الأخبار
أخبار إقليمية
البشير " الكضاب " يتعهد في دورته الرئاسية الجديدة بفرض هيبة الدولة و"قفة الملاح" بعد توفير الأمن
البشير " الكضاب " يتعهد في دورته الرئاسية الجديدة بفرض هيبة الدولة و"قفة الملاح" بعد توفير الأمن
البشير


بعد 25 سنة في الحكم
05-31-2015 11:59 PM
تعهّد الرئيس السوداني، عمر البشير، بأن دورته الرئاسية الجديدة التي ستبدأ فور تنصيبه الثلاثاء، ستكون من أولوياتها، تحقيق الأمن، وفرض هيبة الدولة على كل أطراف السودان، بجانب تحقيق الرضا الوطني فضلاً عن "قُفة الملاح" والعيش الكريم للسودانيين.


وقال البشير في أول لقاء له مع نواب حزبه المؤتمر الوطني الحاكم، "نريد أن ينطلق السودان من خلال الدورة القادمة ووضعنا أسبقياتنا بصورة واضحة".


وأضاف أن الأسبقية الأولى تتمثل في تحقيق الأمن وفرض هيبة الدولة على كل أطراف السودان، وتابع "لأنه بدون توفير الأمن كل ما يطلبه منا الآخرون سيكون سراباً لأن الأمن والتنمية وجهان لعملة واحدة".


وقال موجهاً حديثه لنواب حزبه "أنتم ستكونون رأس الرمح في تحقيق الأمن الاجتماعي حاثاً إياهم للعمل من أجل الاستقرار.


قفة الملاح

وحول الأوضاع الاقتصادية بالبلاد، جدّد الرئيس التأكيد على تحقيق الأمن باعتباره المدخل الصحيح لتحسن الاقتصاد، وقال "في برنامجنا الناس يتحدثون عن "قُفة الملاح" وهذا مهم أن نوفر العيش الكريم لكل مواطن سوداني.


ورأى البشير أن "قُفة الملاح" تبدأ بتوفير الأمن، باعتبار أن الإنسان غير الآمن في منزله وحركته وفي مناطق عمله لا يستطيع العيش الكريم، حاثاً على النظر إلى دول الجوار التي تعاني من اضطرابات أمنية.


بدوره، قال نائب رئيس المؤتمر الوطني، إبراهيم غندور، إنه بشهادة كل القوى السياسية والقوى الخارجية، التي شهدت على الانتخابات، أنها كانت حرة ونزيهة وشفافة وتعبر عن أهل السودان.


وشدّد على اعتماد حزبه على نفسه بتمويل ذاتي كامل للعملية الانتخابية، قائلاً "نستطيع أن نقول إن كل "مليم" دخل الانتخابات كان من موارد المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية".


شبكة الشروق



تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3984

التعليقات
#1277002 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:44 PM
سيدي الرئيس روق شوية فلا تطلق مزيدا من الوعود المكررة فقد استفحلت أزمات الوطن وتعقدت خلال الربع قرن عمر الانقاذ ومن الصعب ان لم يكن مستحيلا أن تقنع مواطن يبلغ ولد بع 1989 بهذه الهطرقات فقط اذا ارجعتنا حيث كنا ليس قبل 25 عام بل قبل عشرة أعوام تكون ما خليت حاجة

[قساس فادي]

#1276922 [ياسر عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 05:29 PM
لقد أندفق الماء وراح الوطن وانفلت الامن ولو ظل عمر قائدا للجيش وبكري للشرطه وعبدالرحيم الاهبل للدفاع الشعبي ونافع ومحمد عطا للامن وتركوا كل مناصبهم وتعسكروا من أجل الامن لن يعيدوا السودان الي أمنه وامانه هؤلاء أعداء وليست رعاة للوطن

[ياسر عبدالله]

#1276909 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 04:36 PM
أقتباس (ستكون من أولوياتها، تحقيق الأمن، وفرض هيبة الدولة على كل أطراف السودان، بجانب تحقيق الرضا الوطني فضلاً عن "قُفة الملاح" والعيش الكريم للسودانيين.))
بهذه التعهدات يكون عمر البشير قد أعترف ضمنيا بفشله فيما سبق ... طيب يا ريس اكثر من خمسة وعشرين سنة وانت حاكم بأمرك فشلت توفير هذه المتلطبات الأساسية لا للوطن ولا للمواطن , طيب جاى راجع تانى ليه ؟

[ابوعديلة المندهش]

#1276906 [عباس محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 04:27 PM
ولحماية الفساد و المفسدين بشــر البشير ناس البرلمان في مستهل فترة رئاسته الجديدة بتكوين مفوضية لـ(الشفافية ومحاربة الفساد) برئاسته هو شخصيا يعني لن تكون مستقلة ما في فايدة لأن الفساد أصلا باديء من فوق من الرئاسة و نازل تحت للمرؤوسين يعني ننتظر تاني خمسة سنوات جاية من الفساد الرئاسي و من أخوانه و من عشيرته !!!

[عباس محمد علي]

#1276808 [يا حكومة هل ممكن ذلك؟]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 01:35 PM
نريد من الحكومة الآتي: انقاذا للحالة التي يعيشها الشعب الآن داخل وخارج السودان


ما السبب الذي يجعل السودان اغلى من لندن يا البشي؟

نريد من الحكومة الآن: دعم اللحم ، الخبز(عشرة خبزات بجنيه مع ملاحظة اوزانها الوزن المثالي للخبزوالقانوني) والغاز

خفض الضرائب المفروضة على المواطنين للنصف.

والغاء كل الضرائب المفروضة على السيارات التي تتنقل بين كافة الولايات حتى تنزل اسعار كل المواد والسلع بين اهل السودان كافة.

الغاء نصف اعضاء البرلمان وكذلك عدد الولايات وحكومتها للنصف تفاديا للصرف .

واذا عملت الحكومة بذلك تكون البلد في طريقها للتحسن الاقتصادي .

[يا حكومة هل ممكن ذلك؟]

#1276794 [Murageb]
3.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 12:54 PM
نعلة الله تغشاك يا عمر بشكير يا ابو كريشه يا جاهل انت لا تعرف الشرق من الغرب عايز كمان تحكم السودان - لعنة الله تغشاك وتغشى الترابي اللي جابك يا تعيس يا متعوس .. هل تريدون ايها القوم ان تعرفوا مدى الجهل الذي يرفل فيه هذا المأفون الكذاب؟ ايام حرب الجنوب وفي احد تصريحاته اراد ان يذم الدكتور جون قرنق فقال (( ان جون قرنق وجماعته يعملون بنكران ذات)) ظنا منه انه يذمهم وما درى انه يمدحهم.. وهذا على تلفزيون السودان....

[Murageb]

#1276771 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 12:07 PM
هى اول حاجة 26 سنة وليست 25 سنة دى واحدة والتانية طيلة هذه المدة اى 26 سنة كان بيسوى فى شنو؟؟؟
يا جماعة اى زول عنده حبة فهم فى السياسة بيعرف ان اهم حاجة للوطن هى المؤتمر القومى الدستورى فى ظل حريات وشفافية ونقاش جاد لوضع الاسس والدستور والمؤسسات والقوانين لكيف يحكم السودان حتى يحصل استقرار سياسى ودستورى واثناء النقاش الجاد الذى لا يستثنى احد الجيش والشرطة يحافظوا على الامن امن الوطن والمواطن والداير سياسة فالباب مفتوح والداير يقتل ويخرب فالجيش والشرطة بالمرصاد!!!
كسرة:مش يجى حزب او جماعة ويعملوا انقلاب ويتهموا الآخرين المعارضين لانقلابهم بخرق القانون ومحاربة الدولة والعمالة والخيانة وهم اصلا غير شرعيين!!!
كسرة تانية: التنمية البشرية والمادية بيجوا ويستمروا ويكونوا مستدامين بعد وضع البنية الاساسية لكيف يحكم السودان وفى ذلك تتنافس الاحزاب كل ببرنامجه والشعب يختار البضاعة البتعجبه فى ظل الحريات والشفافية والرقابة البرلمانية والقضاء المستقل والصحافة الحرة مرآة المجتمع !!!هل استطاعت الانقاذ او الاسلامويين الاستقرار والحفاظ على الوطن طيلة 26 سنة؟؟؟طبعا لا ولا يستطيعون اذا قعدوا مية سنة وحينها السودان بيكون بشكل مختلف مساحة وسكانا!!!

[مدحت عروة]

#1276756 [بنغالي جوازو رايح]
5.00/5 (2 صوت)

06-01-2015 11:44 AM
تحليل لمصطلح "تحقيق الامن" و تداعياته:


اولا عمر البشير رئيس غير شرعي حتي لو انتخبه الشعب حقيقة و بنسبة ١٠٠%. السبب بسيط. ما قام علي باطل فهو باطل و هذا الرجل استلم حكم السودان عبر انقلاب. انتهي.

القوي الوطنيه و المعارضه خصوصا المسلحه مقابل الحقيقه اعلاه لن تتخلي عن حقها في استئناف الديمقراطيه السليمه و ليس (المجغمسه). عليه ستستمر في مواجهة النظام.
في المقابل النظام لا يملك اي خيار غير منازلة الاصوات المتمرده في الميدان بحكم عدم شرعيته، و سوء سمعته علي مستوي العالم فيما يخص الحكم الرشيد، و اخيرا اتهام رؤوسه في المحاكم الدوليه بجرائم لا تقل عقوبتها عن المؤبد. اذن البشير دائما و ابدا طالما هو في كرسي الحكم سيضع ميزانية الحرب في المرتبه الاولي و سيضحي حتي (بحق فطورو هو) ناهيك عن الشعب ان استدعي الامر.

حقيقة الامر ان البشير لا يحكم السودان و لا هو يرغب في ذلك لكنه يستخدم الحكم (درقه) من مصير شارلس تيلور و ميليزوفيتش. النظام في السودان ليس نظام حكم انما نظام احتماء. البشير يحتمي بمصالحنا من الجنائيه بسبب خوفه فهو رعديد جبان مستعد ان يبيع شرف امه من اجل سلامة رقبته و انا لا اعرفه شخصيا لكن لا يمكن للرجل الشجاع المقدام المجواد المؤْثِر ان يضحي برفاهية شعب كامل من اجل سلامته.
البشير لا يملك لحكم السودان لا معرفه و لا درايه و لا حتي رغبه اصلا. فهو كما يعلم الجميع كان مطيه للاسلاميين و بعدها (شالتو الهاشميه) و باعهم فاخذه مصيره الي نهايه غير محسوبه. و انا اراهن انه مع كل صباح يسب و يلعن اليوم الذي نفذ فيه الانقلاب فانتهي به مجرما هاربا.
البشير دون شك تجده في ظل الظروف المحيطه به يتمني ان يرجع لبيت العزابه ايام الصبا، و النوم في الارض، و الدين من صاحب الكنتين. فهو ليس من طينة الحكام و لا يملك للحكم لا قوة شخصيه و لا حكمه و لا عدل. و ما زاد الطين بله انه و بحكم حرمانه من الذريه للأسف فقد نزع ذلك الرحمه من قلبه المريض الوجل الجبان فافرز مزيج سلوكي عيف انتقامي خالي من الرحمه.
البشير اليوم ليس لديه ما يخسره، فهو عاقر ليس له ابناء ليضحي من اجلهم او يتفرغ للعيش معهم. و حتي زوجتيه فالاولي ساذجه مغيبه و الاخري مجرمه استغلت منصبه للاغتناء من مال الشعب و يسميها الفرنجه بالـ gold digger و تقال للشخص الذي يستثمر العاطفه و العلاقات الشخصيه عموما من اجل المال خاصة المرأه الشابه الجميله التي ترضي بالزواج من عجوز ذو منصب و مال و هو ما تفعله وداد و علي اعلي المستويات. و حتي اخوته استغلوا منصبه و لا يوجد بينهم من الالفة ما يستدعي تنازل البشير من الحكم ليعود لدفء الاسره. و اخيرا امه و ما ادراك ما امه حاجه الهديه تلك المرأه التي انتقدت سلوكه قبل ان ننتقده نحن ففضحته و هو علي سدة الحكم كما اتهمته الجنائيه و هو عليها، فصار رئيس مميز في استلام الالقاب القذره و هو علي سدة الحكم، و من صياغ حديثـها عنه يتأكد لنا ضعف الوشائج بينها و بينه فهو عاقر ثم عاق. و بهذا فقط يمكننا ان نتخيل العذاب الذي يمكن ان ينزله علينا هذا الاهوج المجنون.
اخيرا حينما يحدثنا البشير عن الأمن، فعلينا ان نستعد لأسوأ سيناريوهات الخوف و الرعب. فالأمن عنده يقابل امن رقبته و هو ما ظللنا ندفع ثمنه منذ اتهامات اوكامبو.

مواطن يعاني نقص حاد في عنصر الوطن!

[بنغالي جوازو رايح]

#1276739 [khair]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 11:28 AM
اين ملف الفساد اليس هو فى القاءمة فليبدا البشير بالذين حوله اسرة ونظام

[khair]

#1276677 [ٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 10:02 AM
اصلا انقلاب البشير قبل 26 سنة كان هدفه تحقيق الأمن، وفرض هيبة الدولة والعمل على الاستقرار الاقتصادي والعمل على اعادة الدولار إلى سابق عهده حتى لا يصل الدولار الواحد إلى 20 جنيه!!! طيعاَ جنيه بالقديم جداً

[ٍSalah AL Deen P]

#1276670 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 09:57 AM
نقعد نندب في حظنا نقعد نشتم في الكيزان فهم اصلهم سبه كيف تفيد فيهم الاساءة اتركوا العويل كالنساء واخرجوا الي الشوارع والميادين .. وانتفضوا ...حتى نصلح حالنا..

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1276660 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 09:44 AM
يتدافع المتعوس على خايب الرجاء من فاقدى السند الشعبى مصاصى دماء شعوبهم دكتاتورى الدول الفاشلةلحضور مراسيم اعادة الى ما لا نهاية تنصيب بطل مسرحية الخج لمخرج الكتاتوريات الاصم ويتاهب دكتاتورنا الهمام لاعتلاء العرش مجددا وهو يتلفت خلسةالى تاريخ عريض من الاخفاقات سطرته جماعة الاسلام السياسى المتعهد المحلى لتفيذ املاءات المحفل الماسونى ومن خلفهم دوائر استخبارات الموساد والسى اى ايه
الشعب السودانى غير معنى اطلاقا بيوم زينة الفاشيه الاخوانيه وضيوفهم فاقدى الاحترام لزواتهم الفانيه وتكفيهم لعنات شعوبهم المقهورة التى تحتقرهم وتزدريهم على طول تمدد وتطاول سنوات دكتاتورياتهم وحق علينا ان نبصق على وجوههم الكالحة واياديهم الملطخة بدماء شعوبهم المقهورة فلا اهلا بهم.......

[شبتاكا]

#1276635 [الدابى]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 09:13 AM
بالنسبة لتوفير الامن فابشر (بطول عمر يا مربد) والقفة ليه تحل مشكلتها ما الهوت د وق موجود ......اقسم بالله لن تعيد السودان الى ما كان عليه قبل اغتصابك للسلطة وان مكثت 26 اخرى .. بس البقنع الديك منو ...

[الدابى]

#1276588 [جمال الناير]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:25 AM
اهدي للبشير:----

بدر مدر يا رواسي نحن بعاد لحقنا القيفة
انت مدبج ونحن نقاسى فى برد امشير والموج والزيفة
مركبك الماليها مطارق تمشي تقيف تسرح بى كيفه
مرة مغارب ومرة مشارق وانت تخاف الريح وحفيفه
ساوها زينة وفوقها بيارق وانت مدبج توب وقطيفة
فيها المات والضاربه الفالق والسلمين فى حالة مخيفة
كل الناس ترزح في كفة وانت وناسك فوق الدفة
الدايشين والراسهم لفة والشاخصين فى المدى للضفة
صوف افضالك فوقهم جوة فوق الموية وريقهم جفة
من العطش النص اتوفى وباقى النص الفضل جيفة
....
ضاقوا المر والحال استعصى الشغال واللاحق الحصة
الواصال للرحم اتقصة والهداي مو لاقى الفرصة
الرساي سافر ما وصى خلى محمد واحمد وحفصة
الاطفال العرفو القصة سدت جوة حلوقهم غصة
من الجوع الدم اتمصة واصبح كل الحلم رغيفة
.....
كل الراكب شاف احلامه دون احساس ماتت قدامه
فنُ كتابه وكسر اقلامه لا الوالدين لا جار ما لامه
ناس الحلة القعدوا وقاموا اصر والح يمشى كلامه
هزموهو اخوانه البى الجوع نامو وكم خريج ما لاقى وظيفة
.......
يا الفكيتها وقلت لها سيرى وعارف انه الدنيا دميرى
لا فى ضفاف لا شفنا جزيرى لا فى الحيرى ولا في الطيرى
كسرت جناحها وقلت لها طيرى اتملكت الكانت ميرى
يا السودت الناصع وجيرى ايد الحق صابونى وليفة
......
قبلك كم متعلم وقاري عكس الريح فكولو الصارى
مشدوهين متعشى وحارى ريسها شلته والبحارى
كم سنوات علام البارى واقفى وهم شايفنها جارى
بقينا هلاك والقيف متضارى لا حجار لا دوحة وريفة
.....
حسك عينك ما تتمادى وتنسى الراكب عنده ارادة
الاهوال الشافها وخاضها كان فى مدرسة والا عيادة
شفنا الايد الكان اجوادة يا مبتورة يا شحادة
وياما رقاب كانت سدادة علمت الله من التعريفة
......
يا ريسنا قدر مديرك فك الدفة وادها غيرك
احفظ نفسك ترضى ضميرك وقف اوع تواصل سيرك
كان طاوعتنى شن بيضيرك عرض اكتافك وفك البيرك
لا هنى شكرا وكتر خيرك وكل انسان في الارض خليف

[جمال الناير]

#1276583 [shah]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 08:22 AM
فرعون و قلة عقله ... لا يرى عورته القبيحة.

[shah]

#1276576 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

06-01-2015 08:13 AM
أيها السوداني شنو ما كان حلمك !!!!....
قفة الملاح والصحة والتعليم والامن والعربية الكورلا والبيت السمح والكاش أبشر من عيونا نحن الحيكومة كل ما عليك ان تكون "مؤتمر وطني " .....أو تبيع مخدرات

[ودالعمدة]

#1276537 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 07:19 AM
لو لزمتم الصمت أفضل لكم من الاستمرار في الكذب لكن هي خصلة وعادة إجبارية وحالة إدمان خطيرة لا تستطيعوا التخلص منها مثل إدمان التبغ والمخدرات.
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة