الأخبار
الملحق الرياضي
الكرة الذهبية ودوري الأبطال وجهان لعملة واحدة
الكرة الذهبية ودوري الأبطال وجهان لعملة واحدة
الكرة الذهبية ودوري الأبطال وجهان لعملة واحدة


06-02-2015 11:57 PM
كووورة - هيثم السعيدي


ستكون كل الانظار موجهة نهاية هذا الاسبوع الى المباراة النهائية لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم، والتي ستجمع بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي على الملعب الاولمبي في برلين، وهي مواجهة قد تحدد مسبقا الفائز بالكرة الذهبية لعام 2015.

وخلال الـ10 سنوات الاخيرة اغلبية الحائزين على جائزة افضل لاعب في العالم حققوا في نفس العام لقب دوري ابطال اوروبا، الا في حالات استثنائية وذلك يظهر اهمية اللقب الاوروبي اثناء التصويت.

وبلا شك فيعتبر ليو ميسي، نجم فريق برشلونة، بطل الدوري الاسباني، المرشح الابرز لتحقيق الجائزة لعام 2015، الارجنتيني حقق لقبين مع البلوجرانا، وفي حالة تحقيق دوري ابطال اوروبا فبنسبة كبيرة سيرفع الجائزة في زيوريخ بداية عام 2016.

ونستعرض في هذا التقرير آخر 10 لاعبين حققوا الكرة الذهبية:

رونالدينيو (2005)

حقق رونالدينيو جائزة الكرة الذهبية رغم ان فريقه لم يحقق دوري ابطال اوروبا، ولكن البرازيلي انذاك كان يحلق وحيدا إذ اعتبره العديد كأفضل لاعب في العالم نظرا لصناعة الفارق بفنياته الهائلة، وكان نادي ليفربول الانجليزي هو من حقق دوري الابطال بعد تغلبه على ميلان في نهائي 2005.

فابيو كانافارو (2006)

لاعب آخر حقق الكرة الذهبية بدون الفوز بدوري ابطال اوروبا كان فابيو كانافارو، المدافع الايطالي تم اختياره كأفضل لاعب في العالم بعد ان حقق مع الازوري كأس العالم 2006 في المانيا، وكان نادي برشلونة قد حقق لقب دوري ابطال اوروبا ولكن البرازيلي رونالدينيو لم يظهر بافضل مستوياته.

ريكاردو كاكا (2007)

حقق النجم البرازيلي جائزة افضل لاعب مستغلا تحقيق ميلان الايطالي لقب دوري ابطال اوروبا، وكان لكاكا الفضل الكبير لتحقيق الروسونيري اللقب الاوروبي، ليتم اختياره في عام 2007 كأفضل لاعب في العالم متفوقا على كل من كريستيانو رونالدو وليو ميسي.

كريستيانو رونالدو (2008)

النجم البرتغالي حقق الكرة الذهبية لعام 2008 مع مانشستر يونايتد بعد تتويج هذا الاخير بدوري ابطال اوروبا، اللقب الاوروبي كان حاسما في تتويج صاروخ ماديرا والذي تفوق على كل من ليو ميسي و فرناندو توريس.

ليو ميسي (2009)

خلال عام 2009 حقق ليو ميسي الجائزة متفوقا على البرتغالي كريستيانو رونالدو، النجم الارجنتيني كان له الفضل الكبير في تحقيق برشلونة لدوري ابطال اوروبا تحت قيادة بيب غوارديولا.

ليو ميسي (2010)
عاد الارجنتيني لتحقيق جائزة افضل لاعب في العالم، ولكن هذه المرة رغم عدم الفوز بدوري ابطال اوروبا، وكان انتر ميلان قد حقق اللقب الاوروبي في حين ان المنتخب الاسباني حقق كأس العالم في جنوب افريقيا، وقد حل وراءه كل من تشافي هيرنانديز واندريس انييستا.

ليو ميسي (2011)

مرة اخرى حقق ميسي الكرة الذهبية وهذه المرة بعد تحقيق دوري ابطال اوروبا، نجم برشلونة قاد فريقه لتحقيق اللقب في النهائي امام مانشستر يونايتد، وحل وراءه كل من كريستيانو رونالدو وتشافي.

ليو ميسي (2012)

حقق الارجنتيني جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الـ4 على التوالي، ورغم عدم تحقيق في عام 2012 لأي لقب كبير سواء الدوري او دوري ابطال اوروبا الا انه حقق الجائزة بفضل تسجيله 91 هدفا في عام واحد، وتفوق على رونالدو وانييستا رغم ان الاخير حقق كأس الامم الاوروبية.

كريستيانو رونالدو (2013)

بعد هيمنة من ليو ميسي استمرت لمدة 4 سنوات، عاد رونالدو لنيل الكرة الذهبية للمرة الثانية في مسيرته بعد ان حققها في 2008، ورغم عدم تحقيق لدوري ابطال اوروبا الا ان العدد الكبير من الاهداف الذي سجله وايضا تألقه مع المنتخب البرتغالي في الملحق المؤدي الى كأس العالم، جعله يحقق الجائزة متفوقا على ميسي وفرانك ريبيري، الاخير توج مع بايرن ميونيخ بدوري ابطال ابطال اوروبا.

كريستيانو رونالدو (2014)

عاد مرة اخرى رونالدو لتحقيق الكرة الذهبية لعام 2014 وجاءت هذه المرة بعد ان توج مع ريال مدريد بدوري ابطال اوروبا، وكان الالماني مانويل نوير من بين المرشحين كونه حقق كأس العالم في البرازيل، ولكن تتويج البرتغالي بدوري الابطال كان حاسما.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1346


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة