الأخبار
الملحق الرياضي
بينيتيز يخطط لاحداث ثورة احلال وتبديل مع ريال مدريد
بينيتيز يخطط لاحداث ثورة احلال وتبديل مع ريال مدريد
بينيتيز يخطط لاحداث ثورة احلال وتبديل مع ريال مدريد


05-30-2015 11:58 PM
كووورة
بدأ الاسباني رافائيل بينيتيز، المدرب السابق لفريق نابولي الايطالي، في التخطيط لوجهته المقبلة، اذ سيشرف على تدريب فريق ريال مدريد، حامل لقب دوري ابطال اوروبا ووصيف الدوري الاسباني لكرة القدم، لإصلاح بعض الامور في الفريق بعد اقالة الايطالي كارلو انشيلوتي.

وكشفت صحيفة (آس) الاسبانية عن خطة بينيتيز في ريال مدريد، حيث لدى وصوله سيجري اجتماعا مع لاعبي الفريق، بالاضافة الى شعوره بالقلق بشأن الموسم التحضيري للميرينغي وخوض مباريات في الصين واستراليا من بين امور اخرى نستعرضها على النحو التالي:

1 - بينيتيز يرغب بالحصول على ثقة اللاعبين بالتحدث معهم وجها لوجه

واحدة من الاهداف الرئيسية لبينيتيز هي الحصول على ثقة لاعبيه لدى وصوله، المدرب الاسباني على علم بتأييد بعض اللاعبين للمدرب السابق ويتفهم ذلك جيدا، ولكنه لا يعتبر نفسه المسؤول عن اقالة انشيلوتي، ويتوقع ان اللاعبين سيتفهوم حديثه خلال الاجتماع وجها لوجه معهم.

وسيشرح بينيتيز للاعبيه مشروعه في ريال مدريد، وسينتظر المدرب الاسباني اليوم الاول للعمل وسيكون بعد عودة اللاعبين من العطلة، ويهدف للحصول على دعم مقادة الفريق بالخصوص سيرجيو راموس، وقد اعتمد على نفس الشيء في الفرق التي دربها مثل ليفربول وتشيلسي وإنتر أو نابولي، حيث اشرف على تدريب لاعبين كبار واحترموه.

وسيستخدم بينيتيز حوار دقيق مع لاعبيه، وسيطلب منهم الالتزام واحترام قراراته وايضا قرارات مساعديه، اذ ان بعض من قراراته قد تفاجئ العديد من الاشخاص في مجريات الموسم.

2 - قلق بسبب الجولة الطويلة للموسم التحضيري في الصين واستراليا.

بالنسبة للمدرب الجديد لريال مدريد، فإن العمل البدني والتكتيكي خلال الموسم التحضيري هو مهم للغاية، بينيتيز لا يحب الجولات الطويلة، ويشعر بالقلق في الجولة التي سيقوم بها ريال مدريد بين 12 تموز/ يوليو و 7 آب/ اغسطس المقبلين، وزيارة بلدان استراليا والصين واخيرا المانيا.

ولدى وصوله سيطلب بينيتيز معلومات لتطوير وتحديد التدريبات التي سيجريها الفريق سواء الجماعية او الفردية وذلك ليضمن اعداد بدني جيد، ويثق بينيتيز كثيرا بالمعد البدني في جهازه الفني وهو باكو دي ميغيل، والذي يعمل معه منذ سنوات.

3 - انهاء بسرعة موضوع اللاعبين الجدد والمغادرين.

لا يزال بينيتيز بدون انباء حول مستقبل الفريق الذي سيدربه، وبطبيعة الحال، سيتعرف على ذلك ابتداء من الاسبوع المقبل، المدرب الاسباني يسعى للحصول بدقة على تفاصيل مستقبل الفريق بالنسبة للقادمين الجدد او المغادرين، وهناك بعض الحالات التي يجب آخذها في عين الاعتبار ولعل ابرزها لايكر كاسياس، وينوي بينيتيز بأن يبدأ الموسم التحضيري مع 95% من اللاعبين الذين سيعتمد عليهم الموسم المقبل، ولذلك فسيكون من المجبر على قادة النادي الملكي الاسراع في الميركاتو خلال حزيران/ يونيو المقبل.

4 - ليس من المدربين الذين يعتمدون كثيرا على تجمعات الفريق بل المباريات.

لا يعتبر بينيتيز من المدربين الذي يعتمدون على تجمعات الفريق قبل المباريات للتركيز، ولكن في نابولي إضطر للاعتماد على ذلك غالبا بسبب خصوصيات المدينة، ونفس الحال هذا الاسبوع اذ انه قام بتجمع للفريق ليومين قبل المباراة المهمة امام لاتسيو.

وبالنسبة لما سيفعله في ريال مدريد، فإن بينيتيز سيعتمد غالبا في الاشهر الاولى على تجمع لاعبيه قبل المباريات وذلك لتوحيد الفريق، ولكن قد يغير ذلك حسب الجدول الزمني في حالة وجود ضغط بالمباريات.

5 - ستكون هناك عدة مفاجآت وإعتماد على مبدأ التناوب في الفريق.

في نابولي، اعتمد بينيتيز على الـ22 لاعبا طوال الموسم، وسيكرر نفس الامر في ريال مدريد، المدرب على علم بأن انشيلوتي استخدم فقط 14 لاعبا هذا الموسم، -وذلك جعل الفريق يصل مرهقا الى الرمق الاخير من الموسم.

في نابولي تجرأ حتى على إجلاس بعض النجوم في مقاعد البدلاء امثال كاليخون، وهيغواين وهي استراتيجية منه لمبدأ التناوب، وفي مباريات معينة سيعتمد على ذلك ولن يجد مشكلة في ترك كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء.

6 - تحليل المنافسين عن طريق برامج وفيديوهات.

التخصص التكتيكي هو أحد المواضيع الرئيسية في طريقة عمل بينيتيز، المدرب الاسباني يعتمد على برنامج حاسوبي يدرس فيه الأداء والاستراتيجيات، بينيتيز مهووس للغاية بتحليل المنافسين وايضا لاعبيه عن طريق اشرطة فيديو.

7 - تغيير الخطة الى 4-2-3-1.

بينيتيز اعتمد في نابولي على خطة 4-2-3-1، وهي خطة تعتمد باللعب على مهاجم واحد وهو هيغواين، مع ثلاثة لاعبين خلف الارجنتيني وهم كاليخون وهامسيك وميرتنز، ومن المحتمل في ريال مدريد ان يعتمد على خطة 4-2-3-1 ومن المؤكد انه لن يعتمد على 4-3-3 وهي الخطة التي استخدمها كارلو انشيلوتي بإعتماد على ثلاثي في خط الهجوم مكون من بيل، وبنزيمة وكريستيانو رونالدو.

8 - اعادة هيكلة اكاديمية النادي.

كانت واحدة من الاسباب التي جعلت علاقة بينيتيز ورئيس نابولي اوريليو دي لورينتينيس تتدهور بشكل سلبي هو عدم رعاية الاكاديمية، بينيتيز يريد في ريال مدريد اكاديمية قوية مع تنظيم جيد وفكرة معينة يجب اعتمادها في طريقة اللعب في كل الفرق بالاكاديمية، وايضا تواجد مدربين من ثقته.

9 - الحصول على ثقة الجماهير.

يعلم بينيتيز جيدا انه لم يكن من المدربين المفضلين لدى الجماهير من اجل خلافة انشيلوتي، أحد أهدافه الرئيسية هو كسب ثقة الجماهير خاصة جماهير ملعب سانتياغو برنابيو، ولذلك فسيستخدم شعار بسيط لتحقيق ذلك وهو: "العمل، والعمل والعمل".


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2332


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة