الأخبار
أخبار إقليمية
إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية الطوعية لتطوير محمية الدندر
إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية الطوعية لتطوير محمية الدندر
إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول للجمعية الطوعية لتطوير محمية الدندر


06-01-2015 06:23 PM

سنجة : (سونا) تحت شعار (محمية الدندر لنا وللاجيال القادمة) شهدت قاعة شرطة محمية الدندر المؤتمر التأسيسى الأول للجمعيه الطوعية لتطوير وتنمية محمية الدندر و ذلك وسط مشاركة واسعة من الادارات الأهلية بولايات سنار – النيل الازرق و القضارف إضافة الى المزارعين والرعاة والمهتمين بالبيئة والسياحة .
و خاطب اللقاء المهندس ابو القاسم حسن فضل الله معتمد محلية الدندر الذى أكد أن قيام الجمعية الطوعية يؤدى الى دخول المنظمات الطوعية العالمية فى دعم وتطوير المحمية ، داعيا الجمعية بتبنى مشروع سفلتة طريق الدندر – قلقو والتوسع فى النزل السياحية بالمحمية مشيدا بالدور المتعاظم لشرطة محمية الدندر فى الحفاظ على ثروات البلاد البرية والطبيعية.
وخاطب اللقاء المك الفاتح المك يوسف عدلان مستشار والي ولاية النيل الازرق للإدارة الأهلية داعياً الحفاظ على ثروات البلاد داخل محمية الدندر مشيراً الى أن المحمية تعد إرثا تاريخياً واقتصادياً للدولة وان الجمعية ستكون دعما وسنداً لشرطة الحياة البرية.
كما خاطب اللقاء ممثلي الولايات المشاركة وقدم العميد شرطه عبد الله خليفه هارون مدير شرطة محمية الدندر بالانابه تنويراً حول جهود القائمين على أمر المحمية فى استصحاب المجتمعات حول المحمية فى كيفية الحفاظ عليها من التعدي وقد تم اختيار الشيخ البدرى محمد الحسن العجب رئيساً للجمعية الطوعية.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1611

التعليقات
#1290022 [gasimalnoor]
0.00/5 (0 صوت)

06-21-2015 03:08 PM
حظيرة الدندر جديرة بالإهتمام بإعتبارها ثروة قومية وواجب علي الجميع تحمل المسؤلية وأشيد بالخطوة وأتمني لكم التوفيف....................


جاسم النور الشريف - ولاية سنار - التخطيط العمراني

[gasimalnoor]

#1277739 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 11:18 PM
هسع المسخ الفي الصورة دا شنو؟ هل هو حمار وحش ولا بقرة ولا حصان ولا زراف - هي حصلت تزوير حيوانات المحميات الطبيعة وبيع الأصلية كما باعوا جنينة الحيوانات بحيواناتها!

[الأزهري]

#1277214 [tayebAhmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 09:15 AM
حقا كل ما اذكر محمية الدندر اقول ابكي يا وطني الحبيب .. ان المؤتمرات واللجان في وطني الان لم تعد الا اداة لتلجين ماتبقى من المشروعات والمؤسسات .. انها حظيرة قومية تهم جهات عديدة محلية ودولية ان المحافظة عليها لايمكن ان تتم بجهد الولاية وحدها بل يجب ان تتدرج في سلم اولويات النهضة بالنسبة للوطن اجمع وان تتوسع الجمعية الخيرية لتشمل في عضويتها منظمات دولية تهتم بذات الشأن ونقترح اولا عمل منتدى باسم الحظيرة يعكس ماضيها وحاضرها والاخطار التي تواجهها ... هناك عشاق الطبيعة هناك منظمات حقوق الحيوان .. هناك عالم النبات .. ليست المسألة فقط سياحة وشوارع اسفلت وفنادق .. ان التفكير من هذه الزاوية يعجل بفنائها ... امنياتنا التوفيق

الطيب سيار
السعودية / الدمام

[tayebAhmed]

#1277060 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

06-01-2015 10:44 PM
محمية الدندر ارجو ان يهتم الجميع بها وخاصة هؤلاء الذين يتحدثون عن السياحة في السودان -كينيا اكبر مورد للسياحة فبها الحياة الفطرية -في العام 1978 حضرت من الخرطوم في زواج بسنجة-ثم وجدنا د.عبدالله سيد احمد الذي كان مسوؤلا للبيطرة في مدني وايضا كان معه طلاب معهد كوكو وذهـبنا جميعا للدندر وكان موسم الامطار -نمنا جميعا بالحظيرة وشاهدنا الحياة الفطرية الجميلة-واذكر اننا وجدنا فريقا للتصوير من البي بي سي وكانت اجمل من محميات كينيا التي تعج بالسياح-اذا تم احياء الحظيرة واعادتها لسيرتها الاولي فسيعم الخير علي منطقة النيل الاذرق والتي احسبها من اجمل مناصق السودان -اتمني ان يهتم الجميع بهذه المحمية..

[عمر الحاج حلفاوي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة