الأخبار
أخبار إقليمية
الأوقاف المصرية: "علماء المسلمين" كيان ارهابي
الأوقاف المصرية: "علماء المسلمين" كيان ارهابي
الأوقاف المصرية:


05-30-2015 12:40 PM
هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

لم ينتظر المسؤولون المصريون كثيرا، عقب بيان لعدد من الهيئات الإسلامية من مختلف الدول العربية والإسلامية، ضد" أحكام الإعدام في حق مئة شخصية على رأسهم الرئيس الشرعي للبلاد" وفق تعبير البيان، حتى دعوا إلى إعلان "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" الذي يرأسه الدكتور يوسف القرضاوي وينوب عنه الفقيد المقاصدي أحمد الريسوني "كيانا إرهابيا".

وطالب البيان الموقع من طرف الهيئات الإسلامية والذي يضم توقيعات لـ 159 من علماء الدين، الحكام والرؤساء وأهل العلم والمثقفين والأحرار " بمنع الظلم والقيام بواجبهم حفاظا على مصداقيتهم أمام العالم" وفق تعبير البيان.

واعتبر وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، وفق تصريح له على بوابة الأوقاف المصرية اطلعت عليه هسبريس، "أن هؤلاء الموقعين على البيان الإرهابي مجرمون في حق دينهم ووطنهم وأمتهم، ويجب وضعهم جميعا على قوائم ترقب الوصول هم ومن على شاكلتهم. كما يجب تطهير سائر مؤسسات الدولة من بقاياهم"، مطالبا بإدراج " الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين" ضمن الكيانات الإرهابية، ومعاملة أعضائه معاملة أعضاء الجماعات الإرهابية" وفق ما جاء على بوابة الأوقاف المصرية.

واستهجن العلماء الموقعون على البيان الذي اطلعت عليه هسبريس، وفي صدارتهم الدكتور أحمد الريسوني، "الإعانة على الظلم والقتل، معتبرا كل مشارك فيه من قضاة وعسكر وسياسيين وإعلاميين من أكبر الكبائر وأعظم الجرائم" وفق تعبير البيان.

إلى ذلك، يضم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه يوسف القرضاوي، عددا من العلماء والدعاة المغاربة، على رأسهم نائب الاتحاد الدكتور أحمد الريسوني وعبد الباري الزمزمي، ورضوان بنشقرون‏ والباحث في العلوم الشرعية والاجتماعية محمد بولوز، وأستاذة مقارنة الأديان بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بوجدة نزيهة امعاريج وغيرهم.

ووقع على البيان 12 هيئة، تشمل كلا من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ورابطة العلماء المسلمين، ورابطة علماء المغرب العربي، وهيئة علماء السودان، وهيئة علماء المسلمين في لبنان، وهيئة علماء المسلمين في إرتريا، وهيئة علماء ليبيا، ومنتدى العلماء والأئمة بموريتانيا، ورابطة دعاة الكويت، ورابطة علماء أهل السنة، واتحاد علماء افريقيا، ومجلس علماء كينيا.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3819

التعليقات
#1276259 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 02:14 PM
ان مصر الان ممثلة في حكومة السيسي اصبحت الان تخدم المخططات الامريكية والصليبين في محاربة الاسلام واصبحت اكبر عدو يهدد الاسلام في المنطقة العربية والافريقية

[ابومحمد]

ردود على ابومحمد
European Union [شمالى بيقول الحق] 05-31-2015 04:56 PM
انى اشتغرب كل الاستغراب مما تقوله يا ابو محمد . من ما هم موقعون على هذا البيان لناخذ هيئة علماء السودان مثالاً،
اين الاسلام من هؤلاء ؟ اليس هم من ادخلوا فن التحلل او التحليل من السرقه؟ اين هذا فى اى حد من حدود الاسلام ؟؟؟؟؟ الم يكونوا او من ابتدعوا الرشوة وسميت تسهيلات وادرجت تحت بند الضروارات تبيح المحظورات وان المعروف من كل هذا ان الرشوه من الطرفين يرفضها الاسلام ويلعنها . هل هذا هو الاسلام الذى حاربه الحكومه المصريه ؟؟؟
ان الحكومة المصريه هى من اوقفت الذى كان يدعى الاسلام وكانت سوف تكون مصر السودان الثانية من الزل والهوان الذى سيكون على المواطن المصرى . الا انه لا يمكن ان يسمح الله ان يكون فى السودان ضيف على الشعب السودانى وان لا يكون متنفس لهم فى مصر لانه منذ بداية الحروب قد استقبلت مصر السودانيين بصدر رحب ودون محاباة وان هؤلاء من يسمون انفسهم علماء المسلمين اجزم لك انهم غير مرغوب فيهم فى اوطانهم ،او غير معروفين للعامة . فلا تتحدث عن شئ دون العلم به . هل ما قدمته هيئة علماء السودان مثال جيد للاسلام ؟؟؟؟
حتى ما تكون الحكومة المصريه عدوةً ؟؟ ولكن على حسب ما اراه انا ومن فى السودان ان الحكومة المصرية حاميةً للاسلام من بدع هؤلاء المتأسلمون الذىن يتشدقون بالايات التى تكون لصالحهم فقط . واتحداك اذهب الى بيوتهم وسوف تعرف الفرق بين العالم والمتعالم ( الذى يدعى العلم ) .


#1275957 [بابكر موسي ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 04:55 AM
.....الدولة الدينية ....دولة ...ظالمة....هؤلاء الضلالين....لم يروا ما يفعل فيه ....خنازير الاسلام السياسي...لمدة 25 عاما....في السودان....ما فعلوه....في جنوب السودان ...و ما فعلوه في دارفور....و ما و رالوا....يقتلوا و يغتصبوا في حفظة القرأن....يا لكم من خنازير....و الان شعوب تلك الجهات التي يتحدث باسمها هؤلاء الخنازير يجب عليها رفضهم...و عدم اتباعهم...لانهم علماء ضلال...تبا لكم يا خنازير....

[بابكر موسي ابراهيم]

#1275749 [hooby44]
4.50/5 (3 صوت)

05-30-2015 05:14 PM
احسن حل هو ان تحل جميع هيءات العلماء في كل انحاء العالم الاسلامي

[hooby44]

#1275661 [ودابوك]
4.74/5 (8 صوت)

05-30-2015 01:10 PM
اين الاتحاد العالمي من الذي يحري لاهل دارفور وحبال النوبة والنيل الازرق هؤلاء قتلة يستغلون الدين لمصالحهم الدنيوية علماء السلطان وعبدت الدينار

[ودابوك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة