الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم تتبع نهجا جديدا لتنفيذ الخارطة الاستثمارية
ولاية الخرطوم تتبع نهجا جديدا لتنفيذ الخارطة الاستثمارية
ولاية الخرطوم تتبع نهجا جديدا لتنفيذ الخارطة الاستثمارية


06-09-2015 08:10 PM
الخرطوم (سونا) - دعا المهندس عبد الله أحمد حمد وزير الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم، المستثمرين ورجال المال والاعمال إلى المشاركة في مشروع الخارطة الاستثمارية لولاية الخرطوم، التي ستحدد الموارد المتاحة والفرص الاستثمارية وكيفية استغلالها.
وكشف الوزير لدى مخاطبته اليوم الورشة التفاكرية الأولى لمناقشة ودراسة تحديات ومستقبل القطاعات الانتاجية والصناعات القائمة في الولاية، التى انعقدت اليوم بالمفوضية عن نهج جديد تعمل به الوزارة لتنفيذ هذه الخارطة الاستثمارية تعتمد على تدريب وتأهيل الكوادر السودانية حتي تصبح الخارطة متوافقة مع المعايير االعالمية، مبينا أن السودان مقبل على مرحلة اقتصادية مهمة و كبرى على المستويين المحلي والعالمي، مما يتطلب أن تكون تلك الخارطة مقبولة ومدعمة بكافة الخطط والبرامج التي تحقق أهدافها بأن تصبح الوثيقة الاستثمارية.
واوضح انه سيتم من خلال الخارطة تقديم صورة واضحة عن المناخ الاستثماري من كافة النواحي وتزويد المستثمرين المحتملين وصانعي السياسات والباحثين بمعلومات موثوق بها عن امكانية الاستثمار في الخرطوم، موضحا بانها قاعدة بيانات لكل الفرص في المجالات الصناعية والزراعية والخدمية بالولاية.
وعدد الدكتور عز الدين أحمد يوسف والجيلوجي محمد قسم الله البلال في ورقته المعادن المختلفة المتوفرة في الولاية خاصة الذهب ، و ذكر بأن هناك شواهد واحتمالات في شرق الولاية بمنطقة أبو دليق والمناطق المتأخمة، مشيرا إلى أنه تمت دراسات بواسطة جهاز استثمارات الولاية وعقدت شراكة مع شركة الفيحاء للتنقيب عن الذهب في مربع إم 13. كما تم رصد خامات الكاولين والفلسبار في مواقع متعددة أهمها جبل الفتيحاب.
وكانت الورشة قد أصدرت نحو 10 توصيات نادت بالاسراع في وضع خارطة للمعادن بالولاية والترويج للفرص الاستثمارية عالميا وإجراء دراسات عن الثروات المعدنية المنتشرة في الولاية خاصة المعادن النفيسة والصناعية وصخور الخرسانة والرملة، وجمع معلومات كافية عن المناطق التي تذخر بها تلك الثروات وإجراء الدراسات.
وتواصل وزارة الصناعة والاستثمار غدا تنظيم الورشة التفاكرية لمشروع الخارطة الاستثمارية والتي تهدف إلى التعرف على الفجوة بين الطاقات التصميمية والانتاجية، تمهيدا للخروج برؤى تحدد أولويات الاستثمار والفرص المتاحة في كل صناعة، ثم تحويل هذه الفرص إلى مشاريع مدروسة.وستقدم ثلاث أوراق عمل في ورشة الصناعات الغذائية حول تصنيع اللحوم والألبان والزيوت. ثم تتوالى بقية الورش التي ستعقد يوميا بمقر الوزارة الجديد ببرج كنار سابقا حتى الثلاثين من يونيو الجاري، وهي ورش الصناعات التجميعية والصغيرة، الصناعات الكيمائية والأدوية، النسيج والملابس الجاهزة والجلود، الانتاج الزراعي، الانتاج الحيواني، الموارد الطبيعية واستخدامات الأراضي، النقل والمواصلات، الطاقة والمياه والصرف الصحي، السياحة، الصحة، البئية، التعليم، والتعدين.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 7004

التعليقات
#1282806 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

06-10-2015 07:23 PM
أشهدكم جميعاً في أنه لن يستثمر أحد شيئاً في السودان قبل أن يذهب الله بالبشير وزمرته إلى حيث يستحقون من جحيم

[همت]

#1282597 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

06-10-2015 12:58 PM
تووووووووووووووووش طوالى نحو الاستثمار قبل بسم الله الرحمن الرحيم
ياهذا ولاية الخرطوم تفتقد الخدمات والبنية التحتية وتعاني الاوساخ والعشوائية
اتجاهكنحو الاستثمار يعني انك تود الاستثمار في ارض تملؤها القمامة وتطفح مجاريها وتعاني اسواقها العشوائية وتخيم عليها المحليات بكل فوضويتها وعشوائياتها التى تراكمت اكثر من 26 عام على التوالي
منه العوض واليه العوض
اما كان من الاولى ان يكون ايلا للخرطوم
اما كان من الاولى ان يكون احمد هارون للخرطوم
الهم منك العوض والصبر
توووووش نحو الاستثمار

[الناهة]

#1282422 [كلحية]
5.00/5 (3 صوت)

06-10-2015 09:33 AM
غريبة إنه والى الخرطوم الجديد حتى الآن لم يقم بجولة لمعاينة المواقع الإستراتيجية في ولايته حتى يضع " نظره " عليها لأنه متخصص في " النظر " !الي أن يضع يده عليها لاحقاً . ربما لأنه يعرف يقيناً أن الوالي السابق وضع يده علي كل المواقع الإستراتيجية وتصرف فيها. هذا تعديل وزاري فاسد وبنى علي فساد بإستوزار مثل هؤلاء اللصوص . السذج من عامة الناس يتحدثون عن الحكومة الجديدة وما يمكن ان تقدمه لهم من خدمات !كأنهم لم يعيشوا سنوات الإنقاذ العجاف !

[كلحية]

#1282405 [saleh]
5.00/5 (2 صوت)

06-10-2015 09:14 AM
خلاص اللمبي قام داير يشغل شركاته

[saleh]

#1282400 [bluenile]
3.00/5 (4 صوت)

06-10-2015 09:09 AM
المفروض ناس ابودليق والجموعيه وغيرهم من سكان واهل الخرطوم ان يكونوا نظام وتنظيم قوى حتى ان ياخذوا حقوقهم مثل غيىهم من بناء الشماليه وغيرهم عندما اتحدوا وامسكوا بكل مواقع الذهب واصيحت حكرا لهم
اقترح اتحاد ابناء الجموعيه والبطاحين والدباسين العبدلاب واحفاد حمد
وخوجلى ان يتحدوا من اجل ابنائهم ةاحفادهم القادمون التمسك بحقوقهم التاريخيه من ارض وثروات قيمه كما تحدث عنها وزير الاستثمار

[bluenile]

#1282245 [متوكل]
4.75/5 (3 صوت)

06-10-2015 01:24 AM
الأستثمار بالنظر

[متوكل]

ردود على متوكل
[أب راسن غليد] 06-10-2015 01:01 PM
هههههههههههخخخخخخخخخخخخ كح كح ..... حلوة


#1282180 [حمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-09-2015 09:53 PM
طبعا دا كلو عشان الهبر
و قد بدا تنفيذ النظافة بالنظر فازدحمت الشوارع باكياس القمامة

[حمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة