الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي: مواجهتنا للفاشية الدينية غيرت مصير المنطقة
السيسي: مواجهتنا للفاشية الدينية غيرت مصير المنطقة
السيسي: مواجهتنا للفاشية الدينية غيرت مصير المنطقة


06-03-2015 06:41 PM
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أنه لولا مواجهة مصر وشعبها للفاشية الدينية يوم 30 يونيو 2013 وما بعدها لتغير مصير المنطقة بأكملها للأسوأ.

وقال خلال المؤتمر الصحافي مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في برلين، اليوم الأربعاء، إن مصير المنطقة كان سيتجه نحو الفاشية الدينية لو لم تتدخل مصر وتمنعها، ولم يكن الغرب وقتها يستطيع مساعدتنا، بل كان المصريون سيتحولون إلى لاجئين ومشردين في دول العالم.

وأضاف أنه وجد تفهماً لدى ألمانيا للواقع في مصر، مضيفاً أن رسالة المصريين كانت واضحة يوم 30 يونيو وحتى الآن، وهي أنهم أرادوا التغيير من أجل مستقبل أفضل لهم ولشبابهم، وأنهم لم يجدوا طريقة لإزاحة الرئيس السابق محمد مرسي سوى باللجوء للاحتشاد في الشوارع والميادين.

وقال إن مرسي فاز بنسبة 51% في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2012، وهو ما يعني أنه أتى رئيساً بطريقة شرعية، ولكن الشعب الذي منحه الشرعية قرر أن ينتزعها منه، ولعدم وجود مادة في الدستور تتيح ذلك لجأ الشعب للاحتشاد في الميادين مفجراً ثورة كبيرة للإطاحة به، وقرر الجيش تلبية رغبته.

وحول أحكام الإعدام ضد الإخوان في مصر، قال السيسي إن عقوبات الإعدام ليست نهائية، وهي درجة من درجات التقاضي، مؤكداً أن غالبية الأحكام صدرت غيابياً لكون المنتمين لم يحضروا جلسات محاكمتهم، وفور مثولهم أمام القضاء ستعاد محاكمتهم من جديد طبقاً للقانون.

وقال إن مصر دولة دستورية منذ 100 عام وذات قانون وسيادة، والسلطات تحترم القضاء المصري، ولا تستطيع وفقاً للقانون أن نعقب على أحكامه أو نتدخل فيه، مشيراً إلى أن ما صدر هي قرارات إحالة للمفتي، أي قرارات استبيان أو استطلاع رأي المفتى في الأحكام، وهل تجوز من وجهة النظر الدينية والشرعية أم لا، وهي ليست لها علاقة بالحكم.

وأوضح أنه دعا جميع الأطياف السياسية للدخول في حوار يوم 3 يوليو 2013 عقب عزل مرسي، وصدر بيان لم يمس فيه إنسان مصري واحد، ولم نكن محتاجين للدخول في أعمال عنف لمدة عامين، وكان علينا أن نفعل الكثير من أجل الاستقرار والأمن للمنطقة، وهو ما ينعكس على أوروبا.

وأكد السيسي بحسم أن الجيش المصري ملك للشعب المصري وحده، وليس ملكاً لحاكم منذ مبارك وحتى السيسي، لافتاً إلى أن المصريين أرادوا التغيير ولبى جيشهم رغبتهم.

وقال إنه بحث مع ميركل ملف مكافحة الإرهاب، مشيراً إلى أن المستشارة الألمانية أكدت على ضرورة تكاتف الجهود للقضاء على الإرهاب واقتلاعه من جذوره.

وأكد السيسي أن آفة الإرهاب باتت تنال من الشباب والأجيال الصاعدة، سواء في منطقتنا أو في أوروبا، ولعل في ظاهرة المقاتلين الأجانب عبرة تدعونا للتأمل في أسباب انجذاب الشباب من مجتمعات مختلفة لهذا الفكر المتطرف، وتدفعنا إلى الدعوة لمواجهة الظاهرة من خلال استراتيجية شاملة فكرياً وأمنياً، والتصدي لكافة هذه التنظيمات بدون انتقائية، أخذاً في الاعتبار وحدة أساسها الفكري والأيديولوجي.

العربية


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2058

التعليقات
#1278862 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 09:24 AM
السيسي: مواجهتنا للفاشية الدينية غيرت مصير المنطقة

هذه اعبارة غير صحيحة و دحض صحتها لا يحتاج الى كثير بحث , فمن يقارن بين وضع المنطقة الان و قبل سنتين سيجد ان الامس كان افضل .
بل حتى على مستوى مصر فان هناك ترد اقتصادي و امني

[ود الحاجة]

#1278797 [كاره الكيزان الملاقيط]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 08:16 AM
طيب ليه حضرت تنصيب اللص البشكير يا منافق
والا هي مصلحة مصر اولاً واخيراً

[كاره الكيزان الملاقيط]

ردود على كاره الكيزان الملاقيط
[فرعون] 06-04-2015 03:21 PM
طيب ليه بتلوم السيسى انه حضر تنصيب واحد شعبه مش عاوزه ؟
السيسى خط رأسه على كفه وقلع مرسى والاخوان بعد ماقام الشعب اولا واحتشد ضد مبارك ضد الاخوان ومات وقتل منهم الالاف
انت حياتك غاليه عندك وحياه كل السودانيين غاليه عندهم وماعندهمش اى استعداد ان يموت منهم حدو مش عاوز اقول خنوع شعب وجبن امه
عشان كده حابفضل الكيزان الى ابد الابدين ياكارهى الكيزان بالاقوال والونسات للى لاوتودى ولا تجيب


#1278745 [ماسورة]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 06:51 AM
اقوال ماسورة :
كنت اعلم ان مصر دولة عظيمة وصاحبة حضارة ضاربة في اعماق التاريخ و
تجلت لي هذه العظمة تمامآ حين اقتلع شعبها الاخوان والقوا بهم في مزبلة التاريخ .

[ماسورة]

#1278625 [Lila Farah]
5.00/5 (4 صوت)

06-03-2015 09:48 PM
شوفوا ثقة السيسي في نفسه الي أى مدى وهو مع ميركل في المؤتمر الصحفي
ولا تندهشوا فثقة السيسي في نفسه تنبع من دعم الشعب المصرى كله له وهو
الذى لم يخذلهم عندما فوضوه لأقتلاع شأفة عصابة اخوان الشواطين واجتثاثهم
نهائيا من كل اراضي مصر.

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
European Union [الفارس] 06-05-2015 12:00 AM
(ام نﺼﻴﺒﻚ ﻣﻦ ﺍﺍﻋﻼﻡ
ﺍﻟﻤﺼﺮﻯ ﺍﻟﻤﺴﻠﺴﻼﺕ ﻭﺍﻻﻓﻼﻡ ﺍﻟﻤﺎﺟﻨﺔ؟)
نقول لابو عبير او ابو عوير انت راجل قليل ادب وسفيه ومنحط ودي سمات امثالك من المتخلفين الذين لا يعرفون غير البذاءات والارهاب الفكري والتكفير تفووه عليك .
تحية واحترام اختي Lila واصلي كتاباتك بذات العمق والفهم ولا تلتفتي لهذا الصعلوك .

European Union [ابو عبير] 06-04-2015 02:17 PM
نقول لليلى فرح يبدو انك لم تحضرى المؤتمر الصحفى وان حضرتى لم ترى كيف تمت بهدلة السيسي بخصوص عقوبة الاعدام او انك لم تفهمى ماجاء فى الخبر .اين الثقة؟الم تتابعى الاعلام المصرى؟ ام نصيبك من ااعلام المصرى المسلسلات والافلام الماجنة؟واين دعم الشعب المصرى ومنذ ان استولى على السلطة والى الان الحالة الامنية فى الحضيض ام هو الكره والحقد الى كل ماهو اسلامى؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة