الأخبار
منوعات سودانية
اتهام تسعة مسؤولين بالفيفا وخمسة مسؤولين تنفيذيين بالفساد
اتهام تسعة مسؤولين بالفيفا وخمسة مسؤولين تنفيذيين بالفساد
اتهام تسعة مسؤولين بالفيفا وخمسة مسؤولين تنفيذيين بالفساد


بينهم اثنان من نواب رئيس الفيفا الحاليين
05-27-2015 01:22 PM
زوريخ (رويترز) - قالت وزارة العدل السويسرية في بيان إن ستة من مسؤولي كرة القدم اعتقلوا في زوريخ يوم الاربعاء في انتظار تسليمهم للولايات المتحدة بسبب اتهامات بالفساد في الاتحاد الدولي (الفيفا).

وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن المحتجزين من المسؤولين البارزين في الفيفا وكانوا في سويسرا لحضور المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم حيث سيواجه الرئيس الحالي سيب بلاتر منافسة من الأمير الأردني علي بن الحسين في الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة.

وقال البيان "تشتبه السلطات الامريكية في تلقيهم رشى مجموعها ملايين الدولارات.

"أوامر الضبط أصدرت بناء على طلب من السلطات الامريكية. يحقق مكتب المدعي العام الامريكي في المنطقة الشرقية في نيويورك مع هؤلاء الأشخاص في اتهامهم بقبول واعطاء رشى بين اوائل التسعينات والوقت الحالي.

"المتهمون بالرشوة - وهم ممثلون للاعلام الرياضي وشركات التسويق الرياضي - تورطوا في مؤامرات مزعومة لدفع أموال إلى مسؤولين في كرة القدم - بينهم أعضاء بالفيفا وموظفون آخرون في منظمات تابعة للفيفا - بلغ مجموعها أكثر من 100 مليون دولار.

"في المقابل يعتقد أنهم حصلوا على حقوق رعاية اعلامية وتسويقية لها صلة ببطولات كرة القدم في امريكا اللاتينية.

"وفقا للطلب الامريكي تم الاتفاق والتحضير لهذه الجرائم في الولايات المتحدة والمدفوعات تمت عن طريق بنوك امريكية."

وقال البيان إن المحتجزين سيتم استجوابهم عن طريق الشرطة السويسرية

وأضاف "ستطبق اجراءات بسيطة على الأشخاص المطلوبين الذين يوافقون على التسليم الفوري. تستطيع وزارة العدل أن توافق فورا على تسليمهم للولايات المتحدة وتأمر بالتنفيذ.

"لكن اذا عارض شخص مطلوب تسليمه ستوجه وزارة العدل الدعوة للولايات المتحدة من أجل تقديم طلب تسليم رسمي في غضون 40 يوما وفقا لمعاهدة تسليم المتهمين الثنائية

اتهام تسعة مسؤولين بالفيفا وخمسة مسؤولين تنفيذيين بالفساد

واشنطن (رويترز) - أعلن مسؤولون بأجهزة إنفاذ القانون الأمريكية يوم الأربعاء اتهام تسعة مسؤولين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بينهم اثنان من نواب رئيس الفيفا الحاليين وخمسة مسؤولين تنفيذيين في مجال التسويق بالفساد.

وقال بيان لوزارة العدل الأمريكية إن الاتهامات التي أعلنت في محكمة اتحادية بنيويورك تشمل التآمر للتربح والتزوير وغسل الأموال ضمن مخطط امتد أكثر من عشرين عاما.

وأضاف البيان أن السلطات في زوريخ بسويسرا ألقت القبض على سبعة من مسؤولي الفيفا بينهم نائب رئيس الفيفا وعضو اللجنة التنفيذية جيفري ويب يوم الأربعاء لحين تسليمهم للولايات المتحدة.

وأضافت الوزارة أن أربعة أشخاص واثنين من المديرين اعترفوا بالفعل بأنهم مذنبون


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3606

التعليقات
#1274911 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 02:14 PM
نطالب مكتب الادعاء العام الاتحادي (الفيدرالي) بالضاحيه الشرقيه من نيويورك بسرعه شمول التحقيق و انفاذ و تطبيق قانون من اين لك هذا مع ال شمس الدين وال عطا المنان و كل جهابزه الاتحادين العام والمحلي و زويهم في عديد شبهات الفساد التي تحوم حولهم بالتواطؤ مع اخرين و و لتمتد لتشمل كل المدد الزمنيه من استقاله و رحيل الدكتور المرحوم عبدالحليم محمد والى الان

[صديق حسين]

#1274304 [انقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 06:43 PM
ولو كانوا سودانيين يحكمون ما يسميه اخوان الأبالسة شرع الله (شتان) لتحللوا بفتوى من علماء مش عارف ايه بالاضافة الى فقة السترة وفقه الضرورة ولتبرعوا بالمليارات السودانية لانتخابات المؤتمر البطني والذي لاياخذ شيئا من أموال الدولة ولكنه يقبل تبرعات من كل والغ في السفسفة والفساد او ما يسمونه رزقا حلالا طيبا ولن تطاردهم أميركا لخمس سنوات قادمة بعد ان يرقص كبيرهم في الساحة الخضراء فرحا بالهبر والنهب لما تبقى

[انقاذي سادر في فساده]

#1274276 [مدروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

05-27-2015 05:44 PM
متي يتم التحقيق في فساد الاتحاد العام السوداني والأندية السودانية

[مدروس ق ش م]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة