الأخبار
منوعات
بلاتر ينتقد السلطات الامريكية والاتحاد الاوروبي لكرة القدم
بلاتر ينتقد السلطات الامريكية والاتحاد الاوروبي لكرة القدم
بلاتر ينتقد السلطات الامريكية والاتحاد الاوروبي لكرة القدم


05-30-2015 07:41 PM
زوريخ (رويترز) - قال سيب بلاتر إن الأحداث التي سبقت اعادة انتخابه كرئيس للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "تنبعث منها رائحة كريهة" وإنه كان ضحية "لكراهية" جزء من الاتحاد الاوروبي للعبة.

وألمح بلاتر إلى أنها لم تكن مجرد مصادفة أن تلقي الشرطة السويسرية القبض على سبعة مسؤولين كبار في كرة القدم بينهم نائب رئيس الفيفا جيفري ويب قبل يومين من المؤتمر السنوي للاتحاد الدولي وانتخابات الرئاسة.

وتحتجز السلطات السويسرية السبعة في انتظار ترحيلهم للولايات المتحدة التي تتهمهم بالفساد.

والاعتقالات متصلة بفضيحة رشوة تحقق فيها الولايات المتحدة وسويسرا ووكالات أخرى لانفاذ القانون ووضعت الفيفا في خضم أسوأ أزمة في تاريخه الممتد منذ 111 عاما.

وأبلغ بلاتر قناة آر.تي.إس التلفزيونية السويسرية في مقابلة "لن يستطيع أحد أن يقنعني بأنها كانت مجرد مصادفة أن يحدث الهجوم الامريكي قبل يومين من انتخابات الفيفا."

وأضاف "وبعد ذلك رد فعل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم و(رئيس الاتحاد الاوروبي ميشيل) بلاتيني. لا يستطيع أحد أن يقنعني... لست متأكدا لكنه ليس أمرا جيدا."

وتابع "لماذا لم تفعل (الشرطة) ذلك في مارس الذي شهد الاجتماع نفسه. في هذا الوقت كان هناك عدد أقل من الصحفيين."

ودعا بلاتيني بلاتر للاستقالة بينما قال رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وأعضاء آخرين إنهم سيصوتون لمنافسه الأمير علي بن الحسين.

ومضى بلاتر قائلا "الامريكيون اذا كان لديهم جريمة مالية تتعلق بمواطنين امريكيين فيجب أن يعتقلوا هؤلاء الناس هناك وليس في زوريخ وقت مؤتمرنا السنوي."

وحصلت روسيا على حق استضافة كأس العالم 2018 وقطر على بطولة 2022 في تصويت مثير للجدل في ديسمبر كانون الأول 2010.

وقال بلاتر "إنها كراهية ليست فقط من شخص واحد في الاتحاد الاوروبي لكن من منظمة الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي لم تفهم أنني الرئيس منذ 1998.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1459

التعليقات
#1276245 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 01:47 PM
الأمريكان لم يتحركوا إلا بعد أن نجضوا التحقيقات وتابعوا مسيرات الرشى والتي تمت عبر بنوكهم ولا يمكن أن يقوموا بمثل هذه العملية إن لم يكونوا متأكدين من وقوع الفساد والحلقة الأضعف ستبدأ بقطر إذ سبق أن أدين محمد بن دهام بدفع رشى لمنافسة بلاتر في الانتخابات الماضية وتم إيقافه مدى الحياة وإذا ثبتت الوقائع ضد قطر فسيمثل ذلك نهاية بلاتر ونزع تنظيم دورة كاس العالم للعام 2022 من قطر وإهدائها لأمريكا كونها حصلت على المركز الثانى في تلك المنافسة، قطر حاولت اللعب مع الكبار من دون أن تعرف أصول ذلك فالفلوس ليس كل شيئ وحتى إن نجحت في النجاة من هذا الشرك فستكون الدورة باهتة لعدم حماس أقوى منطقة كروية في العالم وهى الإتحاد الأوروبى لكرة القدم أو اليويفا.

[الحقيقة]

#1276111 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 10:27 AM
اذا تم اثبات الاتهامات على قادة الفيفا فيجب على بلاتر الاستقالة اذا كان متورطا او لا وهذا بحكم مسئوليته الاخلاقية اما عن تدخل الاولايات المتحدة او الاتحاد الاوروبى فيجب النظر اليها من ناحية محاربة الفساد لا من الناحية السياسية او العنصرية لان بلاتر هو فى النهاية سويسرى اوروبى وليس لفريقيا او اسيويا فى النهاية لا احد يدافع عن الفساد و الرشوات و الاختلاسات

[ابوكديس الغميس]

#1275915 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 11:53 PM
السؤال الاهم هل لو كانت بريطانيا فارت بتنظيم كأس العالم في 22 بدلا عن قطر و فازت الولايات النتحده الامريكا بدلا عن روسيا في كأس العالم في 18 على ما اعتقد فهل كنا سنسمع بفضائح بلاتر و جماعته؟

[صديق حسين]

#1275910 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 11:45 PM
عافي منك يا ود بلاتر الجمتا الامريكان والاوربيي والذين كانو قد توهمو اصابتك في مقتل - ففي ظل الحظر المقروض حاليا على روسيا بسبب ضم اوكرانيا الشرقيه لروسيا بالقوه فقد اختلطت الالعاب الرياضيه مع السياسيه و تجلت في ابهى صورها في تلك اللحظات العصيبه و لكن اصم الاتحاد الافريقي عيسى مماتو واحد كبار منظمي الانتخابات الاخيره قد يكون عمل عمله ما ظريفه واتاهم بالسحر الافريقي الاصيل ف اطاح بكل توقعات العالم الكروي و السياسي والكل يتوقع سقوط الاسطوره بلاتر و تهيئ الامير علي بن الحسين لاستلام العرش منه بعد مؤامرات الكشه اثناء انعقاد احد اكبر اجتماعات المنظمه وقبل يومين من الانتخابات اذ داهم المؤتمرون مجموعه من مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي FBI و البوليس السويسري والقبض على 7 او 8 من الروؤس المبيره و لكن اذا علمنا ان تصويت الفيفا كان سري كعرف انتخابات هذه المنظمه فقد يعني ذلك الكثير فمن ضمن ما يعنيه شبهه الفساد والافساد اي ان شيئا ما قد يحدث من تلاعب في اثناء العمليه الانتخابيه في اعداد او اسماء المصوتيين ولا يترك اثرا او خبر البته و لو بعد حين

[صديق حسين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة