الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة الاتحاديين
حكومة الاتحاديين
حكومة الاتحاديين


06-01-2015 11:46 PM
حسن اسماعيل

في لقائنا الأخير مع الدكتور مصطفى قلت له هنالك ملاحظة لعلكم في المؤتمر الوطني لا تنتبهوا لها كثيرًا وهي أنكم تقتسمون السلطة والمواقع وتعطون الاتحاديين خاطراً أكثر من غيرهم من المكونات السياسة الأخرى، تفعلون ذلك مع فصائل اتحادية أضعف من غيرها ومن فصائل موحودة على الأرض ولديها تأثير أكبر وليس لهذا تفسير آخر غير وجود حواجز نفسية وتاريخية كبيرة تجاه طائفة الأنصار وما يمثلها من أحزاب.

بالأمس خرج الدكتور الصادق الهادي من اجتماع مغلق مع بروفيسور غندور الذي اخبره أن حزبه سيمثل بوزير اتحادي واحد رغم أن البروف يعلم أن حزب الصادق الهادي جاء متقدماً على حزب جلال الدقبر الذي أخلت له الحكومة أكثر من عشر دوائر ومع هذا سيحتفظ الدقير بمنصبه مساعداً في القصر وبأكثر من مقعد وزاري في مجلس الوزراء، الصادق سأل البروف غندور ما هي المعابير؟ أليست نتائج الانتخابات ؟ ولكن البروف أجاب إجابة مدهشة : نعم ولكننا وضعنا معايير أخرى، فيا ترى ما هي هذه المعايير الأخرى ؟ المعايير التي تعطي تابيتا بطرس مقعدًا في مجلس الوزراء وتترك حزب ابن الإمام الهادي في الرصيف؟.

على مستواى الشخصي وبحكم علاقتي بالدكتور كنت دائم التحريض له بالخروج من منطقة التقارب مع المؤتمر الوطني فيما يعرف بأحزاب حكومة الوحدة الوطنية لأنه فقط سيتحمل وزر شراكة في حكومة هو لا يمتلك أدوات العمل فيها فكيف يتحمل تبعات الاشتراك في السلطة وهو غير قادر علي الاشتراك في صنع القرار والسياسات فيها؟ (ألقاه في اليم مكتوفاً وقال له إياك إياك أن تبتل بالماء).

الأهم من كل ذلك لماذا يقلل المؤتمر الوطني من قيمة الانتخابات بنفسه؟ ويبعدها ويضعها بعيدًا وهو يشكل الحكومة المنبثقة من تلك الانتخابات؟ المؤتمر الوطني والعقلية التي يدير بها شأن حلفائه مدهشة في فركشة هؤلاء الحلفاء وفي تقصير حائط الثقة بينه وبينهم وكنا نظن أن هذه العقلية انتهت مع خروج القيادة السابقة للمؤتمر الوطني ولكن يبدو أنها عقلية راسخة وباقية..

عزيزي دكتور الصادق من يقرأ لك هذا المساء أرجوزة المتنبئ ؟ قواصد كافور توارك غيره ، ومن قصد البحر استقل السواقيا

الصيحة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2347

التعليقات
#1277545 [اندروس]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 05:08 PM
بالمنطق : مقالك ينطق بالحقد على الاتحاديين بالرغم من معارضتى لمنهجهم الحالى ولكنك تمالئ بصورة كبيرة الصادق الهادى الذى تركه حتى رفعت الهطلة ؟ بئس الحساب

[اندروس]

#1277223 [karkaba]
4.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 09:33 AM
كل من يشارك ويضع يدة مع الكيزان مرتزق وانتهازي ويجري وراء مطامع دي معروفة مادايرة درس ضحي

[karkaba]

#1277176 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 08:14 AM
الإجابة واضحة جداً فمعيار المؤتمر الوطني ليس الانتخابات ولكن وزراء الاتحاديين ملكيين اكثر من الملك واكثر جعجعة واكثر من يتغنى بحب المؤتمر الوطني ؟ واكثر غضباً عندما يغضب الملك؟ فقل لي من هو الذي يلعب الدور الذي يقوم به احمد بلال الدقير وزير الاعلام؟؟ ومن هو الذي يمشى مزغرداً وراء حمدتي غير اشراقة الدقير؟ ومن الذي يقوم بفصل الاتحاديين المناهضين للإنتخابات الرافضين لها غير احمد سعد عمر وكل ذلك يصب في مصلحة المؤتمر الوطني والإسلاميين

ان سعادة الدكتور / الصادق الهادي المهدي ولا حتى اي من وزراءه سيقومون بمثل هذه الادوار لأنهم انقياء الا قليلاً وكان مكانهم الرجوع الى حضن الامة الامة بدل المشاركة في حكومة المؤتمر الوطني التي عينت عبدالرحمن الصادق المهدي مساعدا لرئيس الجمهورية وتركت الدكتور الصادق الهادي المهدي رغم مشاركته وتجميله لوجه النظام.. وكان الاولى ان يكون الدكتور/ الصادق الهادي هو مساعداً للرئيس؟

المؤتمر الوطني معاييره ظالمة حتى للاحزاب التي وافقت على المشاركة في تجميل وجه النظام...

[المشروع]

#1277123 [قول الحق]
2.00/5 (1 صوت)

06-02-2015 06:05 AM
يا لبؤسك ياحسن اسماعيل صرت تستجدى الانقاذ لموازنه في هباتها بينكم والاتحاديين بعد ان كنت تدعو لاقتلاع النظام. حقا ان من يثق بالطائفيين ليقودا التغيير والثوره كمن يدلق مويته بالسراب.

[قول الحق]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة