الأخبار
الملحق الرياضي
ميسي وتيفيز .. توتر ارجنتيني في نهائي دوري الأبطال
ميسي وتيفيز .. توتر ارجنتيني في نهائي دوري الأبطال
ميسي وتيفيز .. توتر ارجنتيني في نهائي دوري الأبطال


06-01-2015 11:58 PM
كووورة - يشهد نهائي دوري أبطال أوروبا بين برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ، والذي سيقام السبت المقبل في الملعب الاولمبي ببرلين ، مواجهة أرجنتينة خاصة بين ميسي مهاجم الفريق الكتالوني ، وتيفيز هداف السيدة العجوز .. حيث ستترقب الكاميرات التليفزيونية والفوتغرافية أي حديث أو مشاركة بينهما في اي من الكرات ، قبل أن ينضما للمنتخب الأرجنتيني معا للإشتراك في كوبا امريكا بعد أيام قليلة .

الأضواء المسلطة على مواجهة البرغوث والأباتشي لن تاتي لأن كلا منهما نجم وهداف فريقه فقط ، بل للعلاقة المتوترة بين اللاعبين والشائعات التي جلبتها بعض التصريحات النارية لتيفيز في السابق ، ولذلك ينتظر الجميع ما ستسفر عنه هذه المواجهة النارية رغم التصريحات الدبلوماسية التي سبقت اللقاء .

خلافات وإتهامات
بداية الشائعات التي طاردت ميسي وتيفيز كانت في كوبا أمريكا الماضية العام 2011 ، عندما صرح تيفيز بأن اللعب في المنتخب الأرجنتيني غباء ، وهو ما قابله نجوم التانجو بالإستياء ليتم إستبعاده بعد ذلك ، وعدم دعوته مرة اخرى للمنتخب في عصر سابيلا ، فرغم تألقه مع يوفنتوس الموسم الماضي لم يستدعيه للمشاركة في المونديال .

وبعد إستبعاده منذ 4 سنوات أكال الأباتشي الإتهامات إلى ميسي ، بأنه سبب إستبعاده من المنتخب ، وأنه أثار اللاعبين والمدرب عليه ، وإستشهد بتصريح سابيلا بأنه إستبعده بسبب رغبته في عدم وجود خلافات في الفريق رغم مستواه الجيد .

وتواصلت حدة الخلافات بين اللاعبين ، بعد أن صرح تيفيز بأنه يرى أن زميله السابق في مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو ، هو أفضل لاعب في العالم وليس ميسي وإتهمه بالديكتاتورية ، بينما نشرت الصحف الأرجنتينة تعليق للبرغوث بأن تيفيز دائما يثير المشاكل في الفرق التي يلعب بها ، وليس منتخب التانجو فقط .

حلول دبلوماسية
أدرك تيفيز ان الخلافات المتتالية لن تضعه في موقف الرابح او الضحية ، فإستجاب للمقريبين منه وعدل من تصريحاته النارية ، وبدأ ذلك قبل نهائيات مونديال البرازيل مباشرة ، حيث تمنى التوفيق لميسي وتوقع تألقه وبدل من موقفه ، وقال أنه لاعب من كوكب أخر ، وأفضل لاعب في العالم ..ونفى تماما تصريحاته السابقة بأن البرغوث وراء إستبعاده من اللعب الدولي .

هذه التصريحات قابلها ميسي بود وقال إن العلاقة بينه وبين تيفيز جيدة ، ونفى وجود أي خلافات .. ليأتي نهائي دوري الأبطال ، وتسلط الأضواء على اللاعبين ، ونقلت الصحف العالمية تصريحاتهما بعد عودة تيفيز للمنتخب في كوبا امريكا ، وقال تيفيز " لا اعلم لماذا هذا التركيز على مواجهتي مع ميسي ، فهو أفضل لاعب في العالم ، ونحن أصدقاء منذ سنوات في المنتخب ، ولكن كلا منا يرغب في الفوز ".. بينما قال ميسي :" تيفيز لاعب متميز وسريع ومواجهته ستكون ممتعة ، ولكن سينصب تركيزنا مع فرقنا وليس مع لاعبين بعينهم ".

توتر ارجنتيني
سيراقب الجمهور الارجنتيني هذه المواجهة ، وهم يأملون أن تنتهي بدون أي مشاكل ، فهم يتمنون أن يكون تيفيز وميسي في أوج تألقهما قبل كوبا أمريكا ، لتحقيق اللقب الغائب 22 عاما وسط التكهنات بأن يلعب اللاعبان دورا رئيسيا في ذلك .

وجاء تصريح تاتا مارتينو المدير الفني للمنتخب ليعكس ذلك التوتر الذي أصاب الجميع حيث قال :" دوري هو مراقبة اللاعبان في نهائي دوري الابطال ، وأتمنى أن يحدث الإنسجام بينهما خارج وداخل الملعب ، لأن ذلك سينعكس على الأداء في منتخب التانجو ".

الجدير بالذكر أن الاباتشي والبرغوث يعيشان أفضل أيامهما هذا الموسم ، فقد إستطاع ميسي تحقيق لقبي الدوري ، وكأس اسبانيا مع برشلونة وتأهل للنهائي الاوروبي ، وسجل 43 هدفا في الدوري و10 أهداف في دوري الابطال ، و5 في الكأس ، وإحتل المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا .. وهو نفس إنجاز تيفيز الذي حقق الثنائية المحلية مع يوفنتوس ، وينتظر الثلاثية التاريخية وسجل 20 هدفا إحتل بهما المركز الثالث في قائمة هدافي الكالشيو .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1580


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة