الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الصناعة يبحث ترتيبات تغيير الزي المدرسي لمرحلتي الأساس والثانوي
وزير الصناعة يبحث ترتيبات تغيير الزي المدرسي لمرحلتي الأساس والثانوي
وزير الصناعة يبحث ترتيبات تغيير الزي المدرسي لمرحلتي الأساس والثانوي


05-25-2015 11:17 PM
(سونا)- بحث وزير الصناعة السميح الصديق بمكتبه بالوزارة ظهر اليوم في اجتماع موسع ضم مصانع الغزل والنسيج ومصانع الملابس الجاهزة والتريكو وبنكي التنمية الصناعية والأسرة ، ترتيبات تغيير الزي المدرسي لمرحلتي الأساس والثانوي ، والتأكد من جاهزية مصانع الغزل والنسيج ومصانع الملابس الجاهزة والتريكو لإنجاز هذا المشروع الإستراتيجي الكبير . وأمن الاجتماع على أهمية الإحلال التدريجي لتغيير الزى المدرسي على أن يبدأ هذا العام بالصف الأول أساس بنين وبنات والصف الأول ثانوي بنين وبنات بالمدارس الحكومية والخاصة .
وأكد السميح أن وزارة الصناعة ووزارة التربية والتعليم واتحاد الغرف الصناعية وكل وزارات التربية والتعليم بالولايات اتفقت على تغيير الزى المدرسي هذا العام وتم اطلاع نائب رئيس الجمهورية على ترتيبات تغيير الزى المدرسي ، وقال السميح : (اتفقنا على أن نبدأ تغيير الزى المدرسي لمرحلتي الأساس والثانوي بالتدريج للمدارس الحكومية والخاصة على أن يبدأ إلزامياً لطلاب السنة الأولى أساس وثانوي بنين وبنات في المدارس الحكومية والخاصة هذا العام ) ، مؤكداً إستراتيجية المشروع ، مشيداً باستجابة ولاية الخرطوم والجزيرة وبقية الولايات على تغيير الزى المدرسي ، وتوطين صناعة الغزل والنسيج ، والزى والأحذية والشنط المدرسية، مؤكدا استعداد مصانع الغزل والنسيج والتريكو والأحذية والشنط المدرسية الوطنية على تلبية احتياجات كافة الأسر.
وأشار إلى أن تغيير الزى المدرسي يعمل على تحريك الطاقات العاطلة في قطاع الغزل والنسيج ، وإنتاج ملابس وأحذية وشنط مدرسية بالمواصفات والجودة المطلوبة التي تتلاءم مع بيئة السودان ، وبأسعار مناسبة للأسرة السودانية .
وأعلن عن قيام معرض صنع في السودان بأرض المعارض ببري الأسبوع الأخير من شهر شعبان والأسبوع الأول رمضان والذي سيتم فيه عرض الزى المدرسي الجديد لكل المراحل.
من جهتها أكدت مصانع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والتريكو على تغطية احتياجات الأسر بالزى المدرسي الجديد والأحذية والشنط المدرسية بصناعة سودانية 100%وذات جودة ومواصفات عالية.
فيما أكدت زينب حسن عضو المكتب التنفيذي باتحاد الغرف الصناعية صدور القرار الخاص بتوحيد الزى المدرسي بولاية الخرطوم قبل أسبوعين على أن يطبق تدريجياً وأن يكون إلزاميا لطلاب الصف الأول لمرحلتي الأساس والثانوي بنين وبنات حكومي وخاص أما باقي المراحل يكون اختيارياً على أن يعمم على بقية الولايات بالسودان ، مؤكدة جاهزية غرفة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة والتريكو باتحاد الغرف الصناعية بتوفير الزى المدرسي بمواصفات عالمية حيث تتوافق هذه الألوان مع بيئة السودان وبأسعار تقل كثيراً عن ما هو موجود ، مشيرة إلى قيام معارض بمحليتي الخرطوم
(3 مواقع ) ، ومحلية امدرمان موقع، والمعرض الكبير معرض صنع في السودان سيتم فيه طرح هذه الملبوسات والأقمشة ، وقالت إن الزى الأخضر الحرجلي لمرحلة الأساس بنات ، واللون الأخضر قميص وبنطلون زيتي للأولاد أساس ، أما الثانوي اللون الرصاصي للبنات . وللأولاد قميص رصاصي وبنطلون رمادي غامق . أما التعليم الفني بالطو رمادي من لون البنطلون.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4592

التعليقات
#1273630 [سودانا فوق فوق فوق]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2015 08:04 PM
يا اخوانا انا ما عارف قصه انو تغيير الزي المدرسي ببقي خبر مهم و الناس عاملين ليهو قومه و قعده دي شنو!!!! و الله جنس فارغه غايتو

[سودانا فوق فوق فوق]

#1273212 [zoal Saket]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2015 08:53 AM
طيب من الأول غيرتو ليه ... وفرضتوا الذي العسكري ......؟؟؟؟؟؟؟

[zoal Saket]

ردود على zoal Saket
[مغترب حارقو البيحصل دل] 05-26-2015 09:47 AM
برضو الحين قريب للزى العسكر الجديد ، المشكلة مافى الزى المقرر والجرعه البياخدها الطالب ، والهدف هو نوع من الاستثمار


#1273154 [صادميم]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 07:17 AM
طيب ما هو لون الزي المدرسي للمدارس الوهمية و المزورة مثل مدرسة الريان

[صادميم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة