الأخبار
أخبار إقليمية
القضارف.. مزراعون يحجمون عن التمويل
القضارف.. مزراعون يحجمون عن التمويل
القضارف.. مزراعون يحجمون عن التمويل


06-03-2015 12:08 PM
القضارف: محمد سلمان
بدأ البنك الزراعي السوداني في تمويل المزراعين بالوقود، مرحلة أولى للتمويل للموسم الزراعي في ولاية القضارف، في وقت أحجم فيه مزارعون عن التمويل، وأعلنوا عن مقاطعتهم، بسبب إلزامية التأمين الزراعي، ووضعه شرطاً أساسياً للتمويل، وأبلغ نائب رئيس اتحاد مزارعي القضارف أن (90%) من مزارعي الولاية قد أعلنوا رفضهم التأمين، مبينا أن شركة التأمين تخصم مبلغ (23) ألف جنيه لتأمين المشروع الزراعي، فيما يتم تأمين المشروع "الألف" فدان بـ (20) برميل - أي ما يعادل (16) ألف جنيه، وقال التوم: إن شركة التأمين تتقاضى من المزارعين مبلغاً أعلى من قيمة تمويل المرحلة الأولى، وطالب نائب رئيس اتحاد مزارعي القضارف وزارة المالية الاتحادية، والبنك المركزي، والزراعي، بمراجعة مسألة التأمين، وجعله اختيارياً لمن يرغب من المزارعين، ونبه إلى أهمية أن تتاح الفرصة لأكبر عدد من الشركات لتتنافس في تقديم خدمات التأمين الزراعي، ورأى التوم أن الشركة الموكل لها أمر التأمين الزراعي قد أخفقت في تجربتها مع المزارعين، مشدداً على ضرورة مراجعة التجربة.

التيار


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1287

التعليقات
#1279047 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 01:50 PM
كــيــف يـتـسـنـى للمـزارعـون مـن أخـذ الـتويـل و لآ تـزال ســيـاط الإعـثـار تـلـهـب ظـهـورهـم ..جــراء الخـسـائـر الـتي مـنـيـوا بـهـا فـي المـوسـم المـاضـي .. و الخـسـائـر تـعلـمـونـهـا .. وهـي لـيـسـت بـسـبب شـح الأمـطـار .. وإنـمـا بـتـدنـي أسـعـار المـحـاصـيـل مـنـذ الموسم المـاضـي و حــى هـذة اللـحـظـة .. فـكـيـف بالمـزارعـيـن الـدخـول مـرة أخـرى ..؟؟
الـبـنـك الـزراعـي .. و مـن وراءه مـصـاصـي دمــاء المـزارعـيـن .. المـغـلـوبـيـن عـلـى أمـرهـم .. و أن لآ مـلـجـأ لـهـم .. إلآ بـترك مـهـنـة الزراعـة و بـترك مـشـاريعـهـم ..و هـذه هـى الـغـايـة لمـافـيـا الـبـنـك الإحـتـكــاري الـزراعــي.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1278488 [موسي]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 05:28 PM
التأمين ان كان لصالح البنك الزراعي وذلك للحافظ على ودائع العملاء فهو حق مشروع للبنك ويمكن أن يكون شرطا أساسيا من شروط منح التمويل .... وللمزارعين عبر اتحاداتهم بحث هذا الموضوع مع الحكومة لايجاد جهة تقوم بضمان استرداد التمويل للبنك الزراعي والا يكون الكلام والاحجام عن التمويل مضيعة للوقت خاصة وان الرزراعة المطرية محكومة بمواقيت محددة ....
أم مسألة احتكار شركة تأمين معينة للتأمين دون الشركات الاخري فهذا ربما يرجع لعدم استعداد الشركات الاخري للدخول في هذا النوع من التأمين عالي المخاطر ... أما ان كان السبب غير ذلك يكون الموضوع ( موضوع الفي يده القلم ) وهنا أيضا تكمن الخطورة في حالة لا قدرالله فشل الموسم الزراعي هل للشركة المحتكرة تعويض البنك الزراعي كل مبالغ اعثار المزارعين ولا يكون الموضوع (زيتهم في بيتهم ) ويكون الضحية عميل البنك الزراعي صاحب الوديعة ( وعندها تلجأ الحكومة انقاذا للموقف بالسداد نيابة عن شركة التأمين بس من اي بند يتم السداد .... ده علمه عند الخبراء .....

[موسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة