الأخبار
منوعات سودانية
معركة تكسير عظام بين السودان وتونس في تصفيات ريو 2016
معركة تكسير عظام بين السودان وتونس في تصفيات ريو 2016
معركة تكسير عظام بين السودان وتونس في تصفيات ريو 2016


05-30-2015 05:58 PM
كووورة - بدر الدين بخيت
يتسلح منتخب السودان الأولمبي لكرة القدم بعاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على نظيره التونسي بفارق هدفين على الاقل، لضمان التأهل المباشر للمرحلة الثالثة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لاولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016، وذلك حينما يتواجه المنتخبان في معركة اشبه بتكسير العظام بمدينة الابيض غرب السودان الأوسط الأحد.

وتعتبر المباراة سجالا جديدا بين كرة القدم السودانية ونظيرتها التونسية التي تفوقت فيها الأولى مؤخرا من خلال إقصاء المريخ لنظيره الترجي من دور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا العام ووصوله إلى مرحلة المجموعتين.

وكان المنتخب التونسي قد فاز على السودان السبت الماضي بملعب رادس بهدف دون رد ناله سليمان كشك في الدقيقة 88.

ويعي الجهاز الفني لمنتخب السودان الذي يقوده الديبة مديرا فنيا، وحمدان حمد مستشارا فنيا، أن مهمتهما هي معادلة نتيجة الذهاب، ثم التفكير في إحراز هدف ثاني يقصي به نظيره التونسي.

ولكن حال إنتهاء المباراة بفوز السودان بهدف سيحتكم الطرفان لضربات من نقطة الجزاء، بينما أي إحتمالات غير فوز السودان بفارق هدفين يعني خطف المنتخب التونسي لبطاقة التأهل.

ولكن أولمبي السودان سيعتمد في دوافعه كثيرا على الجمهور الضخم الذي سوف يسانده إلى جانب الدافع النفسي المتوفر في ملعب المباراة حيث لم يخسر السودان بمدينة الأبيض منذ أن إختار تلك المدينة مكانا لمبارياته ففيها فاز في اولى مباراتين دوليتين بتصفيات أفريقيا المؤهلة لدورة كل الألعاب الأفريقية على إثيوبيا 2-0، وبذات النتيجة على جنوب أفريقيا.

وكان أولمبي السودان قد عاد من تونس الإثنين الماضي، وتدرب الثلاثاء وغادر إلى مدينة الأبيض ظهرا وخاض حصة تدريبية ثانية، وتدرب يوميا حتى التدريب الرئيسي الجمعة، ويختم السبت بأخر حصة تدريبية قصيرة مدتها 45 دقيقة.

وقال المستشار الفني لأولمبي السودان حمدان حمد ل السبت: "أولا المباراة ضد تونس ليست سهلة بل صعبة جدا، ولكننا بحمد الله هيأنا كل لاعبينا وحضرناهم جيدا، ووضعنا إستراتيجيتنا وتدربنا عليها وقد إستوعبها اللاعبون بشكل كبير".

وأضاف حمدان: " الروح المعنوية للاعبين عالية جدا، وأظهر اللاعبون حماسا كبيرا في التدريبات، كما أن حضور حاكم الولاية أحمد هارون للتدريب الرئيسي وجد تقديرا كبيرا، وبخلاف ذلك فإننا في كامل الجاهزية لمواجهة المنتخب التونسي ونتمنى التوفيق من الله ونتمنى من كل جمهورنا غدا أن يساند الفريق حتى في أصعب اللحظات".

وسيلعب اولمبي السودان المباراة بهيكله المعتاد الذي يضم أحمد عبد العظيم في حراسة المرمى، وقائد الفريق وقلب دفاعه خالد العلمين، وعلى طرفي الدفاع مازن شمس الفلاح ومحمود محمد محمود، وفي الوسط المدافع أبو عاقلة وأطهر الطاهر، وفي الوسط المهاجم بشة الصغير وشرف شيبون، وفي الهجوم ماهر وعيد.

المنتخب التونسي الضيف وصل الخرطوم الخميس، وتحرك نحو مدينة الأبيض عصر نفس اليوم وتدرب هناك، وخاض تدريبه الرئيسي الجمعة ورفض المدير الفني ماهر الكنزاري فتح التدريب بل أغلقه، وسيختم إعداده السبت بتدريب خفيف.

ويفقد المنتخب التونسي عددا من العناصر التي خاضت مباراة الذهاب بسبب المشاركة مع أنديتهم في دور الترضية ببطولتي الأندية الأفريقية، ويغيب آخرون بسبب الإصابات.

يذكر أن مباراة أولمبي السودان مع نظيره التونسي يديرها طاقم تحكيم مصري، وسوف يتأهل الفائز بمجموع المباراتين للمواجهة المنتخب المغربي في المرحلة الثالثة من التصفيات الأفريقية.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 3114

التعليقات
#1276265 [علبة صلصة مخفجه فوق زير]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 02:21 PM
اللهم انصر شباب السودان آمين يارب العالمين

[علبة صلصة مخفجه فوق زير]

#1276153 [النصر لنا]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 11:24 AM
اللهم انصرهم

[النصر لنا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة