الأخبار
أخبار إقليمية
وقائع ندوة المناضل ياسر عرمان في منتدى عبداللطيف كمرات ..شاهد الصور‎
وقائع ندوة المناضل ياسر عرمان في منتدى عبداللطيف كمرات ..شاهد الصور‎
وقائع ندوة المناضل ياسر عرمان في منتدى عبداللطيف كمرات ..شاهد الصور‎


06-05-2015 10:16 PM

عبدالوهاب همت

في صالة مركزبيوتاون للتاريخ والفنون بمدينة كارديف وحضور كثيف ضاقت به الصاله الرئيسيه حضروا للاحتفاء بالذكرى الثالثه لرحيل القائد النقابي والمناضل السوداني البارز عبداللطيف كمرات وذلك في اطار الفعاليات التي يقيمها منتدى عبداللطيف كمرات الثقافي وقد شارك بالحديث في الندوة التي أقيمت مساء الامس الخميس الموافق 4 يونيو الاستاذ المناضل ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبيه والقائد في الجبهه الثورية عن الوضع السياسي الراهن
كذلك شارك برسالة من السودان الدكتور حسن عبيد رئيس المنتدى وقد قامت الاستاذة وداد عطية بقراءة رسالته انابة عنه , تحدث عن دور الفقيد كمرات كقائد نقابي وسياسي واجتماعي وحث على ضرورة الاحتفاء بالقيم التي نذر حياته في سبيلها.
وقد تحدث الاستاذ ياسر عرمان قائلا: شرف لي الإحتفاء بذكرى عبد اللطيف كمرات والإحتفاء به إحتفاء بكل المجهودات السودانية وبحركة مهمة, الحركة النقابية السودانية التي رفدت الحركة السياسية السودانية وقدمت شخصيات مثل سلام والشفيع وقاسم أمين والحاج عبد الرحمن شيخ الخير والامين محمد الامين وغيرهم ممن اسهموا في سبيل القضايا السودانية وأنتم تشكرون بعد تأسيسكم لمنتدى يحمل اسم هذا الرجل العظيم واحيي اسرته وأرملته الاستاذة وداد عطيه.
كما تعلمون ان النظام دفع السودانيين وشردهم في كل بقاع العالم. ادعوكم لاحياء هذه الذكري وهي تحية لروحه ولارواح كل السودانيين واطلب منكم الوقوف لمدة دقيقة حداداً عليه وعلى كل السودانيين الذين فقدناهم وهم يواجهون جبروت وتسلط المؤتمر الوطني.

اتينا اليوم لنتفاكر ونتشاور لان الشعب السوداني لن يستسلم لهذا النظام والذي يوظف كل اجهزته لتخريب الحياة السياسية والاجتماعية حتى الاقتصادية. وأود أن اذكركم في الانتباه إلى أن ايدي النظام تسعى لتفريق اي تجمعات سودانية في الداخل والخارج ويمارس كل الاساليب المتاحة (لفركشة) الكيانات التي تقوم من سياسية واجتماعية وثقافية وهناك من يخلق هذه الاشكالات وهي مهمة ينفذها البعض بدقة شديدة وارجو ان تنتبهوا إلي ذلك.
أنا سعيد ان الناس آتوا في زمن قياسي واحيي منظمي هذه الامسية واحيي الحضور من النساء والرجال.
الحديث اليوم يأتي في ظل مرحلة جديدة بعد أن زور النظام إرادة الشعب السوداني وقام بانتخابات مزورة لمدة خمسة سنوات لتمديد عمر النظام وقد آن الاوان أن تغير المعارضة عملها القديم وهي محتاجة لمعرفة ما لها وما عليها. ذهبت يوم 15 الماضي برفقة مالك عقار والجنرال جقوت نائب رئيس العمليات وحضرنا جلسة للبرلمان الاوربي, وخلال الفترة من 6 الي 8يونيو سيكون لدينا اجتماع لقيادات الجبهة الثورية مع المعارضة السودانية المختلفة لبداية مرحلة جديدة لتواكب التحديات والقضايا المطروحة الآن وتنقل المعارضة لمرحلة جديدة ودخول الأطراف الغير موجودة الآن وسنواصل حملة أرحل بحملة جديدة لانهاء الحرب ليشارك كل الشعب السوداني والمؤتمر الوطني هو حزب حرب وليس حزب سلام والطيران السوداني هو الطيران الوحيد في العالم الذي يوجه اسلحته لشعبه بدلاً من أن يحميه في وقت تستمر فيه الاغتصابات والانتهاكات بشكل يومي.
الحكومة تخصص اكتر من 70% من ميزانيتها للحرب والدمار لذلك حملة ارحل يجب أن تتطور لمرحلة اخري ,أما عن تنصيب البشير النصاب لولاية أخرى بعد 26 عاما , على الشعب ان ان يدرس طرق ومناهج ليحقق نقله جديدة ويواجه التحديات المقبله.
نحن في الحركة الشعبيه نطرح رؤيتنا قبل الحديث السياسي لبناء السودان الجديد ومشروعنا وماهي المهمة المطروحة الان؟ ونحن ندعوا الى دوله قائمة على المواطنه والتعددية والعداله واحترام المواثيق , خاصة واننا نعيش في دوله بها570 قبيله و130 لغه , دولة ذات تاريخ راسخ, لذلك نحن في الحركة الشعبيه نرى ضرورة الرجوع الى ثقافاتنا وتاريخنا القديم لدراسته وتطويره , لاننا بدون معرفة الماضي لايمكن ان نكتشف المستقبل ولايمكن ان نتقدم, ولابد من أن نغير ما بأنفسنا قبل ان نطالب الاخرين بالتغيير وبالتالي تغيير السودان. الدكتور قرنق جاء من قرية صغيرة وقبلنا به كزعيم , وكنا ويوسف كوة وآخرين مسلمين لكننا آمنا بالوطنية السودانيه, ويتوجب علينا الخروج من النظرة الضيقه التي لاتخدم الا اصحاب الغرض, علينا ان نتحد لبناء دولة العدالة الاجتماعيه والديمقراطية, الشهيد علي عبداللطيف قاد هو رفاقه ثورة 1924 وكانوا ينتمون لقبائل مختلفه لكن وحد بينهم حب السودان وطرحوا افكارا جديدة بعيدا عن أي قبلية او جهويه. ضاعت علينا فرص كبيرة وكثيرة كان في مقدورنا ان نستثمرها منذ العام 1955 وفي مؤتمر الباجيه وفي اكتوبر 1964 وبعد انتفاضة مارس ابريل 1985 وحتى العام 2005.
الحكومة مصرة على (فركشتنا) في المفاوضات الاخيرة ابراهيم غندور سعى لتقسيم الحركة الشعبيه , تحت دعاوى ان شخص مثلي لايمكن ان يتحدث عن المنطقتين والراحل قرنق في العام 85 قال القضية في السودان تحتاج للحل في الخرطوم وليس جوبا وقرنق وهو كانت لدية المقدرة على حل المشاكل بشكل مبسط. يجب أن نعترف ببعضنا البعض, المرحوم مجذوب الخليفة حاول استمالتي تحت دعاوي انني ابن عمه اظنكم تعلمون القصد من ذلك. في الاخير نحن طالبنا بحكم ذاتي لجبال النوبة وكردفان في اطار السودان الموحد والسودانيين هم من يقرروا طريقة حكم بلادهم وليس لأحد اي تفويض ونريد لهم ان يقرروا كيفية ادارة بلادهم بشكل جيد يتفق مع مصالحهم.
حدثان هامان وقعا في السودان ومرا مرور الكرام الاول هو انفصال الجنوب والثاني الابادة الجماعية المتكررة, حكومة البشير وعلي لسانه اعترفت بانها ابادت 10 الاف مواطن فقط وحقيقة الامر انهم اكتر من 300 الف , وهناك اكثر من 8 مليون سوداني بين نازح ولاجئ ومهاجر والنساء يغتصبن في السودان بدم بارد, نحن نحتاج لبناء دولة سودانية جديدة ونحتاج لثورة حقيقية وبدون هذه الثورة لن تقوم للسودان قائمة وهذا هو واجب الشعب السوداني.
انفصال الجنوب امر محزن والجنوبيين هم اقرب الشعوب لنا ونحن في الحركة الشعبية نطالب باتحاد سوداني بين الدولتين ويكون للشعبين حق السفر والتجارة والتملك وتبادل المنافع بينهم بدون قيود هذه اشياء يجب ان نناضل من اجلها.
وحدة المعارضة موضوع كبير وجهاز الامن لديه ادوار كبيرة لتفتيت المعارضة ولابد ان نتوحد لتقديم البرنامج البديل, ومواجهة النظام تحتاج لتضافر الجهود سلماً وحرباً ونحن لسنا دعاة حرب لكن النظام هو الذي بدأ الحرب وفي اديس ابابا طالبونا بتسليم سلاح الفرقتين التاسعة والعاشرة في فترة اسبوع وكان ذلك في اديس ابابا عندما توصلنا لاتفاق مع دكتور نافع وعندما عاد البشير من الصين قام بالغاء الاتفاق والعمل المسلح غرضه في الاخير خدمة الحركة الجماهيرية ونحن في الجبهة الثورية أو الحركة الثورية لسنا تجار حروب وكل قيادات الجبهة الثورية مثل الحلو هو خريج اقتصاد واستاذ وعبد الواحد محامي ومني استاذ ودكتور جبريل يحمل درجة دكتوراه في الاقتصاد. الآن لدينا اربعة اليات الاولى الانتفاضة والعمل السلمي وهي جربت من قبل والثانية العمل المسلح والثالثة التضامن الدولي وبزياراتنا واتصالاتنا نجحنا في اقناع مجلس الامن من اصدار القرار 2046 وهو عمل سياسي, البند الرابع هو التفاوض ونحن لا نتفاوض في سبيل الوظائف, الحكومة تقتلع الناس من قراهم وأماكن ميلادهم الموروثة منذ آلاف السنين, نحن في المنطقتين مثلاً لدينا أكثر من 700 الف نازح و250 الف لاجئ في جنوب السودان و47 الف في اثيوبيا, نحن لن نقبل بالحلول الجزئية ونسعي لتغيير النظام والمفاوضات لكشف ان النظام لا اجندة له واسقاط النظام هو البند الرئيسي نحن في المعارضة باشكالها المختلفة لدينا 3 مطالب ولن نذهب للتفاوض بشكله القديم, حكومة البشير تقصف الناس بالطائرات وتمنع المسارات الانسانية وهي جريمة حرب واي دعوة من الاتحاد الافريقي لن نستجيب لها الا اذا كانت لتوقف الحرب والامر الثاني لن يكون هناك حوار إلا في ظل توفر الحريات العامة حرية الصحافة الغاء القوانين المقيدة السماح لكل القوي السياسية ومنظمات العمل المدني بالعمل ولابد للاتحاد الافريقي ان يكون هناك قرار يعطي امبيكي الحق في العملية السلمية والانتقال كما حدث في جنوب افريقيا.
الانتخابات كانت مزورة شارك فيها اقل من 15% والرئيس اوبسانجو قال ان الانتخابات تمثل ارادة من شاركوا فيها وحتي تنصيب الرئيس قبل ثلاثة ايام قالوا ان هناك 35 رئيساً سيحضرون وتقلص العدد إلي 15 ثم إلي 7, وهم كانوا يحتاجون إلى حضور رئساء اغنياء لكن الذين حضروا إليهم فقراء, والرئيس المصري ذهب لمناقشة موضوع مياه النيل وعدم مساعدة الاخوان المسلمين في مصر وجاء احتفال التنصيب فاشلاً كفشل الحكومة في كل شئ.
اتوا بالطاقم القديم أهانوا القوات المسلحة وأطلقوا يد الجنجويد, البشير انتقل لفقه الضرورة والارتزاق وهو من درب الحوثيين والنظام لديه وجود في ليبيا وافريقيا الوسطي ويستفيد
من جامعة افريقيا لتفريخ الكوادر الاسلامية المتطرفة (بوكو حرام) , النظام ارسل مبعوثيه لمحمد بن زايد والذي طالبهم بأن ترفع الحكومة يدها عن ايران وان يبتعدوا عن دعم الاخوان في مصر.
وشدد الاستاذ عرمان على ان الحركة الشعبيه سوف تتمسك بمشروع السودان الجديد وتتمسك بوحدة المعارضة وتسعى لتوحيدها وغرضنا في الاخير الاطاحة بالنظام.
هذا وقد استمر النقاش الى مابعد منتصف الليل وقد اجاب الاستاذ ياسر على كل الاسئلة والمداخلات.
وأسرة المنتدى تتقدم له وللوفد المرافق بالشكر الجزيل.


image

image

image

image

image


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 7351

التعليقات
#1279710 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
2.50/5 (4 صوت)

06-06-2015 08:32 AM
يجب علي الجبهة الثورية ان تجند مع المعارضة الحزبية الان وليس غدا نشطاءها لقيادة الانتفاضة ... بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني اليوم قبل غدا لاننا ملينا وزهجنا وفاض بينا .. اسرعوا ايها المعارضيين الاوفياء خلصونا خلصونا الله يرضى عليكم آجمعاة الله يفتح عليكم آ جماعة...


#1279702 [quickly]
4.00/5 (4 صوت)

06-06-2015 07:58 AM
للأسف ثلثي الشعب السوداني لم ولن يسمع عن هذة الندوة وعن هذة المعلومات المهمة
والثورة لن تأتي من الخارج بأي حال من الاحوال
سؤال للسيد ياسر عرمان..
اين القناة الفضائية الاّذاعية للمعارضة حتى تصل رسالتكم للشعب السوداني؟؟
95% من الشعب السوداني لايتعامل مع الانترنت أوالصحف كيف تصل هذة المعلومات للشعب السوداني ,لماذا لا يوجد للمعارضة بث تلفزيوني واذاعي ثابت وقوي لكل أطراف السودان؟؟,,,, حتى تصل هذة المعلومات للشعب السوداني؟؟
مالمانع من قيام قناة فضائية؟؟؟!!



لماذا قالوا أن الاعلام سلطة رابعة؟؟!!!


#1279680 [ودابوك]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2015 04:18 AM
اكيد كل احهزتهم تعمل ضد مصلحة الشعب السوداني وتسعي لتفتيت المعارضة ..السؤال الملح بضم الميم اين المعارضة بشقيها السلمي والمسلح وهل مواحهة النظام في اطراف الهامش كفيلة بازاحتة؟؟ ولماذا يتحمل البسطاء دفع الفاتورة تشريد واغتصاب وقتل وينعم افرد هذه العصابة وازيالهم بالرفاهية لابد من البحث عن طرق مختلف قبل ان يفوتكم القطار؟


#1279656 [السودان بلدنا]
0.00/5 (0 صوت)

06-06-2015 12:22 AM
إجترار لاسطوانة قديمة وفق نظرة أبنت على معطيات - الفترة من 1983 الى 2005- والتى أعتقد أنه قد حدث فيها تغييراً جذرياً، فلم تعد لها فعالية تذكر لاحداث التغيير المنشود لمصلحة الموطن البسيط في أمال الرفاهية ودولة العدالة والقانون ، فى إطار الكيان الثقافى والنفسي للقطاع الاعظم من سواد الشعب السودني البطل,,,, إن الايمان بانبلاج الفجر الجديد سوف لن ينقطع لمجرد استمرار هذا التناطح الاستئصالى بين النظام والشعبية شمال وحلفائها من جهة ، وبين هذين المكونين وباقي عناصر المشهد السياسي من حهة اخري ،،،،،
فاذا خلصت النويا تجاه الغرض الاسمي(مصلحة الموطن البسيط في أمال الرفاهية ودولة العدالة والقانون ، فى إطار الكيان الثقافى والنفسي للقطاع الاعظم من سواد الشعب السودني) ,,,فان هناك فرصة تاريخية لرواد العمل بالحركة الشعبية "لتقديم منتج جديد لتحقيق الغرض الاسمي" ، يتمثل في عمل مشروع تسوية وطنية شاملة ( تشبة ماقدمة نلسون مانديلا للمصالحة الوطنية في جنوب أفريقيا ) . أما محاولة الاستمرار في هذا الاسلوب والذي – بكل تاكيد – تحيط به شبهات الارتباط بأجندة أجنبية ( أو صلبية) ، فلن يؤدي الا الي زيادة مضطرده في نفوذ وتاثير نظام الانقاذ واضمحلال متستمر في فى قوى المعارضة المختلفة’.............إلا أن ياتي عام 2020 وندخل في دورة أنتخابات جديده يكون مرشحها بكري أو حسبو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة