الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس الوزراء يعقد جلسته الأخيرة والبشير يودع وزراء نظامه
مجلس الوزراء يعقد جلسته الأخيرة والبشير يودع وزراء نظامه
مجلس الوزراء يعقد جلسته الأخيرة والبشير يودع وزراء نظامه


05-28-2015 10:20 PM

الخرطوم (سونا) - عقد مجلس الوزراء برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية جلسته الأخيرة اليوم في ختام أعماله.
وشكر رئيس الجمهورية عضوية المجلس علي جهودهم المخلصة وتعاملهم مع التكليف الوزاري بما تقتضيه الأمانة والإخلاص , داعيا بالتوفيق لمن ينتقل لساحات العمل الوطني الأخرى ولمن يستمر في حمل أمانة التكليف خلال المرحلة القادمة.
وقال الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور عمر محمد صالح في تصريحات صحفية عقب الجلسة لم يصدر أي قرار بحل الحكومة ولم يحدد توقيت له متوقعا ان يتم ذلك بعد أداء رئيس الجمهورية اليمين الدستورية في الثاني من يونيو المقبل.
وأضاف ان المجلس أجاز في جلسته الختامية برئاسة رئيس الجمهورية المشير البشير التقرير الدوري حول أداء القطاعات الوزارية قدمه الأستاذ احمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء , وأكد الأمين العام للمجلس الدكتور عمر ان المجلس تبني التوصيات التي قدمتها القطاعات الوزارية والتي ركزت على استيعاب موجهات برنامج الإصلاح لإحداث نقلة حقيقية في مختلف جوانب الأداء التشريعي والعدلي والخارجي وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة الإنتاج والإنتاجية. إلي جانب الإصلاح العام في المجالات القانونية والاقتصادية والاجتماعية وجهود ترسيخ دعائم الأمن والسلام بأنحاء البلاد، وتوجيه العلاقات الخارجية لخدمة الغايات العليا للدولة والمجتمع، وأبان ان التقرير ابرز التحسن الواضح في مؤشرات الاقتصاد الكلى فيما يتعلق بالناتج المحلى الإجمالي وانخفاض عجز الموازنة وتحسن ميزان المدفوعات وانخفاض معدل التضخم كما ابرز التقرير الطفرة التي حدثت في الإنتاج الزراعي في مجالي الحبوب والحبوب الزيتية وزيادة عائد صادر الإنتاج الحيواني وزيادة عائدات التعدين، خاصة من الذهب واستقرار القطاع الصناعي.
وذكر ان التقرير كشف عن تزايد واضح في إعداد ونسب القبول في التعليم العام والعالي وارتفاع نسبة التغطية بخدمات التأمين الصحي إلى 32% حيث أصبح عدد المشتركين نحو 12 مليون مواطن. كما تضمن التقرير عرضاً للمستشفيات والمراكز الصحية التي تم إنشاؤها خلال العام وجهود مكافحة البطالة وتنفيذ المشروع الخامس لاستيعاب الخريجين.
وقال الأمين العام إن السيد/ رئيس الجمهورية أشار إلى التحديات التي واجهت الحكومة خلال المرحلة الماضية والتي تمثلت في الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية وانفصال جنوب السودان وخروج نسبة مقدرة من النفط، مما كان عامل دفع إيجابي لتفجير قدرات الدولة والمجتمع ليس على المستوى الاقتصادي فحسب بل أيضاً على مستوى الممارسة السياسية والنجاحات العسكرية والأمنية المشهودة التي وفرت مناخاً من السلام في الكثير من المناطق التي شهدت من قبل اختلالات أمنية.
وابان ان رئيس الجمهورية أشاد بتجربة تقديم التقارير قطاعياً في مجلس الوزراء والمجلس الوطني، ووجه في هذا الخصوص بالاستعداد لمرحلة التداول الشبكي لموضوعات مجلس الوزراء بعد أن اكتملت الترتيبات الفنية لذلك.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 5622

التعليقات
#1275614 [binalneel]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 11:09 AM
للاسف الشديد لم تستطيعوا صنع بلد خالي من المشاكل واكثر تطورا طيلة سنوات حكمكم غير دمرتم البلد بمن فيه لم نعرف لكم خيرا صنعتوه لهذا الشعب الذي اصبح اكثر فقرا وجوعا ومرضا من اي وقت مضى ، انتم فشلتم جميعا في تكوين بلد مثل البلدان التي تطورت واصبحنا في ذيل قائمة الدولة الفقيرة . والسبب جهلكم بادارة البلد وعدم تطبيق القانون على الجميع دون لون اوسياسة .

فشلتم يا بشير ويا مجلس وزراء في تكوين بلد .

شكونا فيكم لله يوم التلاقي .

[binalneel]

#1275609 [binalneel]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 10:56 AM
يا البشير لازم يكون هناك تغيير في الوجوه التي بمجلس الوزراء هاتوا وزراء جدد وذوي كفاءات وخبرات من غير المسيسين ولا لون سياسي لهم ، ونتمنى ان تضع الرجل المناسب في المكان المناسب واي وزير يجب ان يكون مؤهلاً وكفء ومن الوجوه الجديدة من فطاحلة الجامعات السودانية كليه غردون فقط ، وان يكونوا ذوي خبرات عالية وليس من الوجوه التي تكررت علينا جميعهم كانوا فاشلين الرجل المناسب في المكان المناسب وكفاية دمار للسودان وشعبه . اذا اردتم تطور البلد أتوا بهؤلاء ولنخرج السودان من كبوته هذه وشعبه المسكين .

[binalneel]

#1275182 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2015 08:22 AM
أكتفيت بتعداد الصف الأول فقط لأنى وجدت عددهم أكبر من عدد وزراء الولايات المتحده الأمريكيه.

[عودة ديجانقو]

#1275168 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2015 07:17 AM
مزيدا من الدمار والخراب سيحل بالسودان

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1275164 [ماسورة]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2015 07:02 AM
صورة ..
(منتخب اللصوص الوطني) بقيادة الكوتش بشة يستعد للموسم الجديد

[ماسورة]

#1275090 [الملاحظ]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 11:08 PM
عصابة الحرامية كلهم فى الصورة بس وين الحريم الكوزات ممنوعات من التصوير!!

[الملاحظ]

#1275086 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 11:03 PM
نفس الوجوه ستكون موجودة في الحكومة الجديدة وهم مثل ورق كوتشينة أعيد شكها واي واحد فيهم ممكن يكون البائظ

[صادميم]

#1275080 [حمد ابوادريس]
0.00/5 (0 صوت)

05-28-2015 10:46 PM
جميعهم فاسدين و هي الحكومة الأضخم في العالم....سيتم اعادة تعيينهم فهم قد تعادهوا على الفسادو سوء الادارة و هم الطاقم الفرعوني الذي سيحل عليه ما حل بقوم فرعون ان شاء الله.
تصورو حكومة توباما تتكون من 11 وزيرا و حكومة سيدنا البشير تتكون من 76 وزيرا و مستشاراً ...كل هذا الجيش ولغ في الفساد و ستشهد الفترة القادمة المزيد من السلب و النهب ...و وزير المالية الذي تباهى بتطبيق حوسبة الايرادات بواسطة الانترنت وعد بتزويد من لا تتوفر لديهم انترنت أن يمدهم بهواتف ذكية يستخرجون بها اورنيك 15 الألكتروني..
اللهم سترك بالسودان

[حمد ابوادريس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة