الأخبار
أخبار إقليمية
العاملون بالخارجية يستقبلون غندور
العاملون بالخارجية يستقبلون غندور
العاملون بالخارجية يستقبلون غندور


06-07-2015 08:18 PM
(سونا) - استقبل وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم والسادة السفراء والمديرون العامون ومديرو الإدارات والدبلوماسيون والإداريون والعاملون بالوزارة ظهر اليوم البروفيسور إبراهيم غندور عقب أدائه اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري وزيراً لوزارة الخارجية، مؤكدين استعدادهم للعمل معه للدفع بالدبلوماسية السودانية إلى آفاق أرحب.
وأعرب إبراهيم غندور عن سعادته بتولي حقيبة الخارجية، وأثنى على العاملين باعتبارهم كوادر مشهود لها بالكفاءة والاقتدار، ووعد بالعمل معهم يداً بيد بما يعود بالفائدة والمصلحة للوطن والمواطن.


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 6466

التعليقات
#1281447 [kareem]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 05:11 PM
all the employees of the ministry of foreign affairs welcome the new minister with high sprit of real change and they also happy with the departure of so called KARTI

[kareem]

#1281336 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 02:09 PM
يستقبلون التور كيف الراجل اسمو غندور يا اخوانا

غندور خيبة السرور

الراجل خبير فى العلاقات الجنسيه

[adil a omer]

#1281251 [150150]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 12:14 PM
هذا الشخص سوف يكون وزير الخارجية بالداخل - العلاقات سوف تزداد سوءا ولن نجني سوى الخراب والمقاطعة .. شخصيا غير متفائل بهذا البغل

[150150]

#1281170 [أبو ايمان]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 10:50 AM
أعتقد والله أعلم أن هذا الغندور سوف يدهس كثير من بقايا علي عثمان وكرتي

[أبو ايمان]

#1281150 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

06-08-2015 10:39 AM
اصلا وزارة الخارجية كانوا يجيبوا ليها شخص مثل منصور خالد فقط .

شخص لا لون سياسي له ومؤهل تاهيل عالي وذو علاقات دولية

لكن معظم الحكومة دي هم هم تغيرت مناصبهم واماكنهم فقط ، لكن ليس لهم عطاء من قبل في تسيير دولاب الوطن ولن يكون لهم دور الآن وح يقضوا فترتهم ويخرجوا إلا فائدة شخصية لهم . مثل سابقيهم من الوزراء ورونا من الكان ناجح إلا والي واحد ايلا وبتاع النفط اما البقية وجودهم كان وعدمهم واحد .

[aldufar]

#1281057 [ابو معاذ]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2015 08:55 AM
أعتقد أنه الرجل المناسب فى هذا الوقت لأن الرجل لديه خبرات ومؤهل علميا وكمان يملأ العين وخاصة عين المصريين

[ابو معاذ]

ردود على ابو معاذ
European Union [أحمد] 06-08-2015 12:34 PM
مؤهله العملي الطب .. فما علاقة الطب بالعمل الدبلوماسي .. لك الله يا وطني

[حسام الدين بابكر محمد] 06-08-2015 10:51 AM
بالمناسبة غندور أصلا مصري

European Union [امين الخذينة] 06-08-2015 10:29 AM
يستاهلا عل الاقل له فصاحة وحضور وكارزما مش زي كرتي 2 كانه عسكري لايفهم شيئا او طالب جالس في اخر الصف لايعلم ماذا يقول الاستاذ وماهي الحصة


#1281056 [SUDANESE]
5.00/5 (3 صوت)

06-08-2015 08:53 AM
مع احترامي لكل المعلقين ..
لكن يبدو انو الناس مافاهمة الشغلانية كويس ..
ياجماعة لا فرق بين غندور وكرتي .. الاتنين اولاد العصابة الحاكمة .. غندور ماحيجيب جديد .. نفس الفساد .. نفس التخبط .. نفس الشغل بتاع رزق اليوم باليوم .. فالناس ما تحلم كتير ..
طالما البشير هو الرئيس فالبلد دي ما حتقوم ليها قايمة على الاطلاق ..
قوموا الى ثورتكم يرحمكم ويرحمنا الله .. ولنخرج الى الشوارع لاسقاط هذه العصابة ومحاسبتها وبناء دولة المواطنة والقانون .

[SUDANESE]

#1280952 [العطار]
5.00/5 (2 صوت)

06-08-2015 02:28 AM
مصر . السعوديه . الامارات . اثيوبيا . اريتريا . تشاد . الهند . باكستان . اليابان . الكوريتين . بريطانيا . المانيا . امريكا . البرازيل . واسرائيل إن امكن . المطلوب العمل الجاد مع تلك الدول لتمتين علاقتنا بهم . والابتعاد عن روسيا . ايران . قطر . الصين . ماليزيا . ومرحبا بك نافعا وليس منتفعا وخليك جاد وواضح

[العطار]

ردود على العطار
[جمال] 06-08-2015 07:39 AM
احسنت على ما قلت ونصحت فأوجزت ولكن اخي العطار نقوم نعدّل في القائمة التي ذكرتها ونشيل منها اسرائيل فقط ونضيف ليها الصين وماليزيا وكل الدول العربية طبعا بلا استثناء وكل الدول الاسلامية بلا استثناء وكل دول العالم عدا الدولة العدوة والدول العدوة فقط هما اسرائيل وايران ولا يوجد غيرهما.

المؤسف جداً ان هنالك عدة قنوات و "جحور" و"أنفاق" تمر من خلالها علاقتنا الخارجية التي لا تمر عبر بوابة الخارجية فقط .. وايران الدولة العدو رقم واحد لأنه ضد الله ورسوله ودولة تصدر الشر الى الناس تصدر السلاح والفكر الضال.. المغلف بالدين واسواء شئ ان يخدعك احدا باسم الدين كما ظل الغندوريين والترابيين ومن يسمون انفسهم بالاسلاميين يقولون انهم سيحكموننا بالاسلام..

الحقيقة اي واحد يقول لك انا جاي اطبق الشريعة اعلم انه كذاب ولا يعلم ما هي الشريعة والدليل على ذلك ان داعش تقول انها تريد ان تطبق الشريعة وتقيم دولة الخلافة بالسيف ...

وجبهة النصرة في سوريا تقول انها تريد ان تطبق الشريعة بالسيف بعد ان تقضى على بشار ونعلم انه بعد القضاء على بشار سوف يتحاربون فيما بينهم لأن كل واحد يحمل تصور للشريعة غير تصور الاخر بدليل ان لداعش تصور وللأخوان المسلمين تصور وللسلفيين تصور ولأنصار الجهاد تصور ولحماس تصور ولانصار السنة تصور ولأنصار العدالة والتنمية تصور وكل واحد له تصور للشريعة وهو يظن انه افهم من الآخرين.

والذين هم اشد بأسا واشد تنكيلا هم الاخوان المسلمين لأنهم يعملون بالتقية ومن تقيتهم انهم تركوا اسم الاخوان المسلمين وتسموا "بالإسلاميين" وبالتالي فإن ما عداهم غير اسلامي هذا هو المنطق والدليل على ذلك عندما يقول الله سبحانه وتعالى "إن الابرار لفي نعيم" فهذا يعنى تلقائيا ان الكفار ليسوا في نعيم او في جحيم.

ومثل اخر عندما يقول الله سبحانه وتعالى "ويل يومئذ للمكذبين" فإن المنطوق هو الويل للمكذبين والمفهوم ايضا من الاية ان المصدقين لا يشملهم هذا الويل وهذا في اللغة يسمى المقابلة وهو ان المنطوق شئ واحد والمفهوم عدة اشياء وهو ما وقع فيه الإسلاميين لانهم تسموا بالاسلاميين ليميزوا انفسهم عن الآخرين وهو تمييز مذموم وتسمية ما انزل الله بها من سلطان ويا ريت علموا بمقتضى الاسم الذي تسموا به...

لا اطيل عليك نحن لا يمهنا الاشخاص سواء كان غندور او فرفور او مندور او مدكور ولكن ما يهم هو الافكار التي تميز الانسان وتجعله من الأخيار او الاشرار وهؤلاء القوم شر لانهم يتعاملون سرا مع دولة تصدر الشر وتصنع الشر وتاريخ الدولة الصفوية معروف بالشر وكان سقوط بغداد على يد هولاكو التتري بسبب دولة بني بويه الصفوية وان ما قتله ويقتله الايرانيين حتى الان يفوق ما يموت بسبب حوادث السيارات في العالم اجمع..

قلت انه يجب ان ننتظر من هؤلاء القوم خيرا قط سواء حكومة جديدة او قديمة لعدة اسباب منها على سبيل المثال لا الحصر:
- الظلم البين الواضح ولا يمكن ان تقيم دولة على الظلم
- التقية ومخالفة الجهر للسر فهم يقومون بأعمال سرية وتحالفات سرية
- الكذب وعدم الوفاء بالوعد.
- التحالفات السرية مع احزاب الفكة من اجل الدنيا بهدف شق الاحزاب وهو ما حدث بين احمد سعد عمر وسيدي الحسن الميرغنى الاخير والذي ادى الى اصدار شهادة وفاة الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل .


#1280916 [aljalabey]
5.00/5 (2 صوت)

06-07-2015 11:29 PM
طبعا سمعتوا بالسفراء الذين نهبوا اموال السفارات السودانية في الخارج.سفير السودان السابق لدي هولندا مثال .لكن هل سمعتم بان يسرق ما يسمي بالدبلماسيين بسرق مرتبات احد العامليين المحليين والتي كانت موجودة كعهدة بخزينة السفارةوحتي الان السفارة لم تشكل لجنة لمعرفة اين ذهبت تلك الاموال حدث هذا في سفارة السودان بروما وفي عهد هذه السفيرة الموجودة حتي الان. هذه القضية سوف تكون امام الوزير الجديد لنري كيف سيتعامل مع الفساد.والا فالقضاء الايطالي سوف يكشف المستور وكذلك الاعلام الحر .

[aljalabey]

#1280893 [تابط شرا]
0.00/5 (0 صوت)

06-07-2015 10:43 PM
غير متفائل لسبب بسيط بطانة السوء والجرثومة الانقاذية تجدونخا ف كل مكان ادعوة بدك مراكز القوي واديهم العين الحمراء ام لهب واول شئ بكون ف حسبانك الناس البتقول ليك الوزير قال دبل عاوزين قطع رقبة وتبول ف نخرينهم وهم من اخطر الناس ابعد مدير مكتبك وان يعرف حدود عملة والسكرتيره هي من تنظم عملك مع المظلومين كرتي افسد الخارجية وخلق غيلان س تلتهمك وانت ك نقابي تعرف جيدا الظلم وك طبيب اسنان اخلع ضروس وانياب الثعالب والضباع والكلاب والثعابين وهو المهم
عاوزة هزة كاملة

[تابط شرا]

#1280878 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 10:10 PM
أين الأستاذ مهدي إبراهيم ألا يستحق أن يكون وزيراً للخارجية التي دخلها حتي قادة الدفاع الشعبي والمليشيات!!!

ويعني الخارجية دي محصورة فقط لأبناء الشمال والوسط النيلي دون سواهم؟!! وهل تعيين 98% من الدبلوماسين في كل دفعة يظل قاصراً علي الشمال النيلي؟! الحاجات بقت واضحة يعني مدير عام الشرطة ووزير الخارجية بإستثاء عهد الجنوبيين وإتفاقية السلام والنائب الأول للرئيس وقادة الجيش ومدير بنك السودان ووالي الخرطوم(حتي أيلا رغم نجاحه مافي طريقة)ووزيرالدفاع والداخلية لازم كلهم يكونوا من نفس الإتجاه الجغرافي.

حتي المرأة كل الوزيرات من النساء وزيرة التعليم العالي والتربية والتعليم ووزيرة الإتصالات ووزيرة الرعاية الإجتماعية برضو من نفس الإتجاه، ياخي مافي نسوان في المؤتمر الوطني من ولايات السودان التانية!!!!

غايتو عنصرية البشير وعصبته الفاسدة ما شفنا ذيها، ولكن الحساب ولد وكلو مرصود!

[زول]

ردود على زول
[جمال] 06-08-2015 01:30 PM
الاخ/ احمدون المحترم
نسأل الله ان يشفي قريبك الاخ/ مهدي ابراهيم ويحفظه وكمان يهديه والشفاء المطلوب له ايضا من المرض الفكري الذي وقع فيه وهو مرض الكوزنة وليس من بعض الكوزنة مرض تخيل انسان يؤمن بالعنف ويؤمن بالااكراه ويؤمن بأقصاء الاخرين ويؤمن بالتمكين ويؤمن حتى بالقتل في سبيل انجاح فكرة معينة؟ يعنى يا فكر الاخوان المسلمين ويا انت بره ولا يجب ان تعيش في الدنيا وتتنعم بنعيمها ومحكوم عليك بأنك علماني ومتمرد وخائن للوطن؟ هذا ما يؤمن به الكيزان؟ اما ان يمسكوا البلد بخناقها ويصلحوها على مزاجهم وبطريقتهم واما يخربوا البلد اذا ما مسك احد غيرهم ؟ هذا بإختصار ما يؤمن به الاخوة بالإسلاميين..

صحيح الاستاذ/ مهدي ابراهيم يقال انه مثقف وسمعت انه ذو ادب جم وسمعت عنه انه يعرف اللغة الانجليزية بطلاقة.. ولكن المؤسف اننا في السودان لم نسمعه مدافعا عن الحق ولم نسمعه مدافعا عن انهاء الفساد ولم نسمع مدافعا عن الذين اعتقلوا وماتوا واقرب شئ لم نسمعه يتحدث عن تعديل الدستور وتزوير ما قبل الانتخابات ولم نسمعه يتحدث عن ظلم التمكين ... لا في البرلمان ولا خارج البرلمان فإين ثقافته واين علمه واين طلاقة لسانه ؟؟؟؟؟؟

اخيرا اتمنى له الشفاء العاجل من المرض الحسي العضوي ومن المرض الفكري وان يعود الى رشده مدافعا عن الحق ولو على انفسهم.. وليعلم ان التحزب شر والتحزب باسم الدين هو الشر الاكبر.. لانه ببساطة يأكل حقوق الضعفاء الذين يستسلمون للدين ورغبة من الله ورهبة اليه ومنه..

[أحمدون] 06-08-2015 10:38 AM
الاستاذ / مهدى إبراهيم ، الله يحفظه ، أولاً فهو قريبي ، ولكن الاستاذ مهدى رفض تسلم أكثر من وزارة ، الاستاذ مهدى من أكثر السودانيين على مر التاريخ من حيث الثقافة والفهم ، فهو كاتب وسياسي محنك وعلم من أعلام السياسة فى السودان ، ولكن لديه مشكلة صحية ( الله يشفيه ويعافيه ) لا يستطيع أن يتحمل مسئولية وزارة .
مع تحياتى يا حبيبنا الزول .

[babo] 06-08-2015 10:23 AM
بغض النظر عن شمالي وغرباوي فان الاستاذ مهدي ابراهيم رجل مؤهل ومدرك ويصلح لكل الوزارات وهو يتقن اللغة الانجليزية بطلاقة وذو عقل راجح ينتقي الكلمات بلطف دون تعصب ومتزن في أقواله وأنا شخصيا معجب به وان اختلف معه فكريا ...

European Union [كاره الكيزان] 06-08-2015 08:23 AM
استاذ هههههههههههه قصدك الحرامي واللص والمختلس

European Union [كاره الكيزان] 06-08-2015 08:22 AM
لا مافي بس كده
جتعمل شنو يا كاره نفسك
اكيد انت شين ووشك زي البرطوش

European Union [العطار] 06-08-2015 02:36 AM
لمتين يازول شكلك كده من الجماعه الحس كوعك خليك مفتح وارفع شعار من اجل اولادي مالك ومال المعارضه امسك حبل البشير ده قوي ياما سمعنا الناس بتقول يوم الحساب واليوم ده شكلو حيطوووول


#1280838 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

06-07-2015 09:17 PM
ياغندور هل ستظل زوجة كرتى سفيرة لنا فى ايطاليا
انا ماعنديش مانع بدليل أن ليس لى مصالح فى ايطاليا ولم اراها ولم افكر فى زيارتها
بس خايفين انت تقوم تعين زوجاتك سفيرات على حساب وانت فى عصمتك 4 من الحريم ولا اظن كرتى اقل من هذا العدد بكثير فهو زوج ثلاثة ومافيش وزير احسن من وزير
بس عندى سؤال لغندور
هذا الكرسي جلس عليه زروق والمحجوب وأحمد خير وعمالقة كثر فأين أنت من هؤلاء أم كله حشوات وكتل جزور

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[halffaa] 06-08-2015 01:30 AM
هو الجماعه ديل ما عندهم شغل الا الزواج لعنت الله عليهم بالله دي كلام!!!


#1280831 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

06-07-2015 09:07 PM
أعتقد أنه كان يفضل البقاء في منصبه السابق بالحزب كنائب للرئيس حيث الصلاحيات الواسعة التى تمتد إلى الجهاز التنفيذى فالدولة هى الحزب إضافة إلى الامتيازات والاموال الطائلة الما خمج والتى لا تخضع لسلطة المراجع العام ولكن أعتقد أن تراجع اداء الحزب في الانتخابات الأخيرة ومقاطعة الشعب للانتخابات قد أطاحت به،، لكنه يجد الآن نفسه في وزارة متعفنة مليئة بالفضائح والفشل والصراعات والتمييز بين مكوناتها وعليه أعتقد أنه من الأفضل ألا يعتمد على التقارير المرفوعة له من نفس جماعات المصالح بل أن يبدأ بمطالعة ما يكتب في الأسافير ومواقع التفاعل الإجتماعى وخاصة الراكوبة كونها مرآة صادقة لصورة الوطن وعليه التصدى للتجاوزات التى حصلت في الترقيات وكيف لسفيرة شابة بالتعيين كسناء حمد تترقى بالزانة وتترأس سفراء عندما كانوا سفراء كانت هى في الثانوية العامة وتستلم الآن راتب ومزايا أعلى من سفير السودان بلندن وهى نائبته بالإضافة إلى إنصاف الوزراء المفوضين في السلك الدبلوماسى الذين قضوا أكثر من 10 سنوات دون ترقيتهم لسفراء بينما ترقى سكرتيرو مكتب الوزير والوكيل من الذين أتوا من بعدهم،، عليه أن يفهم أن وزارة الخارجية تمثل بؤرة فساد وكوارث نتيجة سياسات الوزير السابق تاجر الأسمنت والسيخ وطالما أنه تم رفع المعاش ل 65 سنة يمكنه إعادة بعض السفراء المرموقين الذين تقاعدوا للعمل كمستشارين بصورة إستثنائية لإصلاح ما يمكن إصلاحه وأعتقد بأنه سينجح إذا فعل ذلك وإبتعد عن الشلليات والمحاور داخل الوزارة كما فعل سلفه لام أكول الذى يعتبر أنجح وزير خارجية في عهد الإنقاذ.

[فارس]

ردود على فارس
[babo] 06-08-2015 11:02 AM
يوجد في الخارجية سفراء أكفاء تدرجوا من سكتير ثالث الى أن وصلوا درجة سفراء وقضوا فيها أكثر من ثلاثين عاما ونالوا درجات علمية رفيعة وخبرات متراكمة ولكنهم ظلموا واحيلوا للمعاش في قمة عطائهم حتى يفسحوا المجال لأهل الحزب والخراب والفساد ...



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة