الأخبار
منوعات سودانية
4 مباريات مثيرة في إنطلاق الدور الثاني من الممتاز السوداني
4 مباريات مثيرة في إنطلاق الدور الثاني من الممتاز السوداني
4 مباريات مثيرة في إنطلاق الدور الثاني من الممتاز السوداني


06-10-2015 10:36 PM
كووورة - بدر الدين بخيت


ينطلق الخميس والاربعاء الذي يليه، سباق الدور الثاني بموسم 2015 لفرق الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم، وذلك بأربع مباريات مثيرة قال إتحاد الكرة السوداني أنها مباريات يفترض أن تلعب في الاسبوع الثاني وتم تقديمها لتلعب كجولة أولى وفقا لترتيبات محددة، ومع ذلك فإن البداية في هذا التوقيت جعلت أندية الممتازة عن طريق الرابطة التي تجمعها تظهر نوعا من التذمر الخافت، أشارت فيه أن إعلان البداية للدور الثاني مفاجئ ويأتي في أعقاب نهاية الدور الاول مطلع الاسبوع الثاني من شهر ايار/مايو الماضي، وتذرعت الأندية بعدم منحها الفترة الكافية للإستعداد للدور الثاني بل أن بعضها يخوض مباريات هذا الأسبوع ولم تتجاوز فترة إعداده الأسبوع.

والخميس تلعب ثلاث مباريات، وفيها يستضيف الوافد الجديد هلال الاُبَيِّض النسور العنيد، وقدم أصحاب الأرض مستوى جيدا بالدور الأول جعلهم يحتلون الترتيب السادس ب20 نقطة، بينما تذبذت نتائج النسور وتوقفت عند الترتيب الثامن برصيد 20 نقطة.

ودعم أصحاب الأرض صفوفهم بعناصر نوعية خلال التعاقدات الشتوية مثل صانع ألعاب الهلال السابق الدولي السوداني مهند الطاهر صاحب القدم اليسارية التي تصنع الفارق بشكل لافت خاصة من خلال الضربات الثابتة، إلى جانب مهاجم المريخ الأساسي والمنتتخب السوداني عنكبة الذي أعاره المريخ لهلال الأبيض.

وقال صلاح محمد آدم المدير الفني لهلال الأبيض في تصريح لموقع : "نحن نعرف النسور جيدا والدقائق التي يظهر فيها قوته الحقيقية".

وكان النسور قد إستعد للمباراة لمدة أسبوع عن طريق مدربه الغاني موسيس ولعب مباراة تجريبية واحدة الإثنين الماضي تعادل فيها مريخ الفاشر 2-2.

المباراة الثانية وهي الأبرز، يستضيف فيها هلال كادقلي المتأزم في الترتيب ال14 قبل الآخير برصيد 11 نقطة، المتذيل الميرغني صاحب النقاط ال8، ويقود الفريقين مدربين جديدين، مجدي كسلا الذي بدأ الموسم مع اصحاب الارض يعود خلفا لجلال كوكو، وهي أول مباراة لمجدي، بينما إستعان الميرغني بمدرب إريتري خلفا للغاني النجم السابق المعروف كريم عبد الرزاق الذي حقق الفوز في مباراتين فقط طوال 5 أشهر.

وقال مجدي كسلا: "نخوض كل مبارياتنا في الدور الثاني تحت الضغط بسبب ترتيب الفريق المتأخر، فلابد أن نعدل من عددية نقاطنا، وأي مباراة نخوضها ستكون بشعار الفوز، وسنحاول الفوز بأول المباراة، وقد هيأنا اللاعبين نفسيا وخضنا عدة مباريات وتخلو قائمتنا من الإصابات، والمباراة ستكون بين فريقين جريحين وكلاهما يسعى للفوز لقيمة النقاط، ولكننا تحسبنا للميرغني جيدا وسنحاول تفادي أخطاء مباراتنا معهم في الدور الأول، ونحن جاهزوون لهم بنسبة 100%".

وفي مباراة مثيرة للغاية يحل الأهلي الخرطوم بترتيبه ال13 ونقاطه ال13 أيضا، ضيفا على حصان الدور الأول الأسود مريخ الفاشر الذي يحتل الترتيب الخامس برصيد 23 نقطة.

تعادل الفريقان في الدور الأول بالخرطوم، ولكن فوز أصحاب الأرض يعني القفز فوق الأهلي شندي الرابع، بينما الفوز ينتقل بالأهلي الخرطوم عدة درجات نحو الوسط.

وابدى التاج محجوب المدير الفني للأهلي رغبة في الخروج بأفضل نتيجة وقال للموقع: "سنحاول المحافظة على نظاقة شباكنا وهدفنا هو النقاط الثلاث لكن المباراة لن تكون سهلة ولن ننسى أن مريخ الفاشر يلعب على أرضه وبين جماهيره".

في مباراة مهمة الجمعة بمدينة الكاملين جنوب العاصمة الخرطوم يستضيف الأهلي مدني الذي عاد للدرجة الممتازة بعد موسم هبوط واحد، فريق الأمل عطبرة الذي يتربع على أزمة الموسم الكروي مع المريخ بسبب مشاركة مهاجم الآخير بكري المدينة في مباراة الفريقين بالدور الأول والتي يراها الأمل غير صحيحة.

للأهلي مدني 15 نقطة في الترتيب ال11، وقد حقق الفريق الفوز في آخر مباراتين بالدور الأول وكان أهمهما الذي حققه على الأهلي شندي القوي صاحب الترتيب الثالث في آخر مباراة 2-0.

وقال ياسر حداثة المدير الفني للأهلي مدني: "الفريق حقق نتائج جيدة بنهاية الدور الأول وإستقر شكله الفني وبددنا خوف الناس على مصير الفريق، والكل يعلم الظروف المعقدة التي كان يمر بها الفريق مثل صغر سن اللاعبين وضعف خبرتهم، ولكن نفس اللاعبين الآن باتت لديهم خبرة جيدة إلى جانب أن الإضافات التي تمت في المرحلة التعاقدات الصيفية تجعلنا نتفاءل بالأفضل وفريق الأمل الذي سنلاعبه فريق كبير، ولكن مباراتنا معه مختلفة جدا معما يدور بالأمل إداريا وقضيته مع المريخ لا علاقة لها بالمباراة".

فريق الأمل الذي يحتل الترتيب 12 برصيد 14 نقطة فإن مديره الفني الجديد محمد عبد النبي ماو سيخوض اول مباراة له بعد توليه المهمة من المصري بركات إبراهيم الذي لم تتجاوز فترته مع الفريق 3 أشهر، وقال ماو للموقع: "موقف الأمل لا يحتمل غير الفوز، ولم نكمل إعدادنا لهذه المباراة ولم نلعب مباراة تجريبية، كما أن موقف فريق الأهلي مدني مثل موقفنا ولهذا ستكون المباراة صعبة على الفريقين".

وحول تخلف الأمل عن المباراة ما لم يحسم إتحاد الكرة السوداني شكواه مع المريخ حول اللاعب بكري المدينة قال رئيس نادي الأمل جمال حسن سعيد لموقع : "قرار عدم خوضنا مباراة الأهلي مدني كان قرار من رابطة أندية الممتاز، وإذا لم تقف معنا رابطة أندية الممتاز فإن مصيرنا سيضيع، وكل التأخير في القرارات حول قضية بكري المدينة لا ينطبق علينا، ونحن في النهاية لسنا مع مغالبة المؤسسات ولكننا مع مغالبة الباطل ونحن لن نتخلى عن قضيتنا".

يذكر أن مباريات الأسبوع الأول من الدور الممتاز سوف تلعب بعد منتصف حزيران/يونيو الحالي، وذلك بسبب مباراة السودان مع ضيفه منتخب سيراليون على تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017، ويتصدر المريخ الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن الهلال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1722


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة