الأخبار
أخبار إقليمية
حركة حزب البشير الاسلامية : سندفع بقوافل دعوية لحقن الدماء في الضعين وأبوكارنكا
حركة حزب البشير الاسلامية : سندفع بقوافل دعوية لحقن الدماء في الضعين وأبوكارنكا
حركة حزب البشير الاسلامية : سندفع بقوافل دعوية لحقن الدماء في الضعين وأبوكارنكا


05-31-2015 09:24 PM
أعلن الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية، الزبير أحمد الحسن، الدفع بقوافل دعوية إلى مناطق الصراعات القبلية في الضعين وأبوكارنكا بشرق دارفور، في إطار برنامج الحركة الهادف لتعظيم حرمة الدماء وإصلاح ذات البين.

وقال الحسن الذي خاطب، يوم الأحد، احتفالاً للحركة الإسلامية بولاية الخرطوم، بمناسبة تكريم حوالي 500 حافظ لكتاب الله، إن عدد القوافل " 100" قافلة دعوية ستتجه إلى مختلف المناطق بولايات السودان خلال شهر رمضان المقبل.

وأكد الأمين العام للحركة الإسلامية، بأن القوافل ستنطلق إلى الولايات وستمكث مابين 7 إلى 10 أيام، يقدم خلالها الدعاة المحاضرات وحلقات الذكر والتلاوة وعقد جلسات التصالح والجودية وتعليم علوم الفقه.

حرمة الدماء

وقال الحسن إن برنامج حرمة الدماء، الذي أطلقته الحركة الإسلامية يهدف لحقن دماء المسلمين في السودان وخاصة دارفور التي تشهد صراعات قبلية، وأضاف" سندفع بقوافل إلى الضعين وأبوكارنكا خلال شهر رمضان ، مناشداً أهل القبلة لمشاركة الحركة الإسلامية برنامجها في إطار توحيد الصف المسلم وإصلاح ذات البين".

وقال إن الحركة الإسلامية تسعى لجعل حفظة القرآن وأئمة المساجد قادة للمجتمع ويحملون العلم النافع، وشدد على ضرورة أن يكون المسجد شاملاً يقوم بالمهام الدعوية والتثقيفية والمجتمعية وأن يكون مورداً للإصلاح بين الناس ويقود المجتمع إلى التعافي، وأضاف " لابد أن يكون للحفظة دور في الجودية والإصلاح بين الناس ".

ودعا الحسن الحركة الإسلامية بالخرطوم، إلى تولي مبادرة تحفيظ القرآن الكريم للشباب في مساجد الأحياء والقرى والفرقان بأطرافها، ودعا الحفظة والدعاة والعلماء بالجامعات لمشاركة الحركة الإسلامية في برنامجها لشهر رمضان.

الشروف


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 1700

التعليقات
#1277027 [قائل حق]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 09:21 PM
كلام مضحك...............................يارب يا كريم يا ناصر المظلومين يا منصف الضعفا...ان تدمر اهل الحزب الحالكم....يدعمون الرزيقات لقتل المعاليا..ومن ثم ياتون ويقولون ..ننشر الدعوة..يارب ان تعجل بيوم القيامة

[قائل حق]

#1276744 [ودد الفنكوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 11:33 AM
يادوبك يا الزبير عرفتوا حرمة الدماء ؟؟.... حقا من أتى أمثالكم .

[ودد الفنكوك]

#1276619 [man form Sudan]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:54 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

[man form Sudan]

#1276593 [محمد النعيمش]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:31 AM
يقول المثل يقتلون القتيل ويسيرون في جنازته من الذي اوجد هذا كل هذا الكم من التدمير والدماء والقتل لم تكن هي هذه الحركه التي تسمي نفسها زورا وبهتانا بالاسلاميه عجبت لهم دارفور وانسانها ليست في حوجة لوعظ ولا لقوافل النفاق هذه دارفور تحتاج ان ترفع الدوله يدها عن نسيجها الانموزج في التسامح والتدين لما لا وقد كنا نكسو الكعبه ارايتم مجتمع ينقصه الوازع الديني كما تزعمون يحج ويصوم ويذكي ويسقي حجاج بيت الله الحرام ؟ مالكم كيف تحكمون ونحتاج ان تسحب الدوله سلاحها وان يكف منظريها ومتأمريها عن العبث بالاقليم وانسانه الاشكالات القبيليه وبالذات بين المعاليا والرزيقات غاصت عميقا يصعب حلها بين يوم وليلي ويصعب حلها بتكوين لجنات متأمره موجهه لاثارة المزيد من الفتنه ولكن ان تركتنا الدوله في حالنا سوف نجد سبيل لوضع حد لذلك بعد ان يرشد من له من الرزيقات لانهم هم من يعتدي في كل الحالات

[محمد النعيمش]

#1276569 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:03 AM
ياسلام الحركة ذاتها تحتاج الى الدعاة وليست مناطق النزاعات

[ابواحمد]

#1276445 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

05-31-2015 10:26 PM
أول قافلة للقصر اذا القصر أوقف الدماء وعرف حرمة دم المسلم فنحن قطعنا أكثر من نصف الطريق.
لا تنهي عن خلق وتأتي بمثله عار عليك اذا فعلت عظيم
إلا لعنة اللهعلى المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1276441 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

05-31-2015 10:08 PM
وقال إن الحركة الإسلامية تسعى لجعل حفظة القرآن وأئمة المساجد قادة للمجتمع ويحملون العلم النافع، وشدد على ضرورة أن يكون المسجد شاملاً يقوم بالمهام الدعوية والتثقيفية والمجتمعية وأن يكون مورداً للإصلاح بين الناس ويقود المجتمع إلى التعافي، وأضاف " لابد أن يكون للحفظة دور في الجودية والإصلاح بين الناس ".

خلاص نقفل الجامعات ومراكز الشرطة والسجون والاندية وكل واحد يحمل مصحف وصحيح البخاري ف مخلابتة ويركب الحمير ويتداوي ببول البعير

[عصمتووف]

#1276438 [حسن محمد مختار]
4.50/5 (2 صوت)

05-31-2015 09:48 PM
((وقال الحسن إن برنامج حرمة الدماء، الذي أطلقته الحركة الإسلامية يهدف لحقن دماء المسلمين في السودان)) .

و هل الذين قتلتوهم بدم بارد فى مظاهرات سبتمبر السلمية كانو من يهود بنى قُريظة ؟؟؟
و هل الذين تقتلو فيهم يومياً بالجامعات السودانية من أبناء دارفور كانو من أقرباء بنيامين نتانياهو ؟؟ أم ان دمائهم (موش أد المأآم كما يقول المصريين) لا ترقى عندكم لتحريم سفكها ؟؟
لعنكم الله أينما وليتم وجوهكم الكالحة يا تجار الدين يا فاسقين .. بس نقول حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم و فى نظامكم الفاسد المتهالك .

[حسن محمد مختار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة