الأخبار
أخبار إقليمية
وثيقة باعتماد المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظرا لعموم قبائل النيل الأزرق
وثيقة باعتماد المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظرا لعموم قبائل النيل الأزرق
وثيقة باعتماد المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظرا لعموم قبائل النيل الأزرق


05-26-2015 12:44 PM
الدمازين (سونا) - تسلم حسين يس حمد والي ولاية النيل الأزرق وثيقة تتضمن توقيعات قيادات الإدارة الأهلية بالولاية باعتماد المك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظرا لعموم قبائل الولاية وذلك استنادا للمادتين السادسة والسابعة من قانون الإدارة الأهلية بالولاية.
وأكد الوالي لدي لقائه بمكتبه صباح اليوم وفد رجالات الإدارة الأهلية بالولاية المواقف التاريخية للإدارة الأهلية وصادق تضحياتها لإرساء دعائم الأمن والإستقرار والتنمية والإعمار بالولاية. وأعلن مباركته لإجماع قيادات الإدارة الأهلية برئاسة المك يوسف حسين حميدة رجب مك مملكة فازوغلي التاريخية لاعتمادها للمك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظرا لعموم قبائل الولاية لافتا إلى أن حكومة الولاية سترعى مهرجان تنصيب المك الفاتح.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2844

التعليقات
#1274118 [الملك عمارة ود عدلان الي فتح السودان وحولها من دار صليب لدار]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 01:06 PM
المك الفاتح إبن المك يوسف حسن عدلان عميد الإدارة الأهلية في السودان وعميد ضباط الجيش, حيث يعتبر المك يوسف حسن عدلان من أكثر رجال الإدارة الأهلية الذين تولو منصب النظارة لفترة تزيد عن الـ 60 عام كما هو من أقدم ضباط الجيش حيث كان ضابط في قوة دفاع السودان وشارك في الحرب العالمية الثانية ضد قوات المحور في الحدود السودانية الاريترية الإثيوبية. ويعتبر المك الفاتح حفيد آخر ملوك السودان الملك بادي إبن طبل والذي انتهت فترة حكمه للسودان بدخول المستعمر التركي, ولم تشفع كلمات وزيره محمد ود عدلان النارية في الدفاع عن المملكة ولم تشفع كلمات التهديد والوعيد والتي يحفظها كل سوداني, وكما قال عنها الكابلي انها أقوى وأشهر عبارة الحماسة في السودان (لا يغرنك انتصارك على الجعليين والشايقية فنحن الملوك وهم الرعية أما بلغك بان سنار محروسة محمية .... إلى آخر الكلمات). بعد سقوط المملكة وقبل سقوطها أيضا توزعت الأسرة الحاكمة سابقا على شريط النيل إبتداء من فازوغلي مرورا بسنار ومناطق جنوب ووسط وشمال الجزيرة ومن ثم مناطق المنحنى عند الدبة ودنقلا وجرادة حتى الحدود المصرية وأسوان وقنا بصعيد مصر, بالإضافة لأسر ممتدة في شرق السودان ومناطق بارة وجبل الدائر وغدير بكردفان, وغيرها من المئات من المناطق على مستوى حدود الوطن وخارجه إثيوبيا واريتريا ومصر. ولكن تظل أشهر أسرتين هما اسرة المك يوسف حسن عدلان والتي يتزعمها المك الفاتح يوسف كناظر لعموم قبائل النيل الأزرق ورئاستها بمنطقة الروصيرص وأسرة نائل حسن عدلان ويتزعمها الناظر وليد نائل حسن عدلان كناظر للفونج بسنار. أما باقي نظارات وعموديات الفونج كالعموديات السبع على سبيل المثال في الولاية الشمالية وعموديات الجزيرة فقدت أندثرت بعد القرارات التي أصدرها الرئيس الراحل نميري فيما يخص إلغاء الإدارة الأهلية. مزيد من المعلومات أتشرف بالإجابة عليها حول هذا الموضوع عبر هذا المنبر في الراكوبة عند السؤال. مع تحياتي.

[الملك عمارة ود عدلان الي فتح السودان وحولها من دار صليب لدار]

ردود على الملك عمارة ود عدلان الي فتح السودان وحولها من دار صليب لدار
United States [الملكة امنة] 05-27-2015 03:05 PM
المك الفاتح المك يوسف حسن عدلان هو سليل تلك الاسرة ووالده هو الدكتور الناظر يوسف حسن عدلان استدعاه منذ العام 2006م ليكون وكيلا له وساعدا ايمن في القيام باعباءه القضائية وعندما تسلم المك الفاتح اعباءه كمستشار لوالي ولاية النيل الازرق لشئون الادارة الاهلية في العام 2011م ولدورتين متتاليتين قام الوكيل الثاني المانجل النور عدلان بمهامه في المحكمة الوسطي كما تسلم المك الفاتح رئاسة مجلس السلام انابة عن والده المبجل وشارك كذلك في جولات التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية كما قاد مبادرة للادارة الاهلية لاحلال الرسلام مع الحركة الشعبية ابان افتتاح دار الادارة الاهلية بالدمازين في 22سبتمبر 2013م بحضور والي ولاية النيل الازرق واعضاء حكومة الولاية ورجالات الادارة الاهلية من كافة انحاء السودان وبحضور ممثلي الوكالة الامريكية للتنمية


#1274044 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 11:28 AM
الـفـريـق/ مـالك عـقـار ..مـاسـك قـربـه مـقـدودة ..
و الكـلام دهـ .. عـواســة مـؤتـمـر نـازي فــاشــي عـرقـي لآ وطـنـي.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

ردود على الأشــعــة الـحــمــراء
[الفونجي] 05-27-2015 01:53 PM
عقار دة منو يا أخوي ديل سلالت السلطان عدلان الحكومة ب تطلب رضاهم لأنهم صمام أمان المك دة كان قحة ساي من سنار لي حدود الجنوب بي تتلخبط دة كان ما إتلخبطت السودان كولها لو ب تعرف شنو بعني المك عدلان في الجيها ديك .. ديل أبو الوطنية زاتها و عقار دة أبو العنصرية زاتها مابمثل إلا قبيلته وما كولها جزء صغير منها كمان هناك جنب جبال الأنقسنا في رحاب سالي عقار دة الله يعلم لو كانو يرضو بيهو بواب في بيوتهم لو ما الزمن زمن مهازل والحكومة عملتو بعد ماعملو الراحل جون قرن و خليها حسع تتحمل مسؤليتا .. أقرأ تاريخ الشخص قبل ماتتكلم و أعرف عن ناس منو إنت بتتكلم .


#1273987 [الفونجي]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 10:21 AM
هذا الشبل من ذاك الأسد سلطان إبن سلاطين مفطوم حكمة و أخلاقو دين .. بارك الله فيك وهنيأً لنا بيك .

[الفونجي]

ردود على الفونجي
[الأشــعــة الـحــمــراء] 05-28-2015 09:53 AM
ردا عـلـى تـعلـيـقـك .. الـسـابـق .. ؟
يــا أيـهـا .. الـفـونـجـي حـسـبـك .. وتـدبـر هـذا الممـثـل الـقـائـل:

كـل فــولـه و لـهـا كـيـالـهـا .

و كـل فــولــه فـاسـدة و لـهـا كـيـالـهـا الأعــور.


#1273587 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2015 05:35 PM
وين صورته ؟ تحياتنا للزعيم الفاتح نعم الرجال اخ كريم بن اخ كريم التحية لاهلنا بالروصيرص وتهانينا للمك الفاتح لم تكن الخلافة الا له ولم يكن الا لها

[عشم باكر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة