الأخبار
أخبار إقليمية
خطاب عمر البشير هو ذات الخطاب الذي ظللنا نسمعه زهاء خمسة وعشرون عاماً
خطاب عمر البشير هو ذات الخطاب الذي ظللنا نسمعه زهاء خمسة وعشرون عاماً
خطاب عمر البشير هو ذات الخطاب الذي ظللنا نسمعه زهاء خمسة وعشرون عاماً


الأمين السياسي لحركة العدل والمساواة في تصريحات صحفية
06-02-2015 06:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
خطاب عمر البشير هو ذات الخطاب الذي ظللنا نسمعه زهاء خمسة وعشرون عاماً
خطاب البشير وضع الشعب السوداني إمام خيار واحد وهو إسقاط النظام
الحركة تجدد عهدها مع الشهداء ومع الشعب السوداني قاطبة ومع شركائها في مواصلة النضال الوطني بعزيمة لا تلين لإنهاء الظلم والدكتاتورية وحكم الفرد
لعل كثيرون استمعوا لخطاب عمر البشير و آخرون قرأوه لأنه عندما يكون شخص ما في محنة يلتمس حل مشكلته من أي باب أو من أي جهة ذلك أمر طبيعي و حالة نفسية مفهومة و ما بالك نحن في محنة وطنية شعباَ و أمة و أرضا و ثقافة و حضارة في حالة ضياع كامل ، و تأسيسا على ذلك ربما ظن بعض الناس أن عمر البشير يمكن ان يأتي بجديد أو يثوب الى رشده ولو بنذر يسير و لكن خيب ظن أولئك النفر الذى ظنوا ذلك و لكن بحق كل الشعب السوداني لا يرجو و لا يأمل من رئيس قتل و يقتل شعبه و قسم وطنه ونهب ثرواته و صادر الحريات وقمع و قهر الشرفاء و أشعل الحروب في كل السودان لا يمكن ان يتوقع منه الا المزيد من الدكتاتورية و القمع و الجوع المرض و الفقر و النزوح و اللجوء.
خطاب عمر البشير لم يأت بجديد في كافة المجالات السياسية الاقتصادية والاجتماعية والسلام والعلاقات الخارجية. الخطاب لم يترك أي مجال او مساحة أو مجرد الامل للشعب السوداني بل وضعهم أمام خيار واحد وهو اسقاط حزب البشير واستعادة الوطن من عصابة البشير وإلا الهلاك الشامل للحرث والنسل والوطن. وفي هذا الظرف التاريخي تجدد الحركة عهدها مع الشهداء والشعب السوداني قاطبة ومع شركائها لمواصلة النضال بقوة وبعزيمة لا تلين حتى ننهى حكم الفرد والدكتاتورية بإذن الله.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3262

التعليقات
#1278222 [aboahmed]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 12:14 PM
الحركات الجهوية هذه ليس لها الحق ان تتحدث باسم الشعب السودانى اذا كنتم معنا فى معارضة هذا النظام فيجب عليكم ان تتركوا هذا التعنصر وتندمجوا معنا فى معارضتنا لهذا النظام

[aboahmed]

#1277997 [اسماعيل عبداللة الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 09:18 AM
نهضة وثبة ماذا انتم فاعلون معارضة اكفرنا بها فاشلة سياسيا وعسكريا ليس لهم سوى الكلام والفلسفة قلنا لكم اعملوا من الداخل اخترقوا العمال والظلاب والزراع وتذكروا كيف كانت اكتوبر ولكن يفضلون الثرثرة

[اسماعيل عبداللة الشيخ]

#1277664 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 08:44 PM
الى الامام الى الامام لا للخضوع ولا للاستكانه لحكم الكيزان الضرب من تحت الاقدام
نظام الااخوان لن يستكين ولن يهدا له بال فهو كالحرباء يتلون ويميل حيث تهب الرياح
وما على الشعب السودانى الا الاستعداد لهبه وطنيه شامله لقلع نظام الارهاب من جذوره

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1277659 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

06-02-2015 08:22 PM
كيف ماغير الخطاب ؟ الراجل قال ليكم (النهضه الشامله!!) بينما في خطاب سابق قال ليكم (الوثبه!!) عايزن تغيير احسن من ده؟ وبعدين يا صاحبى الم تلاحظوا أن الحمار ده إرتجل الخطاب فالمفردات هي..هى ولكن التغيير الجوهرى هو إستخدامه لكلمة (النهضه الشامله) بدلا عن كلمة (الوثبه) وكلو عند العرب صابون وطبيعى أن يرتجل الخطاب والمثل السائر يقول (كثرة التكرار يعلم (الحمار) وطبعا شيعته يرونها عبقريه منه لآنهم حمير مثله ولله في خلقه شئون !!!!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

ردود على عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!
[أحمدون] 06-03-2015 11:51 AM
تصحيح للأخ عبد الواحد : الخطاب لم يكن مرتجلاً ، أمامه شاشات عن يمينه وشماله يقرأ منها ، لو كان ارتجل كل هذا الخطاب ، يعنى فعلاً هو عبقرى زمانو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة