الأخبار
أخبار إقليمية
ازالة 4 نقاط تحصيل بجسري سنار وسنجة
ازالة 4 نقاط تحصيل بجسري سنار وسنجة
ازالة 4 نقاط تحصيل بجسري سنار وسنجة


05-26-2015 08:07 PM
أزالت لجنة منع التحصيل غير القانوني، يوم الثلاثاء، أربع نقاط تحصيل بجسري سنار وسنجة، بموجب قرار أصدرته اللجنة استناداً على توجيه الرئاسة السودانية، القاضي بمنع تحصيل أية رسوم على الطرق القومية.


وأنهت اللجنة التي رأسها أزهري إدريس عضو اللجنة، زيارة ميدانية لولاية سنار، بصفته ممثلاً لوزارة المالية، بعد أن وقفت اللجنة على نقاط التحصيل والرقابة بالطريق القومي "الخرطوم ـ سنار".


وشكا أصحاب المركبات التجارية في ولاية سنار، من تعدّد الجبايات والتحصيل غير القانوني، الأمر الذي دفع اللجنة إلى الوقوف ميدانياً على المشكلة.


وأكدت اللجنة بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية، على أهمية تفعيل دور اللجان الولائية لمنع التحصيل غير القانوني، ومتابعة إنفاذ قرارات اللجنة بشأن إزالة المخالفات على جسري سنار وسنجة.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2057

التعليقات
#1274201 [المهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 03:11 PM
كلام كذب البشير بنفسه قال وقفنا تحصيل الرسوم فى الطرق القوميه
فوالله واقسم بالله اننى سافرت السودان بسياره وكان فى كل 30 ك مراكز تحصيل مبلغ **** وحقير ولكن تشعر بانه استهزاء لك وحتى انى جادلت المحصل وشتمته وقلت له يبدو ان هذه النقاط والتحصيل تروح لكروشكم بينما الريس وقفها وقال لى لم ياتينى امر بذلك
نحن هينيين ولكن كان هنالك اجانب وعرب يا للفضيحه لحكومة تستجدى فى الطرقات

[المهاجر]

#1274084 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 12:31 PM
01- مهما يكن أو كان ... من أجل إنسان السودان ... في أمر دولة أجيال السودان ... التي إقتسمها الشيوعيّون والحربائيّون والإخوان ... لا نملك إلاّ ان نقول الآن ... في هذا الشأن ... التحيّة والإحترام ... للرئاسة السودانيّة ... (الإنقلابيّة العسكريّة التزويريّة ... الشموليّة الأمنجيّة الشرطجيّة ... العنتريّة البلاطجيّة الإستباحيّة ... البهلوانيّة الفهلوانيّة الأونطجيّة ... عير الكيرمة ولا سخيّة) ... على إصدارها قراراً ... يقضي بمنع تحصيل أيّة رسوم على الطرق القوميّة ... لأنّ الترحيل من مقوّمات الإنتاج العلميّة ... ولأنّ الرئاسة أو الإدارة القوميّة ... هي أيضاً من مقوّمات الإنتاج العلميّة ... ولأنّ أبسط الدعومات اللوجستيّة ... التي يمكن أنّ تقدّمها الحكومة المعنيّة ... للطاقات البشريّة الإنتاجيّة ... هي أن تسمح للمنتجين بترحيل منتجاتهم ... دونما تفتيش وعراقيل ... مبنيّة على حالات معزولة ( مثل حالات ترحيل المخدّرات ) ... أو مبنيّة على إفتراضات وتخوّفات غير معقولة( مثل حالات ترحيل آليّات ومُؤن وقوّات وعيون الحركات وأنّ الحدود مغلقة بين السودان ودولة الجنوب أو غيرها من الدول الحدوديّات لأسباب سياسيّات ) ... أو مبنيّة على نظريّات مهبولة ( مثل أنّ الترحيل والتسويق هما عبارة عن تهريب وتطوّرات رأسماليّة طفيليّة .. لا يمكن أن تسمح بها فلسفة الدولة المعنيّة... بغض النظر عن أنّ المواطن هناك قد ورث هذه المهن عن اجداده الذين يعتقدون أنّ الإنتاج الجقيقي وترحيل وتسويق المنتجات الحقيقيّة ... التجاريّة ... وليست الإكتفائيّة فقط ... هي أبرك الرزق ) ... أو المبنيّة على جبايات وتحصيلات وإيرادات مهولة ... لصالح العاملين عليها ... ؟؟؟

02- ورائعٌ جدّاً ... أن قامت اللجنة التي يرأسها أزهري إدريس ... بزيارة ميدانيّة لولاية سنار ... بصفته ممثلاً لوزارة المالية ... وأنّ اللجنة وقفت على نقاط التحصيل والرقابة بالطريق القومي "الخرطوم ـ سنار" ... حيث شكا أصحاب المركبات التجاريّة في ولاية سنار ... من تعدّد الجبايات والتحصيلات غير القانونيّة ... وأن أكّدت اللجنة على أهميّة تفعيل دور اللجان الولائيّة ... لمنع التحصيلات غير القانونيّة ... ومتابعة إنفاذ قرارات رئاسة الجمهوريّة ... بشأن إزالة المخالفات ... المتمثّلة في نقاط التفتيش والجبايات والعرقلات ... على كُلّ الطرق والجسور القوميّات ... وبالتالي الإستغناء عن مؤسسة الطرق والجسور القوميّة ... لأنّها ببساطة ليست منتجة إنتاجاً حقيقيّاً ... وبالتالي ليس بإمكانها إقامة ولا صيانة ولا تطوير ولا حراسة الطرق والجسور القوميّة ... عبرالجبايات والرادارات والغرامات والهمبتات والعنتريّات ... ولأنّ الطرق والجسور القوميّة ... في الدولة المعنيّة ... من حيث التخطيط والتنفيذ والتطوير والصيانة الدوريّة والحراسة الأمنيّة والنجدة الإسعافيّة ... ينبغي أن تكون متكاملة الميزانيّة ... ومتواشجة الطرائق التمويليّة ... مع إنشاء تجمّعات حضريّة إنتاجيّة حقيقيّة ... مربوطة ترحيليّاً ... بالأسواق الداخليّة والإقليميّة والدوليّة ... ربطاً جدوائيّاً ذكيّاً ... بطريقة يعرقها المعنيّون بها ... بدون تمكين وإختزال وفهلوة وعنظزة وبلطجة وعنترة وقلّة أدب بتاعة عساكر إنقلابيّين ومدنيّين ثوريّين ... زلنطحيّين ... شيوعيّين وحربائيّين وإخوان ... ما أنزل الله بها من سلطان ... ؟؟؟

03- بالمناسبة ... في عهد الإنجليز ... لو إجتمعت لجنة شعبيّة ... ولو بحسن نيّة ... ثمّ فرضت بعض التحصيلا الجبائيّة على مواطن القرية أو المدينة المعنيّة ... أو رفعت سعر ايّة سلعة تموينيّة ... مثلاً ... باعت رطل السكّر بستّة قروض عِوضاً عن ان تبيعه للمواطن بخمس قروش ... ثمّ قامت تلك اللّجنة بإنشاء فصل إضافي لمدرسة القرية أو المدينة ... من تلك الأموال ... فإنّ عقوبة أعضاء تلك اللجنة هي الإعدام ... في ميدان عام ... ببساطة لأنّهم قد فرضوا على المواطن جبايات ... تشوبها بعض الشبهات ... ولا تدخل في حزينة الدولة ... وبالتالي قد غيّرت أولويّات الدولة ... ولكنّهم كان يشكّلون لجان ... إسمها ... لجنة تطوير القرية ... وكانت معنيّة بالجلوس مع إنسان القرية وكيانات القرية ... وحصر حاجيات القرية ... بطريقة دوريّة ... وكانوا يضعون الخطط ويجدون التمويل اللاّزم لتنفيذ تلك الخطط التطويريّة الحقيقيّة الذكيّة ... المدروسة بطرائق علميّة ... ولم تكن هنالك فلسفة إسمها ... الإخوان بيآكلوا ... لكن بيخدموا الناس ... أو الشيوعيّون بيخدموا ... لكن بيضطهدوا الناس ... على حسب نظريّات وفلسفات وتمكينيّات وإشتراكيّات وجهاديّات ونضاليّات ... ناس جرقاس ... الذين ينقلبون على خيارات الناس ... ؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1274021 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 11:04 AM
هذا جميل اسال الله ان تحذو بقيه الولايات هذا النهج ويبارك الله مسعاكم

[محمد احمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة