الأخبار
أخبار إقليمية
سوداني يمثل اسرائيل في كأس أوروبا للعدو
سوداني يمثل اسرائيل في كأس أوروبا للعدو
سوداني يمثل اسرائيل في كأس أوروبا للعدو


06-03-2015 06:25 PM

رمزي عبدول جابر لاجئ من دارفور في السودان يحصل على الجنسية الاسرائيلية وسيمثل اسرائيل في بطولة اوروبا

من المقرر أن يمثل لاجئ من دارفور في السودان التي شهدت حربا أهلية إسرائيل في بطولة كأس أوروبا في العدو التي ستقام في السويد. ورمزي عبدول جابر الذي يبلغ من العمر 18 عاما، قدم إلى إسرائيل كلاجئ هو وعائلته هربا من الحرب الأهلية في السودان وخاصة في إقليم دارفور الذي شهد أحداثا دموية نتيجة الصراع، فيما قررت السلطات الإسرائيلية منحه الجنسية الإسرائيلية بعد مطالبة دامت 7 سنوات.

وبعد أن أصبح رمزي عبدول مواطنا يحمل الجنسية الإسرائيلية رسميا، فإنه سيمثل إسرائيل في بطولة كأس أوروبا للعدو التي ستقام في السويد في شهر تموز/يوليو القادم، وذلك بعدما خضع لاختبارات في إسرائيل واستطاع أن يعدو لأكثر من 10 آلاف مترا بـ 31:23:33 دقيقة ليثبت أن لديه المعايير والمقومات للمشاركة في مسابقة العدو.

ورمزي جاء إلى إسرائيل مع عائلته منذ أكثر من سبع سنوات، واليوم هو طالب "متميّز" وفق معايير التعليم في اسرائيل في الصف الحادي عشر في إحدى المدارس العبرية في تل أبيب، ويخطط لأن يتعلم في المستقبل علم الحاسوب، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

إسرائيل تحارب هجرة الأفارقة الى إسرائيل

وأقر الكنيست الاسرائيلي أواخر العام 2014 قانونا جديدا لمكافحة الهجرة غير الشرعية وذلك بعد أن قضت المحكمة العليا بإبطال قانونين سابقين مماثلين تضمنا إجراءات أكثر شدة. وينص القانون الجديد على أن أي شخص يدخل إسرائيل بطريقة غير مشروعة يمكن احتجازه لمدة اقصاها ثلاثة أشهر في مركز سهرونيم لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين ينقل بعدها الى معتقل حولوت حيث يمكن احتجازه لفترة تصل الى 20 شهرا. وكلا المعتقلان يقعان في صحراء النقب في جنوب اسرائيل. كما ينص القانون على تشديد عقوبات السجن بحق الذين يوظفون مهاجرين غير شرعيين، وهؤلاء هم بغالبيتهم من الأفارقة الذين يتسللون الى اسرائيل عبر مصر.

وتؤكد الارقام الرسمية وجود 48 ألف متسلل افريقي في البلاد غالبيتهم من الاريتريين المتهمة حكومتهم بانتهاك حقوق الانسان، ومن جنوب السودان الذي تمزقه الحرب. وتعيش غالبية هؤلاء في ضواحي فقيرة قرب تل ابيب حيث سارت تظاهرات عدة تطالب بترحيلهم.

وأكدت هيومن رايتس ووتش في ايلول/سبتمبر 2014 أن إسرائيل أرغمت نحو سبعة الاف مهاجر إفريقي على العودة الى بلدانهم حيث يواجهون خطر التعرض لانتهاكات. والعام الماضي شنت اسرائيل حملة على المهاجرين الافارقة غير الشرعيين ادت الى ترحيل 3920 منهم بنهاية العام. كما انهت بناء سياج متطور على طول الحدود مع مصر.

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن توقيع رئيس رواندا، بول كاغامي، اتفاقا مع إسرائيل يتم من خلاله تهجير المئات من اللاجئين الأفارقة الذين دخلوا إلى إسرائيل بطريقة غير شرعية وتهجرهم إلى بلاده. وأوضحت الصحيفة إسرائيل كانت تنوى إعادة الأفارقة إلى بلادهم لكنهم رفضوا لما يمثل ذلك خطرا على حياتهم، وتم الاتفاق مع رواندا. وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين الدول الافريقية التي سيتم إرسال اللاجئين إليها أوغندا وبروندى مقابل دعم مادي واقتصادي.

وأكد وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد أردان أن الإجراء "سيشجع المتسللين على مغادرة إسرائيل بطريقة آمنة وتحافظ على كرامتهم. وسيشكل طريقة فعالة للتأكيد على التزامنا بإعادة الحياة إلى طبيعتها في إسرائيل". وأكدت وزارة الداخلية أن المدعي العام للحكومة وافق على الإجراء وسيتم تطبيقه في "الأيام المقبلة".

ونددت ست منظمات حقوقية محلية ودولية في بيان مشترك بالإجراء الذي وصفته بانه "غير قانوني". وقالت المنظمات الحقوقية إن رواندا وأوغندا ليستا دولا آمنة وأن المهاجرين الذين يصلون إلى هناك يتم تجريدهم من أموالهم ووثائقهم الرسمية. وطالبت المنظمات إسرائيل بإخراج الاتفاقيات مع هذه الدول إلى العلن.

وكانت إسرائيل في السابق عرضت أموالا على المهاجرين الأفارقة لمغادرة إسرائيل. وتؤكد وزارة الداخلية أنه منذ العام الماضي قام 1500 مهاجر أفريقي "بالمغادرة طوعا إلى دولة أخرى" بالإضافة إلى سبعة آلاف مهاجر غادروا "إلى دولهم الأصلية".

24 نيوز


تعليقات 38 | إهداء 1 | زيارات 21583

التعليقات
#1279505 [محمد عبد الرحمن محمد حسين]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2015 03:16 PM
تعقيبا لحديث الاخ فريد عبد الكريم محمد هذا الاسم اصلا لايوجد في اقليم دارفور اقليم القران هو واحد من اللجئيين الذين اتي بهم ريقان وهم الان موزعيين في اسرائيل والسودان وتقوم منظمات اسرائيليه بعملية التمويل المادي لمن داخل او خارج السودان والدليل من لاجئي الي صاحب ثروة واملاك ومضاربات في السوق من القضارف الي بورتسودان وحكومة الانقاذ علي علم بذلك

[محمد عبد الرحمن محمد حسين]

#1279189 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 06:35 PM
لماذا لا نتعامل مع الحقائق بهدوء أن اسرائيل هي الافضل في المنطقة من نواحي متعددة
ديمقراطيا
انسانياً
تنظيمياً
تعليمياً
طبياً
عسكرياً

أضافة لانها دولة تتمتع بعلاقات متميزة مع قادة العالم المتحضر

قبل الحديث عن اسرائيل علينا أن نتحدث عن ضعفنا وهواننا واننا لا زلنا نتبول ونتغوط في مياه شربنا.

ربما ما حدث ويحدث هو شر ضروري حتي نفيق من غفوتنا ونعرف قدرنا ومكانتنا وكيف اصبحت الامم الاخري تتقاصعنا وتحتقرنا.

الحقيقة واضحة نعلمها جميعاً انه الاسلام
داءً اذا ذهب يقيمه أمثال عمر البشير
ودواءً أن ذهب يقيمه من ترسم خطوات عمر بن الخطاب رضي الله عنه

يبدو ان الديمقراطية منطقة وسطي مابين الجنة والناري. مابين (عمر الخطاب) وعمر البشير والله اعلم

و من قال انه لا توجد منطقة وسطي مابين الجنة والنار فقد صدق

ويبقي السؤال مفتوحاً لمعشر الاخوان المسلمين ومن جاء بمفهوم الديمقراطية الاسلامية والاسلام الحديث بالله عليكم اين سلوككم الديمقراطي.

[المنجلك]

ردود على المنجلك
[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 06-04-2015 07:46 PM
لانو اسرائيل عاملة ابتذاذ لكل العالم بطل عبط واستعباط انت قايل الناس عورة ذيك ولا شنو افهمها وهي طايرة ولمعلوماتك الحكومة الاسرائيلية لاتقبل حتي ان يتم نقل دم لليهود الافارقة الي بقية اليهود بحجة انهم مصابين بالايدز بغض النظر اذا كان هذا صحيحا ام لا المهم هو هذه العنصرية وهناك قصة النائبة الاسرائيلية من اصل اثيوبي اشتكت من هذه الحادثة عزيزي يبدو انك تنام في المشمش هذا العبدول الذي تدافع عنه سيكون في قاع المجتمع كان الافضل له الهجرة الي امريكا او كندا هناك شوية ارحم قال اسرائيل قال انت بتغش في نفسك ساكت


#1279102 [ود الحاجة]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 03:42 PM
انا ضد الهجرة الى اسرائيل .. و لكن المستغرب انه لم يعترض احد على اسم الملياردير السوداني مو ( محمد ) ابراهيم بينما تم الاعتراض على اسم عبدول بالرغم من انه يمكن ان يكون محرفا من اسم عبدالله كما تم تغيير اسم محمد الى (مو)و بالتالي ليس بالضرورة ان يكون الفتى من خارج السودان

[ود الحاجة]

#1279089 [فريد عبد الكريم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 03:13 PM
لماذ كل هذه الضوضاء والشخص الأمامك هذا ( عبدول) أثيوبي وليس سوداني ولا اصلا عندو جنسية سودانية ... الخبر مفضوح

[فريد عبد الكريم محمد]

#1279054 [مكاوى]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 02:02 PM
في أخبار الأمس وافقت رواندا وبورندى ويوغندة إستقبال آلاف المهاجرين في إسرائيل للتوطين أو تسهيل مغادرتهم إلى جهات أخرى ولكن الدارفوريين سيحصلون على رعاية خاصة من الحكومة الإسرائيلية بما فيها التجنيس ربما لأسباب دينية توراتية تتعلق بدارفور في العقيدة اليهودية تجرى دراسات حول التحقيق فيها.

دارفور خلقت علاقات تاريخية مع الدول الكبرى عندما كانت دولة في الماضى مثل تركيا وألمانيا والنمسا وفرنسا وبريطانيا ومصر والحجاز ونيجيريا والمغرب بينما جذبت إنتباه دول كبرى في الحاضر أهمها أمريكا وكندا والصين، وقد أثبت آل محمود نائب رئيس الوزراء القطرى ذلك في حديث مع اللاجئين بأنهم في الخليج قبل إكتشاف النفط كانوا يتلقون مساعدات سلاطين دارفور وقد جاء التدخل القطرى لحل وتنمية دارفور كرد لذلك لجميل وقد كان شريف مكة جد الملك حسين عندما كان واليا على الحجاز يترقب وصول السفن القدمة من سواكن ومصوع تحمل له هدايا سلاطين دارفور.

تلك العلاقات التاريخية والحالية هي التي ستقور قاطرة مستقبل دارفور وليست ثرواتها الهائلة فقط فقد إستقرت تلك العلاقات في الوجدان العالمى وسيكون لها ما بعدها في مستقبل دارفور.

إذا إنفصلت دارفور كما يخطط قادة المؤتمر الوطنى وصارت دولة فستبنى علاقاتها الخارجية على ذلك الإرث وستكون لها علاقات طيبة مع السودان الفضل وإسرائيل على حد سواء.

لا تلوموا الدارفوريين فهم الأكثر إسلاما بيننا نحن السودانيين فقد مدت دولتها في الماضى أياديها البيضاء حتى للحرمين الشريفين اللتان يدعى البشير حمايتهما من الحوثى وهو كاذب بل للحصول على دراهم معدودة تكون عرضة للنهب واللهط تحت حماية القانون كما وصفتها الكاتبة النابهة شمايل النور في عمودها المقرؤ بالأمس.

ما صرح به ميناوى بخصوص المطالبة بتقرير مصير دارفور قد نزع الغطاء من القمقم وسيخرج جنى الإنفصال بهدؤ ليس بعامل الضغط المحلى والدولى بل بسبب رغبة النظام نفسه في فصل دارفور حتى يصفو له الجو لإنشاء دولة بنى أمية العربية.

لا تلوموا أهل دارفور،،، فلكل فعل رد فعل.

[مكاوى]

#1279055 [دهنكلي]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2015 02:02 PM
للناس الذين يتكلمون عن اليهود هم أفضل من مسلمي اليوم داعش وأخواتها الذين يقتلون المسلمين بدعوى الإسلام ، ماذ فعل المسلمون للمسلمين سرق أقوات المسلمين نهب أمواله إغتصلب نسائهم وأطفالهم وبناتهم إنتشار اللواط والرزيلة وأبناء السفاح. هل هذا إسلام
ثم ثانيا أل يوجد في إسرائيل مسلمين ؟ بلى هنالك ألاف المسلمين يعيشون في سلم وامن وحرية أديان،
ثم ثالثا إسرائيل هي من الول الأولى في تطبيق العدالة والذين يتحدوث عن العنصرية فالعنصرية عند المسلمين وليس اليهود وكلمة عبد عن السودانيين لكل شخص قادم من درافور أو جبال النوبة أو جنوب السودان قبل إنفصاله،
أقول للسخص الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية مبروك عليك علما هنالك ألاف السودانيين يحملون جنسيات دول أوربية مسيحية ما هو الفرق
الفلسطينيون هم من إختلقواهذه العداة وهم اشد قربا لليهود من المسلمين العرب

[دهنكلي]

#1279031 [جماع]
3.00/5 (3 صوت)

06-04-2015 01:12 PM
أسم عبدول أسم يوجد فى القرن الافريقى مثل الصومال وجيبوتى وارتريا واثيوبيا ولا يوجد فى السودان اسم عبدول وبالذات فى دارفور كما ان ملامح الرجل تشبة الحبش ولا تشبه انسان دارفور ربما تحصل على الجنسية السودانية واستخراجها سهل وكثير من الحبش والتشاديين يحصلون على الجنسية دون معاناة

[جماع]

ردود على جماع
[كنياتا] 06-04-2015 08:05 PM
كلامك مية مية يا تامرو أضف إلى ذلك في ناس مفتكرين إنه السودان دا محصور بين وسط وشمال السودان فقط وإذا رأوا شخص من الشرق يقولون هذا حبشي وإذا رأوا أحداً من الغرب قالوا هذا تشادي وهذا جزء من مشاكل السودان المزمنة

United States [tamro] 06-04-2015 02:57 PM
عادى اكون سودانى ومن دارفور فى المنطقة المتاخمة لبحر الغزال ومن الفرتيت بالتحديد واشباهه كتار فى السودان وفى العاصمة كمان ممكن اكون من السكان الاصليين لجبل مرة التى تربطهم علاقة جينية بالفرتيت فى بحر الغزال. ومافى اى غرابة انو السودانى اشبه الحبشى او النجيرى او الصومالى ودا امر طبيعى و مبرر،بس المشكلة انو نحن ما بنعرف السودان كويس.


#1279020 [مقهور]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 01:02 PM
فرحان كمان ويضحك مالت عليك وعلى امثالك - ثم الخبر يقول يمثل اسرائيل كيف يكون هذا النكرة سوداني تمشي اسرائيل تمشي جهنم ما يهم الشعب السوداني في شي لا من قريب ولا بعيد - قطر عجيب يودي ما يجيب في ستين

[مقهور]

#1278956 [ابوشلوفة]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 11:30 AM
والنخرة دى ما حتعاكسو فى الجرى؟ ولا حيعمل زى كارل لويس فى زمنو عملية لتقليل اثر الايرودينمك؟

[ابوشلوفة]

#1278927 [remo]
3.00/5 (5 صوت)

06-04-2015 10:29 AM
ياااعاااالم ده حبشي كتير من الحبش والارتريين والتشاديين عندهم جنسيات سودانية امش دبي وشوف الحبشيات كلهم عندهم جنسيات سودانية شوهو صورتنا في الخليج

[remo]

ردود على remo
[إبن السودان البار ******] 06-04-2015 12:10 PM
والله انت محظوظ كيف فلتة من أنطنوف السفاح البشير ؟؟؟


#1278889 [ليدو]
2.75/5 (8 صوت)

06-04-2015 09:46 AM
ألف مليووون مبروك والله و عقبالنا يا رب ،، سأتابعك وأدعو لك بالتوفيق ..

[ليدو]

#1278876 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 09:35 AM
رد على احمد سكاك
شفاك الله وانار قلبك فظلمة القلب هون وهوان

[ابومحمد]

#1278861 [سلك باجويا]
5.00/5 (6 صوت)

06-04-2015 09:24 AM
لمــــاذا كل هـــــذه المـــــــكابرة؟....الم يقل الرب في محكم تنزيله: " يا بني اسرائيل إنا فضلناكم على العالمين" ؟ الامر محسوم فلا مجال للنقاش وإلا إننا بذلك قد اتخذنا موقفاً مخالفاً لما ورد في القرآن !

[سلك باجويا]

ردود على سلك باجويا
European Union [عمرابي] 06-04-2015 12:09 PM
ياااااا سلك باجويا ..

استغفر ربك يا اخي .. ليس عيباً أن لا تعلم .. ولمن العيب أن تفتي وأنت لا تعلم .. بل يندرج ذلك في قائمة التحريم ..

تفضيل الله تعالى لليهود الذي ورد ذكره في القرآن فلا يقتضي الأفضلية ، فهم لتقصيرهم وتعنتهم خصهم الله بمزيد من الرسل والأنبياء ، أرأيت إلى أب لديه ابن مقصر في دراسته ففضله على إخوته بمدرسين خصوصيين ليرفع سويته العلمية ، فهل تفضيله على إخوته بسبب تقصيره يقتضي أفضليته عليهم

والتفضيل جاء لتخصيص عددا من الأنبياء والرسل لهدايتهم ..

ألم يورد القرآن الكريم الآية (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ولو آمن أهل الكتاب لكان خيرا لهم منهم المؤمنون وأكثرهم الفاسقون ( 110 آل عمران )

كما أخبرنا المصطفى صلى الله عليه وسلم .. خبرنا عبد الواحد بن أحمد المليحي ، أنا أبو معشر إبراهيم بن محمد الفيركي ، أخبرنا أبو عبد الله محمد بن زكريا بن يحيى ، أخبرنا أبو الصلت ، أخبرنا حماد بن زيد ، أخبرنا علي بن زيد عن أبي نضرة عن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ألا وإن هذه الأمة توفي سبعين أمة هي أخيرها وأكرمها على الله عز وجل " .

لا تفتي بما لا تعرف .. ولا تقرأ القران الكريم وأنت لا تعي .. تتدبروا وتفكروا ..

عفا الله عنا وعنكم ..

[جركان فاضى] 06-04-2015 11:40 AM
الم يلعن بنى اسرائيل على لسان انبيائهم...ان الله سبحانه وتعالى لعن بنى اسرائيل جاى انت تجمل فى صورتهم....الله يحشرك معاهم يوم القيامة يا سلك باجويا لانك منهم وتشبهم وتحبهم...وانت قائل القيامة بعيدة...فأول ماتموت سوف تصحى بعد ساعات تلقى قيامتك قامت


#1278857 [:::بيكو::]
4.88/5 (15 صوت)

06-04-2015 09:21 AM
السعيد يبقى زيك ياعمك

أمورك وضحت كنيست ويدعوت أحرنوت وديمقراطية ومؤسسية وشفافية

لا تقيف في صف عيش ولا تساسق في الصيدليات كايس الدوا (القاطع)
ولا تداقر في المواصلات من النجمة ولا تزازي للمواصلات في النجمة التانية
ولا عسكري يورور ليك أصابعينو
ولا بتاع محلية يدق جرس معاك
لاكهربا تقطع ولا موية ضعيفة

فولك رخيص وعيشك أرخص ومرتاح وبالك رايق تشرب الموية المنقوعة وتحلي بالتين والزيتون
ههههههههههههههههههههههههههههههه

قادووووون يا إسراااااائيل

ههههههههههههه

الله يحرقك يا البشير

[:::بيكو::]

ردود على :::بيكو::
[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII] 06-04-2015 03:42 PM
والله العظيم هذا الاهبل المسمي عبدول بكرة تسمعوا انو هاجر لامريكا او كندا بسبب العنصرية اليوم الحبش الاسرائيليين عاملين مظاهرات في اسرائيل والعبيط ده ماسك الجواز الاسرائيلي وفرحان بيهو الله يقبح وشو


#1278835 [أحمد سكاك قطيه]
4.94/5 (9 صوت)

06-04-2015 09:01 AM
فالنفرض أن عبدول سودانى من دار فور ,, ماذا لو أخذ الجنسيه ومثل إسرائيل ,,

أتحدى أى واحد مهما بلغ إسلاميه أن يعطينا نصا يحرم أو يجرم التعامل مع اليهود حتى ولو كان ضعيفا ,,,,

أنسيتم بأن الرسول الكريم سيدنا محمد كان يتعامل مع اليهود بطريقه عاديه ,,

أنسيتم بأن درع النبى محمد عليه أفضل الصلاة والسلام كان مرهونا عند يهودى فى صاع من الشعير ,, وقد مات الرسول ودرعه مرهون ,,

لم يحرم الاسلام التعامل مع اليهود,, إنا هذا الشىء كان مستحدثا ,,
كل الدول العربيه تتعامل معهم ,, ماعدا نحن ,,

[أحمد سكاك قطيه]

ردود على أحمد سكاك قطيه
European Union [الطيب] 06-04-2015 01:07 PM
إذا كان الله يفضل أخلاق هؤلاء الإسلاميين وتعاملهم مع البشر أكثر من تعامل اليهود فهذا الإله حتما مزور.


#1278824 [جركان فاضى]
4.75/5 (5 صوت)

06-04-2015 08:49 AM
اسرائيل تحتل بيت المقدس اولى القبلتين وتمنع المسلمين من دخوله وزيارته...فهذا العبدول بدل مايشارك فى تحرير الاقصى يمشى ياخد جنسية العدو....لعنة الله على من يوالى اليهود الذين لعنوا على لسان انبيائهم...ثم ان من اخذ الجنسية اليهودية فليغور فى ستين داهية اما من يذهب لاسرائيل ثم يعود للسودان فالمفروض يحاكم تحت مادة الخيانة العظمى...يقتل ويصلب حتى يكون عبرة لغيره

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[جركان فاضى] 06-04-2015 05:17 PM
يا ابو ياسر ويا عشم باكر...ماهى اوسخ امة على وجه الارض؟...كان سألت الامريكان يقولوا ليك اليهود...كان سألت الاوربيين يقولوا ليك اليهود...اكثر شعب مكروه فى العالم هم اليهود...وكان ماعارف السبب اقول ليك السبب....اليهود كما ترى فى تعليقى لعنوا على لسان انبيائهم...اليهود لعنهم الله...وما معنى اللعنة...الطرد من رحمة الله ..لذلك اليهود مبغوضون فى كل مكان فى الارض...اما انتم يا سذج فلاتدروا هذا الكلام... الله يبعثكم يوم القيامة مع يهود بنى قريظة لانكم مثلهم وتحبونهم

European Union [عشم باكر] 06-04-2015 03:34 PM
البيسمع تحرير الاقصي يفتكرك موجود هناك وبتناضل من اجل تحريره ....اليهود افضل من الكيزان بمليون مرة وحكومتهم اكرم من حكومتنا وما في أي موضوع تحشروا لينا الإسلام والدين ...وإسرائيل دولة موجودة في أراضيها والاقصي لم يكن في يوم من الأيام مسجد المسلمين وانما القبلة الأولى ...والرسول تزوج من اليهود ....وكفي ازعاج يا ناس السودان شايتين دايما عكس الناس مرات عاملين فيها انتم فقط المسلمين في الجواز كل الأقطار عدا إسرائيل ( السعودية لم تكتب هذه العبارة) عاملين فيها العرب المسئولين عن تحرير القدس والفلسطينيون يبيعون ويتجسسون علي المقاومة ويفشوا اسرار رموز المقاومة
كرهتونا يا ارزقية يا مؤتمرجية يا كيزان

European Union [أبو ياسر] 06-04-2015 02:19 PM
انت فعلاً جركان فاضي، حفظوك كلام من الإبتدائي وماسك فيهو وما عايز تشغل مخك وتعيد التفكير في حقائق الأمور. اسرائيل كدولة أفضل من كل الدول العربية الإسلامية من كافة النواحي وخيراً ما فعل هذا الشاب. ومنو القال ليك اسرائيل بتمنع المسلمين من دخول بيت المقدس. اسرائيل تمنع الشباب الذين يدخلون بغرض اثارة المشاكل. ولعلمك فان بيت المقدس به أماكن مقدسة عند اليهود أيضاً. أرجو أن تتفكر في الأخبار التي تسمعها جيداً لأن جميع القنوات الفضائية العربية والإسلامية هي قنوات متحيزة ولا تنقل الأحداث بأمانة.


#1278809 [محمد الفاتح]
4.25/5 (3 صوت)

06-04-2015 08:36 AM
قال الرسول صلي الله عليه وسلم ( عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون، حتى يختبئ اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر: يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال!! فاقتله، إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود" رواه مسلم في صحيح.
قال الإمام النووي يرحمه الله تعالى في شرحه على مسلم : ( والغرقد نوع من شجر الشوك معروف ببلاد بيت المقدس).
وهذا الدعي رمزي قد حجز لنفسه أوأحفاده مقعدا في هذا الحديث
وقال الرسول صلي الله عليه وسلم ( المرء مع من أحب )
والله لان أصبر علي ظلم الحاكم خير لي من أن أعرض نفسي وأهلي لمضلات الفتن

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
United States [أب احمد 2] 06-04-2015 10:03 AM
ولكن سيذكر التاريخ لاحقا بأن الجبهة الاسلامية وبمسمياتها السابقة والحالية والللاحقة
هى السبب المباشر فى هروب بعض السودانيين من السودان الى أسرائيل نتيجة للظلم والقتل والنهب والاغتصاب والفساد التى تمارسه الجبهة الاسلامية ومسمياتها الاخرى لأن اليهود أرحم وأعدل وأكثر أنسانية منهم.
أمّا دخول الجنة والنار فهذا حق ربنا سبحانه وتعالى.
من الماّسى التى ضيعت السودان انه اى واحد حافظ اية او ايتين او حديث حديثين أصبح يفتى!!!!!!!!!!!!.


#1278782 [الراصد]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 07:56 AM
الاصح مضطهد من دارفور في اسرائيل ??? وهل سيجد افضل من ما وصل اليه الفلاشا???

[الراصد]

#1278732 [Al Jammali]
4.60/5 (7 صوت)

06-04-2015 04:49 AM
اشك ان هذا الشخص سودانى من دارفور لان مثل اسمه لا يوجد بالسودان . رمزي عبدول جابر هذا قد يكون اثيوبى او ارتيرى استغل مشكلة دارفور ليتحصل بها على اللجؤ ليس اكثر وامثاله كتار ..

[Al Jammali]

ردود على Al Jammali
[ود التاية] 06-05-2015 06:22 PM
انا لقاني حبشي اسمو مؤيد وواحد اسمو هيثم خلي جابر الاسم القديم دا

European Union [شخلول] 06-04-2015 02:34 PM
لاقاك حبشى اسمه جابر؟


#1278687 [الدرب الطويل]
4.88/5 (8 صوت)

06-04-2015 12:18 AM
بالتوفيق يا ولدنا..
لو بلدك إحترمتك ووفرت ليك كل حاجة كان تكون الآن مشارك في البطولات الدولية بإسم السودان..

للناس العندهم ملاحظة على إسم عبدول.. إمكن والله اعلم يكون كنية إتخذها الأب مع مرور السنين في الغربة.. زي ما حكى استاذ بكري الصايغ كيف تحول اسمه من أبوبكر إلى بكري..

[الدرب الطويل]

ردود على الدرب الطويل
[الطريفي] 06-04-2015 01:46 PM
ياالدرب الطويل وكل المعلقين اسم عبدول وعبدي وماشابهها دي اسماء موجودة بكثرة في القرن الافريقي في الصومال وارض الصومال( الصومال الشمالي)وحتي في اريتريا والولد واضح من اسمه ومن شكله انه من هذه المناطق وقد يكون حنفص ( يعني من الصومال اللي عاشوا في القضارف وكسلا .ومائة بالمائة ما من غرب السودان البتة وابناء الغرب لا يبيعوا وطنهم بهذه السهولة خصوصا مع بنو اسرائيل ديمقراطيتهم ورغد عيشهم يخصهم وحدهم اما نحن فهم اعداءنا اعداءنا اعداءنا. وما نخلي اختلافنا مع الحكومة ينسينا مبادئنا واخواننا في فلسطين . فنرجو الرشد في التعليقات .

European Union [الطيب] 06-04-2015 01:13 PM
السودانيون أيضا يسمون عبدون وشمشون وجاد وكلها يهودية. لماذا الإحتجاج على عبدول؟

[علبة صلصة مخفجه فوق زير] 06-04-2015 09:27 AM
يا الدرب الطويل فى الغرب غالبا ما يتم الاستعاضة عن الاسماء ( عبد الرحمن /عبد الرحيم /عبدالله) وكل ما عبد من الاسماء العربيه ب ABDUL بدلا من ABDULRAHMAN و ABDULRAHEEM و كل من عاش فى اروبا يعلم ذلك


#1278684 [سودانا العاجبنا رسمو]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 12:08 AM
لبانة فى المسابقة تلوك اسم رمزى الاسرائيلى من اصل سودانى

[سودانا العاجبنا رسمو]

#1278671 [عودة ديجانقو]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2015 11:26 PM
إلى بت مكى

يا بت مكى أحب ان اوضح لك الآتى للعلم ولا الجهل به.
أسم عبدول وخاصه فى الغرب يختصر للأسماء المركبه لأسماء الله الحسنى فقط مثل..عبدالقادر..عبدالرحمن.. عبدالرؤف.. إلخ وذلك فقط لتسهيل المناداة بها لاغير وفى الأنجليزيه عادة تكتب كالآتى Abdul Rahman .. او Abdul Kareem ..
وخاصة هنا فى الولايات المتحد يلجأون إلى الأختصار او الكنيه لأدنى درجه من الحروف مثال William ينادى Bill ...و Robert ينادى Bob .. و Edward ينادى Ted ..إلخ
عندنا مثلا فى السودان البشير ينادى بشه

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
[العبيدى] 06-04-2015 04:45 PM
وما تنسي كمان كثير ممن يحملون إسم النبي الأعظم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم يخجلون
من إسم محمد ويكتبون اسمهم Moe.

European Union [أسامة] 06-04-2015 06:38 AM
أخيس عودة ديجانقو كفيت وأوفيت، وبصراحة البشير ينادى ببشه دي حلوة .
شكرا يا ديجو


#1278669 [karkaba]
3.75/5 (8 صوت)

06-03-2015 11:19 PM
مبروك انت اتولدت من جديد عاشت اسرائيل

[karkaba]

#1278667 [الكتراااابه]
4.00/5 (3 صوت)

06-03-2015 11:16 PM
اسرائيل تري ماقبلانة بسودانين سوا كانوا صفر او سود ماف حد قبلان بسودانين بشكل عام لا عرب ولا افارقه ولا حتي البشير امام السودانين اما بناء دولة لابنائهم والاجيال القادم بلد حرة حديثة عادلة ولا الهلاك والخراب والموت في البحار والمحيط والصحارى انظروا اي بلد تقبل الاجانب الاروبين اصبحوا يتسببوا بغرق الماركب حتي لايصل المهاجرين اليهم وكذلك العرب ابوعقالات اتعلمو واصبحو يعملون بايديهم من يفكر في الهجرة علية ان يتراجع ماف اى خيار اخر غير الناس تصحه وتسيب النوم وتبحث عن قودها وقود احفاده حكوم ماقادرة توفر ذلك طيب اصبح الوضع الان مسالت حياة امه او حياتهم والغلبة للامة الموضوع مو سهل مسالت وجود
بس اتركو شرب الشاي والقهوة ولتفتو لمحالحكم العامة واتركو الكسل الفينا وانتفضوا

[الكتراااابه]

#1278658 [اهل العوض]
4.94/5 (10 صوت)

06-03-2015 10:52 PM
بالتوفيق ان شاء اللة ،اليهود ما بظلموا حد ربنا نجاك من اخوان الشيطان الحاكمننا دا

[اهل العوض]

ردود على اهل العوض
European Union [سندباد] 06-04-2015 06:10 PM
نعم إسرائيل دولة عنصرية هذا معلوم و هم يقولون أنهم شعب الله المختار، و حقا قد يعامل كمواطن درجة خامسة، ولكن هذا الرجل غادر السودان لماذا؟ هل لانه إختار الذل لنفسه؟ لا بد أنه عانا ما عانا في السودان و أنه كان يعامل كمواطن درجة عاشرة و لم يجد العدل حتى صار ظلم إسرائيل أهون من ظلم البشير. الوم ليس على إسرائيل ولا على الرجل.

United States [مقهور] 06-04-2015 01:04 PM
اسرائيل اكبر دولة عنصرية اصحوا اصحوا مواطن درجة خامسة شعب الله المختار كما يدعون الفلاشا الان في اسرائيل عايشين فصل عنصري وهذا معلوم لكل متابع الموضوع كل ما فيه تجميل صورة العنصرية بالدولة المحتله


#1278614 [على]
4.98/5 (9 صوت)

06-03-2015 09:32 PM
الله يلعنك مااسرائيل دولة عنصرية وصهيونية ومحتلة يعنى هربت من السودان لدولة احتلال طبعا لازم تؤدى الخدمة العسكرية وسوف تقتل الاطفال الفلسطينيين لعنة الله عليك وعلى اهلك المعاك وربنا يهلكم جميعا ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

ردود على على
[AL KIRAN] 06-05-2015 02:46 AM
A/ Siddieg : I agree to teach.. but be nice teacher.. and stop beating the students.. otherwise they gonna beat you back

[صديق] 06-04-2015 06:59 PM
AL KIRAN أخى
آسف وسامحنى
بس أنا ما STUPID
وفعلا أنا مدرس إنجليزى كمان و صديق صح بس SIDDIEG AND NOT Q OF THE INDIANS AND PAKISTANESE

[AL KIRAN] 06-04-2015 02:42 PM
To/ stupid : Siddieq, stop that > you are not my teacher

[صديق] 06-04-2015 01:36 PM
ALKIRAN يا أخى بصراحة إنجليزيك كعب
AL BASHEER regime is and not are .
so, what is the difference (and not different )

[ودكوش] 06-04-2015 04:39 AM
ياخي دا علي الاقل وجد احترام وكرامة كانسان ولو كان في دارفور كان قتل واتشرد من الحكومة الاسلامية!!!!!! وماذا اطفال دار فور وجبال النوبة والنيل الازق. خاف ربك اذا انت جد انسان عاقل ومش معتوه. واش دخلنا وفلسطين يا هذا اظن دماغك مغسول ومكوي.

[AL KIRAN] 06-04-2015 04:31 AM
The ... guy is just confused > not B'coz of Arab nation of children.. it wasn't big deal for him, B'coz al-bashir's regimen are doing the same things in his back conutry Darfur Now. so, what's the different

United States [عودة ديجانقو] 06-04-2015 03:58 AM
إنت مجنون ولا دلاهه...هو حر يمشى إسرائيل يمشى جهنم دخلك فيهو شنو...وإذا الفلسطينيين ديل مهموم بيهم للدرجه دى أنا بقطع ليك التذكره أمشى إترزع معاهم بلاء يقرفك إنت والفلسطينيين بتوعك ديل.
والله غير نوعكم ده مافى حاجه جابت الفقر للسودان.
قال اطفال فلسطين قال

European Union [أسامة] 06-04-2015 03:50 AM
يا راجل أستغفر الله وأعتذر للمواطن الإسرائيلي المسلم رمزي عبدول الجابر، هذا البطل الذي هرب من جحيم وراجمات الرقاص الملعون السفاح،
ربنا سوف يهلكك انت لأنك لم تقف مع الحق وتنصر الأطفال والنساء والعجزة الذين قتلهم رئيسك الرقاص في دارفور جبال النوبة،
ربنا سوف يهلكك انت لآنك لم تخرج للشارع لتطالب بالقصاص من الذين قتلوا أولادنا شهداء سبتمبر .
ربنا سوف يهلكك انت لآنك تدافع عن الفلسطينيين ولا تدافع عن حقوقك وحقوق شعب وطنك الذي دمره الكيزان وقتل وأغتصب وشتت شعبك ونهب أمواله .
ربنا سوف يهلكك إذا لم تستجيب لنصيحتي هذه وتقدم اعتذارك للمناضل رمزي عبدول الجابر واهلك المعاه الذين سبيتهم دون أن تعلم من هم وما هي نواياهم وظروفهم ومشاكلهم ومأساتهم .
هيا تشجع وقدم اعتذارك .
ولك العتبى حتى ترضى

United States [النوبي] 06-04-2015 02:11 AM
إذا كان لابد من التجنيد يا في اسرائيل أو في السودان، وإن كان التجنيد يعني قتل المدنيين في كلا الحالتين فعليه أن يتجند في اسرائيل بدلاً عن السودان ليتجنب قتل أخوته واقربائه واطفالهم في دارفور، طبعاً دماء اطفال فلسطين بالنسبة لك أغلى من دم اطفال دارفور يا مستعرب يا مستلب لعنة الله عليك وعلى اشكالك وعلى فلسطين . قال حلايب قال


#1278613 [ود الحلة]
3.93/5 (8 صوت)

06-03-2015 09:32 PM
مع احترامنا للاخ رمزي جابر عبدول بالتاكيد كل انسان حر في ارض الله الواسعة اي مكان في الارض يوفر لك الامن و الطمانينة تستقر فيه و لو الى حين لكن للامانة انا أشك في ان هذا الشخص سوداني لانه من خلال الاسم , هذا الاسم غير منتشر في السودان و خاصة غرب السودان لكنه منتشر في غرب افريقيا خاصة دول غينيا و السنغال و معلوم بأن هنالك الكثير من الأشقاء في الدول الأفريقية الأخرى استغلوا مشكلة دارفور و جنوب السودان سابقا في الحصول على بطاقة اللجؤ في اسرائيل و باقي الدول في أوربا و امريكا و اعتقد اخونا رمزي واحد منهم و الله أعلم .

[ود الحلة]

#1278599 [خالد حسن]
4.83/5 (19 صوت)

06-03-2015 09:19 PM
موفق يازول
اسرائيل دولة متحضره تحترم شعبها ولاتقتله ولاتشرده

[خالد حسن]

#1278588 [SESE]
5.00/5 (10 صوت)

06-03-2015 09:10 PM
شهدت برلين 1936 أكبر صور العنصرية والنازية بانسحاب هتلر بعد رفضه تسليم الأمريكى الأسمر جيسى أوينز ميدالياته الأربع الذهبية فى منافسات ألعاب القوى. المانيا الآن من اكثر الدول استقبالا وتجنيسا للملونين وقد قابلت عدة مواطنين المان متزوجين بأمريكيات سود ولدهم منهن اطفال في لون البن ولون الشوكولاته ولون القمر دين......

حكى لي احد الاقارب والذي كان يدرس في التدريب المهني في السبعينات وعندما ذهبوا الى المانيا للتدريب على بعض المعدات والشاحنات الالمانية كانت الاغراءات تنهال عليهم للبقاء هناك ومن ضمنها وظائف مرموقة وفتيات حسان وشقق مؤسسة وجاهزة إلا ان السودانوية غلبت عليهم وعادوا الى السودان تاركين كل تلك الاغراءات ورائهم والمفارقة ان اخونا جاء من فرانكفورت وطوالي على توريت مع عربات الجيش ايام ما كان الجنوب يتبع لنا.........

اسرائيل دولة منبوذة في المنطقة بسبب المتطرفين فيها وسلوكهم العنصري البغيض المعادي لكل ما هو ليس بأسرائيلي ولكن اذا تخلصت من هذه العقدة وبدأت تتقبل الفلسطينيين كمواطنين لهم وعليهم حق المواطنة بدون تمميز وكذلك تقبلت المهاجرين الافارقة والمهجرين قسريا من هم في حالة اخونا عبدول سيأتي يوم وتكون اسرائيل جزء اصيل من منظومة دول المنطقة وسيتعامل معها كل العقلاء رغم تطرف المتطرفين في جانبنا.......

الزمن دولاب ولاشئ يبقى على حاله وإلا فأي سوداني كان سيهاجر الى اسرائيل في السبعينات وحتى اوائل في الثمانينات........

[SESE]

ردود على SESE
[SESE] 06-04-2015 02:29 PM
يا (زول ساكت) انا اتكلم عن مشكلة اسرائيل مع دول المنطقة بصفة شاملة لأنها اذا لم تتقبل الفلسطينيين لن تتقبلها دول المنطقة ومن ضمنها السودان حتى ولو فتحت باب التجنيس والاقامة الدائمة لكل اهل السودان ثم ليس انت ليس من يعلمني تقييم الذات يا زول ساكت وخليك ساكت......

[zoal Saket] 06-04-2015 09:03 AM
اذا تخلصت من هذه العقدة وبدأت تتقبل الفلسطينيين كمواطنين لهم وعليهم حق المواطنة بدون تمميز
__________________________________

عنها ما قبلت بهم ... انتو يا ناس مجانين و لا عقولكم دي فيها شيء... دخلنا ايه في فلسطين و لاغيرو... ده شنو ده تبخيس الذات ده... لعلمك لو قبلت إسرائيل بالفلسطينيين و اصبحوا إسرائيليين او حاجة يعملوها هي رفض السودانيين ... يا زول افتح مخك ده شوية و خلى عندك شوية همة لبلدك و مواطن بلدك المقهور من امثالك.


#1278578 [الأزهري]
1.00/5 (1 صوت)

06-03-2015 08:44 PM
كن اسرائليا أو أمريكيا أو بريطانيا إلخ ولا تكن يهوديا أو نصرانيا ولا تبالي إن كنت سودانيا أو عربيا فلا فرق بين أبيض وأسود إلا بالتقوى وقوة الايمان بالله واتباع أوامره واجتناب نواهيه.

[الأزهري]

ردود على الأزهري
European Union [الأزهري] 06-05-2015 01:53 PM
يا حبة إسرائيل دولة وليست ديانة وانا أردفت ليك عليها أمريكا وبريطانيا لتفهم أنها دولة وليست ديانة يهودية أو ديانة نصرانية وكلامي واضح ما عارف ليه انتو دايما تعملوا من الحبة قبة بسبب عدم الفهم فمن الكيزان الذين يحكمونك اليوم في دولة السودان من يحملون الجنسية البريطانية والأمريكية والكندية وغيرها من جنسيات الدول الغربية والأجنبية ولكنهم كيزان يدعون الإسلام ويزعمون أنهم يدينون به أفضل من باقي شعب السودان المسلم - فماذا يمنع هذا العبدول أن يكون إسرائيليا ولا يدين باليهودية أو النصرانية؟

[ولا شنو يا حبة] 06-03-2015 09:59 PM
كن اسرائيليا أو امريكيا أو برطانيا،، انت قايل دي برضو ديانات ولا شنو؟؟؟؟ ولا تكن نصرانيا أو يهودياً فلا فرق بين اسود وابيض وقوة الايمان


ياخي تعليقك مجيتو مج شديد داير تتعاطف مع المسلمين وداير تتعاطف في النصارى


حكايتك شنو؟؟؟ قل الحق ولو على نفسك؟؟ ولا تخشى في الحق لومة لائم

قل له كن مسلما وعقيدتك الإسلام وديانتك الاسلام وجنسيك امريكيا او بريطانيا

[المشتهى السخينه] 06-03-2015 09:39 PM
الديانة اليهوديه ليست مفتوحة لكل من هب ودب .. فهى ديانة حصريه لبنى اسرائيل فقط ..


#1278574 [مدروس ق ش م]
4.44/5 (7 صوت)

06-03-2015 08:36 PM
نتمني لك مزيدا من النجاح والتقدم الأخ رمزي في وطنك الجديد الذي وفر لك كل ما لم يوفرة لك وطنك الام

[مدروس ق ش م]

#1278559 [قائل حق]
4.75/5 (5 صوت)

06-03-2015 08:04 PM
بالتوفيق انشاءاللة

[قائل حق]

#1278545 [mmm]
4.97/5 (6 صوت)

06-03-2015 07:29 PM
سير سير يا بشير ...حتى نص كلنا الى اسرائيل..

[mmm]

#1278543 [خالد القاضى]
4.97/5 (8 صوت)

06-03-2015 07:24 PM
مبروك عقبال مانشوفك سفير اسرائيل فى السودان

[خالد القاضى]

#1278533 [همت]
5.00/5 (6 صوت)

06-03-2015 06:53 PM
إنجاز من إنجازات البشير (قاتله الله)

[همت]

#1278531 [gen]
4.99/5 (11 صوت)

06-03-2015 06:41 PM
مبروك عليك انت فى دولة تحترم مواطنيها لو كنت فى السودان كان قالو العب دا ما بنفع فى شى

[gen]

#1278530 [محمد علي]
4.97/5 (9 صوت)

06-03-2015 06:41 PM
دا الكلام..
من الآخر على طول..
أحسن من ينتظر السراب..
مبروك.. القرار قرارك..

[محمد علي]

#1278526 [بت مكى]
2.97/5 (8 صوت)

06-03-2015 06:37 PM
يا إخوانا لاحظوا الاسم، دا ما اسم سودانى من بتين نحن بنسمى عبدول؟؟؟ فى كتير من الشعوب استغلت محنة دارفور و قدموا لجؤ باعتبارهم من دارفور، عشان قضية دارفور ساخنة و تضمن للواحد اللجؤ خاصة عند الغرب و اسرائيل، فى لندن فى التسعينات فى عدد كبير من المصرين قدموا لجؤ باعتبارهم سودانين و برجعوا مصر يقولوا لأهلهم انهم مقيمين فى لندن.

[بت مكى]

ردود على بت مكى
[ود مكي] 06-05-2015 06:19 PM
المعلق محمد علي- أولا جقدول لقب وليس اسم (اسمه الحقيقه عبد الوهاب عبد الفضيل جاد الله) ولقب لان جسمه كان نحيل وقصير بالجقل والجقل هو الثعلب الصغير وحُرفت بعد ذلك لجقدول. اسم عبدول لا يوجد في السودان فهو في منطقة اسيا عند البنغلاديش والهنود وفي افريقياعند الصوماليين والتشاديين والحبوش والارتيرييين.


اما المعلق باكاش [ ما علاقة تسمية الناس بناتها رنا ولينا وشهرزدا] يعني المفروض كان يتسموا [ رنادول ولينادول وشهرزادول] ولا رايك شنو

انت بتناقض نفسك بنفسك[ في السودان يسمى اسم عبد الله وعبد الله]بالضم والفتح ولكن عبدول لا توجد في السودان؟ بعدين.

[محمد علي] 06-04-2015 11:38 AM
أكبر لاعب كرة سوداني اسمه(جقدول).

[mutasim] 06-04-2015 08:43 AM
الشباب لديهم ما يعرف بالمزاكرة ... يقومو بتحفيظك و مراجعة كل ما ستسال عنه ... اما بالنسبة للاوراق الثبوتية فعيب عليك تسال سوال زي دا

European Union [ود يوسف] 06-04-2015 06:57 AM
أسألي نفسك أولاً ليه يكون عندنا مشكلة في دار فور عشان الناس يستغلوها ؟؟؟ وما هو الضرر الذي عاد على السودان من لجوء رمزي أوغيره سواء كان سودانياً أو هندياً ؟؟؟ علماً بأن معدل الهجرة والإغتراب اليومي ( أكرر اليومي ) أكثر من 300 شخص حسب إحصاءات الحكومة وبتشجيع منها ، وكل يوم وزيرة العمل طالعة لينا بوظائف في قطر ، وظائف في الكويت ، وظائف في جهنم ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

United States [باكاش] 06-04-2015 12:31 AM
جداد اسفيرى خشيم يها..
عبدول هو عبدالله وبالانجليوى وفى دول الغرب بنطقوهوا عبدول
والزول اسموا رمزى جابر عبدالله.
وبعدين انتوا نسيتوا قاعدين تسموا بناتك رنا ولينا وشهرزاد !!!

European Union [متداخل] 06-03-2015 10:06 PM
انت يا بت مكى يظهر ما عندك موضوع.

[ود مكي] 06-03-2015 09:54 PM
والله نفس التعليق اللي علقت به ولم ينزلوه.. اشك في انه سوداني، هو غالبا ما يكون صومالي أو تشادي أو من قبائل كينيا

[abdullye] 06-03-2015 09:32 PM
كلامك صحيح ميه فى المية فى كثيرين اسنغلوا مشكلة دارفور واستفادوا فى اللجوء بس المجننى كيف تحصلوا على الاوراق الثبونية التى تثبت انهم من دارفور او السودان بعدين المقابلات تجرى على مدى معرفة الشخص طالب اللجوء بمعلومات دقيقة عن المنطقة القادم منها وبوجود اناس يعرفون عن المنطقة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة