الأخبار
منوعات سودانية
ماضي) الزوجة... ممنوع الإقتراب و(التفتيش).!
ماضي) الزوجة... ممنوع الإقتراب و(التفتيش).!
ماضي) الزوجة... ممنوع الإقتراب و(التفتيش).!


05-02-2015 11:35 PM
الخرطوم: تفاؤل العامري
وسط فرحة الاهل والاصدقاء تم عقد قران الحسناء (رحاب) من رجل الاعمال الذي ما إن راها حتى خطفت اهتمامه واسرع حتى يكمل مراسم زواجه خوفا من أن يختطفها فارس غيره ، تكرر اللقاء بينهما وزاد تعلقه بها يوما بعد الآخر، في يوم ما تجاذبا اطراف الحديث عن الماضي وبدأ يسرد في مغامراته مع الحسان وهي تصغي اليه، تارة تنظر اليه بعين الغضب، وتارة اخرى بعين الغيرة، لكنها لم تتضجر لانها اعتبرت كل ذلك ماضيا وهي لم تكن موجودة، وحينما حان دورها في أن تروي قصة حياتها حدثته بكل عفوية عن ارتباطها منذ سنوات بزميلها في العمل وانهائه لذلك الارتباط بسبب إحساسها بعدم صدق الطرف الآخر، لكنها تفاجأت به يتغير فجأة منها، بل ويذهب لأبعد من ذلك عندما بعث لها برسالة فحواها: (لن اتمكن من الارتباط بك طالما كان في حياتك رجل سابق).!
الباب البجيب الريح:
(المصارحة) بين الزوجين ربما تكون من افضل طرق التفاهم بينهما، لكن في احايين كثيرة لا يتقبل الرجل صراحة المرأة، الشيء الذي يترك اسرارا سالبة على العلاقة ويترك شرخا عميقا ربما يؤدي للانفصال لذا تفضلّ كثير من الزوجات اللوذ بالصمت على ماضيهن والتكتم عليه مهما كانت درجة الثقة بينها وزوجها وذلك في تطبيق عملي للمثل القائل: (الباب البجيب الريح).!
تكتم مطلوب:
انعام موظفة سابقة بإحدى شركات الاتصال قالت في حديثها لـ(السوداني): (من الافضل أن تحبس كل انثى سرها داخلها ولا تكشف عن ماضيها لان الرجل لا يغفر ولا ينسى ويظل يذكر لها علاقاتها كلما سنحت له الفرصة)، اما هالة تاج السر المعلمة بإحدى المدارس الخاصة فقالت إن مجتمعنا يضطر المرأة للامساك عن الافصاح بماضيها بعكس الرجل الذي لا يري أن الامر يعيبه او ينتقص منه شيئاً رغم لهوه ومغامراته المتعددة قبل الزواج والتي تنصت لها الزوجة دون أن تبدي رأيها خوفاً من تصدع العلاقة.!
تفهم كبير:
امين عبد القادر المدير العام لشركة التيمان للانتاج الاعلامي اكد لـ(السوداني) أن الرجل الشرقي بطبعه لا يمكنه تقبل فكرة رجل في حياة شريكته وان كان في ماضيها، مشيرا إلى انه كرجل لا عيب في أن تتعدد علاقاته قبل الزوج وان يرويها لزوجته، مضيفاً: ان كثيرا من الزوجات يخفين ماضيهن خوفا من انهيار العلاقة او فقدان ثقة زوجها، وانه لم يحاول أن يعرف ماضي زوجته ولم يحاول في يوم أن يجبرها الاعتراف بماضيها لانه لايعنيه في شيء.
تنقيب مرفوض:
الاختصاصية الاجتماعية دلال عبد الرحمن اشارت إلى أن التنقيب عن ماضي الازواج يترك آثارا سالبة في العلاقة خاصة إن اقرت المرأة بماضيها، فطبيعة الرجل الشرقي ترفض تقبل وجود رجل في حياة زوجته حتى في ماضيها الا انها عادت لتؤكد أن شخصية الرجل تتحكم في تقبله لصراحة زوجته وتفهم أن ماضي الزوجة شيء خاص بها ليس له الحق أن يسأل عنه او يحاسبها، وتأسفت دلال لحالات الطلاق التي تقع والخلافات التي تنشب بين الازواج بسبب ماضي الزوجة، وعزت رفض كثير من النساء للبوح بماضيهن تخوفا من عدم تفهم الرجل الذي يرى أن من حقه أن يصول ويجول في ساحات النساء دون محاسبة.

السوداني


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 8441

التعليقات
#1278593 [مدروس ق ش م]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 09:14 PM
ﻻ أشجع كل الطرفين من الحديث عن الماضي .من تجربة شخصية مع طليقتي حيث سألني عن أحد أبناء دفعتي في القوات المسلحة وهو شخص اعرف جيدا ماجن وفاجر وﻻ يتورع عن ارتكاب أي من المعاصي .فهالني كيف لفتاة محترمة من أسرة محافظة أن تتعرف علي شخص بمثل هذا السلوك وعرفت منها أنه صاحب الشلة بتاعتهم في الجامعة الأهلية ويشارك معهم في الرحلات وأعياد الميلاد والمناسبات الخاصة .فهذا الحديث في شهر العسل جعل حاجز نفسي كبير بيني وبينها وجعلني أعيد تقيم الأسرة كلها فبدأت أسأل عن جميع أفراد أسرتها وانتهي الأمر بالطلاق بعد سنة ونص والحمد لله بدون إنجاب ومن وقتها لم يحدثني عقلي وﻻ قلبي مرة واحد باعادتها بالرغم انة الطلاق الأول بيننا .زوجتي الثانية حاولت مرارا استدارجي للحديث عن ماضيه فكنت معها صريحا لن أتحدث عن أي ماضي لي وﻻ أرغب في سماع أي ماضي لها حتي لو كان خطوبة عبارة

[مدروس ق ش م]

#1278408 [jwal]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 03:14 PM
كوكاب
اديك العافية كتبت الكلام الكنت عايز اقولو ياريت كل السودانين زيك

[jwal]

#1278376 [badraldin mm]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 02:28 PM
كان بتونس مع مرتو
فقال لها .......ان بحب جلكسى
فقالت له........طالما انت صريح معاية كدة..ان بحب اكرم
فقال لها.......انت مجنونة يا مره جلكسي دى حلاوة
فقالت له.......اكرم ده عسل عديييييل

[badraldin mm]

#1278244 [بيكانتو]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 12:38 PM
اليد دى ما غريبه عليّ

[بيكانتو]

#1278051 [قلبي على وطني]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 09:54 AM
بالمعنى وليس أية
ولا تتصيد الأخطاء
يمكن أن تكبها أنت صحيحه
جزاك الله خيرا

[قلبي على وطني]

#1277986 [كاره الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 09:07 AM
اي بت غلطت تقع البحر طوالي
بلا كلام فارغ

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
European Union [حسن طيفور] 06-03-2015 12:56 PM
ليه تقع البحر؟؟ من تاب تاب الله عليه

[واحد فارغ وما عندو موضوع] 06-03-2015 10:42 AM
كلامك صاح ومليون صاح مراة بتاريخ لا تصلح

التي فرطت في نفسها وهي عزباء ممكن أن تفرط في نفسها وهي متزوجة؟!!!

وبعدين غير كدا المراة لا تستطيع أن تنسى حبها الأول مهما كان


#1277942 [زول سادة]
5.00/5 (6 صوت)

06-03-2015 08:41 AM
من الظلم جدا ان يحل الرجل لنفسه ما يحرمه على المرأة ومن الظلم جدا جدا ان ياتي الرجل بكل وسخ الدنيا و يطمع في اطهر نساء الارض ، كما تدين تدان واعلم ما تخفيه يخفى عنك و اكيد شبهينا وإتلاقينا وإن مكرهن عظيم وإن أتتيت بها من دار المؤمنات بس عليك بالتوبة والصفحة الجديدة ناصعة البياض ليبدأ معك الشريك صفحة ناصعة البياض واعلم لو عدت عادوا وان حفظت حفظوا ...

[زول سادة]

#1277916 [البكاي]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2015 08:18 AM
وبهذه أهدى الاستاذة تفاؤل العامري رائعة الراحل نزار قباني والتي يقول فيها (ماضيك لا أنوى اثارته حسبى أنك هاهنا الآنا)

:

أتُحبّني . بعد الذي كانا؟
إني أحبّكِ رغم ما كانا
ماضيكِ. لا أنوي إثارتَهُ
حسبي بأنّكِ ها هُنا الآنا..
تَتَبسّمينَ.. وتُمْسكين يدي
فيعود شكّي فيكِ إيمانا..
عن أمسِ . لا تتكلّمي أبداً..
وتألّقي شَعْراً.. وأجفانا
أخطاؤكِ الصُغرى.. أمرّ بها
وأحوّلُ الأشواكَ ريحانا..
لولا المحبّةُ في جوانحه
ما أصبحَ الإنسانُ إنسانا..

[البكاي]

ردود على البكاي
[ود الحلة] 06-03-2015 10:44 AM
والله نزار قباني زاتو ما بقتنع بالكلام دا؟؟ وقت يجي لمرحلة التنفيذ دا كلام على الورق

United States [قلبي على وطني] 06-03-2015 09:28 AM
بكاي صحي ........
إن شاء الله تبكي ليك(عذرا)
في وحده ماضيها عادي
وليس ماضي قبيح!!!!!!!!!!!!!!
وربنا يرزقك بالزوجة الصالحة هي متاع الدنيا والآخرة

[الكنين] 06-03-2015 09:01 AM
ي سلام عليك ي البكاي كلام رائع جدا


#1277873 [سمسم]
4.00/5 (2 صوت)

06-03-2015 07:36 AM
انا لا اتفق مع البوح بالتجارب العاطفية الماضية من كلا الطرفين فالزواج صفحة في الحياة جديدة وجب قيامها على انقاض الماضي لا بثراه فعندما نتحدث بطلاقة ننسى اننا كنانتأتئ فمعاودة الماضي تكون هبل هنا وهناك

[سمسم]

#1277858 [kakan]
4.00/5 (2 صوت)

06-03-2015 07:16 AM
االرجال عندنا ينكحون اعدادا مهولة من الساقطات باعتبار ان بيوتهم امنة وهذا غير صحيح فالمجتمع المشوه هو ذللك الجتمع الذي تنعدم فيه الاخلاق والقدوة والملاحظ ان مجتمعنا ساقط بكل المعايير ولم يبق من اخلاق الامهات الفاضلات الي النذر اليسير اتعجب لرجل داعر لايحب ان ير بنته او اخته تمارس هذا الفعل القبيح اصلاخ الخطا يبدا بالعودة لصحيح الدين واتباع السنة وحب الرسول الكريم حبا حقيقيا لا بالذقون بل بالقلوب

[kakan]

#1277842 [الإفريقي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 06:59 AM
بكل ببغائية يردد البعض منا تعبير "الرجل الشرقي" باعتبار ان السودانيين شرقيون ايضاً. كيف يكون ذلك ونحن ننتمي جغرافيالأفريقيا وثقافيا للسودان المتنوع؟ لسنا بشرقييين وارجو التمعن وإعمال الفكر عند استخدام وتعميم مثل هذه المصطلحات.

[الإفريقي]

ردود على الإفريقي
United States [كوكاب] 06-03-2015 10:46 AM
المشكلة كثير من السودانيين يطلقون علي السودانيين بالشرقيين وهذا جهل بطبيعة الحال او محاولة بائسة للالتصاق نحن لسنا لدينا ادى علاقة بالإنسان الشرقي. السودانيين افارقة شاء من شاء وابى من ابى. بالنسبة للمعلق الكوز قلبي على وطني حقيقة انت قلبك على بطنك الذي يقول بان السودانيين انسابهم ترجع للجزيرة العربية وهذا كله هراء وخداع وبعدين العلم الحديث ما قصر اختصر لينا مشقة البحث في كتب التاريخ السودانية المزورة والبحث الذي اجراه اساتذة جامعة الخرطوم بفحص الحمض النووي اكبر دليل علمي ومادي يثبت بعدم عروبة السودانيين واثبت بانهم فولاني وبرابرة وهوسا وفضح مدعي العروبة وعراهم تماما وللأسف مازال بعضهم يردد تلك العبارة الممجوجة بعروبة اهل السودان. ولي بكرة برضوا يجيك واحد زي ده ويقول ليك انساب ما عادي جدا أي واحد يقعد تحت ضل شجرة وينجر ليه نسب يعني دي صعبة نحن في القرن الواحد وعشرين عليكم بالعلم وعدم اللف والدوران.

United States [قلبي على وطني] 06-03-2015 09:25 AM
قد يكون الرجل السوداني ترجع أصوله إلى شبه الجزيرة
العربية والسودان زاخر بالمصاهرات مع شتى القبائل
فأقرأ كتاب أنساب القبائل
السودانية.
ولنج أكثر القبائل أصبحت في السودان تنحدر لأصول عربية وتجرى فيها دماء عربية وأفريقية
بغض النظر عن جنسيتهم التي نالوها بالميلاد ومصاهرة أجدادنا مع القبائل العربية
عندك العبابدة وينحدرون إلى أصول شبه الجزيرة العربية
وهم عرب ينتسبون إلى الزبير بن العوام رضي الله عنه
والمحس أيضا ينتمون وينتسبون إلى الخوارج في شبه الجزيرة العربية
والشايقية ينتسبون إلى العرب من شبه الجزيرة العربية إلى عم الرسول صل الله عليه وسلم عبد المطلب.....
والعرب القراريش ينتسبون أو يرجع نسبهم إلى شبه الجزيرة العربية
وإلى حمزة رضي الله عنه.
والبني عامر في شرق السودان يرجع نسبهم إلى عرب شبه الجزيرة العربية
واليمن ومسقط في عمان لذلك نجد رطانتهم أقرب إلى (قبيلة جزان )في المملكة العربية السعودية وقريبة إلى اللهجات اليمنية
سبحان الله.........
قال تعالى(وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)

ويا أخ الأفريقي هل الرجل السوداني الأفريقي
لا يغير على زوجته؟
الرجل إذا لم يغير على زوجته لا يسمى رجلا
وتراهو الزوجة أنه لا يحميها إذا لم يغير عليها
والغيرة تعني الحب والإهتمام.
طبعا لا يغير على ماض عادي
مثال ذلك إذا علم أنه تقدم لخطبتها أحد من قبله وهى رفضته أو كان خاطبها من قبله فلا داعي للغيرة
في ذلك لأن القسمة وقعت عليه فليحافظ على زوجته.
أما إذا كان ماضيها ملئ بالخطايا وتزوجها وهو لا يدري عنها شيئا من الأجدر له
أن لا يستمر معها لأنها كانت من منبت سوء
والتي أتت من منبت السوء لا تلد إلا ذرية سيئة مثلها
وكما يقول المثل أضرب البنت على فمها تطلع لأمها
وسيكون الرجل غير مرتاح معها شك دائم لأنها أتت من مستنقع مظلم بالخطايا والزنا
والعياذ بالله.......
وهنا لكم قصة قصيرة
تحكيها إحدى الزوجات تشتكي
من عدم غيرة زوجها عليها وهى عكسه
لا تحب محادثة الرجال إلا في الضروريات والرسميات
ومتدينة أكثر منه......
وهذه هي مشكلتها معه وتشعر بأنه ليحبها ولا يهتم بها من ناحية الغيرة
وتقول له في غيابك لا أستطيع استقبال رجل في منزلك
وهو يقول لها عادي!!!!!!!!!!!
وهى ترفض ذلك ............
فأين الخطأ؟ في ذلك ؟ هل من زوجها ؟أم منها ؟وهى عفيفة تبعد عن الشبهات
ويقول لها الحالة واحدة
لو صديقي بات معانا في البيت ما أغير عليكي
وهى تقول له ما إجتمع إثنان وثالثهما الشيطان
فهل ترضى لزوجتك أن تختلي برجل غيرك مهما كانت صلة قرابتك معه
ونحن الآن نعيش في زمن نفوس الناس أصبحت خبيثة
ومصيبتها الكبرى أنها أحبته ولا تستطيع اتخاذ قرار الانفصال منه


#1277771 [عجائب الناس فى الزمن البرئ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 01:38 AM
لا يمكن أن يكون حلالا على الرجال
وحراما على النساء..........
أما إذا كانت الفتاة ماضيها وسخ ومشين
فلا تستحق الزوج الصالح
(والزانية لا يتزوجها إلا زاني مثلها)
أما غير ذلك تقدم لخطبتها أحد قبل زواجها من زوجها هذا عادي
طبعا..........
ولا يجب أن يغير الزوج منه........!!!!!!!!!!

[عجائب الناس فى الزمن البرئ]

ردود على عجائب الناس فى الزمن البرئ
[محمد المنتصر] 06-03-2015 09:31 AM
أخي الكريم تحرى الدقة في نقل كلام الله............الآية خاطئة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة