الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة التربية تدشن المنهج الجديد للصف الأول أساس
وزارة التربية تدشن المنهج الجديد للصف الأول أساس
وزارة التربية تدشن المنهج الجديد للصف الأول أساس


05-27-2015 05:59 PM
الخرطوم (سونا)-دشنت وزارة التربية والتعليم اليوم المنهج الجديد للصف الأول أساس والذي سيتم تطبيقه بداية العام الدراسي الجديد برعاية رئاسة الجمهورية.
ودعت الأستاذة سعاد عبد الرازق محمد سعيد وزيرة التربية والتعليم لدى مخاطبتها حفل تدشين المنهج الجديد-الحلقة الأولى لمرحلة الأساس بمباني الوزارة ، جميع القطاعات الخاصة ومنظمات المجتمع المدني للمساهمة في توصل الكتاب لكل طالب ، كما دعت الوزارة لتوفير آلية دقيقة محكمه لتوصل الكتاب للطالب داخل وخارج السودان.
وأشارت إلى قيام الوزارة بتدريب جميع معلمي الحلقة الأولى بالولايات من أجل اكتمال العملية التعليمة وعاكفة على توزيع معامل للعلوم بالمدارس.
وأضافت عبد الرازق " ان إعداد ومراجعة الكتاب استغرقت أكثر من عامين ، موضحة أن البداية كانت بولايتي شمال وغرب دارفور وفق الإحصائيات تليها الولايات الأخرى دون استثناء.
وأعربت عن شكرها لرئاسة الجمهورية ولكل الخبراء والمختصين الذين ساهموا في إعداد هذا المنهج.
من جانبه أكد الأستاذ ادم يحي وزير التربية والتعليم بولاية غرب دارفور عن استعداد الولاية للعام الدراسي الجديد ، وأوضح ان المنهج يحوى ثلاث مواد تشمل التربية الإسلامية- اللغة العربية- والرياضيات.
إلى ذلك قال الأستاذ صديق عبد النبي حسن وزير التربية والتعليم بشرق دارفور ان المنهج الجديد سيتم تطبيقه هذا العام ويستمر حتى 2020م.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2927

التعليقات
#1274715 [جاد الرب عبد الرحيم]
5.00/5 (1 صوت)

05-28-2015 10:43 AM
كلام الطير فى الباقير منهج شنو وكتاب شنو انتم دمرتم كل شي اختشوا ياخى وين التعليم ووين المعلم الشامل فقد اصبح اليوم المعلم مصدر المشاكل والفتن فى القرى والاحياء الا من رحم ربى ... رحم الله بخت الرضا ... !

[جاد الرب عبد الرحيم]

#1274363 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2015 08:50 PM
انت لى هسع قاعدة ؟؟؟؟ افتكرتك استقلتى !!!!!!!!!!!

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[جمال] 05-28-2015 08:45 AM
يقول الله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون ، كبُر مقتاً عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون) سورة الصف الآية (2).

هؤلاء تنطبق عليهم هذه الآية وتنطبق عليهم كل آيات المنافقين وقد قال مصطفى عبد القادر الناشط الديني المعروف امام مسجد الفتيحاب انه ما قرأ اية في النفاق الا وجدها تنطبق على الحركة الإسلامية في السودان ؟ وبرغم عدم تأييدي للأخ مصطفى عبد القادر الا انني اُثنى على قوله هذا .

وكان على الحاجة سعاد عبد الرازق ان تلتزم بتقديم استقالتها التي ربطتها عقب فضيحة مدرسة الريان بالدخينات بالإنتهاء من امتحانات الاساس ولم تستقيل ثم جاءات امتحانات الثانوية ولم تستقيل وكان عليها الالتزام بذلك خاصة وانها زوجة رئيس الحركة الاسلامية السودانية الزبير محمد الحسن ؟؟ فالذين سعوا الى السلطة بالقوة ثم بالغش والخداع والمكر واستمروا فيها بالتقية والخداع لن يتركوها بالاستقالة فمن هو الوزير الذي استقال من منصبه من الاسلاميين بسبب اخفاقه او بسبب تقصيره او بسبب كارثة المت بالبلاد والعياد فيما كان تحت مسئوليته؟

والغريب في الامر ان خلافات الاسلاميين ليست خلافات اصلاح من اجل البلاد والعدل بين الناس وإنما خلافات بسبب المغانم والانفال والخم واللم والاستثكثار باساليب المن على الناس بإنهم اسلاميين وغيرها (ولا تمنن تستكثر)اي لا تمن على احد من الناس بالاسلام من اجل الاستكثار من ثناء الناس او الاستكثار بالناس والاستكثار من حبهم وتأييدهم لك والخطاب في سورة المدثر لرسول الله صلى الله عليه وسلم وهو نهي عن الاستكثار بمثل هذه الاسباب

وعندما يفوت احدهم قطار السلطة بعد ان عمر فيها وعشش وصارت امه وابيه وفصيلته التي تأويه يبكي على فقدها كالأطفال ويقسم بالله جهد ايمانه ان قلبه نظيف وانه يحب الخير للناس ؟ وتقوم الحكومة بتطييب خاطره وتعيينه في وظيفة مدرة للدخل ولكنها بعيدة عن وهج السلطة فيرضى ؟ فإن اُعطوا منها رضوا وإن لم يعطوا منها اذا هم يسخطون..

فيا عزيزتي الاخت الكريمة لا تتوقعي خيراً قط من أمثال هؤلاء ولا تتوقعي صدقا ولا عدلا منهم فإن كل واحد منهم يفتى لنفسه ثم يصدق فتواه ويعمل بها ؟ الم تسمعي حديث كاتبهم الذي قال أنهم (يكذب ويكذب ويتحرى الكذب احياناً لأنه مجاهد؟ وانه في حالة حرب، ويجوز الكذب في حالة الحرب وحقيقة لا ادري من اين اتي بأن رسول الله صلى الله عليه وسلم اباح الكذب في حالةالحرب ؟؟؟ فالرسول صلى الله عليه وسلم لا يدعوا الى الكذب اطلاقاً لا في حالة الحرب او السلم وانما قال (ص) لنعيم بن مسعود في غزوة الأحزاب ("إنما أنت فينا رجل واحد فاخذل عنا ما استطعت فإن الحرب خدعة) ولم يقل صلى الله عليه وسلم الحرب (كذب)بصورة صريحةوالخدع هي المراوغة وهي اظهار بخلاف الحقيقة ومنها الخدع السينمائية ولم يقال عنها الكذب السينمائية والفرق واضح بين (الكذب) الذي يكذبه هؤلاء والخدع والحيل الممنوعة ايضا في حالة السلم والمجازة في حالة الحرب والتخزييل يخالف تماما الكذب الصريح الذي يمارسه القوم المجرمين.


#1274312 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

05-27-2015 07:18 PM
وين كتاب الاستقالة الوعدتينا بيهو بعد انتهاء الامتحانات هسع جينا لبداية عام دراسي جديد وكتب مناهج جديدة الحاصل شنو ؟ كان على الاقل تعتذري عن تقديم الاستقالة قولي مثلا قدمتها ولم تقبل نصدقك ونأتمنك على مناهج تعليم وتربية أولادنا

[الأزهري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة