الأخبار
أخبار إقليمية
ما روج له عن إعتذار لساندرا..ولماذا تعتذر ساندرا يا جهاز الأمن!!
ما روج له عن إعتذار لساندرا..ولماذا تعتذر ساندرا يا جهاز الأمن!!
ما روج  له عن إعتذار لساندرا..ولماذا تعتذر ساندرا يا جهاز الأمن!!
صورة من الارشيف


06-03-2015 01:51 PM
أحمد شقري
ولماذا تعتذر ساندرا يا جهاز الأمن!!

أنياب الذئب تستبين وإن أكتسى ثوب حمل وديع
صدر عن المركز السوداني للخدمات الصحفية SMC الذي يتبع أصلاً لسلطة الإنقاذ ممثلة في جهاز أمنها، صدر اعتزار ( المقصود اعتذار على ما أظن) من الدكتورة ساندرا فاروق كدودة بهذا النص, " أعلنت ساندرا في المؤتمر الصحفي عن إعتزارها للشعب السوداني وللأجهزة الأمنية والنظامية المختلفة، لما سببته من إزعاج بادعاء اختطافها، مؤكدة أنه لم يتم احتجازها أو اعتقالها واختطافها أو التحقيق معها أو تعذيبها كما راج خلال فترة اختفائها، والذي قالت أنه كان بكامل إرادتها ولأسباب خاصة بها، موضحة أنها عادت إلى اسرتها بمحض إرادتها ".

أولا، ما الذي دعا الدكتورة ساندرا أن تعقد مؤتمرا صحفياً في منزلها، إن كان قد قيل لنا بأن الصادق المهدي أو محمد عثمان الميرغني قد عقد مؤتمراً صحفيا في منزلة فقد نصدق ذلك، أما أن تعقد ساندرا الفقيرة إلى ربها مؤتمر في منزلها في حضرة صحافينا الأماجد فتلك عصية على التصديق، فمن الذي دعا ونظم هذه المؤتمر للدكتورة ساندرا!

ثانياً، لم يتحفنا المركز السوداني للخدمات الصحفية بموجز عمن حضر هذا المؤتمر الصحفي وكيف وصلتهم الدعوة! علما بأن في نص رسالة المركز يستبين انهم رصدوا المؤتمر الصحفي فهل كان رصداً من على البعد أم كانوا حضوراً له!
ثالثاً، لم توضح الدكتورة ساندرا إن كانت قد تلقت احتجاجا من الشعب السوداني على ما قالت به سابقاً حتى يتطلب ذلك منها أن تقدم اعتذارا لهذا الشعب. فمن الذي نقل للدكتورة ساندرا امتعاض شعب السودان على تصريحاتها السابقة وادعائها بفرية الاختطاف تلك!

رابعاً ، يتضح أن الاعتذار موجه للأجهزة الأمنية و النظامية المختلفة ولا علاقة له بشعب السودان، إلا أذا كان القصد من القول بشعب السودان إشارة إلى منسوبي الحزب الحاكم!
خامساً، على مدى ربع قرن من الزمان اقدم جهاز الأمن على أفعال تشيب لها الرؤوس، قتلٌ وسحلٌ وتعذيب طال كل بيت سوداني، فما الذي أستجد حتى يهلل جهاز الأمن لاعتذار فرد سوداني أدعى أنه أحد ضحاياه!
من هنا يتضح إن هذا الذي سمي اعتذاراً، منشأه ليس من خط باسمه، أعني الدكتورة ساندرا، ومن المؤكد كذلك أنه ليس بمحاولة من جهاز الأمن لتبيض وجهه، فالجهاز مازال وسيظل يمارس فيما إعتاد عليه من قهر لأبناء السودان كما إنه ما من عاقل يمكن أن يصدق بنزول شآبيب الرحمة والمغفرة على تصرفات أفراد الجهاز!

الاعتذار بصورته هذه يضع جهاز الأمن في قفص الاتهام، حتما هناك وراء الأكمة ما ورائها، ولأنا لا نستطيع أن نطالب جهاز الأمن بتبيان ملابسات ما حدث ولن يرضخ جهاز بني على قهر الآخرين لتعرية نفسه امام منتقديه، فإن غاية ما يمكن أن نستنتجه من هذه المسرحية سيئة الإخراج إن صحت تفاصيلها، نستنتج بأن الدكتورة ساندرا بين أيدي لا ترحم ولها مطالب قد تكون في عرفنا حقوقاً يتمتع بها كل البشر، لكن في عرف هؤلاء فهي تتطلب الإزلال والخنوع لإرادة المتكبر الجبار.
الدكتورة ساندرا تحتاج مساندتكم ودعمكم، وأضعف الإيمان تجاهل ما صدر ويصدر عن جلاديها، ووضع هذا الذي قيل أنه حدث في إطاره الطبيعي فالمعركة بين المناضلين وأجهزة الإنقاذ لم ولن تتوقف إلا بسقوط هذا النظام البغيض.
أحمد شقري
[email protected]

الصورة أعلاه من الارشيف





تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 15968

التعليقات
#1279681 [moaazz]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2015 04:27 AM
خطفت ثم صورت صورا فاضحه بواسطة جهاز الآمن وهي فاقده للوعي بمخدر ثم افرجوا عنها وعندما اتهمت اجهزة الآمن بالآختطاف قاموا باخراج الصور وتهديدها بان تخرس وتبرآهم من الاتهامات ووعدوا بانهم لن يقاضؤها باشانة السمعة. هذا تصوري

[moaazz]

#1279191 [سودانية]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 06:42 PM
وااااااااااااااااااااااااااا معتصماه اين المروه في السودان

[سودانية]

#1279184 [اب زرد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 06:24 PM
شنو قصة الاعتذارات دي قبلا قيل أن الصادق المهدي اعتذر ابان اعتقاله من الجهاز سيئ السمعة والافعال

[اب زرد]

#1279109 [قال ليك]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 03:54 PM
نطالب د. أمجد فريد زوج الفاضلة د.ساندرا كدودة بمؤتمر صحفي يُبين لنا فيه اين كانت زوجته (بالطبع يعلم مكانها) أو حتي والدتها الفاضلة تبين لنا ما موقف القضية المرفوعة ضد جهاز الامن من قبل اسرة كدودة بعد البيان ؟؟
#كامل_التضامن_مع_الانسانة_ساندرا
#جهاز_الامن_ياااااااا (إنت عارف براك)

[قال ليك]

#1279098 [jungle ,s lion]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 03:32 PM
لو افترضنا جدلاً بانه قد تم اغتصابها فان هذا الامر لا يعيبها لانه تمن تحت التخدجير او العنف و بالقوة كثير من الرجال فى العالم الخارجى اعترفوا بانه قد تم اغتصابهم و فى تقديرى هذا يرفع من قدرهم و يعلى من مكانتهم لان لا حيلة لهم فى ذلك انت يا ساندرا اشرف منهم جميعاً لانك تناضلين من اجا الفقراء و المحرومين و عن نفسك انت فى رغد من العيش و المكانة الاجتماعية و هنا تكمن عظمتك بانك تشعرين بالام الاخرين المجد لك

[jungle ,s lion]

#1278832 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 08:59 AM
يا جماعة ما تجوا نسافر كلنا من السودان ونخليه للبشير وجماعته ...ماهو اريكم..؟

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1278830 [سودانى]
5.00/5 (6 صوت)

06-04-2015 08:57 AM
قمة العار والخزى والجبن لرجال السودان وبما فيهم أنا. لو كان فينا نخوة رجاله كنا اكلنا الصعاليق ديل باسنانا وحاسبناهم على كل جريمة اقترفوها فى حق الشعب وفى حق اى امرأة شريفة. اين وا معتصماه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
خزى والله وندامة علينا وعلى رجال السودان

[سودانى]

#1278763 [احمد شقري]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 07:37 AM
إلى ( نمو)، كل عاقل يعلم إن إجهزة السلطة القمعية لم تكن تدافع عن شعب السودان في أمدرمان!!! بل عن ذاتها فهي التي تحارب في دارفور وكل أصقاع الهامش !! وإن نجحت حملة العدل والمساواة تلك هل تظنن إن شعب السودان كان سيؤل إلى مصير أسوأ مما هو واقع فيه الآن !!!!! بالله عليك أي سيناريو أقبح مما نحن فيه اليوم.. رئيس يدعي بعد ربع قرن من الزمان أنه سيحارب الفساد، ويدعو للشفافية في زمن حتى أطفالنا أصبحوا يتندرون بممارسات من يطبقون على رؤسنا!! عودوا إلى رشدكم يا هؤلاء فهذا النظام لا يعرف صديقاً كان أم عدو.. الجميع عندهم سواسية حتى الدين أصبحت وسيلة لبلوغ غاياتهم وإن كان على ما تبقى من اجساد بني السودان.. أفيقوا ... أفيقوا إن كان العمر باقي.............

[احمد شقري]

ردود على احمد شقري
United States [الحقاني] 06-04-2015 03:42 PM
وإن نجحت حملة العدل والمساواة تلك هل تظنن إن شعب السودان كان سيؤل إلى مصير أسوأ مما هو واقع فيه الآن !!!!!
ماظن ساكت بل متأكد ولو سألت المواطنبن العزل الكانوا تحت رحمة العدل والمساواة لشاب رأسك من الاهوال


#1278693 [نمو]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 12:30 AM
يا احمد شقري انت تنظر لجهاز الامن من زوايه
واحده هم من يعذبون وهم من يقنلون طيب انا افتح
لك الزاويه الثانيه لجهاز الامن ألا تتذكر دخول المتمردين
ابراهيم خليل ام درمان لولا الله ثم الامن لكنت يا احمد
الشقري انت والشعب في خبر كان
من تصدى للمتمردين ليه نتقاضي عن صمودهم
وحمياتك وحمايه الشعب بي ارواحهم امانه
عليك يا احمد ترد لو عندك رد

[نمو]

ردود على نمو
European Union [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار] 06-04-2015 04:35 PM
لتعلم اولا من مهام جهاز الامن عمل استخباراتى و جمع المعلومات لاى مهدد للبلد و النظام القائم و اما الدفاع عن الوطن و المواطن فهذا شىء مستجد و اضيف الى مهامهم فى هذا العهد الظلامى و اما الامور الاخرى التى اصبحت السمه المميزة للجهاز من تعذيب و سفك للدماء و الاختفاء القسرى و كل ما يمارس فى عهد النازية تجده اليوم و بكثرة و دون مسألة و لا حساب و لا عقاب ؟
للاسف دخول خليل ابراهيم عليه الرحمه لم يأتى صدفه بل مخطط له و مدروس و رسم له خارطة طريق و من اين يدخل و اين نقاط الضعف فى النظام و الثقرات التى يمكن أن تستقل استقلال جيدا يوصلهم الى الهدف ؟
وهذا دليل على أن السلطه و الامن فى حدود القصر و الوزارات و مساكن النافذين و اما ما تبقى من الوطن فهو مباح و يسهل اختراقه ؟
القوات المسلحه و الامن و الشرطه تستلم رواتبها من الضرائب و الجبايات التى تستقطع من الشعب و عليه دفاعهم عن الوطن و المواطن مدفوع الاجر مقدما و دخل للوطنية و البساله و الشجاعه من مكان الهدف من الالتحاق المال و العائد من الغنائم كما فهمنا من القائم على هذه الاجهزة ...
علبه من حقنا علبهم الدفاع و اليهر على راحتنا و أن لا نكون نكون نحن اولباؤ نعمتهم عرضة للميالة و التعذيب و التشريد ....

[شهنور] 06-04-2015 03:35 PM
ود يوسف ما خليتلينا حاجه للرد على نمو .

European Union [سوداني موجوع] 06-04-2015 09:00 AM
الدفاع عن الوطن واجب علي جهاز الامن وليس فضلا منه علينا.. ولكن تعذيب المواطنين وقتل الابرياء ليس من واجبات جهاز الامن
من الموكد ان الدكتورة قد تم ابتزازها بشي غير اخلاقي وحفاظا علي نفسها واسرتها قد اعتذرت ضد هولاء الجبابره الظالمين

European Union [abdelrahman ali] 06-04-2015 08:28 AM
عليك الله يااخي نمو لاتنكا الجرح القديم.....
رحم الله من مات في غزوة خليل للعاصمة....
لو كان الجيش يتحلي بذرة من الوطنية.. فقط مجرد ذرة من الوطنية..من قائدهم الاعلي الى الجندي نفر لما كان ما كان...
منذ متي كان جهاز الامن منوط به القتال في المعارك للجيوش الغازية؟
يفترط تشكيل محكمة عسكرية لكبار الضباط جيش وشرطة وامن في ذلك الزمن واعدامهم خنقا بالحبل لانهم لايستاهلون الاعدام بالرصاص..
دا وطن ياعساكر ياوهم ....ياكهن.....
فانتم مثل الاحزاب لايهمكم شئ سوي ركوب العربات الجديدة وبناء العمارت وكترت الانقلابات علي الديمقراطيات....

[طارق العبادي] 06-04-2015 07:22 AM
وهل مهمة جهاز الأمن مواجهة المسلحين؟ هذه مهمة القوات المسلحة ولكن لأن كل البلاد أصبحت ساحة يصول فيها جهاز الأمن ويجول، منحت له صلاحيات واسعة في التعديلات الدستورية الأخيرة (تعديلات لجنة بدرية سليمان). سبب مواجهة جهاز الأمن كما تقول لقوات خليل عند دخولها امدرمان في 2008 كانت بسبب عدم ثقة الحكومة في القوات المسلحة ولمعرفتها أن جهاز الأمن يقوم على أسس عقائدية فإنها تضمن جانبهم. مهمة جهاز الأمن التي يفترض أن تكون جمع المعلومات وتحليلها ومن ثم تقديمها لجهات صنع القرار، لكن بلدا ما فيها تمساح يقدل فيها الورل!
التحية لدكتورة ساندرا وهي تواجه بمفردها بطش من تعتقد أنهم يحمون البلاد وهم يذلون حرائر بلادي.

European Union [ود يوسف] 06-04-2015 07:15 AM
أرد ليك أنا ...
أولاً : المتمرد ( حسب قولك ) هو خليل إبراهيم وليس إبراهيم خليل .
ثانياً : لعلمك ، جهاز الأمن لم يتصد لقوات المناضل خليل وإنما قوات الاحتياطي المركزي التابعة للشرطة بعد أن اختفى الجيس وجهاز الأمن بتاعك .
ثالثاً : في جميع دول العالم التي تحترم نفسها ومواطنيها ، ليس من مهام جهاز الأمن التصدي لمتمرد أو غيره ، وليس من مهامه اعتقال الناس وتعذيبهم ، فقط عليه جمع المعلومات أما الاعتقال والتحري فهي من مهام الشرطة ، إلا في هذا البلد البائس الفقير حيث يجمع جهاز الأمن حثالة المجتمع وساقطيه ، ويتسلطون على الشرفاء بقوانين القهر والمصالح الشخصية .
رابعاً : أنت فتحت الزاوية الثانية ـ كما قلت ـ ولكنك لم تنفِ الزاوية الأولى وهذا اعتراف منك بأن جهاز الأمن يعذب ويقتل !!!
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[gasim] 06-04-2015 06:27 AM
بالله يا (نمو)انت شايف دخول خليل لام درمان حاجة كعبة ... اريتو كان دخل و ريحنا من عفنكم ... قال كنت انت و الشعب في خبر كان ... قوم لف .


#1278657 [زول عادى]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 10:52 PM
البيان ذكر ان الدكتوره اختفت بكامل ارادتها لظروف خاصه اسريه يعنى بكره نتوقع بيان اعتذار اخر من فاروق ابوعيسى يقول كنت مسجون بمزاجى زايق من المرا وكده

[زول عادى]

#1278647 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 10:27 PM
د ساندرا ذاك الشبل من ذاك الاسد

[الكنزي]

#1278551 [د .الزهجان]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 07:40 PM
الاعتزار ده موضة جديدة توافق التحلل ..وليه تعتزر للشعب السوداني ما كفايه تعتزر ليكم وخلاص ..

[د .الزهجان]

#1278509 [naffrawy]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 06:19 PM
اذا صحت رواية الاعتذار تكون الحكاية واضحة مع الاسف الشديد - تكون الدكتورة بت الناس العالين قد اغتصبت بالكامل وتم تصويرها وهى مخدرة ولما عاد اليها وعيها عرضت عليها الصور وخيرت بين نشر الصور على الانترنت وبين الاعتذار فاختارت اخف الضررين والله غالب على ااتمور كلها . ايها الانجاس من يصدق اعتذار بعد شهرين = ولا يهمك يادكتورة يطول الباطل ولا يدوم - اكيد عندك اخوان واهل يجيبوا ليك التار فى يوم من الايام

[naffrawy]

ردود على naffrawy
European Union [علوي] 06-04-2015 07:25 AM
بصراحة هذا استنتاج سيئ جدا ولا يجوز الرمي يهكذا تخيلات غير مبنية على أسس ولا معلومات ولا حقائق عن أعراض الناس.. يجب أن نفصل بين ما هو سياسي وماهو شخصى والعتبى للمناضلة ساندرا حتى ترضى


#1278499 [طارق الباز]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 06:01 PM
بدل ما نتخيل ونحلل خلوا الدكتورة تعمل مقطع فيديو صغير لتنفى او تؤكد.

[طارق الباز]

ردود على طارق الباز
United States [د. هشام] 06-04-2015 06:37 AM
أستاذ الباز:هذا هو التصرف المنطقي من جهة الدكتورة ساندرا..ولكن إذا ربطنا ذلك بتعليق [naffrawy]بالرقم 1278509 ، والتعليقات الأخرى التي ترى أن الإعتذار تم تحت التهديد، هل تظن أن ذلك التصرف المنطقي ممكناً في دولة العصابات هذه؟!.. (الله يكضب الشينة!!).


#1278490 [العبيدى]
4.70/5 (9 صوت)

06-03-2015 05:37 PM
د. ساندرا لم ولن تعتذر ابداً لهولاء الحثالة اولاد الحرام الذين لا يرعوم إلاً ولا ذمة ولا
دين لهم بل ولا يخافون الله اصلاً ، والمثل قال: "الما بخاف الله خاف منو"، ولهم اساليب في القمع
والإذلال والتهديد والتنفيذ يعجز إبليس الرجيم عن مجاراتها.

نحن الذين يجب أن نعتذر لدكتورة ساندرا ولجميع المناضلات الماجدات والمناضلين الشرفاء عن تقاعسنا وجبننا، فنحن حقيقة شعب جبان منافق - نجيد اللوم والإستهجان والتنديد "بشدة" ... وما أبريء نفسي فأول ما فعلت كان المخارجة وتجنب الصدام بالهجرة.
معذرة د. ساندرا ومعذرة الشهيدة عوضية عجبنا ومعذرة لكل الشرفاء الأبطال والكنداكات الماجدات ... لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

[العبيدى]

ردود على العبيدى
United States [سوداني] 06-04-2015 08:36 AM
طالما الدكتورة ساندرا إعتذرت للكيزان طيب الشعب السوداني كله وعن بكرة أبيه محتاج مش لإعتذار محتاج من الكيزان طلب العفو والمغفرة والندم والتوبة الكاملة لما قاموا به من قتل وسحل وإبادة ونهب لثروات وقيم هذا الشعب الطيب والمغلوب على أمره ......والله ساندرا حرة أن تعتذر أو لا تعتذر فنحن لا زلنا نرفع الأكف لله الواحد القهار أن ينتقم لنا من هذه الشرذمة الفاسدة والتي جثمت على صدرنا (26) عاما كلها ظلم وخراب وفساد وحسبنا الله ونعم الوكيل وإليكم هذه الحكمة (إذا دعتك قدرة إلى ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك)


#1278465 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 04:59 PM
By her short statement pulled out by force via those dogs,is clearly exposed to high pressure and future blackmailings..Sudanes ,Activists ,And free jurnalists ,,kindly requested to dig out the real facts to clear situation,inorder to eliminate predictions a head ......In all cases GREETINGS TO HERO SANDERLLA.

[murtada eltom]

#1278404 [كاره العنصرية]
5.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 03:11 PM
طالما أن الدكتورة ساندرا داخل المعتقل الكبير الاسمة السودان المحكوم بالاجهزة الامنية فانها لا تستطيع الجهر بالحقيقة.

[كاره العنصرية]

#1278403 [Excellance]
0.00/5 (0 صوت)

06-03-2015 03:03 PM
This is an excellent poem

[Excellance]

#1278378 [quickly]
3.50/5 (2 صوت)

06-03-2015 02:31 PM
طالما كتب كلمة ((أعتزار)) يبقى معروف هو الفاقد التربوي بتاع جهاز الامن الذي أطلق هذة الفبركة
اختيار افراد جهاز الامن يتم بعناية من وسط حثالة المجتمع نميري بدأ الحكاية دي بعد توصية السادات والمصريين له بذلك

[quickly]

#1278370 [ابوك يانورا]
5.00/5 (2 صوت)

06-03-2015 02:24 PM
فجر الخلاص

يلا صلى فجرك فجر الخلاص اهو باح
علي من قدرك خلى الغيوم تنداح
غامت وما مطرت جوف الارض ما ارتاح
لون الغبش اسود لونهم هناك صباح
صبح الخلاص قرب
نخلاتنا مانشفت تبت يدا الملاها جراح
بويتاتنا ماانشقت الا بعد ما غشاها قراح
بطيناتنا اللما شبعت بطنك مليتها فحاح

صبح الخلاص قرب
والليلة وين تنداح

نصبت و اتنصبت يارقاص ياقرد الطلح
تلاتين و شن سويت كل البنيتو جرح
تلاتين وشن سويت قمحت الزرعنا قمح
تلاتين وشن سويت خربت كل الصاح
تلاتين و شن سويت وطنا مليتو جراح
تلاتين و شن سويت كل العلينا فرح
تلاتين وده السويت كل جسمنا قرح

يلا امش ارحل
يرحل معاك الهم
يوقف نزيف الدم
السلموا منك كم
اوجعت كم موجوع واقمت كم ماتم
ينفك اسر وطنا تانى يتلم
يلا امش ارحل انشاء الله لا تسلم

[ابوك يانورا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة