الأخبار
أخبار إقليمية
حزب الميرغني يرفض المشاركة في حكومة البشير وفقاً " للكيكة " الصغيرة
حزب الميرغني يرفض المشاركة في حكومة البشير وفقاً " للكيكة " الصغيرة
حزب الميرغني يرفض المشاركة في حكومة البشير وفقاً


تحفّظ على الإندغام في الحكومة لان الوزارات قليلة
05-30-2015 10:41 PM
الراكوبة - الخرطوم رفض حزب الميرغني المشاركة في الحكومة الجديدة، واعلن احتجاجه على النسبة التي منحها له حزب البشير للدخول الى الحكومة المقبلة، وشدد علي أن النسبة لا تلبي طموحات الحزب.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاطلاع، أن حزب الميرغني أحتج على أعطائه ثلاثة وزارات اتحادية ووزيري دولة، الأمر الذي رفضته قيادة الحزب، وقالت انه لا يتناسب مع مكانة وشعبية وتاريخ الحزب.

في وقت قال "أسامه حسونة" مسؤول أمانة التنظيم بحزب الميرغني، في تصريحات صحفية، إن الطرح الذي قدمه لهم حزب البشير لا يليق بحزبهم، ووصفه بغير المجدي، مؤكداً أنه لا يقود إلى اصلاح الدولة وفقا لرؤية الاتحادي "الاصل"، وأضاف "لذلك قررنا النأي عن الحكومة لبناء حزبنا استعدادا للمرحلة المقبلة"، قاطعا بعدم مشاركتهم في الحكومة وفقا لعرض الحزب الحاكم.

ورهن تراجع الحزب الإتحادي "الاصل" عن قراره بالتوصل الى نتيجة مرضية في مفاوضاتهم مع حزب البشير. وقال حسونة: "لن نشارك في الحكومة الا إذا حدث جديد في المفاوضات" وأشار إلي أنهم طرحوا المشاركة في بناء الدولة واستقرارها في جميع مؤسساتها، وقال: "لا نريد ثلاثة وزارات فقط ومشاركة ديكورية وانما مشاركة في بناء الوطن ".


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 6167

التعليقات
#1276404 [سيف الدين الجميلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 07:51 PM
ياناس بشه ماتزعلوا الحسن CDعشان مايطفش وتانى مايجىء ادوهو الماليه لو يوفى بالوعدِ

كلها181يوم تجرى وتعدى...

[سيف الدين الجميلى]

#1276329 [حنين وطن]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 04:50 PM
ثلاثة وزارات ما بتكفيكم لبناء وطن ... ما تمسكوها كلها و نشوف الوطن ده بتبنوه كيف ... ما تنسوا الشايل الجزمة ده تدوه وزارة .... وابشروا بشرى لكم يا شبااااب الميرغني ...

[حنين وطن]

#1276300 [إبن السودان البار ******]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 03:34 PM
يعني مزيداً من اللصوص من الخارج لمشاركة لصوص الداخل والمثل يقول إن الطيور علي أشكالها تقع ولا يحب الفاسدين الا الفاسدين؟؟؟
؟؟؟
فلنسألك ماذا جنينا من انفتاحنا السابق ؟؟؟ وحسب كلام رئيسك الإنفتاح أتي الينا بخبراء في الهوت دوق ( الكلب الحار) والبيتسا ؟؟؟ والدتنا رحمها الله كانت تقول عندما نأتي بعمل هايف اي خائب ( ياهو دا عماركم )

[إبن السودان البار ******]

#1276296 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 03:30 PM
لو افترضنا انو للكيزان حسنات حتكون بدون ادنى شك كشفهم للانتهازين والمتملقين وتجار الدين ودعاة الديمقراطية بالكذب سواء كانوا حزب امة ولا حزب الاتحاد الديمقراطي!!!!
فشلتونا وخزلتونا ان شاء الله الى مزابل التاريخ
فعلاً الكيزان عروهم تماما وبقوا ميطي امام الشعب السوداني ، لكن الشيوعيون طلع عندهم كرامة

[ٍSalah AL Deen P]

#1276282 [هميم]
4.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 02:59 PM
(ثلاثة وزارات اتحادية ووزيري دولة) أحسب منذ الآن أن في الحكومة 5 وزراء ترضية فاشلين. أضف إليها وزراء المؤتمر ا لوطني الفاسدين الفاشلين ثم أضف إليها تمومة الجرتق من أحزاب الفكة المتبقية وبعض رموز التمرد الذين سيشتريهم المؤتمر اللاوطني الفاسد ولن تجد إلا الفاشلين الفاسدين لإدارة البلاد!! (لا بل قل لإدارة سرقة ما تبقى من البلد - إن تبقى فيها شيئ) ... قاتلهم الله جميعاً. ستكون الأيام القادمة أسوأ أيامنا إن لم يتغمدنا الله برحمة فيقتل البشير وجماعته بقارعة تحل بهم

[هميم]

#1276262 [دوسة]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 02:19 PM
أصبروا وشوفوا حيشاركوا ويشاركوا حتى لو أدوهم وزير دولة واحد ، أن غداً لناظره قريب

[دوسة]

#1276200 [الناهة]
4.13/5 (4 صوت)

05-31-2015 12:27 PM
لو كنت مكان السيد محمد عثمان الميرغني لن ارضى بغير الخيارا الاتية :
1- اما وزارة الداخلية او وزارة الخارجية
2- اما وزارة المالية ورئاسة بنك السودان او منصب النائب الاول لرئيس الجمهورية
3- ولاية الخرطوم وولاية كسلا وولاية الشمالية او تولي ولاية 8 ولايات اخرى بدلا عنها
4- منصب 100 معتمد محلية والمشاركة في كل المجالس التشريعية في ال18 ولاية
وذلك لما يلي من اسباب
- ان الحزب الاتحادي يشارك في الحكومة رغما عن عضويته وقياداته
- ان الحزب الاتحادي قد فقد مكانه في حالة حدوث انتفاضة او عصيان مدني وسينظر له الجميع نظرة العميل والخائن لمشاركته المؤتمر الوطني في الحكومة
- مدى الاحتقار الذي يعانيه الحزب من الشعب بوصف مشاركته في الحكومة امر بغيض وضد ارادة الشعب بالتالي فان الحزب الاتحادي قد فقد كل مستقبله بوضعه كل البيض في سلة المؤتمر الوطني الذي اضعف الحزب الاتحادي نفسه وقسمه الى فصائل واستقطب الكثير من قادته للعمل تحت امرته ولمصلحته مما اضعف الاحزب الاتحادي وجعلهيحذو حذو قادته المستقطبين لهثا وراء المال والسلطة من فتات موائد المؤتمر الوطني
فيما عدا ذلك فتلك قسمة ضيزى وتضحية بلا ثمن

[الناهة]

#1276170 [ود الشريف]
3.50/5 (2 صوت)

05-31-2015 11:51 AM
ال الميرغني يشترطون ماذا لديكم حتى تقبل شروطكم بعد ان دمرتم الحزب والطريقة الختمية بانانيتكم وحبكم لذاتكم ومصالحكم من سيقف بجانبكم الفاسدون الحاكمون يعلمون انكم بلا شعبية ولكن يحبون ان يخدعو الخارج بانها حكومة عريضة تمثل اغلب فصائل الشعب السودانى والدليل الحزب صاحب اكبر عدد للاصوات فى اخر انتخابات ديمقراطية يا مولنا انت شيعت الحزب ونفسك الة مثواك الاخير ولاخير فيكم اذهبو الى لندن او القاهرة فانتم ادرى بشعابها من السودان واتركو السودان لاهله وناسه والله انتو وزارة كتيرة عليكم فى حكومة الفكة والفساد والمفسدين وانتم يا ال الميرغنى قبلتكم ان تكونو مع الفاسدين اوان تكونو ضد ارادة الشعب والايام حبلي وسياتى يوما لاينفع الندم والاعتزار اذهب انت وحاشيتك الى الجحيم

[ود الشريف]

#1276156 [مدحت عروة]
2.25/5 (3 صوت)

05-31-2015 11:27 AM
من فات داره قل مقداره وانتو مكانكم فى تجمع االمعارضة الوطنى وليس مع الاسلامويين العملاء للخارج ولتنظيم الكيزان العالمى الذى اصلا لم يحتج على انقلابهم ضد الديمقراطية والتنكيل بالشعب السودانى !!
كسرة: انا مما الله خلقنى ما شفت لى تنظيم عاهر وداعر ومنافق ووسخ وقذر زى تنظيم الحركة الاسلاموية العالمية بت الكلب وبت الحرام الما بيهمهم الشعب السودانى مع انه جزمة مواطن سودانى مسلم او مسيحى او لادينى باكبر راس فيهم اولاد الكلب!!!!

[مدحت عروة]

#1276135 [بلدنا]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 11:00 AM
لا مكانه ولا شعبيه ولا تاريخ لحزب
يتاجر باسم الشعب

[بلدنا]

#1276131 [عبد الحق]
5.00/5 (3 صوت)

05-31-2015 10:55 AM
اذا لم تستحى فافعل ما شئت . هذا الانتهازى المتخاذل النفعى المدعو مرغنى الم تقبل من اول وهله عندما قيمك حزب البشير ب 30% ووافقت بهذه النسبه وحتى هذه النسبه كتيره عليك . الشعب السودانى كله قاطع الانتخابات ، اذن حزب البشير هو الذى فوزك بالغش والاوانطه . انت واسرتك عايشين فى قصوركم بمصر ولندن وقررت تشارك فى الانتخابات عشان تضمن مصالحك الشخصيه من شركات وبنوك تحقق لك اعلى الارباح عن طريق المناقصات الحكوميه وغيرها يازفت. ولما يدوك خمسه وزاره تقول والله دى شويه، انت فاكر نفسك شغال فى سوق بهايم يفتح الله ويستر الله. اخجل من دمك يا ارعن ، علاقتك شنو بالشعب الفقير المقهور ، هل فكرت يوم تتبرع للجياع والمنكوبين بالكوارث من سيول وحروب ؟ علاقتك بالسودان لا تتعدى كراسى الحكم يا من اشتهر بالبخل وحب الذات . لو كان البشير قلبه حار لطردك انت وولدك شر طرده ولحرمك من مقعد واحد.

لا تنسى انك بمشاركتك فى هذه الانتخابات المهذله قد حكمت على حزبك بالاندثار نهائيا وقد سجل التاريخ لحزبك المتخاذل صفحة سوداء لا تنمحى . وغدا ان شاء الله ستاتى الديمقرطيه، وستجرى انتخابت حره ونزيهه، ويومها سوف لن تقوم لك قائمه لان الشعب السودانى سوف لن ينسى من طعنوه من الخلف بخنجر الخيانه امثالك . عندئذ ستجد نفسك مضطرا لان تهجر السياسه وتعيش انت واولادك فى بلدكم مصر التى احتلت حلايب وشلاتين.

ينطبق عليك المثل : شحات وعينه قويه ...

بلا يخمك انت واهلك ، لعنة الله عليكم من عرقكم

[عبد الحق]

ردود على عبد الحق
[مغترب] 05-31-2015 01:29 PM
كفيت ووفيت


#1276088 [mmmmmmmmm]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 09:51 AM
انا مامحيرنى الا الزول الشايل الجزمة دى لا حول ولا قوة الا بالله جهل عجيب وكمان نوع ديل قالو دايريين وزارات عشان يحكموا السودان والله الله اكون فى عونا وهو اسي عليكم الله الحزب دى عندو شعبية وتاريخ دى كلام فارغ والميرغنى دى زاتو موهلاتو شنو انا اشك اكون ماقرى مدرسة عديل واشك مابكون بعرف بقرا

[mmmmmmmmm]

ردود على mmmmmmmmm
European Union [محمد الامام على] 05-31-2015 04:06 PM
الجزمه مبسوط انو شايل الجزم والله انا زيك كل ما اشوفه باشعر انو نحنا لسه


#1276074 [ابودعد]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 09:28 AM
ما تسمعوا الكلام دا لو ادوهم منصب واحد حيقبلوا المهم اولاد الميرغني يتلمعوا

[ابودعد]

#1276065 [سيف الله عمر فرح]
4.50/5 (2 صوت)

05-31-2015 09:07 AM
جماعة حزب الميرغنى ، شحاتين وطماعين وقليلى حياء ..
أفلا يدرون ، أن الذى يرضى بالذل والهوان ، يأكل مما يقدم له وهو ساكت ! .
أفلم يصرح إبن الميرغنى ، بأنهم سيرضون بأى نصيب يعطى لهم فى الحكم.. لماذا الطمع اليوم ؟ ، أفلم يوصى و يزكى الميرغنى ، عمر البشير رئيسآ للسودان بدون منافسة ؟ .. لماذا تعترضون اليوم على عدالة توزيع البشير لغنائم السلطة ؟ .

يا ناس إختشوا ، واحترموا أنفسكم ، لتجدوا الاحترام عند أبنائكم وبناتكم ! .

يلعن أبو المال ، وأبو السلطة ، الذى يجعل الرجال يشحدون ، ويستجدون نصيبهم فى السلطة خارج قوانين الدستور !! .
أعوذ بالله

[سيف الله عمر فرح]

#1275999 [المشروع]
3.75/5 (3 صوت)

05-31-2015 07:54 AM
الخديعة الكبرى ... وهذه نتيجة الاتفاقيات التي يتم ابرامها في الظلام


متى كان المؤتمرالوطني صادقا ومتى عُرف عن منتسبيه الصدق؟ هؤلا لا ينطقون الا كذباً ويعدون الكذب والمرواغة والنفاق جزء من حربهم ضد الأعداء واعدائهم هم (الشعب لانه يريد الانعتاق والحرية من حكم الماسونية).

اما حجمكم الطبيعي هو الركل بالقدم والذهاب الى مذبلة التاريخ فالذي يقبل بالأكل من جيفة المؤتمر الوطني مصيره الركل والذي يخون شعبه ويشارك الخائنين اقتسام كيكة السلطة على جثث الابرياء وبعد ما فعل المؤتمر الوطني في الشعب تعذيباً وتضييقاً وتشتيتاً مصيره الركل بالقدم..
دخلت الانتخابات ولم تطالبوا بدماء الذين قتلوا في سبتمبر 2013م ودخلت ولم تطالبوا بمعرفة ما في السجون من مُعذبين .. دخلت بنية المشاركة في السلطة لا المشاركة في بناء الوطن.. فالذي يريد بناء الوطن يدخل على نور وعلى بصيرة وعلى اتفاقية واضحة تتم في النهار والنور

كان يجب ان تكون مشاركتكم من البداية مشاركة (رجال) بموجب اتفاقية واضحة المعالم في العلن وليس تحت الطاولة والان انتم تجنون ثمار الاتفاقيات التي تبرم تحت الطاولة وليس من مجيب لكم وليس من مدافع..

إتفاقية الرجال هي اتفاقية نيفاشا التي ابرمها جون قرنق دي مابيور مع النظام وشهدها العالم ووقع عليها العالم لأن قرنق يعلم ان هؤلاء القوم لا امان لهم (وإن قالوا اننا مسلمين) لذلك تقاسم معهم السلطة بنسبة معروفة حتى انه تقاسم معهم السفارات بالخارج ونواب السفارات بالخارج

تقاسم معهم المعتمدين والولاة ونسب التوظيف 25% في كل ولاية شمالية لذلك انضم الكثير من الشماليين للحركة الشعبية بسبب الوظائف المضمونة من حصة الحركة الشعبية وبموجبها دخلت ازدهار جمعة المحامية الشمالية في مدينة مروي الى حكومة الاقليمي الشمالي ثم نافست المرحوم فتحي لتكون والية للشمالية..

الخاتمة:
اي اتفاقية يجريها اي فصيل مع حكومة المؤتمر الوطني في الظلام سيكون مصيرها ما يلاقيه الإتحاديين جناح سيد الحسن الشاب ... وهو لم يتعظ من التاريخ ولم يفهم الطالبانيون الجدد في السودان ..

التوصية:
عليكم الثبات على موقفكم والخروج من الحكومة والدخول بموجب اتفاقية يشهد عليها طائفة من المؤمنين وطائفة الكفار الدول الاخرى فإن الماسونيون السودانيين لن يحترموا الا (الكفار) ولا يخافون الا من (الكفار) ولا يقدرون الا (الكفار)

[المشروع]

#1275988 [ود العوض]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 07:40 AM
و الوطن بتبنوه بي كم وزارة يا روح أمك؟؟؟؟؟؟؟؟ و بعدين يا أخوي ملاح الشحدة ما بعشي. قوموا إلى فتتكم يرحمكم الله.

[ود العوض]

#1275981 [Al-Saif Albuttar]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 07:28 AM
بالله ول سمحتم من يعرف الجزمة الشايل جزم الجزم دا منو؟

[Al-Saif Albuttar]

ردود على Al-Saif Albuttar
[وطنا] 05-31-2015 10:40 AM
مجيزمه بن جيزيم الجزام شيال جزم قبيله بنى جزمه


#1275958 [ودكركوج]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 04:55 AM
اخص علي الدناءة..

[ودكركوج]

ردود على ودكركوج
European Union [Al-Saif Albuttar] 05-31-2015 07:28 AM
بالله ول سمحتم من يعرف الجزمة الشايل جزم الجزم دا منو؟


#1275951 [محمد حمزه علي]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 03:19 AM
يعرفون جيدا انهم ديناصورات عفا عليهم الزمن كانوا يستغلو جهل أجدادنا القدماء ولما عرفوا الحقيقه انهم حزب مسحه العلم لم يكن لهم بد من أن يهرولو خلف الوطني ليجود عليهم بوزارة أو اثنتين ليقولو نحن هنا يخادعون بها أنفسهم .

[محمد حمزه علي]

#1275944 [الممكون]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 02:26 AM
الانحطاط

[الممكون]

#1275935 [الممكون]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 12:55 AM
ياهو حجمكم..
ماذا تتوقعن من مهينكم..و بعد خيانتكم للوطن ..يا أشباه الرجال ولا رجال..
لهذا الحزب تاريخ... ولكن للاسف مرغتموهوا فى وحل الاسلاميون القذر..فاصبحتم كعود الثقاب الذى اُستخدم وفقد مفعوله..
إذهبوا الى لندنكم وموتوا هناك، فلا اسف عليكم ولايحزنون........

[الممكون]

#1275934 [نمو]
5.00/5 (2 صوت)

05-31-2015 12:47 AM
اذا كان جزب الاتحادي كبير ولهم شعبيه لماذا رشح
محمد عثمان الميرغني البشير لماذ لم بنافسكم البشبر
في بعض الدوائر وتركها لكم بمحض ارادته ولماذا يسخر
منكم الخال الرئاسي ويفول لكم انتم مذهب دينيى واتركو
السياسه لي اهلها يا اتحاديين لا تغضبو ولي نعمتكم البشير
لو غضب يصادر اموالكم وممتلكاتكم وه

[نمو]

#1275917 [حذيفة]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 12:02 AM
بناء أيه؟

[حذيفة]

#1275898 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

05-30-2015 11:01 PM
جوع كلبك يتبعك اة يا ملاعين

[karkaba]

#1275897 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-30-2015 11:00 PM
انه حجمكم الطبيعي وعلي قدر بيت الميرغني المساعد المختفي ب لندن والعائد من امريكا والاب الكبير بطلو طمع ناس عبود جابر يشيلوا شنو عالم جيعانة ال3 كثيره عليكم محلكم نظافة الحمامات والاسواق وقتح المصارف هي الخدمة التي تناسبكم وتكونو قدمتم خدمة للمؤتمر لقضله عليكم نفض منكم الفبار ي ناكري الجميل

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [Al-Saif Albuttar] 05-31-2015 07:28 AM
بالله ول سمحتم من يعرف الجزمة الشايل جزم الجزم دا منو؟


#1275896 [فارس]
3.50/5 (3 صوت)

05-30-2015 10:58 PM
كلام فارغ وعملية مزايدة وتكبير كوم ليس إلا،، وإيه الفرق بينكم والمؤتمر الوطنى أحمد وحاج أحمد، والله لو أدوكم أقل من ذلك حتقبلوا ومع ذلك ماذا ستقدموا للشعب؟ لا شيئ.

[فارس]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة