الأخبار
أخبار إقليمية
وقائع اعتقال السجينه الحرة المناضلة نسرين علي مصطفى‎
وقائع اعتقال السجينه الحرة المناضلة نسرين علي مصطفى‎
وقائع اعتقال السجينه الحرة المناضلة نسرين علي مصطفى‎


06-01-2015 12:50 AM
.عبدالوهاب همت
على الرغم من الادعاءات الجوفاء التي يعوي بها النظام وأعوانه صباح مساء وأن رئيسهم قد فاز بنسبة فاقت ال94% الا أن فرائضهم لازالت ترتعد حتى من المناضلين العزل . الاستاذةنسرين علي مصطفى وبعد مشاركتها في ندوة لحماية المستهلك الذي تطحنة سلطة الانقاذ يوميا بالغلاء وبالتعذيب والمطاردة والسحل, كانت قد أوردت حقائقا حول تعرض الاطفال للتحرش والاغتصاب والاهمال في مركبات الترحيل , ولم يجد قولها اذنا صاغية للبحث والتحري في سبيل الوصول الى الحقيقة لردع المجرمين, وكل الذي قام به جهاز الامن أن تم اعتقالها يوم 25 مايو بعد استدراجها وهي في طريقها لمكتبة العلوم الطبية حيث تكمل دراستها للماجستير , حيث تم خداعها بأنها مدعوة للمشاركة في حلقة في قناة النيل الازرق التلفزيونيه لمناقشة الموضوع الذي تحدثت عنه.
ومنذ لحظة اختطافها لم يتمكن اي من أفراد أسرتها من مقابلتها ومعرفة مكان احتجازها والوضع الصحي الذي تعيش فيه,وتتخوف أسرتها من تعرضها لاي سؤ وكل الذي تم هو ان سلموا شقيقها مفتاح سيارتها واستلموا منه ملابس لها ,وهذه الاجهزة سيئة السمعة عرف عنها انها وداخل اقبيتها وبيوت أشباحها تقوم بكلما لايقبله دين ولامجتمع ولاعرف وقائمة اللائي تم اغتصابهن وتعذيبهن طويلة وضمت مناضلات شريفات ومن آخر ضحايا الاغتصاب التشكيلية صفيه اسحق ومن ضحايا التعذيب الصحافيه سميه هندوسه,والتي انبرت الان لتكشف فساد قادة النظام, هذا اضافة الى قائمة طويله من حرائر دارفور وجبال النوبه والانقسنا.
.نسرين علي مصطفى...ناشطة مدنية ومهتمه جدا بحقوق الاطفال كانت منسقة مركز "كتيرة" للاطفال من أصحاب الحاجات الخاصة وعضوة وناشطة في عدد من جمعيات المجتمع المدني منها حماية المستهلك ..مهتمة باوضاع الاطفال في بواكير الطفولة ورياض الاطفال وقد تصدت لقضايا معروفة من الاهمال الجسيم المفضي للموت..غير منتمية سياسيا..زوجة وام لطفلتان الاولى عمرها 6 سنوات والثانيه 4 سنوات ورفض لهن مقابلتها , كما رفض طلب والدتها المريضة لمقابلتها , وعلى الرغم من أنها تستعد للجلوس لامتحان الماجستير كذلك رفض ادخال أي نوع من الكتب او الاوراق لها.
كل هذه العقبات يتم وضعها وعن قصد لكسر شوكة المناضلات والمناضلين , لكن ذلك لن يثنى أحد في التراجع والهزيمة والانكسار , وكل هذه الاسلحة الصدئة والقبيحة واللاأخلاقية لم تزد الشعب السوداني وشاباته وشبابة الا قوة ومنعة.
أطلقوا سراح المناضلة نسرين على مصطفى وبقية رفيقاتها ورفاقها لانهن ولانهم الاكثر حبا وعشقا .لتراب الوطن وهم من يناصرون قضايا شعبهم والمجد للسودان.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 7683

التعليقات
#1277721 [تواه]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 10:44 PM
لايفيد شيء سوى الصبر ومسايرة الواقع والا المصير المحتوم.

[تواه]

#1276830 [النذير]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 02:16 PM
لايعقل ان يعتقلها الجهاز لانها تحدثت عن سائقي الترحيلات ! ولماذا سيحمي الجهاز أمثال من يقومون بالاغتصاب ! هذا كلام لا يدخل العقل

[النذير]

#1276811 [العيسابي]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 01:40 PM
أمير المؤمنين بتاعنا ده أكيد بقرأ الراكوبة
طيب ما يحقق في المشاكل دي؟
لا طبعاً ما يقدر يتكلم مع ناس الأمن .. ليه ؟
ناس الأمن :يا ريس نحنا بنحميك وبنحمي نظامك عشان يعيش أطول فترة ممكنة فطنش من تنكيلنا وبطشنا بالمعارضين والناس البنكشوا في الفضائح والمثل بقول ليك أضرب السائب يخاف المربوط.
أمير المؤمنين :المشكلة إنو أنا رئيس وفي وش المدفع وردود الفعل الداخلية والخارجية وكده فروقوا المنقا شوية .
ناس الأمن :أنت خليك نائم في العسل وخلينا نشوف شغلنا مع المعارضين ده شعب يستاهل الضرب بالشلوت وما تنسى سعادتك توقع على الحوافز والخطة الإسكانية تبعنا .
أمير المؤمنين: أبشروا بالخير بس خلي عيونكم صاحية.
ناس الأمن : نحنا صاحين ... بس سعادتك ركز في إحتفالاتك بالخمسة سنين الجديدة ولا تسمع أخبار ولا تقرأ جرايد .
أمير المؤمنين : أنا ما عارف المعارضات ديل بطلعوا لي من وين البلد ما فيها معارضين رجال وبعدين ده موضوع حساس أطفال وتحرش جنسي وكده .
ناس الأمن : أنت سعادتك لا تجدع ولا تجيب الحجار البنعمل فيهو ده لمصلحتك والشعب نا ئم ومخدر ومسطول عديل كده وعشان يفوق عايز ليهو عشرة سنين .
أمير المؤمنين: كدي؟..يا زول شغل لي قيقم خليني أحتو شوية (أنا فوقهم بقول كلام دخلوها وصقيرااا حااااام أها أها أها ...)

[العيسابي]

#1276746 [naselhalfiya]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 11:37 AM
يا اخوانا انتوا السائقين حفلات الترحيل بتاعت الاطفال ديل مؤتمر وطني و له شنو ! لييه الاهتمام المافي محلو ده بدل يحصل يحقيق في الادعاء و دحضه او اثباته يقوموا يمسكوا الزول القلبه علي الاطفال ده كلام غريب خلاص و الله !!

[naselhalfiya]

ردود على naselhalfiya
European Union [الطامح] 06-01-2015 03:54 PM
انت ناسين موضوع مدير مدارس الفاروق الإغتصب المدرسة كلها وهرب واتضخ فيما بعد ان المدارس تتبع لعبدالله حسن احمد البشير وتو تغيير اسم المدارس الي النوابغ وانو موضوع الأستاذه نسرين كان يفتح جبهة المدارس دي تاني ويرجع للاباء الم وجراح مدارس الفاروق وح يسلط الضوء على مدارس كامبريدج التابعة لي لدكتور امين حسن عمر ومسائل المدارس الخاصة والبزنس المدور ح يصاب بالركود بعد ان اصبحت المدارس الحكوميه في خالة من الجهل والمرض ونجح الاستثمار في المدارس الخاصة والمستشفيات الخاصة ولكن لو قفل السجان بابا سنفتح للخرية أبوابا

(مالهُم يحبُون هذا الوطن وكأنهُم يكرهونهُ)


#1276702 [حسكنبت]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 10:28 AM
الرسالة وصلت ( كل من تسول له نفسه.....) كما وصلت قبلها كل رسائل الأمن القديمة القذرة
رسائل تكشف مدى الخوف والجبن الذى تعايشونه يوميا
خوف لا تزيله المليارات المسروقة ولا جدران العمارات الأسمنتية
وجبن لا يعرف خلق ولا دين يعتدى فيه أشباه الرجال على النساء
ولكن إلى متى ؟

[حسكنبت]

#1276661 [كورال حله الغنم]
3.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 09:45 AM
'طالما انكم تعلمون ان جهاز الامن يقوم ياغتصاب النساء ,... لماذا تدفعون بالنساء للمواجهه... اليس في المعارضه رجل رشيد.. لفد طالبنا مرارا وكتكتيك مرحلي للمقاومه يجب ابعاد النساء من المواجهه المباشره في هذه المرحله والا سنفقد العنصر النسائي في المعارضه الي الابد,, لانكم من حيث تدرون او لا تدرون اثبتم ان اي من دخلت الي مباني الامن فهي مغتصبه

[كورال حله الغنم]

#1276637 [abukalid]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2015 09:15 AM
قلت لي يا كاره العنصرية ديل (حا) يقلبوا البلد ل بيت دعارة..هم لسأ ماقلبوها..ياخي ديل الدعارة نفسها..شكلهم وارثنها أبا عن جد..هل تجدون صعوبة في الرد علي سؤال الاديب الاريب الراحل الطيب صالح..(من أين أتي هؤلاء)..انهم يا ناس أتوا من بيت الرزيلة..لذلك يمارسونها مع المناضلات الشريفات في أبشع صورها..يقال أن الاستاذة نسرين ناشطة اجتماعيةتمارس عملها..ومن صميم عملها متابعةشريحة رياض الاطفال والمخاطر التي تحيط بهذه الشريحة الضعيفة.. وعندما كشفت بعض المخاطر -خاصة اللا أخلاقية- التي تدمر الطفل معنويا واجتماعيا كان جزاؤها-بدلا من تقدير مجهوداتها- كان جزاؤها هذا التنكيل والتعذيب.. أتدرون لماذا..لانهم هم من اسسوا لهذه الممارسات وهم اللذين عرف المجتمع في عهدهم هذه الممارسات الشاذة. لأنهم بحكم تربيتهم وعقدهم التي لا تحصي ولا تعد يريدون ان يفككوا المجتم بشتي السبل ليجدوا ضالتهم ..وكل اناء بما فيه ينضح.. حسبنا الله ونعم الوكيل في هؤلاء الأوغاد..

[abukalid]

#1276623 [محمد خضر بشير]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2015 09:01 AM
الإجلال والإعتزاز بالكنداكة نسرين علي مصطفى ولكل كنداكات بلدنا
أطلقوا سراحها ... اطلقوا سراح الوطن

[محمد خضر بشير]

#1276547 [أسمر جميل فتان]
4.50/5 (2 صوت)

06-01-2015 07:34 AM
واحدة باحثة عالمة عملت بحث ماجستير في موضوع وعرضت نتائج بحثها

يجي جهاز الامن يلقي القبض عليها ..... بس كده؟؟؟؟؟!!!!! لا محكمة لا شكوى ولالالالالا اي حاجة بس اقبض ودخل والله دي قلة أدب ودكتاتورية وظلم ما بعدو ظلم ؟؟؟؟!!!!

العلماء يا سادة علمهم ده ونتائج بحوثهم لازم يطلعوها كده!!!! ويعرضوها عشان الناس تستفيد منها ده في دولة نائب الرئيس فيها حسبو بيقول نحن حاندي البحوث العلمية اولوية قصوي لاننا نحنا .............

الحمدلله كل يوم اخطاءكم بتزيد والغبائن بتزيد وحتما يوم ما ستتفجر هذه الغبائن والغضب ولنا لفاء

ملاحظة مهمة

== ماتنسوا تقبضوا على مشرف الرسالة ومساعد مشرف الرسالة بتاعت الماجستير ... وبرضوا عميد الدراسات العليا لانو مفروض انو ياخد الاذن ويشوف الحاجات البتزعل سيدي الرئيس وما يسجلها في كليته ... وبرضوا ما تنسوا مدير الجامعة لانو برضوا طلع اي كلام ولانو مشترك في جريمة "زعل" سيدنا عمر بن البشير.....

برضو تقول عاوز اساتذة الجامعات والعلماء يرجعوا اخخخخخخخخخخخ يا بلد
ودمتم

[أسمر جميل فتان]

#1276499 [كاره العنصرية]
5.00/5 (4 صوت)

06-01-2015 02:52 AM
الكيزان عايزين يقلبوا البلد بيت دعارة كبيرة يختلط فيها الحابل بالنابل لكي لا يعايرهم احد بشذوذهم

[كاره العنصرية]

#1276489 [اب احمد وعشة]
5.00/5 (5 صوت)

06-01-2015 01:44 AM
حسبي الله و نعم الوكيل

اقسم بالله العظيم بدأت اشك ان هؤلاء الارازل نتاج نكاح شرعي بين ام و أب.

دولة الظلم ساعة
و دولة الحق الى قيام الساعة

[اب احمد وعشة]

ردود على اب احمد وعشة
[حبيب بوشي] 06-01-2015 08:25 AM
ازيدك يقينا يا ابا احمد وعشة أن هؤلاء السفلة فعلا نتاج سفاح . . . .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة