الأخبار
أخبار إقليمية
القيادي في المؤتمر الوطني، ربيع عبد العاطي : أملك وكالة للأنباء (خاصة). ولم أتعرض للإحتيال من عصابة "تنزيل"
القيادي في المؤتمر الوطني، ربيع عبد العاطي : أملك وكالة للأنباء (خاصة). ولم أتعرض للإحتيال من عصابة "تنزيل"
القيادي في المؤتمر الوطني، ربيع عبد العاطي :  أملك وكالة للأنباء (خاصة). ولم أتعرض للإحتيال من عصابة


أعتز بأن اسمي قد "حُفر" في ذاكرة الرأي العام، وإسم ربيع عبد العاطي "كفاية"،
05-26-2015 12:17 PM

شنّ القيادي بالمؤتمر الوطني، الدكتور ربيع عبد العاطي، هجوماً على بعض الصحفيين، وعدّ من نُشر حول تعرضه للإحتيال من "عصابة تنزيل" بأنه "خبر مضروب"، مؤكداً استرداده لمبلغ (7,5) آلاف دولار من طلاب من جامعة إفريقيا "تماطلوا" في سداد المبلغ، وقال في حواره مع (المستقلة) إن الأمر ليس له علاقة بـ(الدجل والشعوذة) كما نُشر في إحدى الصحف، واتهم بعض الصحفيين بأنهم "كذّابون" ويسعون الى إشانة سمعة الأشخاص والشركات والهيئات، وأقر في ذات الوقت بتقصير المؤتمر الوطني تجاه الشعب، ورأى أنه من الأجدى تعيين الولاة من العسكريين.

حوار : أمير علي الكعيك

هل تعرضت للإحتيال من "عصابة تنزيل" ؟.
هذا خبر "مضروب"، وهذه صحافة صفراء، وكل مافي الأمر أن عدد من طلاب جامعة إفريقيا أعرفهم، وتعاطفت معهم أخذوا مني مبلغاً من المال، وتماطلوا في السداد، وفتحت بلاغاً ضدهم، ثم ردوا المبلغ، وهو ما يعادل (7,5) آلاف دولار.
من أين أتى الخبر ؟.
الصحيفة التي نشرت الخبر وجدت بلاغاً تحت المادة (178) من القانون الجنائي، وليس هنالك تنزيلاً أو شعودة كما ورد في الخبر، وهذه كلها أحاديث "مفبركة ومختلقة" لا أساس لها من الصحة، وهذا يقدح في صدقية بعض الصحفيين والصحافة نفسها، وهي تُشوه الرأي العام وسمعة الأشخاص والشركات والهيئات، وكل الصحفيين الذين ينتهجون هذا المسلك هم (كذّابون) وتنطبق عليهم الآية التي تقول (إذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
هل اتصل بك أحد الصحفيين للتأكد من صحة الخبر ؟.
لم يحدث ذلك، وكلمة (شعوذة ودجل) من بنات أفكارهم، فليذهبوا للشرطة إن كانت هنالك قضية من هذا النوع.
أين فُتح البلاغ ؟.
فتحت بلاغاً في قسم شرطة (الأوسط بالخرطوم)، ولم يُفتح في شرطة الدرجة الأولى "هذا كذب"، وشُطب البلاغ بعد استردادي للمبلغ.
هل ستقاضي الصحيفة التي نشرت الخبر ؟.
أنا لا أخوض في مثل هذه الأشياء، مع العلم أنني فتحت بلاغاً ضد الكاتب الصحفي (الطاهر ساتي) بإعتباره أول من تحدث عن الدجل والشعوذة في كتاباته عني ، والقانون بيننا ليحسم الأمر، والقضية هي (إشانة سمعة)، وعلى الكاتب أن يأتي بالأدلة، ومن يقول ذلك عليه أن يقدم المستندات.
لماذا كانت نسبة التصويت ضعيفة مقارنة بإنتخابات العام 2010م ؟.
يوجد إختلاف إذا قارنت الأرقام ، فإنتخابات العام 2010م كان التنافس فيها كبيراً، والسجل الإنتخابي فيه أشخاص غيّروا أماكن سكنهم، ولكن نسبة التصويت متقاربة جداً، والنسبة ستكون أعلى إذا كانت هنالك منافسة حقيقية.
لماذا قاطع أعضاء في المؤتمر الوطني الإنتخابات ؟.
اعتبر ذلك "ضعف في المباديء"، المؤتمر الوطني حزب كبير، والبعض من الأعضاء انتسب للحزب لأغراض مختلفة، وليس كل المنتسبين له على مباديء الحزب، وربما هنالك أشخاص "ضعفت همتهم"، أو لم يهتموا أو يكترثوا لعملية التصويت، مع العلم أن الحزب يضم كل ألوان الطيف، واقر أن البعض دخل المؤتمر الوطني بإعتباره حزباً حاكماً، والذين لهم مباديء هم الأغلبية، ولم يقاطعوا الإنتخابات.
هل المؤتمر الوطني يحتاج لـ(غربلة) ؟.
في كل الأحزاب تجد "ضعاف المباديء"، الناس ليسوا على ايمان ومبدأ واحد، دعك من المؤتمر الوطني، وإذا ثبت أن هنالك شخص لايلتزم بقواعد الحزب فإن الأمر سيُحسم بلوائح الضبط.
كيف ستتعاملون مع أعضاء الحزب الذين ترشحوا كمستقلين ؟.
لدينا لوائح تحدد كيفية التعامل مع أعضاء الحزب الذين ترشحوا كمستقلين في الإنتخابات الماضية، وستتبطق النصوص مع المخالفين.
تعرضت لإتهامات كثيرة من بينها أنك "منافق" ما هو ردك ؟.
لا أهتم بها، وهي "مذمة من ناقص"، وأنا عضو في الحركة الإسلامية منذ دراستي في المرحلة الثانوية، "ودخلت السجن"، ولم أُغيّر "مباديء وجلدي" حتى الآن، وإذا رأيت في القنوات الفضائية أمراً يحتاج للنصح والنقد أقوم بذلك، وأنا أدافع عن حزبي، والشخص الذي رأى شرخاً في بيته عليه أن "يرممه ولا يقذفه بالحجارة من الخارج".
هنالك من يدعي أنك كنت تعمل "مخزنجي" بالسعودية ؟.
هذا كذب.. قالها بحرقة، كنت أعمل بالسعودية منذ العام 1980م ولمدة (14) سنة مترجماً بإحدى الشركات السعودية في المدينة المنورة؛ ويشهد عليّ الذين عملوا معي من السودانيين.
من أين أتي هؤلاء بـ(مخزنجي) ؟.
هذا أفتراء وكذب، وهو ما نعاني منه في المواقع الإسفيرية؛ والتي يكتب فيها الناس ما يشاءون دون المراعاة للأخلاق، وهؤلاء يكتبون "من غير ذمة"، وما يُكتب اطلق عليه "سقوط أخلاقي"، وإنما يفتري الكذب الذين لا يؤمنون، والشاهد في الأمر أنني عدت بعد (14) عاماً الى السودان، ويشهد على ذلك الكثيرون.
هل تملك (14) قطعة أرض في الخرطوم ؟.
هذا غير صحيح، وذكرت في إحدى المقابلات أنني كنت كلما أتي الى السودان؛ ولمدة (14) سنة اشتري قطعة أرض، ولكن عندما عدت نهائياً أكثر من نصفها "بعته"، لكي أعيش، وأقابل نفقات الحياة.
كم تملك حالياً من الأراضي والأموال ؟.
أملك بيوتاً، وأول قطعة اشتريتها في العام 1980م، في أول سنة من الإغتراب، وحالياً أسكن بها في جبرة، ولم أحصل على قطعة أرض من خلال الخطط الإسكانية اطلاقاً.
أنت مهتم بالعمل في "البيزنس" ؟.
لا أحد يمنعني من ذلك، وأنا الآن لست موظفاً بالحكومة، وحالياً أملك وكالة للأنباء (خاصة).
أنت متهم بحبك "للظهور الإعلامي" ؟.
أنا إعلامي أصلاً، والإعلامي أين يظهر؟ ..
هل وصلت لمرحلة "خبير إعلامي" ؟.
طبعاً، بحكم أنني توليت عدداً من المناصب .. كنت مديراً لأكاديمية السودان لعلوم الإتصال، مديراً لوكالة السودان للأنباء (سونا)، مستشاراً لوزير الإعلام، وأشرفت على مئات البحوث عن دور الإتصال في فض المنازعات، ألا ترى أن هذا لا يؤهلني أن أكون خبيراً إعلامياً، الى جانب استضافتي في الكثير من المداخلات عبر الفضائيات والصحف الأجنبية، والآن وسائط الإعلام تأتي إليّ ولا أذهب إليها، وعليك أن تسألهم.
هل طلبت أموالاً مقابل الظهور في قناة الجزيرة ؟.
هذا كذب، لم أطلب أموالاً، وكل مافي الأمر أنني قلت لهم أرسلوا سيارة لكي تقلني الى مكاتب قناة الجزيرة في الخرطوم "حتى أظهر"، أو استأجروا سيارة لكي أتي إليكم، وأنا لا استخدم أموالي وامكاناتي الشخصية "لأذهب إليهم"، ولست خادماً لهم، وهذا حدث ليلاً، وأتحدى قناة الجزيرة "إذا دفعوا لي مليماً"، من خلال مشاركتي في مداخلاتهم "عشرات المرات".
هل تحلم أن تكون وزيراً ؟.
يكفيني أنني "ربيع عبد العاطي"، لا أطمع في ذلك، والوزارة "لا تزيدني شيئاً"، وإذا كنت وزيراً أو خبيراً إعلامياً أعتز بأن اسمي قد "حُفر" في ذاكرة الرأي العام، ولا أحتاج أن أكون "دكتوراً"، وإسم ربيع عبد العاطي "كفاية"، ولا أسعى للمناصب، ولكني أعمل أن أكون "مساهماً" في الحياة العامة، وإذا كنت وزيراً فإن المنصب سيخصم مني الكثير؛ وسأكون محكوماً في نطاق ضيق، والآن "أنا منتشر".
البعض يصفك بأنك لست من قيادات الحزب الحاكم ؟.
أنا عضو في القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، ونجتمع اسبوعياً برئاسة د. مصطفى عثمان اسماعيل، وهو القطاع الذي يرسم السياسات للحزب الحاكم، ويشرف على كل الأمانات ذات العلاقة بالسياسة، وإذا كنت فاعلاً في القطاع السياسي فلك أن تسميني كيفما تشاء، وإذا أطلقوا عليّ "قيادي أو غيره"، فالأمر "لا يضيف لي شيئاً"، فالعبرة بالمسميات وليس الأسماء.
ماهي علاقتك بجامعة إفريقيا ؟.
لا أُدرس بها، وأقوم حالياً بالإشراف على بعض الطلاب في رسائل الماجستير في عدد من الجامعات.
بعض قيادات الحركة الإسلامية متهمون بأنهم أذرع للماسونية ؟.
"هذا كله من جنس الكذب"، ونحن في الحركة الإسلامية تربينا على الفكر الإسلامي، والإعتدال والسماحة والمجادلة بالتي هي أحسن، ونحن (قرآنيون وسنة)، ولا أدري "كيف يقولون ذلك".
الترابي اتهم بأنه "مأسوني"؟.
هذا الحديث "قذف"، وأنا أحترم الشيح حسن الترابي، وهذا لا يعني أنني لا أخالفه الرأي في بعض الأحيان.
كيف ترى مستقبل السودان بعد الإنتخابات ؟.
أنا متفائل جداً بأن الفترة المقبلة ستكون أفضل، بعدما تم التداول للسلطة بالإنتخابات، وموارد السودان إن وجدت من يستغلها فأنا على قناعة بأننا خلال فترة وجيزة سنحقق الكثير.
كيف ترى هجرة الشباب للخارج ؟.
لا أحبذها على الإطلاق، وأتمنى أن تزول كل الأسباب التي أدت الى هجرة هؤلاء.
هل تتابع نكات الواتساب ضد الحكومة ؟.
لا أهتم بها، هؤلاء "نقص في نقص"، والذي لاينظر الى نفسه لن يرى غيره، فأنا انطلق كالصاروخ "ولا أفر ممن يكر".
ألا تحسون بالذنب تجاه الشعب السوداني ؟.
نحن مقصرون تجاه الشعب، ولا يوجد شخص غير مقصر، ومن يدعي أنه على "حق مطلق" فهو على "باطل مطلق"، والكمال لله وحده.
الإنقاذ متهمة بـ(توطين القبلية) ؟.
يجب المراجعات لأي سياسات أدت لإنحرافات، وهنالك وثيقة إعترفت بجوانب القصور، والآن تجري التصويبات على "قدم وساق"، فتعديل الدستور من المراجعات المهمة، ولا توجد "صحة مطلقة" في كل المسارات، وعلينا التركيز على السعي للأفضل.
هل من الأجدى تعيين الولاة من العسكريين ؟.
في الوقت الحاضر أجدى تعيينهم من العسكريين.
ماهي الأسباب ؟.
لظهور "هنات وإخفاق"، وإدارة الحكم ليست "قالب جاهز"، فهنالك مستجدات وملاحظات، والمسيرة تقتضي "أن تُصوب هنا وتُعدل هنالك".
هل يمكن أن ينجح الحوار الوطني ؟.
نجاحه "أمر حتمي"، ولكن "الذي لا يتم اليوم يتم غداً أو بعد غد"، وليست هنالك محطة تسمى "قد وصلنا لغاياتنا"، فالإيمان بمبدأ الحوار "قيمة كبيرة".
رأيك في أداء الصحف ؟.
الصحافة تحتاج الى "وضع تصور" لما نريد للصحفي ودار النشر وكل الأوضاع المتعلقة بالصحافة، والقانون لا يأتي إلا بالإستجابة لمطلوباتك، ويجب أن ندرس الواقع الحالي.

المستقلة


تعليقات 56 | إهداء 0 | زيارات 10511

التعليقات
#1274334 [محمد الفاتح عبد الجليل احمد حميدان]
1.93/5 (11 صوت)

05-27-2015 07:58 PM
يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين (

[محمد الفاتح عبد الجليل احمد حميدان]

#1274237 [ود القبائل]
3.36/5 (13 صوت)

05-27-2015 04:17 PM
والله الشي الفهمتو من كلامو انو الطلبه السودانيين كلهم مرتاحين ومنغنغين في القروش وما محتاجين لي مساعدةالاساتذه ياأستاذ!!!!!عشان كدا ساعد الطلبه الأفارق.
(الملح كان قصر في البيت يحرم علي الجيران)..أسأل حبوبتك من الكلام دا .(دا لو عندك حبوبه!!!!!!!!)
بعدين(أكثر من نصفها "بعته"، لكي أعيش، وأقابل نفقات الحياة.)الأفضل كان تكون(أكثر من نصفها "بعته"، لكي أشتري في كافوري وأعيش زي أسيادي) ...يسد نيتك ..

[ود القبائل]

#1274219 [العاازة]
2.78/5 (12 صوت)

05-27-2015 03:33 PM
الموضوع لا يخرج من أمرين :

إما دقسوك وأخدوا قروشك / أقصد قروشنا

وإما يا يهودي قمت بتسليفها لهم بالربا

[العاازة]

#1274192 [بت السامراب]
1.84/5 (15 صوت)

05-27-2015 02:57 PM
غالبية ما كتب كان عبارة عن شتائم واساءات ...يجب ارسال التعليقات بطريقة (حضارية)...يبدو أن الأمر فيه (غبن)...حتى متى نرتقى بسلوكنا واسلوبنا لنصل الى مستوى (الأمم المتحضرة)...

[بت السامراب]

ردود على بت السامراب
[ود السامراب] 05-27-2015 05:45 PM
وانت واجعك كدا ليه؟؟ يابت السامراب يا كوزة


#1274159 [abin albad]
1.85/5 (12 صوت)

05-27-2015 02:11 PM
لقد تابعت معظم اللقاءات والحوارات التى اجرت معك في وسائل الاعلام وخاصة اذاعة البي بي سي في الحقيقة لم يقنعنى جوابك على رد اي سؤال طرح عليك والحق يقال ويتبع ويكتب انك لم تمثل رجل الاعلامى الحصيف والحر في رأئه بالقدر الكافي والوافي بل كنت مجرد شخص لابس ثوب الحزب الذي تنتمى له لا حريةالاعلام ولاعلامى فكيف تصف نفسك بالخبير الاعلامى والله شر البلية ما يضحك الانسان ويثير السخرية واعتقد ان قيادات الاخوان اصلا لا تتوارى عن مسألة الخجل والحياء في مسألة مصداقية الاحاديث والقول في اي حوار اعلامى وزي ما بقولوا اهلنا أعينهم قوية .

[abin albad]

#1274050 [قورو فايده]
1.87/5 (14 صوت)

05-27-2015 11:39 AM
يا ربيعو كلام ده انا ما نازل فى دماغى انت دوﻻرأت الوف ده تلقو وين . انت دجال وهات الله.

[قورو فايده]

#1274045 [ودالبلد]
3.40/5 (12 صوت)

05-27-2015 11:33 AM
كوز قميء

[ودالبلد]

#1273939 [aldufar]
1.84/5 (15 صوت)

05-27-2015 09:23 AM
يا جماعة الخير هو تفتكروا لو غشى الناس بغش ربه والله اجي يوم الارض التي عليها يجلس الان سيكون بداخلها غدا وحيث الحساب الجد وعالم الجد .


يا ربيع هل صحيح كنت تعمل في شقق مفروشه في الطائف بالسعودية؟

واذا كانت الاجابة صاح فكيف وصلت للثروة التي معك؟

(من غشنا فليس منا)

[aldufar]

#1273896 [بنت الناظر]
1.93/5 (14 صوت)

05-27-2015 08:56 AM
البعض يصفك بأنك لست من قيادات الحزب الحاكم ؟.
أنا عضو في القطاع السياسي للمؤتمر الوطني، ونجتمع اسبوعياً برئاسة د. مصطفى عثمان اسماعيل، وهو القطاع الذي يرسم السياسات للحزب الحاكم، ويشرف على كل الأمانات ذات العلاقة بالسياسة، وإذا كنت فاعلاً في القطاع السياسي فلك أن تسميني كيفما تشاء، وإذا أطلقوا عليّ "قيادي أو غيره"

ذكرنى كلام الخبير عبد العاطى مثل بتقولوا حبوبتى....سجم الحلة الدليلها مصطفى شحاتين وخبيرها ربيع عبدالعاطى.....

[بنت الناظر]

#1273889 [abuleila]
1.85/5 (12 صوت)

05-27-2015 08:51 AM
كلهم دقة واحدة..... كلهم كذابون ومنافقون من قشيرهم الى صغيرهم...تخلصوا منكم ودفعوا بكم الى الاغتراب والهجرة فخلت لهم الساحة يفعلون ما يريدون.... وهل يفيد نياحنا احدا بشئ
قوموا الى الثورة هداكم الله....

[abuleila]

#1273807 [حقاني]
2.42/5 (14 صوت)

05-27-2015 07:42 AM
هناك خطأ في كتابة الآية التي استدل بها حضرة الداعية والإمام/ربيع عبد العاطي فالصحيح هو( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين )

[حقاني]

#1273805 [ابوصلاح]
1.89/5 (13 صوت)

05-27-2015 07:38 AM
وايه يعنى ابولهب اسمو برضو محفور

[ابوصلاح]

#1273793 [اللدر]
1.84/5 (15 صوت)

05-27-2015 07:22 AM
ردود على الجعلي ود المتمة
أنا كاهلي ود الجزيرة أكان جابت ليها قبائل.

أقرأ تعليقي جيدا لم أقل مصدق أو مكذب لهذا الرجل ، أنا مع الحق أين ما ذهب .

[اللدر]

#1273761 [بابكر موسى ابراهيم]
1.84/5 (18 صوت)

05-27-2015 04:52 AM
اسمك اتحفر فى ذاكرةالناس كواحد كذاب ما اْكتر .. نسيت لما كنت بتكذب فى محكمة ابوعيسى وامين مكى بعد ماحلفت اسم الله انك ماتكذب ؟ اْهاهسه ربنا فضحك قدام العالم كلو حقو تخجل من نفسك ياخ بدل البجاحة دى .

[بابكر موسى ابراهيم]

#1273718 [نمو]
1.84/5 (17 صوت)

05-27-2015 12:26 AM
ربيع قال كنت اعمل مترجم من اين اتو
بمخزنجي كأنه يعيب مهنه المخزنجي
وهي مهنه شريفه واي شغل حلال لا يعاب
العيب من ينهب ويسطو علي ثروات
البلاد ويشيد العمارات ويسعى لخراب بلد بحالها
ويمتلكون القناطير المقنطرة من الذهب
ولايبالون بشيء ينسون الاخره
والحساب وآكل المال يدخل مباشرة
النار إلا إذا غفر له

[نمو]

#1273668 [عصمتووف]
1.87/5 (14 صوت)

05-26-2015 09:34 PM
ابوالقنفد متخيل نفسة طاؤوس الفيك اتعرفت اكثر

[عصمتووف]

#1273666 [الممغوص]
2.68/5 (13 صوت)

05-26-2015 09:31 PM
طلبه استندانوا منك ٧٠٠٠ دوال وما رجعوها ليك!!!!!!!!!!!
انت من القال ليك نحنا عندنا قنابيييير منو

[الممغوص]

#1273661 [باكاش]
1.84/5 (14 صوت)

05-26-2015 09:24 PM
اسع انت فرقك شنوا من الجماعة الاحتالوا عليك غير الجلابية والعمة.؟؟

[باكاش]

#1273651 [Shafo]
2.66/5 (16 صوت)

05-26-2015 08:52 PM
هل ستقاضي الصحيفة التي نشرت الخبر ؟.
أنا لا أخوض في مثل هذه الأشياء، مع العلم أنني فتحت بلاغاً ضد الكاتب الصحفي (الطاهر ساتي) بإعتباره أول من تحدث عن الدجل والشعوذة في كتاباته عني ، والقانون بيننا ليحسم الأمر، والقضية هي (إشانة سمعة)، وعلى الكاتب أن يأتي بالأدلة، ومن يقول ذلك عليه أن يقدم المستندات.
لماذا كانت نسبة التصويت ضعيفة مقارنة بإنتخابات العام 2010م ؟.
يوجد إختلاف إذا قارنت الأرقام ، فإنتخابات العام 2010م كان التنافس فيها كبيراً، والسجل الإنتخابي فيه أشخاص غيّروا أماكن سكنهم، ولكن نسبة التصويت متقاربة جداً، والنسبة ستكون أعلى إذا كانت هنالك منافسة حقيقية.

بالله شوف وقارن
من اقصى اليسار الى اقصى اليمين
ههههههه
صحافة قص ولزق

[Shafo]

#1273649 [التلب]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 08:43 PM
ادعى ربيع عبد العاطى انه زول قرآن وهو يقرأ كﻻم الله خطأ .. اﻵيه ( يا ايها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبإ .. الى آخر اﻻيه الكريمه ) قراها .. إذا جاءكم .. اذا ليست فى اﻻيه ايها الجاهل .. !!
انا ﻻزلت على قناعه ان ربيع هو من احتال على هؤﻻء اﻻفارقه وقد استعان بالشرطه المؤدلجه خاصة وقد تناول ربيع هذا الموضوع منذ ظهوره بتناقض واضطراب واضح .. !!
العمله السودانية هى الجنيه فمن اين جاء بهذه الدوﻻرات وإذا كان قد اعطى هؤﻻء اﻻفارقه هذه المبالغ - حسب زعمه - فكم يملك من هذه العمله واﻻ يشكل حيازته لهذه العمله جريمه خاصة اذا رجعنا بالذاكره للإعدامات التى تمت الى الشهداء مجدى واركانجلو.. فمن مات دون ماله فهو شهيد .. !! وماهو موقف الجهات العدليه ان كانت فعﻻ جهاتةتطبق العداله وسوف تكون مسئوله امام الحق عز وجل ..!!

[التلب]

#1273637 [ابو محمد]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 08:23 PM
(أعتز بأن اسمي قد "حُفر" في ذاكرة الرأي العام، وإسم ربيع عبد العاطي "كفاية")
انتهى
اصلو الجن ده كيف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
[السم الزعاف] 05-26-2015 10:28 PM
هههههه يا (دكتور) .... فرعون وابو لهب وهامان .... ديل كلهم اسمائهم ليست محفورة في ذاكرة الراي العام بل مذكورة نصا في القرآن الكريم .... وهؤلاء وعدوا بالعذاب يوم القيامة.... هل ينفعهم ان اسمائهم ((منقوشة)) في القرآن ... قآل دكتور قآل


#1273602 [ابوداؤود]
1.84/5 (17 صوت)

05-26-2015 06:34 PM
ماذا يريد هذا الجلعوس المخزنجى من الشعب السودانى ؟.. لن نعترف بك ﻻ مستشار اعﻻمى وﻻ قيادي فى المؤتمر الوطنى .. انت وامثالك مصيرهم هو مزبلة التاريخ فى القريب العاجل .. وننصحك ان تلزم الصمت بعد ان احرجت اﻻنقاذ بتصريح اﻻلف وثمانمائة دوﻻر فى قناة الجزيره ودع عنك اﻻدعاء بانك كنت تشترى وعلى مدة اربعة عشر عاما ارض خارج تاخطة اﻻسكانية والحمد لله ان زمىئك كشفوا امر انك كنت مخزنجى فى الغربة وﻻ يمكن لمخزنجى ان بشترى ارض خارج الخطة اﻻسكانية كل عام اﻻ اذا كنت تختلس من المخزن الذى اؤتمنت عليه .. الشعب السودانى كان سيرتاح ان كنت فد قبض عليك فى ذلك الوقت انت و عصام عبد القاجر الزين سمسار العقارات الذى بقى اكثر من عشرة سنوات مديرا للاراضى يوزع اﻻراضى لنفسه وﻻمثالك مقابل الكذب والنفاق واﻻدعاء .. اذا نسيت قصاص تﻻرض فعدالة تلله فى انتظارك قريبا ...

[ابوداؤود]

#1273600 [من الصحراء]
1.84/5 (17 صوت)

05-26-2015 06:29 PM
"هنالك من يدعي أنك كنت تعمل "مخزنجي" بالسعودية ؟.
هذا كذب.. قالها بحرقة"

هههه معناها صحيح عشان اتضايق مع كامل احترامنا لكل من يمتهن هذه المهنة ...

يعني خبرة ١٤ سنة مخزني حولتلك الي كابوس وطني في حكم الانقاذ

صحيح اسمك محفور في الذاكرة لكن بكل ماهو سئ وقبيح وبذئ كقولك ان مستوي دخل الفرد في السودان ١٨٠٠ دولار
نصيحتي لك ان لا يغرنك صراخك في الاعلام في شئ حتي هتلر اسمه محفور في ذاكرة الملايين من البشر كشخص حقير ومجرم...

"وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون" صدق الله العظيم

[من الصحراء]

#1273594 [سكران لط]
1.87/5 (19 صوت)

05-26-2015 05:53 PM
اي زول عامل دكتور زمن الانقاذ مشكوك في مؤهلاتو منهم هذا العبيط وين في حامل دكتوراه حقيقية بكون عقلو صغير ويقع في شبكة محتالين ؟ قال دكتور ! طيب ليه ماسمعنا الاحداث دي زمن ناس دكتور على المك وعبد الله الطيب ومحمد عبد الحي ووووالخ انا لو مسئول ما اخلى الزول دا يدرس طلبة بعد عملتو المهببة دي قالل عندي وكالة اعلام تلقاك عاملها كلها بالكذب والاحتيال والنفاق

[سكران لط]

#1273593 [داوودي]
1.84/5 (20 صوت)

05-26-2015 05:50 PM
عندما تابعت هذه القصة وجدت فيها اشياء لم يقبلها عقلي وهي استلامه لامواله من الشرطة وشطب البلاغ ، اذا كانو مجرمين فعلا .

[داوودي]

#1273576 [سامي]
3.36/5 (19 صوت)

05-26-2015 05:11 PM
لست خادما لهم ؟
دا اُسلوب خبير ؟ انت خرة مش خبير ، جاتك داهية تخمك يا منافق.

[سامي]

#1273561 [Mayenoom]
1.84/5 (22 صوت)

05-26-2015 04:40 PM
ابو لهب #فرعون برضو في صفحات التارىخ الي يوم القيامه

[Mayenoom]

#1273554 [ودجبرة المزاد]
1.84/5 (22 صوت)

05-26-2015 04:32 PM
"أعتز بأن اسمي قد "حُفر" في ذاكرة الرأي العام"
فى دى صدقت لانو داقى عمك وكنت بترسل ابوك الكهل عشان يشترى اللحمة والخضار والعيش وكنت بتزك شفع الحلة بعربيتك لتمنعهم من لعب الكورة فى الميدان القادم بيتك
وفوق ده كلو بلغت عن جيرانك المركيبين دش لمن كان ممنوع يا واطى ياحقير

[ودجبرة المزاد]

#1273544 [فعلا القضية دجل وشعوذه]
2.68/5 (19 صوت)

05-26-2015 04:19 PM
يقال على حسب سماعي أن القضية دجل... بواسطة احد الافارقة من جامعة افريقيا وعده فيها بأن هناك فكي بروب الموية، وبتاع جامعة افريقيا عمل فيها نايم لانو عارفك صاحبك ما حا يقدر يفتح بلاغ لكن زول مشى فتح بلاغ بواسطة بعد الضباط اللي بعرفها لكن الخبر انتشر وتناولته الصحافة فما كان من صاحبنا إلا شطب البلاغ بدون أن يستلم ولا مليم واحد. حتى لا تدخل الامور في تحقيقات وسين وجيم وتقوم الصحافة بعمل لقاء مع زول جامعة افريقيا العالمية

فما كان منه ألا أن قام بشطب البلاغ (وكتمها في حشاه)

يا ربيع يا دقوووووسة

[فعلا القضية دجل وشعوذه]

#1273535 [بنغالي جوازو رايح]
1.85/5 (20 صوت)

05-26-2015 03:51 PM
في اكثر الظروف اعتياديه و بعيدا عن الطفرات السياسيه و الظواهر الشاذه التي يحكم الآن بموجبها ود الهديه السودان، فان الكوز ربيع عبد العاطي لن يعدو ان يكون "عزابي" عاطل و لا يجيد سوي سرد "النكت" لشباب الحي و لن يعدو ان يكون اضحوكه لاهل الحي و يسير هائما علي وجهه متدثرا بـ"عراقي و تكه و سفنجه" و بتلك اللحيه التي تشبه طبعه في انعدام التهذيب.
ان الله خلق الناس علي درجات مختلفه من الوعي و الأدب و الرقي و الانسانيه و ربيع عبد العاطي لا يمكن ان يكون علي اي درجه من تلك الصفات الا "الواطي" منها فلا الادب يشع من وجهه القبيح و لا الانسانيه تبدو علي ملامحه المقطبه "الصاره ٢٤ ساعه". وجهه خالي من كل شيء جميل سواء الجمال الحسي او المعنوي. انسان يعبِّر بكل قوه عن السفاهه و القبح و قلة الادب و عدم احترام الغير.
ربيع عبد العاطي لا يعدو ان يكون مجرم مثل بقية كيزان الغفله و الذين كانوا قبل ولاية البشير السجمان ينامون و اسطح بطونهم ملتصقه من الجوع و القحط و لا يعبر من خلالها و يفرقها الا ضُراط المسغبه و بقايا غازات فتات المحسنين!!
لكن في عهد الهالك عمر البشير ود الهديه، تنقلب الموازين و يتطاول رعاة البهم في البنيان، و يحكم السفيه من الناس الكرام. انه زمن الشذوذ الذي علت فيه كلمة الباطل و انزوي الحق مشدوها من مستوي الانحطاط الذي يمكن ان ينزل اليه بن آدم.
ربيع عبد العاطي يعلم علم اليقين انه نكرة بدون حكم البشير، و لن يجرؤ علي تذييل اسمه بلقب الدكتور، و لن يقترن اسمه بذلك اللقب الغريب في معناه الغير واضح في لفظه. و يبدو انه من حكم الله ان يوصف ذلك المخبول بلقب الخبير الوطني ليتكشف للناس مدي جهله و غباءه ذلك ان يوصف بالخبير الوطني دون ان يسأل لما سموه كذلك باعتبار ان الوصف نفسه و الذي يقابل المسميات الوظيفيه مثل وزير الصحه او والي الخرطوم يبدو مدعاة للاستخفاف و الاستهتار فما هو الدور المحدد لذلك اللقب المضحك الغريب "الخبير الوطني"!!؟؟
قبول ربيع بذلك اللقب يوضح مدي تعطشه للمناصب باعتبار قبوله للغريب منها قبل المعتاد، و ذلك بالتالي يكشف مدي الوضاعه التي يتصف بها و مستوي الطموح لديه. فمن يقبل ان يسمي بذلك اللقب الفضفاض الذي لا معني له فانه دون شك لن يتردد في بيع شرفه في سبيل الدفاع عن العره بن العره المصاب بالشيزوفرينيا و البارانويا قائد جوقة المعدمين الذين تبوأوا كراسي القياده ما بين ليلة ٢٩ و ضحي ٣٠ يونيو الاغبر اللعين.

مواطن يعاني نقص حاد في عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1273521 [هميم]
3.36/5 (19 صوت)

05-26-2015 03:30 PM
اسم ربيع عبد العاطي صار الآن محفوراً في ذاكرة الرأي العام كحفرة عميقة من حفر الفشل السياسي والفساد ... حفرة داخل حفرة أعمق اسمها عمر البشير

[هميم]

#1273506 [ابوامل]
1.84/5 (18 صوت)

05-26-2015 02:58 PM
متبجح يا للبجاحة

[ابوامل]

#1273505 [سوداني بس]
3.40/5 (21 صوت)

05-26-2015 02:58 PM
نعم حفرت اسمك في ذاكرة الرأي العام باسم ( ربيع الـــواطـــي ) .

يا كذاب - يا منافق - يا دجال - يا وسخ

اعلامي ؟؟؟!!! نعم مثل الهندي زفت الطين , والبقرة الدلوعة حسين - لعنة الله عليكم وخيبة الله عليكم يا نجس الأرض المدعية - من اين زبالة ومن اين بالوعات أتيتم ؟؟

14 قطعة يا مفتري - يا وسخ يا لص يا حقير يا **** , 14 سنة في السعودية - كل سنة بقطعة ؟؟؟؟؟ هههههههههه بالله ؟ ووين في كافوري / المعمورة / المنشية !!!! بالله اسأل كل مغتربي الخليج من 30 سنة وفوق ؟ في واحد عنده قطعتين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وكالة أنباء ؟؟؟ برضو من شغل السعودية ؟؟؟ زي صاحبك البقرة الخائبة حسين ألوان ؟؟؟؟ ياخ استحي أخجل خاف الله !!! أنت بتعرف الله ؟؟؟؟

آآآآآآخخخخخخ تفووووووووووو

[سوداني بس]

ردود على سوداني بس
[78887] 05-26-2015 05:23 PM
أنا لي مدة 12 سنة اغتراب في السعودية - وخريج جامعي - الى الان عندي قطعة ارض واحدة في الوادي الاخضر ( منطقة صحراوية قاحلة ومامعروف تتعمر بعد كم سنة )
سبحان الله .. وأنت كل سنة تشتري قطعة أرض - ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كم تاخد مرتب ماعندك مصاريف للاهل ولاسرتك الكبيرة والصغيرة ... وبعد كل هذا الصرف كم يتبقى لك ؟؟ حتى تشتري قطعة في منطقة الخرطوم تحديدا ؟؟؟


#1273502 [ابو الشيماء]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 02:53 PM
انا لا ادافع عن ربيع او غيره بل اطلب كل من لديه حجج دامغة ومنطق يعتمد علي الدليل القوي فالياتي به اذا اراد ان يوجه تهمة لاي احد والا يكون الكلام عندو غرض وهدف
وها هو الرجل قدم نفسه بشكل اضح
والفترة التي قضاها في الاغتراب . الاراضي التي اشتراها . والوظيفة التي كان يعمل فيها

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
European Union [عصمتووف] 05-27-2015 07:35 PM
ي ابوالشيماء معروف لدينا انك ===== حراسة بدرجة ممتاز لهم انبح كما تريد العب غيرها من الواحد يفول انا ما كوز وليس مدافعا كشف لنا عن وجة الفبيح
==

European Union [زهرة] 05-27-2015 11:17 AM
دفعة ربيع عبدالعاطي لم يموتون بعد
دخل كلية التربية سنة 1974
تخرجت دفعته سنة 1978
لم يتخرج مع دفعته وأخيرا كان خارج الجامعة بدون شهادة
معظم دفعته من تخصص رياضيات فيزياء \هبوا متعاقدين كمعلمين للسعودية في العام 1979 - 1980
لم يذهب للسعودية متعاقدا كمعلم لأنع لا يملك شهادة
هذه هي الحقائق
والآن أبرزوا لنا حقائق
أين درس الإعلام ؟ وكيف حصل على دكتوراة وعهو أصلا لا يملك بكالوريوس ؟
هل يمكن أن ينشر صورة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة؟

[abd rahman ahmed] 05-26-2015 04:27 PM
mr rabi abd alati have been in KSA 14 years and his job before is reception office in KSA and now he say my job before is translation if this his job before how can he get to match money from small job like traslation

[قاضي إشبيلية] 05-26-2015 04:03 PM
و حضرتك لو عندك ذرة من المخ ممكن تفكر زي البشر ...

[تأشيرة خروج] 05-26-2015 04:02 PM
انت أهبل ولا شنو ؟ 14 سنة اغتراب ب 14 قطعة أرض ؟ ليه كان ربيع بن عبد العزيز ؟


#1273497 [Sarah]
1.84/5 (22 صوت)

05-26-2015 02:51 PM
والله كذاب يا ربيع يا عبدالعاطي لو اصلاً طلبة جامعة افريقيا ديل بتعرفهم وتعاطفت معهم واخذوا منك مبلغ من المال وماطلوا في السداد ، الموضوع دا كدة بعتبر تعامل مدني ومحله المحكمة المدنية ، المحاكم الجنائية غير مختصة بنظره ولايمكن فتح بلاغ بسببه ، ياخ مليتنا فقر حريقة فيك وفي الجابوك

[Sarah]

#1273490 [صابر محمد صابر]
1.84/5 (18 صوت)

05-26-2015 02:36 PM
من الذي منحك الدييك يااا توووور هههههههههههه

[صابر محمد صابر]

#1273486 [YAHIAKAMAL]
1.84/5 (20 صوت)

05-26-2015 02:29 PM
اول حاجة قبل زكر اسمك يجب على التعوز ( اعوزو بالله من الخبث والخبائث )لانك شيطان فى شكل انسان ويكفى صورتك القبيحة اعلاه ..
نناقش بعض النقاط المهمة فى الحوار الذى تم معك فى المستقلة 0
1/ موضوع الافارقة وانهم احتالوا عليك بعد ان اقنعوك بالتنزبل ودى حقيقة لانك راجل جشع ومن عبدة المال ومافيها اى نقاش حتى تتنكر وتطلب من الاستاذ الطاهر ساتى ان ياتى لك بادلة اولا ياراجل ياضلالى يامنافق يجيبها من وين الادلة بعد ماطمسطو كل القضية بمعاونة الشرطة الجبانة عديمة الضمير وتم الافراج عنهم بدون محاكمة الافارقة اصحاب الشان حتى تنستر من سوء مافعلت يامجرم والطاهر ساتى مثال للصحافى الشريف وماقاله عنك حقيقة لا غبار عليها ..
2/ حديثك لمقاطعة بعد كلاب المؤتمر الا وطنى للانتخابات كانت مقاطعتهم بتوجبه من الحزب لتضليل الناس والدليل جميعهم مازال ضمن ارازل الحزب الجبان الا وطنى وبعدين هم خلال فترة الانتخابات تم ابعادهم لزرعهم وسط الشرفاء يعنى جواسيس لافراد المعارضة ولكن الناس كانت واعية لهم هؤلاء الارازل كلابكم ..
3/ انك عملت مخزنجى دى حقيقة وليس بالعيب العمل ايا كان المهم المكسب الحلال ونجى نشوف ال 14 قطعة ارض دى وكيف جات وكمان قطع سكنية وفى الخرطوم يعنى طيلة فترة اغتربك لا بتاكل ولا عندك زوار ولا ضيوف وكل اجازة تشترى قطعة ارض شوفوا الراجل دى منافق ولا مامنافق قال باع كل الاراضى حتى يؤمن لنفسه تامين المعيشة فى مواجهة الغلاء الحاصل شوفوا النفاق والكذب انت بيعت اراضيك حتى تعيش من وين جلبت 7.500 دولار لمساعدة الطلبة الافارقة ماقلت ليكم منافق وكذاب هذا الكلب فى نفاق اكثر من دى عليكم الله شوفتوا اللف والدوران والمشكلة الواحد لما يجى يكذب بينسا القالوا يبيع اراضيه حتى يعيش ويسلف طلبة 7.500 دولار سبحان الله ..
4/ اقو لك فعلا اسمك حفر فى زاكرة التاريخ واصبحت صفحة منه لكن بالكذب والنفاق وتضليل الحقائق فانت جدير بان يكون اسمك حفر فى زاكرة التاريخ ..
5/ ان بعض القيادات متهمون بانهم ازرع ماسونية لا غرابة فى ذلك ودى حقيقة وكل صعاليقكم انكم ماسونين والاسلام براءة منكم اما تقولى انكم معتدلين ومسامحين وتجادلو بالتى هى احسن لا لا لا دى بعيدة عنك وكل البعد من كبيركم الضلالى الترابى ومن صفاتكم عدم الاعتدال والنفاق والغدر والخيانة كيف تكونوا معتدلين ودى صفاتكم ويكفى مجادلة كلابكم فى جهاز الامن للابرياء ..
6/ اتهام شيخكم الضلالى بالماسونية حقيقة وكل افكاره ماسونية وماخوذة من الماسونية ماعدا اشياء معينة ودى من صفاتكم جميعا النفاق التضليل والمراوغة فى الحديث والكذب والسرقة ولا ننسا ان شيخكم مختل العقل ..
7/ قولت انك لا تحبز هجرة الشباب للخارج طيب انت هاجرة 14 سنة كنت مجاور فى المدينة ماقلت كل سنة بشترى قطعت ارض من وين شوفتوا التناقض والكذب وانه بينسا مايقول وزكرت انك عدت للسودان هل رجعت للسودان من نفسك وليه مارجعت من زمان تعرف رجعت ليه لان شلة الحرامية اكتملت وقلت نلحق نلهف لينا حاجة من افواه الشعب الغلبان دى وعملتها اراضى وسلفيات للطلبة وعايزنا نصدقك يامنافق ياكذاب ..
8/ الواتساب ومادراك ما الوتساب والذى يسبب لكم هاجس وهلوسة لانه يبين للناس فضائحكم المشينة وهو السلاح الذى سوف تضربون به فى معاقلكم ولنشر كل وساخاتكم ..

ربيع اخيرا اقول لك انت كذاب ومنافق واكبر حرامى ولوفضلت مخزنجى او حتى مترجم كما زكرت كان اشرف لك لان المكسب حلال لكن وسخت اياديك وهى اصلا وسخة وللاسف لوستها من اموال الشعب والايتام والارامل والفقراء وازيقتوا الناس امر انواع العذاب . ولكن هناك رب العباد وسياتى يوم وتحاسبوا اشر حساب حسبى الله عليكم فجرة منافقين كاذبين ..

[YAHIAKAMAL]

#1273483 [ظلال النخيل]
1.81/5 (17 صوت)

05-26-2015 02:24 PM
اب خشما معوووووووووووووووووج ...الحقير الافلامي

[ظلال النخيل]

#1273474 [ابومحمد]
1.81/5 (18 صوت)

05-26-2015 02:17 PM
كلهم مصابون بانفصام الشخصية واولهم رئيسهم

[ابومحمد]

#1273470 [adil a omer]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 02:10 PM
انا كيشه اتغشى

بعدين نحنا عندنا الفقراء المعتمدين ما بنتعامل مع اى حد

[adil a omer]

#1273463 [الجـزيــــــــــرة ابا]
1.84/5 (17 صوت)

05-26-2015 02:01 PM
اللهم ﻻ تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

تحكم بالحجى والدجل الكجور
يوم باسم النبى تحكمك القبور
تعرف يا صبى اما تقول برى .. او تحرق بخور

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1273462 [اللدر]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 01:59 PM
لو هذا الرجل كلامه صحيح يكون الطاهر ساتي كاذب وكذلك الفاتح جبرا. لانهما تناولا الموضوع دون التأكد من صحة المعلومة.

[اللدر]

ردود على اللدر
[الجعلي ود المتمة] 05-26-2015 03:48 PM
يعني انت مصدق الدجال الافاك الكاذب الضليل دا يا روح امك ؟؟


#1273459 [الطيب]
1.84/5 (19 صوت)

05-26-2015 01:56 PM
الترابي يقول أنهم( الأخوان المسلمون) ليس بسنة ولا بشيعة. ويأتي د.ربيع يقول أنهم سنة وقرآنيون! ما هذا؟ أتحسبونا نياما حتى الآن؟ وكيف يكون السنة والقرآنيون معا وهم ضدان؟ بل السنة يعتبرون القرآنيون كفارا.

[الطيب]

#1273457 [ظفار]
2.66/5 (17 صوت)

05-26-2015 01:52 PM
دعوا الهوان فى مكانه

[ظفار]

#1273454 [ابجاكوما]
1.81/5 (14 صوت)

05-26-2015 01:46 PM
بالله شوفوا الزول الهطلة ده .. بي لسانه بيقول انه مهنته مترجم لما رجع السودان، والوظائف اللي اشتغلها في سونا ومحاورات التلفزيون شنو البتخليك تكون خبير اعلامي .. لاحظ انه قبالك عشرا شغلوا هذه المناصب من زمن مصطفى امين ومافي زول اطلق على نفسه صفة خبير غيرك

قوم يا عيطة انت في السعودية كنت شغال موظف استقبال في شقق مفروشة ..

[ابجاكوما]

#1273452 [RABSO]
2.19/5 (16 صوت)

05-26-2015 01:45 PM
قال يكفي أنه ربيع عبدالعاطي أسمه محفور في ذاكرة الراي العام !!!! أي راي عام ؟؟؟ هو فعلا محفور ... بس محفور سايفون ....
وبعدين 14 سنة بالسعودية وكل سنة تشتري أرض ولما رجعت نهائي من السعودية متمني تأخذ ارض من الأسكان !!!!! ياخي خلي عندك دم وأختشي في مغتربين ليهم عشران السنين ويا دآبك عندهم أرض وما قادرين يبنوها ... وبعدين كنت شغال بالسعودية مخزنجي وبقدرت قادر عملتها مترجم ...
أنت يكفي أن أسمك محفور أيضا في آذهان كل الشعب السوداني بأنك طبــــــــــال المؤتمر الوطني ....

[RABSO]

#1273437 [badraldin mm]
1.84/5 (17 صوت)

05-26-2015 01:30 PM
الطلبة ديل عندهم علاقة ب بكو حرام؟

[badraldin mm]

#1273436 [خالد الكردفاني]
1.87/5 (17 صوت)

05-26-2015 01:28 PM
شوف النرجسية قال إسمي إتحفر في الذاكرة، نعم إتحفر بأنك نصاب ومن الذين سرفوا الشعب وحتى لقب دكتور دي سرقة برضك.

[خالد الكردفاني]

#1273425 [قرفان جدا من الكيزان]
1.84/5 (16 صوت)

05-26-2015 01:22 PM
ولله الحق ده (خفير )
مع الاعتذار لخفراء وطني
العفيفيين الأنقياء

[قرفان جدا من الكيزان]

#1273417 [shah]
1.84/5 (19 صوت)

05-26-2015 01:15 PM
أى ذاكرة تلك التى حفر فيها إسم هذا النكرة؟ ... الحقيقة لا يذكر أحد إسمه إلا حين يصدر خبر سئ عنه.

[shah]

#1273412 [المستغرب]
1.93/5 (21 صوت)

05-26-2015 01:09 PM
أولا كذبك تجلى في كل المرات التي تحدثت فيها عن حادثة النصب عليك جهارا نهارا.. قلت في واحدة من نتاقضات كلامك ياربيع النفاق أنك لا تعرف من جاءوا اليك وصلوا معك الظهر والعصر ثم أعطيتهم المبلغ هكذا ببساطة وقلت أنهم كانوا قد حصلوا على رقم هاتفك من شخص يعرفك ويعرفهم .. ولم تذكر أن المبلغ كان عبارة عن سلف حتى تتهمهم بالمماطلة في إرجاعة .. حيث ذكرت في مقابلة أخرى إنها صفقة استثمارية وفي تناقض آخر ذكرت أنك أعطيتهم المبلغ لتخليص بضاعة بالمطار فأي طلاب هؤلاء الذين يتاجرون بمبالغ بهذا الحجم الذي يكون فقط تمن تخليص بضاعته ما يقارب السبعين مليون جنيه!

وهذا دليل على أنك وقعت في مصيدة الدجل والشعوذة لجهلك وطمعك وعدم وعيك لآن علمك الذي تدعيه لم يزيل عنك بلمك ,, وحينما تطالب الطاهر ساتي الذي افحمك وأوجع مصارينك بالدليل فهذا ديدنكم يا لصوص الإنقاذ أنكم تخفون الدليل وتمشون وراء جنازة القتيل .. ثم أن الشرطة المتماهية في فسادكم على أي اساس تفتح بلاغ دين عادي في مضبطة جنائية بينما لا يوجد وثيقة تؤيد ذلك الإجراء سواء كانت وصل أمانة أو شيك أو حتى وجود شهود !
أما إسمك القذر الذي تتباهى به فهو سبة في جبين الرأى العام أن كان يعترف بأن لك اسماً أو صفة أولقب علمي .. تباً لك من حقير يا كاذب والكل يعلم أنك كنت سائق سيارة أجرة في الغرب وحينما لفظك كرسي قيادتها جئت لتنجعص بمؤخرتك النتنة كموظف إستقبال في شقق مفروشة بالسعوديةومهمتك معروفة مع إحترامنا لمن يمارسون تلك المهنة من أشراف البشر السويين!

[المستغرب]

#1273403 [سانتو بحري]
1.84/5 (19 صوت)

05-26-2015 01:01 PM
إسمك حفر في ذاكرة الناس بأحرف من العار الملطخ بالسواد . مثلك يأتي ويذهب مثل الزبد جفاء ويبقى ما ينفع الناس أيها الطاؤوس المغرور الضاحك على نفسه والمضحوك عليه من أقرب الناس منه وحوله.

[سانتو بحري]

#1273400 [برعي]
3.36/5 (17 صوت)

05-26-2015 12:57 PM
لا يحتاج نعليق ، كلامو خارم بارم .

[برعي]

#1273392 [الفكي]
1.88/5 (13 صوت)

05-26-2015 12:45 PM
يا منافق ..

[الفكي]

#1273375 [kaka]
1.84/5 (24 صوت)

05-26-2015 12:29 PM
زول تلفان خلاص

[kaka]

#1273374 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.87/5 (23 صوت)

05-26-2015 12:27 PM
مالكم علينا يا ادارة الراكوبة تورتو علينا وجع الفشفاش ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[سوداني بس] 05-26-2015 03:00 PM
الفشفاش بس

المرارة - والقلب - والضغط

الله يلعن ابوكم يا ناس الانقاذ من كبيركم لي صغيركم آآآآآآحححححححح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة