الأخبار
أخبار إقليمية
موسى هلال بعد مقابلة مدير جهاز أمن البشير : حل أزمة دارفور في الإصلاحات الاجتماعية والسياسية
موسى هلال بعد مقابلة مدير جهاز أمن البشير : حل أزمة دارفور في الإصلاحات الاجتماعية والسياسية
موسى هلال بعد مقابلة مدير جهاز أمن البشير : حل أزمة دارفور في الإصلاحات الاجتماعية والسياسية


قال : من يتصدَّى لحل المشاكل المستعصية يحتاج إلى دعم سياسي وإسناد بقرار رسمي،
06-04-2015 11:59 PM
التقى مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني، محمد عطا، الخميس، زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال بمقر إقامته بالخرطوم. وقال هلال، إن مفتاح حل مشكلة دارفور جذرياً يكمن في إجراء مصالحات اجتماعية وإصلاحات سياسية ترتكز على أسس سليمة.

وشدد على أن السلام بين المكونات الاجتماعية في دارفور مطلوب بإلحاح في الوقت الراهن، ولاسيما النزاع الأخير الذي وقع بين قبيلتي المعاليا والرزيقات في ولاية شرق دارفور.


وأكد هلال أهمية حسم المتفلتين وقطاع الطرق. وقال إن من يتصدَّى لمواجهة وحل المشاكل المستعصية في دارفور يحتاج إلى دعم سياسي وإسناد بقرار رسمي، حتى يتمكن من الجلوس إلى كل الأطراف.


وتطرَّق لقاء عطا مع هلال إلى القضايا العامة.


مجلس الصحوة

وفيما يتعلق بتحول مجلس الصحوة الثوري الذي يترأسه إلى حزب سياسي لممارسة أنشطته السياسية، قال هلال إنه سيتم التفاكر في هذا الشأن مع المسؤولين، حتى يتم تسجيله حزباً سياسياً، معتبراً ذلك حقاً دستورياً.


وطبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية، فإن عودة موسى هلال جاءت بمجهودات وترتيبات من جهاز الأمن، حيث وفر له طائرة خاصة أقلته والوفد المرافق له إلى الخرطوم.


وكانت عودة هلال إلى الخرطوم قد أنهت فترة غيابه الذي استمر لما يقارب العامين، حيث جاء لحضور حفل تنصيب رئيس الجمهورية وحضور مراسم أدائه القسم أمام الهيئة التشريعية القومية التي جرت في الثاني من الشهر الجاري.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5174

التعليقات
#1279578 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2015 07:13 PM
إن من يتصدَّى لمواجهة وحل المشاكل المستعصية في دارفور يحتاج إلى دعم سياسي وإسناد بقرار رسمي،


من هو انت ام حميدتي ام غول اخر لم يظهر بعد من يحتاج لتصدي هو الجيش لو بقي فيها جيش يتصدي لراس التظام والاطاحتة به وزجة او تصفيتة ويلتغت الي ازلامة ومخالبة من جهاز امن ودفاع شعبي وشرطة بعدها ثم التوجة اليكم جميعا قبائل وافراد ويشوف شغلة كل قرد يطلع جبلة لكن انتهي الجيش واصبح ف نفسة وحلها لو ما فوضي لكان تمت تصفيتك وليس تاجير سيارة وتعامل معاملة الملوك والامراء مدير جهاز ينزل لمستواك تاني نافعة بدلا من شحنك ف بوكس بعد ان يتم رصعك ب الخراطيش والخيزران تستقبلة بمقر اقامتك فوضي ولا م فوضي ي بتوع الاعلام

[عصمتووف]

#1279525 [alayam]
3.00/5 (1 صوت)

06-05-2015 04:14 PM
الناس ديل ما لقوا غير غرفة النوم ده يجتمعوا فيه, فعلا اجتماع رمم

[alayam]

#1279348 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-05-2015 07:54 AM
هل يستطيع الشيخ موسى هلال العودة الى مقره مرة اخرى؟ جهاز الامن مهمته اختراق كل الحركات المسلحة والاحزاب من اجل تفتيتها وبث الخلافات الداخلية فهؤلاء القوم اي المؤتمر الوطني يعيش بالامن ويتغذى بالامن وسخر امكانيات الدولة للأمن .. وافضل من يعلب هذا الدور الامنى القائم على تفتيت وحدة السودان هو محمد عطا؟ لا احد اخر يستطيع ان يعلب دور تفتيت الاحزاب وسيادة من يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية غير محمد عطا لذلك تنازل محمد عطاء للحضور الى مقر الشيخ هلال ومناقشة الاوضاع الامنية في دارفور؟ مع شخص يشكل ازمة دارفور نفسها والمسئول الاول والاخير عن ميلاد ما يعرف بازمة دارفور..

[جمال]

#1279284 [عادل سراج]
3.50/5 (4 صوت)

06-05-2015 01:36 AM
حميدتي مصاب بالسرطان وتم استدراج موسى هلال
حتى يتم دس القرص المسرطن داخل طعامه
فالمهمة من الاثنين قارب انتهاؤها والمرحلة المقبلة هي مرحلة تقرير مصير لدارفور وجبال النوبة ولاتحتمل
المتفلتين وهذا يتسق مع دعوات الحكومة بجمع السلاح من المواطنين في دارفور لتمرير فكرة الحكم الذاتي التي ستكون مدخلا لطلب حق تقرير المصير الحكومة تسير بتعليمات امريكا ولو كانت تعادي امريكا مابقيت ساعة تحكم تنفذما يطلب منها.
ويواكبه تحسن مطرد في علاقات السودان الخارجية
وبعدها سينتهي دور الانقاذ لتحل محله مسميات جديدة
حسب الخطة الموضوعة .

[عادل سراج]

ردود على عادل سراج
European Union [ثورة الزنج] 06-05-2015 03:59 PM
الحكومة تسير بتعليمات امريكا ولو كانت تعادي امريكا مابقيت ساعة تحكم تنفذما يطلب منها.... وما جاءت الانقاذ الا لتفتيت السودان... المهمة الاصلية لخدمة الامبريالية العالمية..والاستعمار... فمن هم (أخوان البنات)الذين يقومون بمهمة الاغتيالات لهؤلاء العملاء الأذلاء؟!

European Union [AbuAhmed] 06-05-2015 08:19 AM
هذه هى الحقيقة لمن يفهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة