الأخبار
أخبار إقليمية
اتفاق لنقل تطبيقات الهند في مجال الاسكان للسودان
اتفاق لنقل تطبيقات الهند في مجال الاسكان للسودان
اتفاق لنقل تطبيقات الهند في مجال الاسكان للسودان


05-25-2015 10:55 PM
الخرطوم (سونا) - اتفقت عدة جهات مختلفة وفي مقدمتها الصندوق القومي للاسكان والتعمبير ووزارة الخارجية والسفارة الهندية وخبراء من الجامعات ومراكز بحوث وتقانات البناء والقطاع الخاص علي تشكيل لجنة للدراسة ووضع برنامج تنفيذي يتم بمقتضاه نقل تطبيقات الهند في مجال الاسكان الي البلاد وبخاصة ما يلي تطوير التقانات وومواد البناء وتمويل المشروعات والصناعات الصغيرة لمرتبطة بذلك .
واكد الاجتماع الذي تراسه اليوم بمقر الامانة العامة للصندوق القومي للاسكان والتعمير الدكتور غلام الدين عثمان ادم الامين العام للصندوق علي اهمية تعزيز وتقوية العلاقات بين السودان والهند والعمل علي
الاستفادة من التجارب الهندية وتطبيقاتها التي تمكن السودان من النهوض بصناعة البناء في السودان وتطوير التقانات ذات الشأن ، مشيرا الي الفرص المتاحة لتبادل الخبرات والمنافع .
وقال دكتورغلام الدين ان هذا الاجتماع يجيء للوقوف علي التجربة الهندية في ضوء نتائج الزيارة التي قام بها قيبل فترة وفد برئاسة الصندوق القومي للاسكان والتعمير بمشاركة اكاديميين ومهتمين من القطاع الخاص لدولة الهند الصديقة ،مبينا ان الاردة السياسية متوفره لتطوير الاسكان في السودان والاستفادة من تجارب الدول المختلفة .
واكد مسئول العلاقات الاقتصادية بالسفارة الهندية بالخرطوم علي استعداد بلاده لتبني وتطوير العلاقات بين البلدين في مجالات تقنات البناء والتمويل والتدريب للعاملين في مجال البناء والتشيد والعمل علي عكس
التجربة الهندية .
واعلن الاستاذ الحاج محمد علي تبن مدير ادارة تطوير الموارد بالصندوق (لسونا ) علي متانة العلاقات بين السودان والهند مشيرا انها ستشهد المزيد من التطور خلال الفترة القادمة في مجال الاسكان، مبينا
ان الاجتماع استمع الي تقرير مطول حول زيارة وفد السودان الي الهند ونتائج لقائه مع الجهات المختصة والاستماع الي اراء الخبراء والمختصيين في مجال البناء والتشييد حول التجربة ،مشددا علي ان الاجتماع قرر تشكيل لجنة لنقل تطبيقات البناء بالهند في مجال الاسكان تضم كافة الجهات ذات الصلة .


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3427

التعليقات
#1273568 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 05:01 PM
في عقودات مع شركات هندية وتمويل من بنوك هندية
وطبعا فيها عمولات زي الحرامي وزير الاقتصاد الفات الاشترى بيوت في الرياض وعمل ملايين الدولارات
والهنود اكتر ناس لصوص وبتاعين رشاوى وطبعا اتلمى المتعوس على حايب الرجاء
كلكم لصوص

[زول]

#1273491 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 02:36 PM
الهدف هو زيارة الهند والتمتع بالسفر المجاني والنثريات والاقامة وحوافز الاجتماعات هل الاسكان عايز تجربة تنقل من دولة اين المختصين من ابناء البلد فقط ترفع الدولة وتجار الحزب ايديهم عن مدخلات البناء من اسمنت وسيخ وخلافه فسيتوفر ذلك لكل راغب في البناء
او ان تقوم الدولة ببناء مجمعات سكنية تمنح للراغبين عن طريق اقساط مريحة والتنازل عن اي قطعة ارض يملكها و المجمعات والمخططات السكنية التي يملكها تجار الحزب اليست كافية لحل مشكلة الاسكان

[زول]

#1273475 [adil a omer]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2015 02:17 PM
اكيد الهندى عز الدين ليهو يد فى الموضوع ده

[adil a omer]

#1273431 [صحفى]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2015 01:27 PM
من مخرجات الدستور الجزائرى توفير سكن لائق لكل أسرة جزائرية وتسهيل حصول الشباب على مساكن لائقة عند إقدامهم للزواج وهناك مؤسسات قائمة لإستلام طلبات الحصول على شقق سكنية.

على هذا الأساس ولتوفير بناء المساكن قام الرئيس الراحل هوارى بومدين بإنشاء 20 مصنع للأسمنت والمئات من شركات الطوب الحرارى ومصانع عديدة لحديد التسليح ثم أمر بوضع مقاييس للبناء standards بحيث تقوم شركات الإنشاءات بعملية السكن ولا يبنى أحد على كيفه إضافة إلى توجيه البنوك لتسهيل عملية الإقراض كما إستفاد من إرث الإستعمار الفرنسي في بناء مجارى المياه والصرف الصحى وتخطيط المدن وتوفير الإمداد الكهربائى والمائى والغاز لكل مسكن فإنطلقت مشاريع التعمير والإسكان وتضيف الحكومة أكثر من مائة ألف وحدة سكنية سنويا في أرجاء الوطن.

هذه هي الخطة يا غلام فالجزائريين لم يذهبوا للهند والصين لإكتساب الخبرة أما أنتم فقبح الله وجوهكم وما فاضين للسمسرة والكمشنات وبدلات السفر، إختشوا على دمكم لحظة بالله.

[صحفى]

#1273407 [المتجهجه الأممي]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2015 01:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي شباب الراكوبه الشرفاء .. بني وطني الكران .. السلام عليكم ورحمة الله ..

مادام الأمر .. امر اقتباس ...

كان الأجدر اقتباس تجربة بدأت في السودان في عام واحد مع الهند ( سنة 1945م ) هي الحركه التعاونيه .. الآن الحركه التعاونية في الهند لا تساهم فقط في تحييد والغاء الوسطاء وتركيز الأسعار .. بل تمتلك كثير من الجمعيات الهنديه التعاونيه مدارس اكاديميه ومهنيه وجامعات ومستشفيات .. ويكفي الاشاره الي وجود ( 700) مصنع للسكر في الهند تمتلكها جمعيات تعاونيه .. اين هم ؟؟؟ واين السودان ؟؟؟

كنت قد سطرت مقالا عن وضع الحركه التعاونيه السودانيه عبر صفحات الراكوبه الغراء .. وعند ذلك رصدني جهاز الامن .. وارجوا ان لا اكون مرصودا حتي الآن ..

واقول لهم وبصوت عالي .. حكومة الانقاذ دمرت الحركه التعاونيه السودانيه التي كانت يمكن ان تدافع عن نظام الانقاذ بتوفير الاحتياجات الأساسيه للمواطنين وتوفر تذمر الناس من قسوة الحياه .. وتوفر تكاليف حفظ الأمن من المتظاهرين .. فلو صرف ثمن البمبان والتشدد الأمني علي الحركه التعاونيه .. او فقط لو تركت الحركه التعاونيه لشأنها دون ملاحقة موظفي ديوان التعاون الحكومي باعتبار ان التعاون بؤرة شيوعيين .. ومع الأسف التعاون هو : من صميم الاسلام كمبادىء وقيم .. لزحفت الحركه التعاونية كالظل وحققت الاستقرار في الأ سواق .. لم تثمر سياسات نظام الانقاذ العقيمه في تحقيق استقرار الاسعار ولا في محاربة الفقر .. سواء محفظة البنوك .. او جوالات الذره لموظفي الدوله كانهم حمير يحتاجون الي العلف ولا صندوق الزكاة العقيم ولا قوت العاملين ولا محفظة التمويل الاصغر ولا الشيطان الأكبر في كبح جماح الأ سواق ...
الحركه التعاونيه السودانيه المعوقه والمعطلة عمدا بسياسات الانقاذ كان لها بنك اسمه بنك التنميه التعاوني الاسلامي وهو الان لاهو بنك للتنميه ولا هو بنك للتعاون ولا هو بنك اسلامي وقوامهااكثر من 4800جمعية تعاونيه استهلاكيه واكثر من 800 جمعية تعاونيه لطحن الغلام وواكثر من 1200 جمعية تعاونيه زراعيه كان اولها في قرية ودسلفاب بريفي الجزيره سنة 1944 وثانيها في ودرملي شمال الخرطوم سنة 1945 .. كلها الآن معطلة ولها اصول هائله ويمكن تقويمها لتدرأ عن اهلي التعساء غول الغلاء وسخافات سياسات الانقاذ في الاقتصاد .. الحركه التعاونية السودانيه وفي ظلال الاستعمار وبعد الحرب العالميه الثانيه وافرازاتها وفرت للشعب السوداني متطلباته الاساسيه للحياه فكان الفقراء والأغنياء قادرين علي العيش الكريم .. وصل الحد بالحركه التعاونيه السودانيه انها في زمن سابق ان وزعت السكر بالوقيه .. في عدل ..

ولا حل للشعب السوداني .. المحاصر في معاشه .. ومسجون في وطنه بعد سجن مؤبد استمر ( 25 عاما ) وتجدد الحبس ربما الي ( 25) سنة قادمه .. الا ان يقول كلمته .. بعد ان عز المنام نتيجة الآلام .. المستمره .. ان الانسان السوداني قادر علي ان يفعل مايريد .. ابتداء من التظاهر .. الي الثورة وقد فعلها مرتين في تاريخه الحديث .. وفيه فدائيين يمكن ان يذهبواالي الاغتيالات السياسيه.. و لكن .. قدر من القيم .. وروح الاسلام والوطنيه تأسره الي دوائر الصبر التي كاد الحبال فيه وله ان تتقطع ... وحكام الانقاذ .. في زياراتهم وحصد الدولارات ومحسوبيات وتزييف ودجل وكذب واقتباسات تجارب فاشله .. الم يشاهدوا : ما يقوم به معهد ابحاث البناء والطرق السوداني ؟؟؟

علي رجال الانقاذ : ان يقفوا الآن ويسألوا انفسهم .. الي اين سيذهبون بوطن اوصلوه الي درجة يعجز القلم عن التعبير عنه ويتوقف العقل عند مشهده ..
..وطن اصبح ميادين قتال امتلأ بالقتلي والجرحي والثكالي والمشردين والنازحين والأيتام والأرامل وهاجر صفوة ابنائه من اساتذة جامعات و اطباء ومهندسين ومعلمين وحرفيين وعمال ومازالت سيول الهجرة البشرية مستمرة .. وما زال اهل الانقاذ في اوهامهم .. واكاذيبهم يطلقونا ويصدقونها ..منساقين بغيهم ولو سال الدم في شوارع الخرطوم .. وعمدا ينسون ذكاء الشعب .. وصبره .. الي ان يجدوا انفسهم امام الحقيقة المره ..
هل يسعي اهل الانقاذ لحكم بلد ليس فيه الا منسوبيهم .. ومجموعة من المقعدين ؟؟؟
ثم الي متي يتاجر اهل الانقاذ بالشعارات .. والزيارات والاقتباسات للتجارب من منطلق سياساتهم الفاشله التي وصلت الي حد بيع اراضي الدوله الي الأجانب او رهنها بعقود ايجار طويله بحجة الاستثمارات الزائفةالفاشله .. ثم متي بني اجنبي
وطنا غير وطنه .. ام هي المتاجرة بالعرض والأرض والوطن ...

ولنقل كبشر سودانيين حسبنا الله ونعم الوكيل .. وقد نفذ الصبر .. واهل الانقاذ يعلمون تماما ان الشعب السوداني قد صبر عليهم ... ولكن الي الآن لمن يفكروا في اتقاء حلم الحليم .. وصبر الصابرين علي الجوع اذا ما بحثوا عن بدائل للصبر
.. ويقال : ان للصبر حدود ...

[المتجهجه الأممي]

ردود على المتجهجه الأممي
United States [اخضر فاقع] 05-26-2015 07:55 PM
أنا زرت الهند وهي بلد تجد فيها كل مقومات الحياة الجميلة. يسودهم القانون منذ عهود قابرة. و لا مجال للإفلات من القانون. ونسبة لكثرتهم العددية ، العمل الجماعي ناجح 100% . و ما بيعرفوا حاجه إسمه كيزان . وماعندهم نوع البشير ولا زي والي الخرطوم ، عشان كدة مرطبين.


#1273388 [الناهة]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2015 12:41 PM
هذاخطا ياغلام
الهند بلد تعداده يفوق المليار نسمة والسودان لا يتعدي سكانه ال40 مليون نسمة
مهما يكن من امر لن تكون تجربة الهند ملائمة لتطبيقها في السودان
والافضل نقل التجربة المصرية نسبة لاوجه الشبه من حيث التعداد والبيئة
الهنود يبنون بيوتهم من الاخشاب والاخشاب في السودان لا تلائم البيئة
ما رايك ياغلام في تجربة سودانية بحتة
وهي ان ترفع الحكومة يدها تماماعن السيخ والاسمنت ومواد البناء وتخفف الضرائب والجمارك وتمنع الجبايات والاتاوات فللشعب السوداني تجربته التى قدياتي الهنود لهثا ورائهالنقلها الى بلدهم
رايك شنو ياغلام

[الناهة]

ردود على الناهة
European Union [ود الركابي] 05-26-2015 01:13 PM
اي والله السودان فيهوا عقول جباره ومستفيدين منها الاجانب . ومالاقين فرصة مع الكيزان الكاتمين نفسنا دول .


#1273383 [بنت الناظر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 12:39 PM
غايتو الكيزان ديل ما بتغلبهم أساليب الفهلوة لهبر المال الحرام ..كل واحد يطلع ليه بفكرة.. ظاهرها إنها لخدمة الشعب وباطنها هبرة كبيرة يملؤا بها نفوسهم الجوعى للمال الحرام والعياذ بالله...

الهند فيها ربع سكان العالم يعنى بين كل أربعة أفراد هنالك هندى ..والسودان عدد سكانه أقل من سكان مدينة كالكتا الهندية إذ يبلغ عدد سكانها اربعين مليون..

الهند دخلت مجال المريخ قبل سنة بمركبة فضائية هندية الصنع 100%...
الهند أكبر دولة بها مصانع للقطارات والسفن...
الهندتملك رابع أقوى جيش فى العالم بعد أمريكا وروسيا وكوريا ..
الهند ثالث قوة إقتصادية بعد أمريكا والصين ...
الهندمنها أكثر رجال العالم ثراءًُُُ وهم يملكون الذهب فلى جنوب أفريقيا ودبى وبعرق جبينهم ولم يسرقوا قوت شعبهم ...
الهند وين وإنتوا وين يا لصوص المال العام وسارقى قوت الشعب السودانى ...

[بنت الناظر]

#1273362 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 12:02 PM
ليه تجربة الهند . انتوا مابتعرفوا تبدعوا ولا تفكروا ولا تخططوا . خصوصأ كلكم دكاترة وبرفسيرات . ثم الهند مليار ونصف مواطن ونحن 35 مليون فقط . قال تجربة الهند قال .

[ود الركابي]

#1273181 [الراصد]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2015 08:13 AM
صندوق الاسكان جسم مترهل وهلامي لتجميع منسوبي الوطني والصرف عليهم من دخل الصندوق الاساسي من الاتاوات علي مواد البناء...وتجارب الصندوق معزولة عن ريادة كليات الهندسة السودانية وفي مقدمتها كلية المعمار بجامعة الخرطوم المنشأة منذ ثلاثينيات القرن الماضي وبنية تحتية مشرفة ومجربة طبقها الاستعمار الانجليزي في كل مدن السودان... فيما الصندوق يهذي بالحديث عن التجربة الهندية والتجربة التركية والتجربة الفنزويلية و(التجربة الدنماركية) وبنود السفر مفتوحة لغلام الله وامثاله لاهدار موارد صندوق الاسكان فيما لايفيد العباد...فيما مخرجات الصندوق غارقة منذ انشائه في (((( مدن )))) قبيحة المظهر تفتقر لادني مقومات البيئة السكنية الجاذبة... خالية من اساسيات سكن المستقبل في شبكات الصرف الصحي والتوصيل الارضي للكهرباء...مدن للغراب والبوم...الحل في حل الصندوق وازالة الاتاوات من مواد البناء وبالتالي تخفيض تكلفة البناء وفتح السوق للمنافسة الحرة... فقطاع المقاولات قاطرة حقيقية يشارك فيها كل قطاع الانتاج والخدمات والصندوق مأكلة -اتقوا الله - في مواردها التي تهدر...

[الراصد]

#1273179 [غسان بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2015 08:10 AM
المواسير مشوا لمواسير. .
اللهم أكفنا شر المواسير. .

[غسان بابكر]

#1273097 [الجقود ود بري]
5.00/5 (4 صوت)

05-26-2015 12:54 AM
هل نحن في حاجه لتطبيقات الهند او غيره؟ لا والله السودان عنده كفاءات غير موجوده في الهند ما هو البناء في كل يقاع السودان
هل السودان عجزت نسائه من ولادة من يطور البناء في السودان؟ لا والله نساء السودان يلدن عباقره وبنخدم وننتج ونبتكر لكن كله بر البلد
هل البلد فقيره لهذه الدرجه؟ لا والله لكن الاموال ان لم تصرف في الحرب فستسرق من العصابه الحاكمه
ليه كل ذلك ؟ لان العباد مستضعفه في السودان حرام علينا نفكر وننتج او نقول راينا او حتي نشتكي من الاغتصاب والا قفلت الجرئد
لعنة الله علي الظالمين المنافقين الكاذبين الفاسدين المفسدين القتله الحراميه اولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1273067 [atif]
4.50/5 (4 صوت)

05-25-2015 11:33 PM
موضوع لا يحتاج لهند و لا سند, تمشوا المشانق و السودان منو و فيهو بسكن و يعيش احسن عيشة . والله جد

[atif]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة