الأخبار
الملحق الرياضي
كروس يرشح أنشيلوتي لتدريب بايرن ميونيخ
كروس يرشح أنشيلوتي لتدريب بايرن ميونيخ
كروس يرشح أنشيلوتي لتدريب بايرن ميونيخ


06-04-2015 11:59 PM
DW ©
ينتهي عقد المدرب بيب غوارديولا مع نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم، في 30 يونيو/ حزيران 2016، ما يعني أن على إدارة النادي البدء بالبحث عن مدرب جديد، إذا لم يتم تجديد عقد المدير الفني الاسباني.

شائعات كثيرة تحدثت عن احتمال انتقال كلوب بعد دورتموند إلى بايرن ميونيخ، لكن كلوب أعلن رسميا أنه يحتاج إلى فترة راحة من التدريب، وأنه يحتاج إلى بعض الوقت لينسى حبه العميق لفريق دورتموند.

ويبدو أن توني كروس لاعب بايرن ميونخ السابق لديه اقتراح لإدارة بايرن ميونيخ بخصوص إيجاد مدرب جديد للفريق، واقتراح كروس هو مدربه السابق في ريال مدريد.

فاللاعب الألماني يرى أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو المدرب المناسب لبايرن ميونيخ، فأنشيلوتي أعاد ريال مدريد إلى أمجاده وأوصله إلى عرش الأندية الأوروبية بعد غياب دام 12 عاما، وإنجازاته كمدرب تدل على أنه مدرب قدير ولديه خبرة واسعة في التعامل مع النجوم.

إنجازات لا يستهان بها

ومن يقرأ إنجازات أنشيلوتي يرى أنه فاز بلقب واحد على الأقل مع كل فريق دربه منذ عام 2003، فمع فريق إيه سي ميلان فاز بثمانية ألقاب وهي بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين (2003 و2007) وفي نفس هذين العامين فاز معه بكأس السوبر الأوروبية، كما فاز معه ببطولة كأس إيطاليا في 2003، وببطولة الدوري الإيطالي وكأس السوبر عام 2004 وكأس العالم للأندية عام 2007.

وحقق أنشيلوتي إنجازا تاريخيا مع تشلسي الإنكليزي عام 2009 عندما قاده للحصول على الثنائية (الدوري الانكليزي وكأس الاتحاد الانكليزي) .

كما حصل على بطولة الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان عام 2013، وفي موسم (2013/2014) فاز مع ريال مدريد بالثنائية (كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) كما فاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

أنشيلوتي عاطل عن العمل رغم مسيرته الحافلة

ورغم كل هذه الانجازات التي حققها أنشيلوتي في مسيرته كمدرب، انضم الآن إلى مجموعة المدربين "العاطلين عن العمل".

انشيلوتي أقيل عن تدريب ريال مدريد منذ نهاية موسم (2014/2015) والسبب هو نتائج النادي الملكي المخيبة، أي لا ألقاب.

فريال مدريد خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد يوفنتوس الإيطالي، كما أنه اقتنع بالوصافة في منافسات الدوري الاسباني خلف منافسه برشلونة، وودع ريال مدريد مسابقة كأس ملك اسبانيا مبكرا وذلك بعد أن خسر أمام أتليتكو مدريد بنتيجة (2/4) مجموع ذهاب وإياب دور ثمن النهائي.

نتائج أنشليوتي مع ريال مدريد لم تكن كافية بالنسبة لمسؤولي النادي، وهو ما ظهر جليا في تصريحات فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي، إذ قال "بالتأكيد أستطاع أنشيلوتي حجز مكانا له في تاريخ ريال مدريد، لكننا نتطلع إلى الأفضل دوما".

مثير لاهتمام البوندسليغا

إدارة بايرن ميونيخ هي الأخرى تتطلع إلى الأفضل، خصوصا حين يتعلق الأمر بالمدرب، فهل من الممكن أن يكون الايطالي أنشيلوتي بديلا لغوارديولا الذي ينتهي عقده الحالي مع البايرن في 2016؟

وفقا لموقع "بيلد شبورت" الألماني، فإن النجم توني كروس، لاعب خط وسط ريال مدريد، يرى أن أنشيلوتي مناسب جدا لبايرن ميونيخ.

فتوني كروس انتقل من البيت البافاري إلى ريال مدريد في موسم (2014/2015)، ما يعني أنه تدرب على يد أنشيلوتي، لذا فهو يعرف قدراته تماما.

ويصف كروس مدربه السابق بالقول: "لديه خبرة دولية ويتكلم الإنكليزية ولا أرى مانعا من قدرته على تحقيق نجاحات كبيرة مع بايرن، بالتأكيد هو رجل مثير للاهتمام في البوندسليغا".

هل يتجه إلى بايرن بعد استراحته من التدريب؟

ويبدو أن الدوري الألماني يحظى باهتمام أنشيلوتي أيضا، وهو ما تظهره تصريحاته الأخيرة المتعلقة بأندية النخبة الألمانية، عندما قال: "تعجبني الأجواء في الدوري الألماني، فمنافساته تطورت بشدة وأصبح مستواه لا يقل عن الدوري الإنكليزي أو الإسباني، وفوز ألمانيا بكأس العالم أكبر دليل على ذلك".

حاليا يخطط أنشليوتي للابتعاد عن التدريب لمدة عام كامل، ويرغب بالعودة إلى عمله في 2016، وهو نفس العام الذي يمكن أن يصبح فيه منصب مدرب بايرن ميونيخ شاغرا، فهل قرار أنشيلوتي باستعداده للعودة إلى التدريب في عام 2016 هو مجرد صدفة؟؟


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1593


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة