستمراره كمشروع حيوي يغطي أجزاء واسعة من الولاية كحل إستراتيجي لقضية النقل والمواصلات.
من جهته رحّب د. بابكر نهار بالتعاون بين وزارته وولاية الخرطوم في إكمال مشروع القطار المحلي مؤكداً أهمية المشروع للوزارة كجهة راعية لمشاريع النقل بالبلاد.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5366

التعليقات
#1273438 [fofo]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2015 01:30 PM
فكره ممتازه وكنت بسال هل سيمتد الخط جنوبا الي عمق الجزيره ومنطقة المسيد تحديدا ام لا ولما لا يمتد الخط الي هذه المنطقه المربوطه بالعاصمه خصوصا هذه المنطقه لاتبعد كثيرا من قلب الخرطوم وتعتبر منطقة هامش اي انها لا طالت عتب اليمن ولا بلح الشام فهل تتكرم جهات الاختصاص وبط منطقة المسيد بخدمة القطارات كملرحله اولي

[fofo]

#1273250 [ابويحيى]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2015 09:31 AM
كلام انشائى خالى من اى ارقام كالعاده خطب فارغه لم يحدد برنامج زمنى لاى مرحله من نراحل المشروع كمعيار يلجأ اليه المواطن ليقف على المصداقيه احلام السياسين المخدره والمثبته لكراسيهم المهم اكتبى ياصحف وحبرى صفحاتك.

[ابويحيى]

#1272887 [المتابع المقهور]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2015 04:23 PM
هذه فكرة مستقبلية جيدة إذا نفذت بشكل جيد ودعمت بعربات حديثة وسوف الضغط على الشوارع وتسهل المواصلات .

[المتابع المقهور]

#1272831 [برعي]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2015 03:07 PM
الزول ده مسطول ولاغ شنو ؟ هو المشروع ده وينا كراستو وشروطو ومناقصتو وترسيتو ومراحل تنفيذو الجهة الاستشارية والجهة الرقابية ، وبعدين تعال نسالكم تمويلو ذاتو من وين وبتكلف كم هي ودراسةالجدوي ذاتا وينا ، ياو اخوانا انحنا هنود ولا الحاصل شنو ما تفهمونا انحنا ما جنينا عدييل كده ؟

[برعي]

ردود على برعي
European Union [برعي] 05-26-2015 09:20 AM
عصام ما تفترض انو كل الناس زيك ما عندها مثل وقيم بتتعامل بيها ، هو عليك الله انحنا غير المثل والقيم عندنا شنو ، واشتهرنا بي شنو غيرها ؟
بعدين تعال نسالك يا تو عمل في الميدان ؟ تقصد السرقة والخم وتهريب الاموال للخارج والفساد والمحسوبية وتدمير المجتمع وتفتيتت البلد والرقيص وهز الوسط والاغتيالات .... يا اخي قوم لف بالله ديل عصابة لصوص وحرامية اولاد كلب واي مشروع لو اخدوا فيهو النص ما بتم ، انت عارف انو اي درداقة لافة في اي سوق في السودان جاريها شافع مسكين عرقو ينقط وحفيان وهدومو مقطعه بدفع لعمر البشير وعصابته كل يوم 10 جنيه مقابلها واي ست شاي بتدفع جنيه يوميا عن كل كرسي بلاستيك خاتاه جنبها ، يا اخي انت شكلك ما فاهم حاجه ، كدي انمشي اقعهخ ليك شهر في الخرطوم وحوم بالمواصلات واشرب شاي عند ستات الشاي وعيش حياة البؤساء عشان تآآآمن .

[Shafo] 05-25-2015 08:01 PM
هو العارف حاجة منو يا برعي

[عصام] 05-25-2015 06:13 PM
خلاص إستني لحدي مايطرحوه في مناقصة ...بلا نقتكم دي شي دمر السودان مافي ....نقه خاويه لابتقدم ولا بتأخر ...
هولاء مفسدين هذه حقيقه لكن العمل في الميدان الكنس ليست بالكي بورد ...
مشكلتنا الحقيقة نحن بنطلب من الآخرين التعامل بمثل وأخلاق بعيده كل البعد عن التطبيق في حياتنا العامه والشخصية ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة