الأخبار
أخبار إقليمية
افتخر بهذا الانقلاب..صلاح كرار : لست نادماً على المشاركة في انقلاب الإنقاذ
افتخر بهذا الانقلاب..صلاح كرار : لست نادماً على المشاركة في انقلاب الإنقاذ
افتخر بهذا الانقلاب..صلاح كرار : لست نادماً على المشاركة في انقلاب الإنقاذ


06-03-2015 09:41 PM

الخرطوم: الهضيبي يس

قال عضو مجلس الولايات عن ولاية نهر النيل العميد (م) صلاح الدين محمد أحمد كرار إنه غير نادم على المشاركة في تدبير انقلاب العام 1989 الذي جاء بنظام الإنقاذ، وأوضح لـ"الصيحة" أنه لولا انقلاب 1989 لما جاءت هذه المؤسسات التشريعية والتنفيذية بالدولة، إلا أنه عاد وقال إن مسيرة الإنقاذ لازمتها كثيرمن السلبيات والإيجابيات، مضيفاً بقوله: "افتخر بهذا الانقلاب لأنه غير في تاريخ السودان".

الصيحة


تعليقات 57 | إهداء 0 | زيارات 9316

التعليقات
#1279219 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 08:49 PM
يا خي تفتخر ليك بحاجة تسويها ويطردوك منها؟ المفروض تقول أنا ندمان الشاركتهم ونجحتوا ليهم

[الأزهري]

#1279168 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 05:42 PM
الاخوة المعلقين ما ذا كنتم تتوقعون من هذا الملفون الحقير التاجر الذى تاجر بدماء اخوانه الضباط وشارك فى ذبحهم هو ومن معه من عديى الضمير المتعسكرين ابورياله والمسطول بكرى حسن صالح والتافه المخنث الهادى عبد الله والحقير المجرم الدابى لعنة الله عليهم اجمعين

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1279143 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 04:44 PM
الاعتراف بالخطأ فضيلة. لكن أن تفتخر به؟ لا أعتقد أن الشيطان نفسه يفتخر بما يرتكبه من أخطاء، لكن صلاح كرار يفعل ذلك. إنسان أسوأ من الشيطان

[هميم]

#1279124 [العبيدى]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 04:20 PM
""افتخر بهذا الانقلاب لأنه غير في تاريخ السودان"."

اكيد غير كثير في حالتكم الإقتصادية وبقيتوا من "وجهاء" المجتمع وبنيتوا العمارات
السوامق وتزوجتم مثني وثلاث ورباع،وكثير من الرويبضة والدهماء المقطعين (وانت تحديداً) اصبحتم وزراء وسفراء ومستشارين ورجال اعمال ، لا وبل حققتم الشريعة والمشروع الحضاري وحافظتمعلي وطن الجدود موحداً، واصبحنا بفضلكم من دول العالم المتقدمة في الإتصالات والتنمية، بل علي العكس تحول السودان من سلة إلي كونتينر غذاء العالم.

لعنة الله عليكم وعلي ثورتكم الهباب ...

[العبيدى]

#1279119 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 04:10 PM
الفقر قاسى

[الحقيقة]

#1279106 [ابو خالد]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 03:48 PM
طبعا تفتخر لانك بعت بواخر سودان لاين وقبضت الثمن من غير حسيب لاكن الله غالب .

[ابو خالد]

#1279104 [ميمان]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 03:47 PM
وماذا لديك من انجاز تفتخر به يا جهلول غير هذا الانقلاب وتجارة الدولارات؟

[ميمان]

#1279100 [اابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 03:37 PM
هذا القرد له الحق ان يفتخر لأنه لولا الكيزان لما استطاع جمع هذه الدولارات الكثيرة هو واخوانه الللصوص
لعن الله القرد صلاح دولار الحرامي الكبير
الذي شارك بصورة مباشرة في تدمير السودان اكثر من الكيزان نفسهم

[اابو الخير]

#1279083 [عتمني]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 03:01 PM
صلاح كرار بلا شك لعب دور كبير فى ليلة الانقلاب يصول ويجول طيلة الليل وهو المسئول من اعتقال كثير من الضباط المحسوبين على التبعية الحزبية خوفا من ردة الفعل وناس حزب الامة بالذات واستلام السلطه من مدنيين اسهل من استلامها من عسكريين كما فى حالة البطل هاشم العطاء ورفاقها عليهم رحمة الله والرجل كان توجهه صادق لكن تبين له مالم يكن فى الحسبان واذكر فى احدى زياراته خارج الدوله سئل عما اذا كان هنالك برنامج للمحاسبه؟ فرد قائلا مافى زمن والفات مات عايزين نفتح صفحه جديده فكان واضحا فى رده اما المرحوم الزبير محمد صالح عندما سألوه ان كان الانقلاب له علاقه بالاخوان فرد قائلا نحن معانا ناس مشاركين فى الانقلاب ماعندهم دين...ولذا اقول تبينت له اشياء لم تكن فى الحسبان فهو ضحيه والناس الماسكين الحكم كانوا لابدين مدنيين على عسكريين بدون فرز فلا تظلموا الراجل.

[عتمني]

ردود على عتمني
European Union [الجن الكلكي] 06-05-2015 07:00 AM
كان صلاح كرار ملحق بالبحث العسكرية ليلة الانقلاب كان الضابط النبوتجي عقيد جنبي اسمه دوناتو قام صلاح كرار سد للعقيد الجنوبي بحجة انه عنده قريبه جاي من المطار بالليل سوف يقوم بأستقباله ولان البحوث العسكريه سابقا(التوجيه المعنوي الان )كان مركز لتجميع كل اعضاء الحكومة عند اعتقالهم وفعلا تم تجميع كل المعتقلين في البحوث العسكرية وكان هذه مهمة العجل صلاح كرار خفير في ليلة الانقلاب


#1279066 [محمد خليل عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 02:22 PM
الأخ أبو سامي بيــــض الله وجهك في ردك على المهندس سلمان إسماعيل بخيت فقد سبقتني فيما كنت اريده ذكره هنا ،،، فصلاح كرار اللص يدعي البطولات ويوهم الناس بانه دبر أو قاد الأنقلاب وهو كان كالليفا في لعب الأطفال ولتمام العدد وضبط الموازات وهو يدري ان ليس شيء والناس يدرون انه ليس شيء وانه تاجر عملات وعمولات الحديد الخردة

[محمد خليل عبد الله]

#1279014 [المتجهجه الأممي]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 12:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بني وطني الكرام .. محرري الراكوبه الشرفاء .. السلام عليكم ..
ما كنت اود ان اعلق .. لكن وجدت نفسي مضطرا .. صلاح كرار ده وانحنا جيران في الكلاكله .. اذكر له الكثير الذي استحي ان اقوله .. فقط اقول له : ( اذا انت لا تتذكر .. فالشعب السوداني يتذكر قولك : اذا ما جينا للحكم بانقلاب !! .. كان الدولار وصل ( 12 ) اثني عشر جنيها سودانيا ..وبالتأكيد انت تعرف كم وصل الدولار اليوم ..الف .. الفين جنيه .. ستة آلاف .. جنيه ...تسعة آلاف جنيه .. انا شخيا لا اعلم .. فانت صلاح دولار .. والله اعلم .. ولي ولوطننا ولكل سوداني ..ان يتألم .. فرجاء لا تزيد الألم .. واصمت ..ففي الصمت حديث .. ورحم الله شقيقك الاصغر و وكذلك صديقي الدكتور ( نسيبك) ابراهيم الشاذلي .. فاذكر محاسن موتي السودان وانت وانا سنموت .. رجاء .. رجاء .. تذكر الموت وما بعده من حساب ..وتذكر حقة الصعوط الكانت تحت النيمه في دكان والدكم المرحوم كرار .. وكان الكيس بي قرش واليوم بقي بي كم ...؟ ؟ !!وانعدمت قدرة محمد احمد السوداني المسكين علي شرائه ليسف يملأ خشمه تراب ليتمكن من الصبر .. فاصبح غير قادر علي الحصول علي ما يمكنه الصبر وغير قادر علي الصبر .. هذا هو الحال الذي اوصلتم الشعب السوداني اليه ..وسميتموه انقاذ .. رجاء ارجع الي الله فأولك بصقه خرجت من اوسخ سبيلين واخرك جيفه ومكانك حفره .. وكل ابن آدم لابد يوما علي آلة حدباء محمول .. انت وانا وغيرنا .. فالتقل خيرا او تصمت وانت مدرك لما حاق بالسودان .. واعلم انه : ( عندما ينفذ الصبرعند كل الناس وقد اقترب سينتهي عهد الانقاذ ) .

[المتجهجه الأممي]

#1279002 [karlos]
4.50/5 (3 صوت)

06-04-2015 12:41 PM
"افتخر بهذا الانقلاب لأنه غير في تاريخ السودان". غير فى حالتك المادية من زول مقطع

[karlos]

#1278999 [ابو محمد]
3.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 12:35 PM
"افتخر بهذا الانقلاب لأنه غير في تاريخ السودان".
انتهى
تفتخر بماذا؟؟ لا اجد ما تفتخر به الا فيما يلي ان كان فيه فخر !! وكما قال المثل (الجمل ما بشوف عوجة رقبته !! وهل فيما يلي ما يجعل الانسان السوي الذي لن يولد من رحم هذه الجماعة الارهابية المستعمرة يشعر بالفخر!!
السرقة
النهب المسلح
النهب المصلح
الفساد في الارض
الاغتصاب
الكذب
التزوير
الاستعمار
اكل اموال الناس بالبطل
الاستعباد
اذلال كرامة الانسان
تكميم الافواه
تشريد الشرفاء من ابناء وبنات الشعب السوداني
تولية الامر لغير اهله
اطلاق يد العصابات والمرتزقة
تزييف الحقائق
القهر
التسلط
الرشوة
تقنين الظلم
فساد القضاء
فساد الجيش
فساد الشرطة
فساد الامن
تدني التعليم
تدني الصحة
التدني الاخلاقي
موالاة الساقطين
نشر الرذيلة بين الناس
اعلاء راية الباطل
تقديم الروابض وانصاف الرجال
وزد ما شئت مما تعلم من المسكوت عنه والملوم بالضرورة للشعب السوداني
حقيقة هذا الانقلاب المشؤم لم يغير حقيقة السودان وانما كان له الفضل ان تطل البثور والدمامل وتبدو للعيان وتخرج الثعابين من جحورها والطحالب التي لا تحيا الا في الماء الاسن وهذا ما سعت وتسعى له هذه الجماعة الارهابية الاستعمارية المجرمة لافساد الحياة فلا حياة لها الا في البرك الاسنة والمتعفنة !! وتجمع وعلو شأن هذه الجماعة الارهابية المستعمرة المجرمة تتجلى فيه حكمة السميع البصير الذي لا تخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء واحاط بكل شئ علما!! بسم الله الرحمن الرحيم (لِيَمِيزَ اللّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىَ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعاً فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (37) قُل لِلَّذِينَ كَفَرُواْ إِن يَنتَهُواْ يُغَفَرْ لَهُم مَّا قَدْ سَلَفَ وَإِنْ يَعُودُواْ فَقَدْ مَضَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينِ (38) سورة الانفال

لك ان تبكي على ما اقترفت يداك الاثمتان ومن معك من الظالمين من جرم في حق الشعب السوداني فليس هناك فيما فعلتم شيئا يفتخر به الا الخارجون عن القانون وعن الطبيعية الانسانية السوية !! وفي النهاية لم ولن يغير هذا الانقلاب المشؤم حقيقة الشعب السوداني واصالة الشعب السوداني التي جاهدتم لافسادها والله لا يصلح عمل المفسدين !!

[ابو محمد]

#1278997 [ايمن (كاتولي ...،،،]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 12:31 PM
انا دير اعرف الجماعة ديل بسوي ليهم شنو جوه في الفلل المختئ دي .
واحيد يوشفك البلد ضاعة وغرقت من المجاعة والحرب الامراض. والقتل والفتن بيين الشعب .
وييوافتخر، الله ينعلكم فردآ فردآ من كل زيتكم من صغيرها الي عوريها الرقاص .
اكيد بعملوا ليكم شي مابتوصف عشان كدا بتفتخروا ساي.

[ايمن (كاتولي ...،،،]

#1278971 [ماسورة]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 11:47 AM
الناس بتفتخر بالمشاركة او صناعة الثورات
وانت بيتفتخر بمشاركتك في انقلاب !
انقلاب علي شرعية ونظأم حر ديمقراطي
كم انت وضيع وتافه يا كرار

[ماسورة]

#1278961 [أبو علي]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 11:33 AM
أليس هو تربية أوكار الكيزان؟
ماذا تتوقعون منه غير القبح والخيانة؟
ما يخرج من خشمه ومؤخرته سيان في النتانة وكلّ سوء

[أبو علي]

#1278934 [وكيل نيابة]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 10:51 AM
جابك الفلس للسودان ولكنك نسيت أن حبل المشنقة إقترب منك !! وستموت فلسان إن شاء الله.

[وكيل نيابة]

#1278912 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 10:10 AM
انت موش سوداني بل واحد من الخونة الجبناء الذين انقلبوا على الشعب والبلد فاذهب غير مأسف عليك وعيش في مهونا مذلولا ونسيا منسيا

[ابومحمد]

#1278901 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2015 09:59 AM
على زماننا وهو زمان صلاح كرار كان طيش الفصل يذهب للكلية الحربية وأوائله للهندسة والطب والقانون والأقتصاد
وفى زمانكم هذا يذهب المهندس والطبيب والقانونى والأقتصادى مغتربا بحثا عن لقمة عيش كريمة حين يذهب ناس صلاح كرار لتنفيذ انقلاب لأنقاذ البلاد وبدلا من أن ينقذوها من عسرتها يزيدونها بمشكلات جديدة لم ترها ولم تسمع بها
والسبب بسيط
من لم يجد مادة يكتبها فى ورقة الأمتحان ليرتقى بها فى كليات الصف الأول من هندسة وطب وقانون واقتصاد وغيره لن يجد مادة لرسم وتخطيط مسار الأنقاذ الذى يريده لبلاده فياصلاح دولار أنت ( لست نادماً على المشاركة في انقلاب الإنقاذ ) فهل تعلم أن واحد دولار أمريكى يساوى 9380 جنيه سودانى وان الريال السعودى يساوى مايزيد عن 2500 جنيه
فكم كانا يعادلان حين شاركت أنت فى أنقلاب الإنقاذ ؟
نكتة : كان فى جنوبى نائب للبشير يخيل لى اسمه كنقور جاء فى زيارة تفقدية لأهلنا الرباطاب فى ابوحمد وقال ليهم بعربى جوبا ( إنخاس دا جاء عشان ينخسي ناس ) ويقصد الأنقاذ دا جاء عشان ينقذ الناس - فضحك الرباطاب وقالوا له : صدقت نخس زى دا عمرنا ماشفناه جباية وضرائب وزكاة وقلع بدون مقابل خدمات
يا صلاح كرار لو كنت مكانا لتواريت خجلا حتى من نفسى فلا أنظر فى مرآة وأنا أحلق شعر وجهى حتى لا ارى هذه الوجه القبيح الذى أساء لكل أهل السودان
فما فعلته فى 30 يونيو 1989م لا يشبه إلا ما فعله جدك فى حرب الكربكان حين ربط أباؤنا وأجدادنا ارجلهم بالحبال مع بعض حتى لا يفر مقاتل من موقعه فأستشهدوا جميعا
اتعرف السالفة ام اذكرك بها
نحن قد نموت قبل ان نحاكمكم ولكن حكم التاريخ هو الأقسي فمن هرب من الكربكان مازال التاريخ يذكره ومن شارك فى جريمة مقتل الديمقراطية الثالثة سيظل العار يلاحقه مهما تسمى بالأسماء الجميلة كالأنقاذ فأى أنقاذ تتحدث عنها ونحن نموت فى اليوم مائة ألف مرة
فالرباطاب براء من أمثالك وأنت تدرى ان منطقتنا دائرة مقفولة للحزب الوطنى الأتحادى وللأزهرى ولبن الدائرة المهندس ابو القاسم حاج حمد والد المفكر محمد ابو القاسم حاج حمد عليهما الرحمة أبناء الرباطاب الخلص المو مخلوطين بدم العبابدة والمصريين

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
European Union [ميمان] 06-05-2015 12:02 PM
يا ابو سامي من فضاىح صلاح كرار لما استدعوه للخرطوم بعد طرده من السفارة في البحرين ذهب لأحد المسىولين البحرينيين طالبا منحه حق اللجوء السياسي؛ كان رد المسىول إن البحرين ليس لديها نظام لجوء وذكره بأنه كان يوما ضمن رىاسة الدولة فليس من الكياسة واحترام الوطن أن تتقدم بلجوء في آي مكان هربا من بلد جعل منك رىيسا. صلاح الحيوان لم يكن يدرك أنه كان رآس دولة إلى أن نبهه شيخ محمد بن مبارك بذلك

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 06-04-2015 12:53 PM
إنقاذ السودان صعب عليكم يا صلاح كرار كدى سوق أخوك أحمد عبد الرحمن وأمشوا حرروا أهلكم العبابدة من الإستعمار المصرى
ازهرى طرد جيوش الأنجليز والمصريين والبشير فى حكمه الأول دخلت جيوش بقبعات زرقاء وخضراء تعادل عشرات المئات ممكن طردهم الأزهرى وهو من قال بورى ازرق البلد دى مابيطأ ترابها
قال أنقاذ قال
وكمان فرحان يا صلاح دولار

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 06-04-2015 12:42 PM
أخى [أبو سامي] فى تاريخ الكلية الحربية كله دخلها أتنين حابوا قريد ون فى الشهادة السودانية أحدهم رباطابى هو الفريق الطاهر عبد الرحمن الشيخ والثانى هو أبو القاسم ابراهيم محمد مش ابو القاسم محمد ابراهيم بتاع نميرى دا شهادته زى شهادة نميرى بقصد ابو القاسم الكان والى لدارفور فى بداية عمر الأنقاذ طبعا مع بعض الأستثناءات للمهنسين والأطباء والقانونيين الذين يكملوا دراساتهم الجامعية ويلتحقوا بالجيش
أختلف مع ما قاله الأخ [badraldin mm] فليس كل سودانى سودانى يفتخر به ولو عاوز تعرف ذلك امشى حلايب وتحدث مع سودانيو الأمس مصريو اليوم لم يخرج مواطن واحد فى حلايب يستنكر دخول الجيش المصرى وأحتلاله لحلايب بقوا زى سكان الجولان خانعين قابلين متعايشين مع المستعمر المصرى

[أبو سامي] 06-04-2015 11:39 AM
م. إسماعيل رغم إختلافي معك في مقدمة حديثك عن أن طيش الفصل كان بيمشي الجيش بإعتباره ليس صحيحاً على إطلاقه ، إلا أنني كأحد أبناء دفعة هذا الحقير في الكلية الحربية بل وكنا معاً في السرية الثانية وبحكم معرفتي الشخصية للمذكور أشعر بخجل شديد لما صرح به من فخره بالمشاركة في إنقلاب الإنقاذ. وللحقيقة وجه آخر أفصله فيما يلي:
- إقتضت الضرورات الأمنية عند التخطيط للإنقلاب المشئوم أن يتم تشكيل مجلس قيادة الثورة بتوازنات محددة هدفها الأساسي الحفاظ على تماسك وحدات الجيش بحيث تشعر كل وحدة أو سلاح أن لديها من يمثلها في قمرة القيادة ولم يجدوا في سلاح البحرية من هو أضعف شخصية من صلاح دولار الذي كان مشهوراً بين دفعته بصلاح الطيرة.

سؤال طبيعي أرجو أن يجيب عليه صلاح كرار:
ما ذا قدمت للسودان عندما عينت سفيراً له في البحرين ولماذا وتحت أي ظروف وأسباب تم إعفائك من السفارة ثم من الوزارة؟؟ أتحداه يجاوب

[badraldin mm] 06-04-2015 11:25 AM
الرباطاب او اي زول مخلوط بالعبابدة او المصرين هم ابناء ادم وسودانين نحن بنفتخر بيهم ...اذا ما عرفنا نتخلص من هذه العنصرية البغيضة ما حا نقدر نتخلص من الانقاذ ...المعارض الوطنى النبيل استحيل انو اكون عنصرى ...يجب ان نمحو هذا العفن والوسخ من امخاخنا...واتمنى من ادارة الراكوبة حجب الانتقادات الجهوية والعنصرية


#1278902 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

06-04-2015 09:59 AM
وانا اتفق مية فى المية مع صلاح كرار لان انقلاب الانقاذ اعاد الجنوب لحضن الوطن ووفر على البلد مشاكل الحدود وابييى واوقف الحروب فى دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق واعاد اللاجئين الى قراهم وعمر العلاقات مع جميع دول العالم واصلح الاقتصاد و طرد المصريين من حلايب والمزارعين الحبش وشفتتهم من الفشقة وارجع مثلث ليمى من كينيا وطرد الجنود الاجانب من السودان والاهم من هذا كله انه عمل استقرار سياسى ودستورى بتراضى وتوافق اهل السودان والسودان الآن ينعم بالامن والسلام والتنمية المستدامة والتداول السلمى للسلطة !!!
فعلا يا صلاح كرار انا ما عارف لو لا انقلاب الانقاذ الذى لك شرف المشاركة فيه السودان كان ضاع !!!!!
كسرة: يا ناس الراكوبة انا خلاص فترت وبتعليقى هذا اطمع لى فى وزارة انشاء الله وزارة الدفاع ما عندى مانع!!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1278864 [كاره الاندال]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 09:25 AM
بس لوتكرمتوا اظهروا هذه الرساله لاتاكد من انه لاتواجهيني مشكلة قبول شكر كتير

[كاره الاندال]

#1278854 [ركابي]
4.75/5 (3 صوت)

06-04-2015 09:17 AM
ضميره ميت الي اخر لحظات حياته...

[ركابي]

#1278846 [باكاش]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 09:11 AM
العتة والخبل حينما يتناسلان النتيجة تكون مثل هذا المسخ.
فى زول عاقل يفتخر بانقلاب ناهيك انو انقلاب على شرعية
ودمار بلد ..
تفش الموت ما حتلقاهو يا قاتل محمد عثمان كرار .

[باكاش]

#1278845 [التلب]
3.38/5 (4 صوت)

06-04-2015 09:10 AM
صﻻح كرار يريد ان يخلق من نفسه بطﻻ .. !! اوﻻ انقﻻب الشؤم هذا صﻻح كرار لم يكن من مخططيه ولم يكن من منفذيه - حسب ما جاء على لسان المتآمر الكبير واعوانه - بل حتى من اوكل اليه اذاعة البيان علم بساعة الصفر فى اللحظات اﻻخيرة ... على حسب ما علم الناس فيما بعد .. صﻻح كرار اختير لموازنات خاصة باسلحة الجيش وﻻنه كان يتاجر فى العمله وهذا ﻻيتناسب بالطبع مع وضعه لضابط فى الجيش لهم حجه لينفذ ما يطلب منه ومن سكات وهم من سربوا اسم صﻻح دوﻻر لمزيد من اﻻسكات .. !! زمﻻؤه من مجلس قيادة الثورة والذين كانت لهم مواقف مستقله اوقويه اما استقالوا او اقيلوا او اغتيلوا.. كما هو معلوم للكافه.. !!
انقﻻب الشؤم هذا حتى من صتعوه ابدوا بعض الندم حتى ولو كانوا كاذبين وانت غير نادم .. ؟؟
ان كنت تريد توظيفا او مزيدا من الدوﻻرات فرجاء يا صﻻح دوﻻر اطلبه بعيدا عن جراحات الشعب السودانى فيمفيه ما حاق به خراب ودمار ونقص فى اﻻرواح والثمرات وانت تريد ان تجتر ذكريات حبيبه الى نفسك الخربه فى مآتم البكاء.

[التلب]

#1278836 [شرف شنو وانقاذ شنو]
5.00/5 (5 صوت)

06-04-2015 09:03 AM
الندالة تمشي على قدمين** بيقى يشحد شحدة*** بعدين زول ضاق اللغف والنهب والسرقة عشان كد المرقة بقت ليهو حارة شديد


انقاذ شنو وقرف شنو؟؟ هنا الموجودين دايرين نجدعهم واحد واحد انت بتحسب انك شاركت وداير ترجع الانقاذ

كفاية الاكلتو وكفاية النهبتو** ومالك لو ودوك سفير في البحرين قطعت موية وكهرباء ممسكوك السفارة ويلا يا نهب

[شرف شنو وانقاذ شنو]

#1278829 [Mohamed ali]
4.88/5 (6 صوت)

06-04-2015 08:56 AM
أخذتك العزة بالأثم يابائس..
أي فخر تجده في جريمة عصابتك ياغبي؟

[Mohamed ali]

#1278828 [عدو الكيزان]
4.50/5 (3 صوت)

06-04-2015 08:56 AM
والله العظيم صلاح دولار اجبن و احقر من يمشى على الارض ان الانقلاب الذى تمدحه هو اكبر كارثة حصلت فى تاريخ السودان الحديث و لا شئ يمكن ان تتفاخر به كما انه ليست هنالك شجاعة او رجالة فى الانقلاب على نظام مدنى لاحول له ولا قوة وهذه ظاهرة واضحة فى العسكرية السودانية وهى جراءتهم و تطاولهم على الانظمة الديمقراطية المنتخبة وذلك نتيجة لمركب نقص و مرض نفسى بان العسكر يجب الا يحكم بواسطة المدنيين و هذا بالضبط هو سبب تخلفنا و تدهورنا فاليوم كل العالم ينعم بالحكومات المدنية المنتخبة و الجيش يخضع للسلطة السياسيةممثلة فى وزير الدفاع والذى هو فى الاصل مدنى و غير عسكرى انظروا الى كل دول العالم المتقدمة المستقرة صاحبة الجيوش المحترفة القوية الولايات المتحدة, بريطانيا, فرنسا و حتى اسرائيل تتمتع بنظام ديمقراطى و جيش مصنف من اقوى جيوش العالم سواء ان رضينا ام لا .
والانقلاب الغاشم فى السودان يمثل اكبر نكبة كما ذكرت قبلا اذ هو تحالف بين الاخوان المتسلطين و الجيش و لعمرى لايمكن ان يكون هنالك اسوأ من هذا الثنائى

[عدو الكيزان]

#1278827 [جنو منو]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 08:54 AM
تبا لك .. اخيرا أطل هذا الراس من بين براميل زبالة الانقاذ ليفتخر بسؤاته ..!!

[جنو منو]

#1278823 [faris]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 08:49 AM
شوفو البجاحة
قال مؤسسات تشريعية وتنفيذية اين هي ؟
بزى اللسان قليل الاحسان
بئس الخليقة
اعوذ بالله

[faris]

#1278817 [مفجوع]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 08:43 AM
أي أفتخار ياحمار ..؟
تقصد الدمار .. عالم عديمة إحساس ..

[مفجوع]

#1278802 [متسكع]
4.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 08:24 AM
لا حوله ولا قوة الا بالله
وحزبنا الله ونعم الوكيل
فيك امثالك

[متسكع]

#1278795 [كاره الكيزان الملاقيط]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 08:14 AM
افتخر لكم راجيك الموت يا وسخ يا حرامي يا تربية الجوع

[كاره الكيزان الملاقيط]

#1278784 [abuleila]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 08:00 AM
لعنة الله عليك يا صلاح كرار ....بعد كل الجرائم التى ارتكبتها فى حق شباب ابرياء ما زلت تمارس الدهنسة والتملق لهذا النظام المجرم حتى يعطيك وظيفة ....الترابة دى فى خشمك.... كل العبابدة بمنطقة ابوحمد يتبرأون منك....

[abuleila]

#1278775 [ٍSalah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

06-04-2015 07:49 AM
يا ربي الزول دا اترمى بايظ ليه؟؟

[ٍSalah AL Deen P]

#1278771 [shah]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 07:45 AM
اصبح السودان يصول و يجول فيه ... كل حوذى ولوطى.

[shah]

#1278768 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 07:43 AM
وهل تغيير تاريخ السودان يكفي للإفتخار ؟ كم عدد القتلى كم عدد المرتدين كم عدد المشردين في الداخل والخارج كم عدد الموتى من القهر والتعذيب كم عدد الموتى من الجوع والمرض كم عدد الموتى من السرطان والفشل الكلوي ...

كم عدد قتلى هبة سبتمبر 2013م لوحدها وكم عدد قتلى دارفور وكم عدد القتلى في جنوب النيل الازرق وكم عدد القتلى بأيدى الحكومة الظالمة في الجنوب حتى نال الجنوب استقلاله؟

عندما تنتكس فطرة الانسان وفي ذروة نشوته بالباطل ونشوته بالمنصب وعندما يعتقد الانسان انه رقماً على الناس في حكومة ظالمة لا بد ان تكون تصريحاته كذلك ...


ويا صلاح ما قلت انا ما عايز اي منصب وزاهد في في المشاركة ؟؟؟

[المشروع]

#1278765 [salah]
1.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 07:39 AM
وضيع و **** ومجرم لن يغفر لك إفتخارك بعصابة الكيزان لانك تمثل عفنهم الذي غدر بكل ما هو سودانى و حولتم البلاد الى تناحر قبلى و عصابات طلابيه و أجهزة أمن من أوسخ ما يكون تفو على وجهك النتن ، ستحاكم كبقية القاذورات الكيزانيه

[salah]

#1278747 [الشلرع]
3.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 06:55 AM
اااخ تووووف اااخ تووووف اااخ تووووفاااخ تووووفاااخ تووووف

[الشلرع]

#1278744 [gasim]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 06:34 AM
داعرة سألوها عن ذكرياتها في بيت الدعارة الذي شاركت في بنائه فقالت : (لست نادمة على مشاركتي في فتح بيت الدعارة ... صحيح صاحبت البيت بعض السلبيات ، يعني بعض الزباين يقضوا غرضهم و يزوغوا و بعضهم يلغف و ينهب القريشات البنلمهم بالدولار زي فلان داك الكان القواد بتاعنا ... لكن افخر ببيت الشرف ... أقصد بيت الدعارة ..

[gasim]

#1278741 [قنوط ميسزوري]
4.88/5 (4 صوت)

06-04-2015 05:41 AM
و نحن لا ننسى فخرك بإغتيال مجدي محجوب و أركانجلو و جرجس عليهم الرحمة بالرغم من إنكارك يا صلاح دولار

[قنوط ميسزوري]

#1278711 [almamgoos]
4.75/5 (5 صوت)

06-04-2015 01:28 AM
هههههههههههههه
صلاح يتحدث؟
انت يابوي جوعوك لمن فهمت حاجه !!!!
ورجعت تبوس في الايادي لمن اكلوك تاني
والله والله من مصدر موثوق به قال انك مشيت في مكتبو تشحد
وتشتكي من الحكومه واقريت بالندم علي مشاركتك في الانقلاب
انت انسان **** لا تسوي ان اضيع خمسه دقايق من وقتي للرد عليك
تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

[almamgoos]

#1278699 [ميم كاف]
4.50/5 (2 صوت)

06-04-2015 12:42 AM
الضرب علي الميت حرام

[ميم كاف]

#1278696 [ثورة الزنج]
5.00/5 (3 صوت)

06-04-2015 12:34 AM
لا وقت للكلام ..فقد انتشر البغاث في ارض السودان ..هذا واشباهه يحتاجون لمن يلقمهم حجرا في افواههم الكذوب..برصاصة قناص تخترق (الجبهة) وتنفذ من الرأس. فهل عقمت حواء السودان أن تلد من يقوم بالمهمة؟

[ثورة الزنج]

#1278688 [MG]
5.00/5 (1 صوت)

06-04-2015 12:19 AM
ضعف الطالب والمطلوب
صدق الله العظيم

[MG]

#1278681 [badraldin mm]
5.00/5 (3 صوت)

06-03-2015 11:54 PM
انه افتخار اللصوص ...قبل الانقاذ لم يكن يملك شئي اليوم يملك الاتى:-1/ شركة فاركو للطرق لها 40قلاب +3 قريدر+2تنكر+.....(تم بيع هذه الاليات الى جنوبى قبل الانفصال)2/شركة فاركو للنقل وهى عاملة اليوم لها اسطول من الشاحنات 3/ مزارع فى غرب امدرمان 4/مجموعة من الحفارات واللودرات شغالة فى الدهب 5/ ممتلكات فى الشمالية ....ليك الحق ان تفخر ...لكن تزكر انو هنالك ام تدعو عليك فى دبر كل صلاة ..هنالك اطفال تيتمو من اجل لاشى....

[badraldin mm]

#1278665 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.94/5 (6 صوت)

06-03-2015 11:13 PM
انتظر ياصلاح كرار استمارة محاكمتك جاهزة وهذا اقرار واضح منك واعتراف بانك قمت بالتمرد واشتركت مع اخرين فى تدبير انقلاب على نظام شرعى وخرقتم الدستور زاستوليتم على السلطه بالقوة وانت بموجب هذا الاعتراف تتحمل كل الجرائم التى ارتكبت فى حق الشعب السودانى وخاصة مقتل التاجر مجدى محمد احمد ورفاقه واشتركت فى اعدام 28 ضابط من ضباط القوات المسلحه وعدد اخر من الافراد ويعتبر تصريحك هذا اعتراف قضائى لايحتاج الى مناقشة اة تفسير وبموجب هذا الاعتراف ستحول الى قاضى الجنيات لتوقيع العقوبه اللازمه عليك وعلى رفاقك من الضباط المشاركين وايضا المدنيين وهم اعضاء الجبهة الاسلاميه ......

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [ودالبلد] 06-04-2015 09:09 AM
سجم امك يا صلاح ! بعد كلام اخونا معاوية ده ، (بِل راسك)


#1278663 [النور]
4.79/5 (6 صوت)

06-03-2015 11:04 PM
شخص أدى القسم على أن يخدم ويحمى دستور الدولة ومؤسساتها, ثم يحنث بقسمه ويقول أنه فخور بأنه أصبح انقلابى هذه فقط قمة الانحطاط الاخلاقى التى لا يدركها ولا يحسها هذا المأفون بل يتباهى بها, ويفتخر أيضا بأنقلاب النكبة الذى مزق ودمر السودان وأحدث كتلة سواد على مر تاريخه.

[النور]

#1278645 [عمدة]
4.38/5 (6 صوت)

06-03-2015 10:24 PM
لا نتوقع من اشباه الرجال افضل من ذلك. ألا لعنة الله على الظالمين

[عمدة]

#1278642 [علاء سيداحمد]
5.00/5 (11 صوت)

06-03-2015 10:22 PM
لم ارى فى حياتى شخصاً يعرض نفسه على السلطان فى سبيل الاستوزار مثل هذا الكرار السمج
وفعلا انقلاب الانقاذ غير فى تاريخ السودان وذلك لانه :

- قام بتقسيم السودان .
- جعل الفساد يمشى على قدمين فى شوارع السودان
- جعل السودان افشل دولة فى العالم .

[علاء سيداحمد]

#1278637 [الكنزي]
4.50/5 (6 صوت)

06-03-2015 10:11 PM
فعلا غير في تاريخ السودان الي الاسواءوقد توجت هذا التغيير يقتلك للشهداء جرجس واخيه ابن الاكرمين .ولولا الانقاز لما كان هذا الفساد الذي ازكم الانوف اختشي اختشي

[الكنزي]

#1278636 [العطار]
4.72/5 (6 صوت)

06-03-2015 10:10 PM
تفتخر لانك لا ذمة لك تفتخر لانك تخلصت من شخص بمجرد انه طالبك حقه دولارات تسلفت منه لان ظرفك كان ذي الطين تخلصت دون ان ترد له حقه وكيف ستقابل ربك ومن المفروض انت اول زول ينتحر لانك قتلت نفس دون حق وشهدت بالزور يامنافق ولكن لانستغرب من اسلوبك لانك عسكري **** وزمان العسكريه كانت شرف ولكن زمانك وبكم عرفنا بان العسكريه تفاه ولا يلتحق به الا الذين ارادو ان يندسو داخل سترته والايام بيننا

[العطار]

#1278633 [عصمتووف]
5.00/5 (5 صوت)

06-03-2015 10:01 PM
سبحان من يخلق العظام وهي رميم
من نكد الدنيا علينا

لولا لولا انقلاب الانقاذ لكان الدولار وصل 20 جنيها ولو لا الانقلاب لما جاءت هذه المؤسسات التشريعية والتنفيذية بالدولة بعد كل الافتخار والفشخرة حتة عضو ب مجلس ولايات وسفير سابفا ي للعار استحي ي رخبص عيب العسكري ان يصبح دنئ وكلب يرموا له ب الفتات لو منك ل انزويت عن كل الناس والناطقة نعم اوافقك ف تغيير تاريخ السودان تاريخ جغرافيا واخلاق كل هذا العبث من اعظم انجازاتكم القذرة

[عصمتووف]

#1278632 [زول ساي]
4.44/5 (7 صوت)

06-03-2015 09:59 PM
شيوخ الكيزان نفسهم صاروا نادمين على الانقلاب..اصحى...إلا.تزال تبحث عن منصب في المولد القادم!!

[زول ساي]

#1278630 [أنصاري]
4.44/5 (7 صوت)

06-03-2015 09:54 PM
بئس الفخر .. وبئس المفتخر به .. أيها القاتل الأشر.. أخيراً تم التخلص منك مثل ورقة التوليت.

[أنصاري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة