الأخبار
أخبار إقليمية
دينق ألور : دولة الجنوب في طريقها للانهيار
دينق ألور : دولة الجنوب في طريقها للانهيار
دينق ألور : دولة الجنوب في طريقها للانهيار


06-05-2015 05:59 PM
الخرطوم:
قال القيادي بمجموعة العشرة بدولة جنوب السودان، دينق ألور إن الحرب في الجنوب قضت على النسيج الاجتماعي، مطالباً النخب بالالتفات إلى ما تبقى من الشعب والموارد والاستجابة إلى نداء وقف الحر.

وقال ألور في تصريحات محدودة من جوبا أمس، إن البلاد معرضة للانهيار بسبب الحرب ولا بد من إيقاف الحرب، وأضاف "نحن متفائلون بالوصول إلى حلول".

وشدد ألور على أن الحوار والمصالحة في الجنوب من المطلوبات على وجه السرعة وقطع أن الحرب لن تحقق السلام، وأضاف " قضينا سنوات فى الحرب مع الشمال ولم نحقق السلام الا عبر التفاوض فى نيفاشا على الجنوبين العودة الى توحيد الحركة الشعبية والجيش الشعبي فى الجولة المقبلة".

وأوضح دينق ألور الذي يزور جوبا هذه الأيام ضمن مجموعة الـ10 أن الهدف من الزيارة هو للتحاور مع رفقائهم في الحزب والحكومة لوقف الحرب.

الصيحة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 5682

التعليقات
#1279955 [جنوبي شمالي]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2015 05:38 PM
قال ألور في تصريحات محدودة من جوبا أمس، إن البلاد معرضة للانهيار بسبب الحرب ولا بد من إيقاف الحرب .

كم عدد الاحزاب بالجنوب ؟؟ لا شي حزب واحد يتصارع فيما بينه - هذا يدل علي ان الصراع شخصي حتى ان خرج الصراع الى اكثر من عشرة سياسيين من نفس الحزب

عن اي بلاد يتكلم دينق الور ؟؟؟ شر البليه ما يضحك هو فضل بلد او شعب الفضل اما في معسكرات لجوء او نازحين بالشمال او يوغندا


الصراع في السلطة بالجنوب لا يعني الصراع من اجل حزب ليقدم برامج في التنمية او الصحة والتعليم - الصراع في الجنوب صراع المصالح الشخصية كيف يمكن ان يسيطر فرد او جماعة على خيرات ومقدارت بلد كامل بمساعدة الاجنبي اي كان جلابي او يوغندي او خواجة ؟
متى يفهم الساسة ان الوطن اهم من الماكسب الشخصية

[جنوبي شمالي]

#1279941 [tom ahamed]
5.00/5 (1 صوت)

06-06-2015 04:58 PM
وقال ألور في تصريحات محدودة من جوبا أمس، إن البلاد معرضة للانهيار بسبب الحرب ولا بد من إيقاف الحرب، وأضاف "نحن متفائلون بالوصول إلى حلول".
البلد اصلاً منهارة من يوم انفصل الجنوب عن الشمال و استلمتوها انتو ناس الحركة لا بتفهموا حاجة اسمها مصلحة البلد و لا مصلحة المواطن انت ذاتك يا دينق الور جئت عشان مصالحك الشخصية و ليس عشان البلد بلاء يخمك انت و سلفاطير و كل وسخ الحركة الشعبية.

[tom ahamed]

#1279767 [aldafari]
5.00/5 (2 صوت)

06-06-2015 10:35 AM
بلاش هرطقة يا الور يا كلب انت كنت سببا في الحصل للحصل و ح يحصل للجنوب واعلم الجنوب دمرتوه باياديكم الآثمة دي مع البشير .

الله انتقم منكم سيبونا في حالنا يا الور فينا المكفينا.

ناص البشير تمو الناقصة يا راجل .


اللهم شتت شملهم جميعا

[aldafari]

#1279579 [giny]
5.00/5 (4 صوت)

06-05-2015 07:19 PM
انت السبب في كل هذا عندما كنت تتشدق باللانفصال دمروا الشمال والجنوب معا ربنا يعرفكم

[giny]

ردود على giny
United States [إبراهيم] 06-06-2015 09:36 AM
كلامك صحيح لكن , عينك للفيل تطعن فى الضل . نسيت فيل التمكين و الهرطقه الدينية حزب المشروع الدمارى . الكل شريك بنسب و نسبة تجار الدين أكبر من غيرهم. كنا نتهم الإخوة فى الجنوب بالعنصرية .السؤال اليوم هل ما بقى من السودان كله عنصرى دارفور و الشرق و جنوب كردفان و النيل الأزرق. بعد ربع قرن من الخراب لم يستطع هذا الديكتاتور أن يغالب شهوة السلطة التى أدمنها.
و نقول له و لجماعته ( سلة الحرامية ) سيبو السودان لاهلة علمانيين أو حتى كفرة ربنا ما حيحاسبكم بكفرهم أقيموا الشريعة على أنفسكم و سيبوا أم السودان و الله كرهتو الناس الدين.
قال تعالى : ( ولو شاء ربك لأمن من فى الأرض كلهم جميعا أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة