الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال يصل الخرطوم بعد قطيعة لعامين (شاهد الصور)
موسى هلال يصل الخرطوم بعد قطيعة لعامين (شاهد الصور)
موسى هلال يصل الخرطوم بعد قطيعة لعامين (شاهد الصور)


عاد ليمارس الإرتزاق للحكومة مجددا
05-30-2015 06:55 PM
الراكوبة - الخرطوم وصل موسي هلال زعيم مليشيا الجنجويد المتهمة بارتكاب جرائم حرب وابادة واغتصاب في دارفور، الى الخرطوم. وأنهى قطيعة مع حزب البشير أستمرت لأكثر من عامين امضاها بمعقله بمنطقة مستريحة بولاية شمال دارفور.

في وقت سرت عاصفة من التساؤلات عن الاسباب التي جعلت موسى هلال يصل الخرطوم، خاصة انه رهن عودته الى القصر بإبعاد والي ولاية شمال دارفور عثمان يوسف كبر من منصبه.

لكن على ما يبدو ان الحكومة لم تهتم كثيرا لمطالب موسى هلال الذي يعاني من حالة توهان سياسي جعلته يتقلب في المواقف، فمرة هو مع الحكومة وتارة هو ضدها، ومرة هو مع الحركات الدارفورية واخرى هو ضدها.

ورحج مراقبون ان يكون موسى هلال قد تيقّن بان الحكومة لن تقوم بإبعاد عثمان يوسف كبر من منصبه كوالي لشمال دارفور، وبالتالي تملّكه اليأس وشعر بالهزيمة النفسية فعاد ادراجه ليقدم خدماته الى الحكومة، خصوصا بعد ان شعر بان محمد حمدان دقلو الشهير بـ "حميدتي" قد سطع نجمه كتاجر حرب ومرتزق، بعد ان كان احد جنوده السابقين، قبل ان يتحول الى زعيم لمليشيا الدعم السريع المتهمة بارتكاب جرائم ضد المدنيين.

وقال موسى هلال في بيان صحفي عقب عودته أمس أنه وصل للخرطوم للمشاركة في حفل تنصيب المشير عمر البشير لدورة رئاسية جديدة، بجانب تسريع واستكمال حلقات السلام في إقليم دارفور.

وأعرب زعيم قبيلة المحاميد موسي هلال عن قلقه الشديد لما آلت إليه الأوضاع في دارفور، وأشار إلي أنه شرع قبل مغادرته من الخرطوم إلي دارفور في حوار أهلي مع القيادات والمكونات المجتمعية التي تشكل نسيج دارفور، وأكد أنهم أتفقوا على إجراء المصالحات، لافتاً إلي أن هذه اللقاءات تمت بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية وبرنامج السلام بمفوضية "نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج"، وأوضح إنه سافر إلي دارفور خلال الفترة الماضية لتنزيل ماتم الإتفاق عليه في الخرطوم لأرض الواقع، وقال إن جهدهم السابق أنعكس بشكل واضح علي إستتباب الامن في دارفور.

وقال هلال إن الأيام القليلة القادمة ستشهد الكثير من المصالحات وأضاف "سنظل اوفياء لتحقيق السلام والمصالحات المجتمعية وهذا من منطلق واجبنا تجاه أهلنا وبلادنا وقياداتنا"، ودعا كافة أهل السودان وأهل دارفور بوجه خاص إلي طي خلافات الماضي وفتح نوافذ المستقبل، وقال "أدعوا الدولة وأصدقائها وصناع السلام في العالم لجبر ضرر المتضررين من جراء الأزمة في دارفور".


image

image

image

image


تعليقات 43 | إهداء 1 | زيارات 21751

التعليقات
#1276648 [الكجور]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 09:31 AM
مجرم قاتل سفاح

[الكجور]

#1276617 [سوداني شمالي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:51 AM
خسارة يا السودان
لكن الغلط الناس كلها شردت وخلت البلد للدهماء والرجرجة امثال البشير وهلال ديل

وضاعت الخرطوم الجميلة للابد

[سوداني شمالي]

#1276480 [araki asly]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 12:36 AM
خطرفات السفير كرمنو فى صحيفة اليوم التالى والرد عليها

اولا الف مبروك لعائلة كرمنو الزود والدفاع عن الارض والعرض ونسبة لهذه البسالة نرجو من الدولة باعطائهم شرف الزود عن السودان بتشكيل كتيبة كرمنو للدعم السريع تحت قيادة السيد السفير الطريفى وكلنا ثقة فى انها ستقضى على التمرد فى غضون شهور قليلة وتجلب للسودان
- السلام والاستقرار-لا غرو فقد فدوا الوطن ب 24 من الشهداء
نطالب السيد رئيس الجمهورية بإصدار قرار رئاسى يقضى باعطاء قبيلة الأركيين- معذرة العركيين- نظارة عموم القبائل العربية بالنيل الأزرق نسبة لأنهم لهم قصب السبق فى دخول الولاية قادمين من الأراضى المقدسة بالسعودية ولهم فضل تمثيل اسلافهم من بقاع السودان المختلفة بحراسة قبابهم فى المنطقة
- ونطالب الدولة باخراس السن المعوين - بالوطاويط- فبرغم ان الإنقاذ قد عينت منهم واليين لحكومة ولاية النيل الأزرق (ابومدين وابوسروال) الا انه فى حقيقة الأمر لا يستحقون ذلك: حيث أنهم لم يقدموا شهيدا واحدا فى سبيل الوطن, كما وأنهم مجموعة من القبائل الوافدة الى المنطقة ولم يكن لهم اسهام فيها ومن باب اولى أن يقود دفة الولاية ابناء من الاركيين (كما يحلو ان ينطقوها)

بالله عليكم تخيلوا هذا كان دبلماسيا سنين عددا.
ماذا يريد بمقاله هذا؟ كلام اجوف, ركيك, من غير هدف, من غير ترتيب, خطرفات شتى لا جامع بينها.
- مرة يتحدث عن شهداء ال لاكرمنو
- مرة يتحدث بانه يريد السلام بأعجل ما تمكن ويناقض نفسة عندما يحشر مجموعة من أهل المنطقة (الوطاويط) ويصفها بانها لا اساس لها وما علاقة هذه المجموعة بمقالك واستشهاد ابنائكم- ولماذا فقط حشرت ومن غير مناسبة الوطايط- من دونهم من قبائل النيل الأزرق- فهناك الفونج , الهمج , الأنقسنا, السراكمة, الجعليين, وغيرهم.
- يتحدث عن دحر الخوارج ثم يناقض نفسه بحديثه عن التفاوض وتغيير اعضاء الوفد - ويشير اشارة ماكرة لعضو الوفد- عبدالرحمن ابومدين- ويشكك فى قدراته لطالما انه كان يستجدى عقار منصبا دستوريا رغم انه تقلد منصب الوالى.
- ثم يتحدث عن طموحات مالك عقار فى الوصول الى منصب مرموق فى القصر وكل هذا هدفه- من قتال الحكومة, يشرد اهله ويقتلهم من اجل ذلك.
- واخيرا يجهد نفسه فى يشعرنا بمكانتهم وعزهم حيث توافد قيادات الدولة الى مأتهم (الشرف والعز) هل حدث مثل هذا لاى قبيلة فى ولايتكم النيل الأزرق؟ فقط لنا نحن لاننا العز. ويزيدنا علما باعضاء القبيلة الذين لا زالو بمواقع القتال.

- نقول للدولة ان قبيلة العركيين أحق بحكم الولاية, احق بقيادة وفد التفاوض.
- سيدى الرئيس: نرجو ان لا تنسى السيد السفير فى تشكيلتكم القادمة فانه قائد من قيادات قبيلة العركيين التى بذلت الغالى والنفيس من أجل هذا الوطن.

[araki asly]

#1276413 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 08:26 PM
قاتل قاتل قاتل يديه ملطخة بدماء عشرات الالاف من سكان دارفور...موسي هلال اقول لك دوام الحال من المحال واعلم انك لو جمعت كل الجيوش وتحشدت ايها الجبان فلن تفلت من العدالة ايها القاتل

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1276353 [husseinmusa]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 06:01 PM
انا حزين جدا ياشعبي اصبحنا نعطي مثل هؤلاء الاوقاد المجرمين القتلة السفلة مكانة ما مكانتهم..حقا يعيش السودان زمن الغفلة والانحطاط يالله مالنا سواك..٠٠

[husseinmusa]

#1276325 [عباس محمد علي]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 04:36 PM
هذه هي قمة التفكير و التعامل و نهج الكيزان لتأجيج روح القبلية و الإحتراب القبلي الذي تعاني منه دارفور و كل من يسمون أنفسهم قيادات قبلية او وطنية و يدعون البطولات وانهم يعملون على فرض السلام و المصالحات و وقف الحرب الهلية فهم كاذبون لأنهم هم من يؤجج نار الحرب بالتعاون مع نظام الكيزان و و جودهم في مناصبهم حتى الآن أكبر دليل على ذلك فكلهم مجرمين وأمراء حروب قبليين !!!

[عباس محمد علي]

#1276279 [لحظة لو سمحت]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 02:47 PM
العيب فينا نحن المتعلمون و لا اقول المثفون اذ تركنا اهلنا لمثل تلك الحثالات يزرعون فيهم الجهل بخرافات اقلها الجنة ام موز التي لم يسعوا اليها انفسهم
لنترك الخوف و نواجه الحقيقة الخرافة هى سبب سيطرتهم فهم يسلكون مسك اليهود لكى يسود جشعهم

[لحظة لو سمحت]

#1276249 [Atef]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 01:53 PM
ألحمدلله ما طالب بوزارات ألعدل وألتعليم ألعالي وألمالية...، اقلقني الوضع قال ...، سبحان الله...مستشار مجلس وعضو مجلس وشيخ قبيلة...ديل مجلس وقبيلة أي كلام وبلد..., إحتمال سواق لوري طريق أمدرمان نيالا ولا أمدرمان حلفا...وكنا ظريفين معاهو وما قصرنا خالص... إحترامي

[Atef]

#1276218 [ابو الشيماء]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 12:51 PM
ابطال يجب تكريمهم . يعني ايه ادوه منصب . هو محتاج لمنصب ؟؟ يكفي انه زعم قبيلة كبيرة ويتمتع بالوعي الوطني .. اما البطل حميدتي حتي لو تقلد منصب الرئيس يستحقة عن جدارة والاثنين معا كفرسي رهان ايهما يتقلد اي منصب مهما كبر فهم اجدر به

[ابو الشيماء]

ردود على ابو الشيماء
[زكريا ابو يحيى] 05-31-2015 01:22 PM
منذ متى كان مجرموا الحرب و من يمارسون السلب و النهب و القتل و الإغتصاب و من يمتهنون العمالة و الارتزاق عينك يا تاجر منذ متى كانوا أبطالا يكرمون و يحتفى بقدومهم ؟؟؟؟يا راجل استحي من ضلك و لا الاختشوا ماتوا زي ما بيقول المثل .


#1276211 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 12:44 PM
ياربي هو جاي الخرطوم ولابس كاكي داير يحارب منويا جماعة الراجل دا سمعت له خطاب والله ما طلعت بجملة مفبدة بعدين يا هلال قرن حارب الحاكومة وجاء الخرطوم بعد عشرين او واحد عشرين سنه للسلام نازل من الطائرة في مطار الخرطوم واستقبله الشعب السوداني ما ذي استقبالك دا وهو اي قرن كان يرتدي الزي المدني ياخ عليك الله قوم لف

[زول]

ردود على زول
[بت أمدرمان] 05-31-2015 04:32 PM
ديل شكلهم حرس اللابسين كاكى ، لكن هو لابس جلابية بيضاء مكوية و عمة. الحرس ديل حارسينه من شنو الله أعلم غايتو


#1276201 [أب احمد 2]
5.00/5 (3 صوت)

05-31-2015 12:28 PM
هل هذه دولة تستحق الاحترام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اللهم ألطف بالسودان وبشعب السودان.

[أب احمد 2]

#1276160 [من الخرطوم سلام]
5.00/5 (3 صوت)

05-31-2015 11:39 AM
أخبار هذا الصباح في الخرطوم تقول أن موسى هلال إجتمع مع غندور فور وصوله الخرطوم وقدم له قائمة نهائية تحتوى على كوتة عرب دارفور أي الجنجويد في الحكومة الجديدة حيث طالب بمنصب ثلاثة ولاة في ثلاثة ولايات بدارفور إضافة إلى نائب الوالى في الولايتين الأخريتين وثلاثة وزارات إتحادية أحدها سيادية وتحديدا وزارة الدفاع ونائب رئيس البرلمان وكبير مستشارى رئيس الجمهورية بصلاحيات للإشراف السياسى على دارفور بدلا عن التجانى سيسى الذى فشل في تحقيق أي شيئ عبر إتقافية الدوحة وإجتهد في الفساد وترك القبائل تتقاتل فيما بينها، كما طلب الحصول على مبلغ 15 مليار جنيه لبناء حزبه مجلس الصحوة العربى بالرغم من أن غندور كان قد خفض المبلغ إلى 5 مليار خلال اجتماع الجنينة ولذلك فقد يرضى موسى هلال بحل وسط على أساس 10 مليار جنيه مع إلتزامه الكامل بتفويج 5 كتائب أو 5000 من الجنجويد للمشاركة في عاصفة الحزم على أن يبقى حميدتى في جنوب كردفان حتى لا يحدث فراغ أمنى تستغله الجبهة الثورةيى للإطاحة بالمؤتمر الوطنى، وسناوفيكم بالمزيد خلال الساعات القادمة فالخرطوم تغلى بالإشاعات هذه الأيام.

[من الخرطوم سلام]

#1276155 [Radi Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 11:27 AM
الزول دا الاسمو موسى هلال دا صحى جذوره موريتانية يعنى ما سودانى مية المية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Radi Mohamed Ali]

ردود على Radi Mohamed Ali
United States [محمد علي] 05-31-2015 01:18 PM
وإنت كم فى المية؟

[الشيخ محمد] 05-31-2015 12:43 PM
فخر النسب للمورتانين اصل ربيعة ومضر و اشراف حسينين ما تقول فيهم لو بقى مورتاني من أصلاً عربي لا عيب

European Union [akaka] 05-31-2015 12:17 PM
يا عنصري موسي راجل سوداني اصيل وزول شفت


#1276143 [كاتم السر]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 11:12 AM
والله يا هلال اسمع كلامك اصدقك واشوف عمايلك استغرب....قال اقلقني الوضع قال!!!!!

[كاتم السر]

#1276126 [kola2000]
5.00/5 (5 صوت)

05-31-2015 10:49 AM
امبارح واحد معاي في جروب قال: وصول هلال الخرطوم لا نقطاع استمر لسنتين , ببساطة القاري للخبر رديت عليهو: لاعب مع منو؟ دا الدوري الممتاز ولا كاس السودان ولا لعبة ودية؟ فضحك باقي اعضاء الجروب , انا بعيد عن السودان واتابع اخبار السودان على النت فقط

[kola2000]

#1276119 [dulaldaleib]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 10:37 AM
دى رجل تمام عارف بعمل فى شنو الكلام نحن ؛؛؛؛ الناس بتكلموا ساى ؛؛؛؛؛

[dulaldaleib]

#1276104 [خالد الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 10:17 AM
الخوف يركبوا التونسية

[خالد الكردفاني]

#1276061 [بن الحق]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 09:03 AM
جاء موسى هلال ... يتسلم منصبه الجديد في دولة البشير .. وسيتم مباركته بعد يومين ومبرووك يا موسى مقدما .

[بن الحق]

#1276057 [ودالعمدة]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 08:59 AM
شنو يعني ! مطلوب + مطلوب = تنصيب + نصب

[ودالعمدة]

#1276052 [Sudani 1988]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 08:55 AM
مشاء الله الجيش والزى المعروف لحراسة اي حرامى
حسبنا الله ونعم الوكيل

[Sudani 1988]

#1276050 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 08:54 AM
واخير طاع السودان ياولدي ... احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر احذر ثم احذر يااهل الحل والربط في السودان السودان يسير نحو الهاوية للملوا اطراف الموضوع وتعقلوا السودان سينهار اتركوا المصالح الشخصية وانتهوا للبلد فوالله الدعشيين على الابواب عندما ينفلت الامر ستكون النهاية لا ينفع الندم ....

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1276019 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 08:24 AM
هسع الواحد يعلق يقول شنو؟؟؟
الله لا تبارك فى الحركة الاسلاموية الضيعت السودان وعطلت الحوار القومى الدستورى ل 26 سنة!!!
انها ثورة الخراب والتمزق اللاوطنى!!!

[مدحت عروة]

#1276011 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 08:16 AM
البوم على اشكالها تقع

[habbani]

#1276008 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 08:11 AM
سبحان الله ،،،،،
مستشار المجلس الأعلى للحكم اللامركزى ، وعضو المجلس الوطنى ، وشيخ قبيلة المحيميد موسى هلال عبدالله ..

عاملين ليه هيصة وزمبليطة، وتلميع بالكاميرات الكاشفة ! .. مع علمنا السر فى هذا الاهتمام ، برضو بنسأل لماذا كل هذا ؟ .
(هييييه موسى ،إنييى كيرادا ، إنييى جوادا ، سفرن ترم جهادا ؟ ).

هل لأهمية منصبه فى المجلس الأعلى ؟
أم لأهميته كعضو فى المجلس الوطنى، رغم غيابه عن حضور جلسات المجلس الوطنى لمدة عامين ؟ .
أم لأنه شيخ قبيلة المحيميد ؟ .

فى إعتقادى ، لا هذا ولا ذاك ، إنما لسبب السلاح والعتاد الذى بحوزته ، والمليشيات الذى بأمرته ، ويهدد به كل من يختلف معه فى ممارساته الارهابية ! .. والله العظيم ده السبب ولا شىء غيره ! .. وهو رسالة واضحة من النظام الحاكم لشيوخ قبائل السودان المختلفة بأن الذى لا يحمل سلاحآ كسلاح موسى ، لا يساوى جناح باعوضة عندالبشير وبكرى وحسبو وعطا وعبدالرحيم !!! .
أفلا تتفكرون وتتبصرون ؟

يا أمة ضحكت من جهلها الأمم !!!! .

[سيف الله عمر فرح]

#1276004 [محروق]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 08:01 AM
واحد كان زمان فى زنك الخضار بيلعب طره كتابة وقال زعيم قال..روح كيس ..كيس ..كيس ولا كان ببيع اكياس فارغة..

[محروق]

#1276001 [حموري]
1.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 07:57 AM
حسي التقيب النازل من العربيه دي تبع منو ؟
البلد بقت هامله .

[حموري]

#1275995 [Locolo]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 07:49 AM
هذا المجرم لم ولن يخرج فى يوم من الايام من عياءة آسياده المؤتمرجية بل هو شخص آمى كلف بمهمة إختراق صفوف الحركات الثورية إلا إنه فشل و نجحت الحركات الثورية فى تحييده تماما بل و إستخدامه ضد آسياده المؤتمرجية ....

[Locolo]

#1275954 [Shakespeare]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 04:14 AM
ههههههههههههههههه

قبل عده شهور كاد ان يصبح بطلاً في عين البعض
ذلك الخطاب الناري الذي اطلقه فى وجه الحكومه خدع الكثيرون
حينها تناسى البعض تلك الجرائم التي تلاحقه فيها المحكمه الدوليه
واصبح من المجرم موسى هلال الي الشيخ موسي هلال

قلنا وقتها ان حميدتى بعد خمسه اعوام سيصبح بطلاً
وسينسي الناس مافعل ليس لشي سوى انه اختلف فى حصه ماء مع النظام


بالمناسبه هذه الايام لاتوجد تقارير عن العنصريه ياساتر الحاصل ايه ياشباب

هناك الكثيرون لاتتحرك اصابعهم علي الكيبورد الا فى تلك المواضيع

بالله يا ادددمممن موضوع عن العنصريه حرام الناس دي تاني مابتتحمل

[Shakespeare]

#1275941 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 01:56 AM
والله اعلم الا اني اقول لقد جاء حميدتي لتنفيذ الخطوات الجديدة لاتفاقيات عمر البشير مع عاصفة الحزم فهؤلاء هم جنود السودان المشاة الذين سوف يذج بهم الي اليمن وحتما سوف يحدد نصيبه من الاتفاق من ريالات عاصفة الحزم

[سوداني انا]

#1275931 [من الخرطوم سلام]
3.50/5 (3 صوت)

05-31-2015 12:34 AM
أخبار الخرطوم تقول أن موسى هلال سيستلم منصب مستشار الرئيس بالقصر بجانب مناصب سامية للجنجويد أمثال كبير مفاوضيه الفريق آدم حامد موسى الذى ربما يتم تعيينه واليا لولاية شمال دارفور إضافة لمليارات الدولارات لتأسيس حزب مجلس الصحوة والذى سيضم كل عرب دارفور وكردفان كحزب وداعم إستراتيجى للمؤتمر الوطنى وسيستخدمه البشير لتجييش البدو وإرسالهم لليمن تحت مسمى الجيش السودانى.

[من الخرطوم سلام]

ردود على من الخرطوم سلام
[بكري الصائغ] 05-31-2015 04:23 AM
إضافة (لمليارات الدولارات)!!!! لتأسيس حزب مجلس الصحوة والذى سيضم كل عرب دارفور!!!!!!!!!!!


#1275925 [نمو]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 12:19 AM
امين حسن عمر قالها بالفم المليان موسى
هلال متفلت وامي وحنجمع سلاحه
رد عليه موسى النبى امي وانت يا امين
حرامي نهبت اموال البلد وبنفتح الملفاتت
ولكن في النهايه موسي بكون كبش فداء
للكيزان وخلال الخمس سنوات يفدم موسى قربان
او جثه هامده يا موسي ارجى الراجيك
لا الكيزان يرحبو بك وا الشعب يرحب فيك
ولو ما مت بتمشي لاهاي مصيرك

[نمو]

#1275923 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 12:16 AM
Never trust or beleve this idot ignorant layman again,,,,,,, HE IS BIG LIAR UNTTRUSTABLE,,and generally of no morals ...spell him out of any media

[murtada eltom]

#1275892 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 10:45 PM
بلد هاملة؟ والبقاء للأقوى ؟ ولا بد من حضوره في حفل تنصيب البشير ؟؟

[جمال]

#1275888 [ابو شوك]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 10:36 PM
دا شنو دا .اخر المهازل يعني الدولة الوطنية صارت شيوخ قبائل علي السودان الوطن الواحد السلام . شيخ قبلي مركب مكنة رئيس

[ابو شوك]

#1275881 [الليل]
1.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 09:57 PM
امشي لاهاي بعدين تعال لينا.

[الليل]

ردود على الليل
European Union [عنفوان] 05-31-2015 08:34 PM
موسى غير مطلوب في لاهاي .. حاليا على الأقل .. ربما في المستقبل أو ضمن الواحد وخمسين الغير معلن منهم إلا كشيب وهرون والبشير وعبد الرحيم ..راجعوا معلوماتكم ..


#1275879 [محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

05-30-2015 09:48 PM
شكلوا زعيم عصابة

[محمد الفاتح]

#1275870 [الدرب الطويل]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 09:27 PM
نائب برلماني ووزير إتحادي بعد التشكيل الوزاري والبرلمان الجديد وللا قبلهم؟؟..

والله الواحد بقى محتار.. ناس دارفور جزء يتمرغ في السلطة وجزء يعاني في معسكرات اللجوء..

[الدرب الطويل]

#1275867 [شاهد علي افعال اللئام]
3.00/5 (2 صوت)

05-30-2015 09:25 PM
نفعي جاهل

[شاهد علي افعال اللئام]

#1275856 [فكرى]
3.00/5 (2 صوت)

05-30-2015 09:04 PM
موسى هلال مصلح إجتماعى !!!!!
اللهم لاتواخذنا بما فعل السفهاء منا ..

[فكرى]

#1275850 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 08:55 PM
والله بعد الواحد يفكر يلم ليه كم واحد معاه ولثام اسود كبير ويفاوض الحكومة ما شرط على شنو

[قساس فادي]

#1275829 [shamy]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 08:16 PM
the press release is meaningless.
Mousa Halal is drooling for the cash that will come from Saudia .he will send his militia to fight in Yamen.

[shamy]

#1275808 [مغبون]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 07:44 PM
حلوه اقلقني الواقع عالم لا تختشي تغير جلودها كالحرباء من اجل المناصب
كان يكون جميلا لو قلت حضرت حتي لا تفوتني توزيع المغانم

[مغبون]

#1275802 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 07:32 PM
ااااااخخخخخخخخخخخ
تفففففففففففف
تفوووووووووو

مجرم قاتل سفاح
يحيط به الجهلة والمستنفعين وكلاب جهنم , لعنة الله عليكم أجمعين , الي يوم الدين .

سيأتي يوم القصاص بلا شك - أيها المجرم أنت وكلب البشير حميدتي


أعوذ بالله .

[سوداني بس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة