الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
تقرير مظاهره لندن بمناسبه الذكري الرابعه الحرب في جبال النوبة
تقرير مظاهره لندن بمناسبه الذكري الرابعه الحرب في جبال النوبة



06-08-2015 11:51 PM
أقام تجمع منظمات المجتمع المدني لجبال النوبه بالمملكه المتحده وايرلندا و بالتعاون مع منظمة ويجن بيس واصدقاء النوبه و الناشطين و السودانيين عامة ببريطانيا، تظاهرة حاشدة تحت شعار اوقفوا الحرب في جبال النوبه ، وذلك بمناسبة مرور اربع اعوام علي استمرار الإبادة الجماعية الممنهجة لشعب جبال النوبة و ذلك فى يوم السبت الموافق ٦/٦ /٢٠١٥.
بدات المظاهره في حوالي الساعه الواحده ظهرا من امام مبنى السفارة السودانية قرب حديقة القرين بارك حيث احتشد المتظاهرون الذين اتو من من مدن مختلفة فى بريطانيا ، نيوكاسل، ليدز، شيفيلد، مانشستر، بيرمنجاهم، كوفنترى،،بولتون، كاردف و مدن اخرى بالاضافة الى مدينة لندن. و قد رفع المتظاهرون شعارات مطالبين بوقف الحرب فى جميع أنحاء السودان بصفة عامة و جبال النوبة و دارفور و النيل الأزرق بصفة خاصة، و إيقاف قتل الأبرياء عن طريق القصف الجوى و القتل المباشر و منع المساعدات الانسانية و الدواء و كما هتف المتظاهرون مطالبين بضرورة تسليم مرتكبى جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية للعدالة الدولية حتى لا يدفع الشعب السودانى و شعب مناطق الحرب المشتعلة مزيدا من الأرواح بترك مجرمى الحرب احرارا بلا قيود يفعلون فى شعبهم ما يشاؤون .
و بعد ذلك توجه المتظاهرون فى مسيرة حاشدة جابت شوارع لندن الى مقر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كمرون بنبر تن دوانج أستريت حيث تم تسليم مذكرة لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون تحوى مطالب المتظاهرون و التى تشمل إيقاف الحرب و إيقاف القصف الجوى ، توصيل المساعدات الانسانية ، تقديم مرتكبى جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية للعدالة و إيجاد حل سياسى جزرى للمشكلة فى جبال النوبة و دارفور و النيل الأزرق بما فى ذلك اعطائهم فرصة فى تقرير مصيرهم فى حالة تعنت نظام الخرطوم و استمرار عمليات القتل و الإبادة الجماعية.
و بعد ذلك واصل المتظاهرون الهتافات التى تندد بعمليات القتل و الإبادة الجماعية . و اختتم اليوم بمخاطبات حاشدة شارك فيها ممثلون للمنظمات البريطانية الصديقة المتمثّلة فى منظمة ويجن بيس و منظمة هارت التى كان لهن دورا بارزا فى إنجاح هذه التظاهرة، بالاضافة الى ممثلين التنظيمات السياسية السودانية المختلفة بالمملكة المتحدة، و ممثلة المرأة فى جبال النوبة و ناشطين فى مجال حقوق الانسان . و قد ندد كل المتحدثون بعمليات القتل الممنهج للمدنيين و طالبوا بضرورة إيقاف قصف المواطنين الأبرياء بالطيران فى مناطق النزاعات فى جبال النوبة و دارفور و النيل الأزرق . و كما أمن المتحدثون فى مداخلاتهم على ضرورة تدخل المجتمع الدولى لوقف عمليات الإبادة الجماعية فى السودان .
و انتهت المظاهرة فى حوالي الساعة الخامسة مساء .
و ختاما باسم اللجنة المنظمة لهذة التظاهرة و تجمع منظمات المجتمع المدنى لجبال النوبة بالمملكة المتحدة و ايرلندا نتقدم بالشكر الجزيل لكل من تكبد مشاق السفر و حضر من اجل المؤازرة. و نخص بذلك السودانيين بمختلف توجهاتهم الذين كان لهم دورا بارزا فى إنجاح هذه التظاهرة و كما وشكرا ممثلى الأحزاب السياسية و الحركات الثورية الذين شكلوا حضورا بارزا و كما لا ننسى أصدقائنا من البريطانيين الذين شُمِلوا حضورا بارزا كافراد و ممثلين لمنظمات . و كما نشكر كل من ساهم بماله او وقته عمل على نشر اخبار و معلومات او كل ما يخص هذه التظاهرة فى مواقع التواصل الاجتماعى الالكترونية او المواقع الخاخبارية الاخرى او القنوات التلفزيونية و الراديو .
و شكر
ناصر جانو
اللجنه الاعلاميه


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3861


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة