الأخبار
أخبار إقليمية
إسماعيل الحاج موسى : قصدنا حرمان المعارضة من السفر للقاء أعداء البلاد
إسماعيل الحاج موسى : قصدنا حرمان المعارضة من السفر للقاء أعداء البلاد
 إسماعيل الحاج موسى  : قصدنا حرمان المعارضة من السفر للقاء أعداء البلاد


سفر قيادات المعارضة لباريس الهدف من ورائه الشهرة.
06-10-2015 11:59 PM
الخرطوم: سلمى عبدالله

قال القيادي بالمؤتمر الوطني، إسماعيل الحاج موسى، إن قرار منع قيادات المعارضة من السفر لباريس قُصد به حرمانهم من لقاء أعداء البلاد، موضحاً أن سفرهم بلا جدوى، وأنهم يسعون لخلق ضجة إعلامية.

وقال موسى ، إن سفر قيادات المعارضة لباريس الهدف من ورائه الشهرة.

التغيير


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 13215

التعليقات
#1283663 [هجو نصر]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 10:00 PM
ابو الكرك شيخ الجماعة
قبض العنزة من كراعا
وقال احيا يا الرضاعة

[هجو نصر]

#1283589 [ود ابو زهانة]
3.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 06:18 PM
لعن الله لاعقى الاحذية

[ود ابو زهانة]

#1283468 [عبد الجبار احمد]
1.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 02:48 PM
والله هذا هو العهر السياسي نفسه الذي ذكره الدكتور منصور خالد في كتبه.
يعني اسماعيل الحاج موسى دا والله ما بخجل لا بشم . بالله اترك ناس الحكومة يقولوا هذا الكلام.
والله صحيح القلم ما بزيل بلم

[عبد الجبار احمد]

#1283458 [الجـزيــــــــــرة ابا]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 02:36 PM
اكبر كارثة فى السودان هى ( بقايا المستعمرين اﻻتراك والمصريين + بقايا مايو )

عطّلوا التاريخ والسياسة واﻻقتصاد ودمرّوا الوطن لصالح جهات مشبوهة

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1283453 [شمام]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 02:32 PM
يا ابو السباع الا تعلم ان بعض المتنفذين الانقاذيين يحملون جنسيات اعداء البلاد

ليتك سكت دهرا ولم تنطق (جبت البلاء لرقبتك ولم تحسبها صح فاتك القطار)

[شمام]

#1283403 [عثمان قمر الانبياء]
3.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 01:48 PM
والله يا جماعة لا زلت اذكر ايام الانتفاضة المجيدة ضد انقلاب مايو عندما حضر هذا الارزقى لمكتب النائب العام وقتها الاستاذ عمر عبد العاطى.................حضر لوزارة العدل وهو يحمل اوراقاً وجرائد قال انها مستندات وطلب مقابلة الوزير ليوضح له انه كان يعارض النميرى من داخل النظام...............وقد رفض مدير مكتب الوزير السماح له بالدخول وصرفه خائباً

[عثمان قمر الانبياء]

ردود على عثمان قمر الانبياء
[nagatabuzaid] 06-11-2015 09:19 PM
كان يعارض نظام نميرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بالله ؟؟؟ حقيقة مرتزق لا ذمة له


#1283315 [ود الشريف]
4.25/5 (4 صوت)

06-11-2015 12:10 PM
اسماعيل الحاج الموسي المايوى الانتهازى البغيض محب الشمولية من انت يا هذا حتى تقرر من يسافر ومن لايسافر ومن يلتقى ومن لايلتقى وهلالاربيون اعداء لكم وهل الامريكان اعداء لكم لماذا تفتحون لهم سفارات وتركضون ورائهم لدعمكم ومساندتكم وانتم تسرقون مال الشعب اتركنا يا هذا من هراءيك فانت لاتسوي شي ولاقيمة لك وانت من يبحث عن الشهرة فانت فى حكومة الشعب لا مناصر لك ولن يكون لك موقع الا فى ظل الشمولية البغيضة وحتما كما سقطت مايو وانت فيها ستسقط حكومة الفساد والمتاجرة بالدين وتسقط معها فى مزابل التاريخ نسال الله ان يزيل الظلم والظالمييين

[ود الشريف]

#1283310 [ديك الجن]
4.38/5 (4 صوت)

06-11-2015 12:07 PM
يا دكتور إسمعايل يا قانونى ( ياالواعى يا الدارس الكتاب) إن حق التنقل حق أصيل من حقوق الإنسان فى كل الدساتير القطرية والإعلانات العالميـة ، فكان الأولى بك أن تقف ضد ذلك الإجراء - من الناحية الإخلاقية المهنيـة - على أقل تقدير ، لا أن تفقـد ما ء وحهك بهذا الشكل المخزى إرضاء لأولياء نعمتك الذين تعتاش أنت وأمثالك على ( فضلاتهم ) بئس المثقفاتيـة أنت وأمثالك.

[ديك الجن]

#1283306 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 12:04 PM
)قرار منع قيادات المعارضة من السفر لباريس قُصد به حرمانهم من لقاء أعداء البلاد(
(أن سفرهم بلا جدوى، وأنهم يسعون لخلق ضجة إعلامية(.
(إن سفر قيادات المعارضة لباريس الهدف من ورائه الشهرة.)

كنا نقول ولا نزال ولن نزال نقول ان كل المنتمين الى الجماعة الارهابية المستعمرة روابضا كانوا ام فاقدا تربويا ام فاقدا اخلاقيا ام اصحاب شهادات علمية صحيحة او غير صحيحة لم تكسب اصحابها القيمة العلمية الحقيقية واولى درجاتها المصداقية او الصدق في القول والعمل!! فهل توجد هذه الخصلة النبيلة في هذه الجماعة الارهابية المستعمرة ؟ او في اي كادر من كوادرها المريضة بداء النرجسية والسادية وجنون العظمة؟؟ ونتيجة لهذه الامراض المزمنة اصبحت تتنفس الكذب شهيقا وزفيرا ؟؟ ولهذا يكذب كلامها بعضه بعضا !! مما يدلل على صحة المثل القائل (الكذب حبله قصير!!) ولهذا ياتي التخبط الناتج عن عدم المصداقية في القول واللجوء الى ما يحسنون صنعه وهو الكذب !!

نلاحظ في الجمل ما بين القوسين الثلاث ورود كلمة قيادات المعارضة !! وهذه سقطة اولى !! الاعتراف ان هناك قيادات للمعارضة يعني ان هناك اعتراف ضمني بالمعارضة !! وهذا شئ محمود ويوجد في ارقى الدول التي تطبق الديمقراطية وهي غير مسلمة ولا ترفع شعارات هي لله وفي سبيل الله قمنا !!! مع الفارق في التعامل مع المعارضة هنا وهناك !! لن نتحدث عن التعامل الحضاري مع المعارضة هناك فله شواهد في كل لحظة وحين !! كيفية تعامل الجماعة الارهابية المستعمرة مع المعارضة هنا ووجه المقارنة بين مقارنين لا مقارنة بينهما سوى المجازية اللفظية لا غير؟؟ تمنع قيادات المعارضة من السفر وهي ترفع راية هي لله !! فما هي الاسباب التي ادت الى هذا المنع ؟؟

اربعة اسباب تم ذكرها وهي كما يلي:
1- الحرمان من لقاء الاعداء
2- عدم جدوي السفر
3- السعي لخلق ضجة اعلامية
4- هدف سفر القيادات هو الشهرة

كما اسلفت هذه الاسباب الاربعة تشير الى تلك الامراض العقلية والنفسية والعصبية المذكورة وهي نتاج اسقاطات مرضية لخوف مزمن يسيطر على حركات وسكنات هذه الجماعة الارهابية المستعمرة !! وتشبثهم برأيهم وان كان غير صواب وهو كذلك ومع علمهم بذلك يتشبثون برأيهم كالطفل الذي يتشبث بلعبته خوفا من ان تؤخذ منه او يصيبها ضرر فتكسر فلا يجدها ولا يجد بديلا لها!!

وما عنيته ان كلامهم يضرب بعضه بعضا وهو الاعتراف مقابل المنع !! وباسباب متوهمة واهية لا ترقى عند التثبت الى مرحلة المنع !! وهم بهذا المنع فعلوا ما لم يكن سيفعله سفرهم بل واكدوا لكل من يبصر انهم كاذبون !! وحالهم مثل ضائع في فلاة قاحلة لا ماء ولا زاد !! وفجأة يرى امامه كنزا وراحلة وطعاما وشرابا ولا صاحب لها !! فيأكل ويشرب ويحمل الكنز على الراحلة ويمضي لا يلوي على شئ ليلحق بحسناء يتزوجها او يشتريها بحر ماله !! وهو لا يدري احلال ام حرام ما فعل !! ولن يسال نفسه ماذا حل بمالك المال والراحلة الحقيقي !! هذا مثلهم وما وجدوا انفسهم فيه في غفلة من الزمن وهذا مبلغهم من العلم !! كل الشعب لهم عدو لانهم يعلمون ما فعلوا به !! ليس لديهم قضية يقاتلون من اجلها !! وكل جهادهم لتمكين روابضهم وبالتالي تحصين انفسهم وان قتلوا الناس جميعا !! بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ ۚ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا ۖ وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا ۖ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ ۚ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2)

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
European Union [كروري] 06-11-2015 02:17 PM
تسلم يا ابو محمد و الله حرام أن يحكم البشير شعب فيهم مثل أبو محمد.

كل يوم يتحقق فيهم قول الجمهوريين ( انهم يفوقون سوء الظن العريض).


#1283289 [سفير]
4.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 11:40 AM
قال المايوي المتعفن إن قرار منع قيادات المعارضة من السفر لباريس قُصد به حرمانهم من لقاء أعداء البلاد
أعداء البلاد!!!
أعداء البلاد ديل ودل عندها سفارات جوا الخرطوم وعلاقتنا بها علي ما يرام .. فكيف يصفها بالاعداء؟؟
اخجل يا مايوي يا حقير
تصريحك سيحرج الحكومة والخارجية لن تجد له تفسيرا عندما تطلب منها دوا الاتحاد الاروبي ذلك

[سفير]

#1283274 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 11:25 AM
)قرار منع قيادات المعارضة من السفر لباريس قُصد به حرمانهم من لقاء أعداء البلاد(
(أن سفرهم بلا جدوى، وأنهم يسعون لخلق ضجة إعلامية(.
(إن سفر قيادات المعارضة لباريس الهدف من ورائه الشهرة.)

كنا نقول ولا نزال ولن نزال نقول ان كل المنتمين الى الجماعة الارهابية المستعمرة روابضا كانوا ام فاقدا تربويا ام فاقدا اخلاقيا ام اصحاب شهادات علمية صحيحة او غير صحيحة لم تكسب اصحابها القيمة العلمية الحقيقية واولى درجاتها المصداقية او الصدق في القول والعمل!! فهل توجد هذه الخصلة النبيلة في هذه الجماعة الارهابية المستعمرة ؟ او في اي كادر من كوادرها المريضة بداء النرجسية والسادية وجنون العظمة؟؟ ونتيجة لهذه الامراض المزمنة اصبحت تتنفس الكذب شهيقا وزفيرا ؟؟ ولهذا يكذب كلامها بعضه بعضا !! مما يدلل على صحة المثل القائل (الكذب حبله قصير!!) ولهذا ياتي التخبط الناتج عن عدم المصداقية في القول واللجوء الى ما يحسنون صنعه وهو الكذب !!

نلاحظ في الجمل ما بين القوسين الثلاث ورود كلمة قيادات المعارضة !! وهذه سقطة اولى !! الاعتراف ان هناك قيادات للمعارضة يعني ان هناك اعتراف ضمني بالمعارضة !! وهذا شئ محمود ويوجد في ارقى الدول التي تطبق الديمقراطية وهي غير مسلمة ولا ترفع شعارات هي لله وفي سبيل الله قمنا !!! مع الفارق في التعامل مع المعارضة هنا وهناك !! لن نتحدث عن التعامل الحضاري مع المعارضة هناك فله شواهد في كل لحظة وحين !! كيفية تعامل الجماعة الارهابية المستعمرة مع المعارضة هنا ووجه المقارنة بين مقارنين لا مقارنة بينهما سوى المجازية اللفظية لا غير؟؟ تمنع قيادات المعارضة من السفر وهي ترفع راية هي لله !! فما هي الاسباب التي ادت الى هذا المنع ؟؟

اربعة اسباب تم ذكرها وهي كما يلي:
1- الحرمان من لقاء الاعداء
2- عدم جدوي السفر
3- السعي لخلق ضجة اعلامية
4- هدف سفر القيادات هو الشهرة

كما اسلفت هذه الاسباب الاربعة تشير الى تلك الامراض العقلية والنفسية والعصبية المذكورة وهي نتاج اسقاطات مرضية لخوف مزمن يسيطر على حركات وسكنات هذه الجماعة الارهابية المستعمرة !! وتشبثهم برأيهم وان كان غير صواب وهو كذلك ومع علمهم بذلك يتشبثون برأيهم كالطفل الذي يتشبث بلعبته خوفا من ان تؤخذ منه او يصيبها ضرر فتكسر فلا يجدها ولا يجد بديلا لها!!

وما عنيته ان كلامهم يضرب بعضه بعضا وهو الاعتراف مقابل المنع !! وباسباب متوهمة واهية لا ترقى عند التثبت الى مرحلة المنع !! وهم بهذا المنع فعلوا ما لم يكن سيفعله سفرهم بل واكدوا لكل من يبصر انهم كاذبون !! وحالهم مثل ضائع في فلاة قاحلة لا ماء ولا زاد !! وفجأة يرى امامه كنزا وراحلة وطعاما وشرابا ولا صاحب لها !! فيأكل ويشرب ويحمل الكنز على الراحلة ويمضي لا يلوي على شئ ليلحق بحسناء يتزوجها او يشتريها بحر ماله !! وهو لا يدري احلال ام حرام ما فعل !! ولن يسال نفسه ماذا حل بمالك المال والراحلة الحقيقي !! هذا مثلهم وما وجدوا انفسهم فيه في غفلة من الزمن وهذا مبلغهم من العلم !! كل الشعب لهم عدو لانهم يعلمون ما فعلوا به !! ليس لديهم قضية يقاتلون من اجلها !! وكل جهادهم لتمكين روابضهم وبالتالي تحصين انفسهم وان قتلوا الناس جميعا !! بسم الله الرحمن الرحيم (هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ ۚ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا ۖ وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا ۖ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ ۚ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ (2)

[ابو محمد]

#1283271 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
3.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 11:24 AM
النسخ .....المكررة من الاتحاد الاشتراكي ........... امثال هؤلاء ... كثر .... حرباوات المصالح .................

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1283265 [شارع الحاج يوسف]
3.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 11:21 AM
دة بدرية آخر بس بشنب، هو كذلك المستشار القانوني لمنظمة سند الخيرية لصاحبتها وداد بابكر وتضم المنظمة أيضا سناء حمد وزوجة محمد عطا،، تخيلو

[شارع الحاج يوسف]

ردود على شارع الحاج يوسف
[nagatabuzaid] 06-11-2015 09:23 PM
تخيلنا وتوصلنا لما تقصده . تسلم


#1283259 [مدحت عروة]
3.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 11:11 AM
يعنى معنات كلامك ده انه معارضى الانقاذ هم اعداء للبلاد وماشين يلاقوا اعداء البلاد لكن ناس الانقاذ يسافروا لاى حتة فى العالم ويلاقوا اى زول حتى لو كانوا من البتصنفوهم اعداء البلاد مافى اى مشكلة لان ناس الانقاذ او المؤتمر الوطنى هم الوحيدين فى السودان ما اعداء للبلاد مش كده ولا كيف؟؟؟
ياقراء ومعلقى الراكوبة عليكم الله شوفوا جنس القيادات دى السودان مش ليه حق يبقى دولة فاشلة ؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1283257 [Lila Farah]
3.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 11:09 AM
الحمار جه كان متعشم يدوهوا وزارة العدل والا الخارجيه
والا جتى والى من الولاه ولكنهم لم يدوهوا الا بالجزمه لأنهم
عارفين من هو المسخ السحسوح اسماعيل الحاج موسيى....!!!!

وعلي فكره للماعارف اسماعيل الحاج موسيى سحسوس أكتر من غندور.!!!

[Lila Farah]

#1283205 [أبوقرجة]
4.00/5 (4 صوت)

06-11-2015 10:15 AM
من أنت حتى تكتب عن المعارضه أو تعلق ... خلاص من الاتحاد الاشتراكي المقبور إلى الجبهة الإسلامية الزايله بلا شك ...

قوم لف

[أبوقرجة]

#1283176 [ابو عمرو]
4.63/5 (5 صوت)

06-11-2015 09:33 AM
شقيقك الراحل حتى عندما كان يتزلف كان يفعل ذلك بحسس أدبي إبداعي جميل أما أنت فمجرد متزلف تفتقر لأي شكل من أشكال الأدب

[ابو عمرو]

ردود على ابو عمرو
[nagatabuzaid] 06-11-2015 09:26 PM
عمر الحاج موسى اخ غير شقيق لاسماعيل الحاج موسى


#1283166 [جمال]
5.00/5 (3 صوت)

06-11-2015 09:17 AM
المؤسف ان بعض السياسيين يعتقدون ان الضرب على المعارضة ونعتها بأسواء ما في قرائحهم من الشتم والسب يقربهم زلفى الى الحكام ومشكلتهم الاساسية انهم تربوا على موائد اللئام والسلاطين
وصدق المتنبي حين قال:
وما انتفاع أ(خي الدنيا) بنـاظـرهِ إذا استوت عنده الأنوار والظلمُ

فإخوان الدنيا اخوان الشياطين فلم ينفعهم نظرهم (أبصارهم) ولا بصيرتهم ولا حتى درجاتهم العلمية نظراً لاستواء الظلمات والنور في اعينهم

ودكتورنا الحببيب لا يريد مدح الرجال فلجأ الى شتم الابطال الذين يناضلون من اجل الحق وكلمة الحق والحرية والانعتاق من من سلطة ولاية الفقيه .. والتنظيم الدولي للأخوان المسلمين ..

فإن كان سفر قيادات المعارضة اريد به الشهرة ؟ فما الذي تريده بسبب المعارضة وشتمها ؟ وهل كل عدو للمؤتمر الوطني والجبهة الاسلامية عدواً للبلاد؟

[جمال]

#1283147 [ابو الدردوق]
4.25/5 (5 صوت)

06-11-2015 09:00 AM
سفر المعارضة الي باريس الهدف من وراءه الشهرة. يا فلاتي يابتاع القدو قدو. انت بعد نحن ما نجي اول حاجة.نسفر ك.لوطن جدودك في نيجيريا

[ابو الدردوق]

ردود على ابو الدردوق
[مواطن] 06-11-2015 06:32 PM
وليسوا .. عذرا .

[مواطن] 06-11-2015 03:56 PM
أعتقد كل الكيزان أجانب ولسوا سودانيين !


#1283144 [ibrahim]
3.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:57 AM
حق التنقل والسفر دا حق من حقوق الانسان بعد مرات كادر الانقاذ بيورطهم في حتات هم في غني عنها انت اسع يا اساعيل (الشعب اي حكومة ) دا قلت التصريح دا بصفتك شنو يعني وبعدين انا شخصيا مبسوط من خطوة عدم سفر قيادات المعارضة لانو مسالة البحث عن وطن في عواصم الدول الاخري لاياتي بنتيجة الوطن الذي نبحث عنو في الداخل فلتحتك احزاب المعارضة مع جماهير الشعب السوداني في صراع اليومي من اجل حياة كريمة ووطن يسع الجميع اما اسماعيل وود الميرغني وكل الانتهازيين سوف يحاسبو ذيهم وذي الكيزان وهذا ليس ببعيد

[ibrahim]

#1283074 [المغبون من الاسلاميين]
4.32/5 (6 صوت)

06-11-2015 08:06 AM
يا اسماعيل الحاج موسى انت مجرد من الانسانية من ايام نميري وما ذلت انت افسد من البشير لانك انتهازي وعدو الشعب السوداني لكن اليوم فريب لمحاكم الشعب ضد الطغا وانت عزابك مختلف

[المغبون من الاسلاميين]

#1283064 [الجقرم]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 07:54 AM
طيب اذا الهدف منو الشهرة انتو خايفين منو لييييييه
عالم حتى الكلام ما بتعرف تتكلم
حسبنا الله ونعم الوكيل

[الجقرم]

#1283059 [ابراهيم مصطفى عثمان]
4.75/5 (5 صوت)

06-11-2015 07:48 AM
منذ ديسمبر 2014 تلاحظ ان عدد من ديناصورات المؤتمر الوطني اطلاق تصريحات لا يروم منها الا (رضاء) جهاز المخابرات وكانهم يجددون اشتراكاتهم ضمن الطغمة الحاكمة وذكرني (الحاج موسي) هذا العام 1966 بجامعة الخرطوم عندما ارتفعت اسهم (الجبهة الاشتراكية ) التي كان رئيسها هو بسبب انتقاده لجماعة الاخوان المسلمين في (جبهة الميثاق الاسلامي) بالجامعة انذاك ومنذ تخرجه من الجامعة التحق بالاتحاد الاشتراكي المصري (فرع السودان) ثم انتقل مع (سدنة مايو)الي الانقاذ وحتي اليوم . تصريحه الاخير لا يعني اي شئ بخلاف تذكير الجماعة (يا اخوان لا زلت معاكم )

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1283035 [quickly]
4.75/5 (5 صوت)

06-11-2015 07:14 AM
((سفرهم بلا جدوى، وأنهم يسعون لخلق ضجة إعلامية))؟؟!!
سفرهم بجدوى وأنهم يسعون لعمل جاد
وهذاالذي تخافون منه ,,, لذلك منعتوهم من السفر

[quickly]

#1283030 [ود ابراهيم]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 07:07 AM
عيب عليك يا دكتور مثل هذا الكلام
المعارضة في كل الدنيا موقع احترام وتقدير من الحكومات
كل من يخالفكم الراي يصبح من أعداء الوطن !!!!
هنالك في المعارضة من هم اكثر وطنية منكم يا دكتور
لانهم رفضوا المناصب والغنائم وعاشوا على الكفاف من اجل الفكرة.
كيف تصفهم بالخونة وانت رجل مثقف وصاحب تجربة كبيره !!!
قلبي عليك يا وطني.

[ود ابراهيم]

#1283027 [أبوعلي]
4.88/5 (6 صوت)

06-11-2015 07:03 AM
إحترام الذات - الوقار - القدوة الحسنة... إلخ
كلّها لا تملك منها(حبّة) أيها النكرة الدمية

[أبوعلي]

#1283016 [ودالعمدة]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2015 06:55 AM
هنالك بعض السياسين من الرجال والنساء عندما نراهم ينافقون في كل حكومات السودان لبيع ذممهم بداء من عهد نميري الي عهد الانغاذ نتذكر حكمة الخالق في حيوان الديناصور و"الحربوية" هذا يعيش مئات الاعوام عمرا مفترسا وهذه تغير جلدها حسب لون المكان

[ودالعمدة]

#1283014 [Sudanna]
4.57/5 (7 صوت)

06-11-2015 06:49 AM
أوووووه إسماعيل الحاج موسى الكديانة الباطل الماسكاه مرتو من اللغلوغ الشمال .. انت متييين بقيت راجل عشان تتكلم عن الرجال .. يا .. قلت لي الختم في اصابعينك كم ؟؟؟

[Sudanna]

#1283002 [التلب]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 06:28 AM
انتو متأكدين انو الزول ده دكتور .. ؟؟ وهل ده كﻻم شخص عاقل .. ؟؟ ومن هم أعداء السودان الذين يقصدهم .. ؟؟ والله صدقت يا حبيبنا يارسول الله فقد ق ذكرت فى ما معناه فى آخر الزمان الرجل التافه يتولى امور الناس وقلت ايضا إذا وسد اﻻمر لغير اهله فانتظروا الساعه... !!

[التلب]

#1283000 [الإفريقي]
4.94/5 (7 صوت)

06-11-2015 06:27 AM
إسماعيل الحاج موسى،القيادي بالمؤتمر الوطني حاليا والإتحاد الإشتراكي المدحور سابقا.مرتزق مجترف ياكل من كل الموائد النتنة.

[الإفريقي]

#1282990 [مفجوع]
5.00/5 (5 صوت)

06-11-2015 05:54 AM
ومن تكون أنت ..؟
أنت ربيب الديكتاتوريات وعدو الديمقراطية وراكب كل موجة من أجل السلطة ..

[مفجوع]

#1282986 [Almisahir fi izallail]
4.75/5 (5 صوت)

06-11-2015 05:32 AM
وبسلامتو السيد اسماعيل حاج موسى بيتكلّم باى صفه؟ دستورى.. برلمانى.. تنفيذى.. مايوى .. اسلامى .. انقاذى؟؟ مستقل لا طعم له ولا لون زلا رائجه!
آل ايه آل حرمانهم كم لقاء اعداء البلاد! كلام عجيييب وغريييب!
وتيّب اذا اصلو سفرهم بلا جدوى.. انت يا سماعين دخلك شنووو.. والحارق رزّك شنوو ..المزعلك ورافع ضغطك شنووو..
انت بتدخلك فى الموضوع موش برضو ضجه اعلاميه.. عاوز تذكّر منووو "نحن هنا وسنظل تحت النظر ومستعدين وعاوزين نخدم.. ما تنسونا"

[Almisahir fi izallail]

#1282964 [ابوعمة]
3.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 02:13 AM
يا ترى من هم أعداء البلاد

[ابوعمة]

#1282960 [مواطن]
3.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 01:52 AM
احيانا اجد العذر لهذا الرجل فللسن دوره وانطفاء البريق مصدر الم وشقاء لمن هم في خريف العمر ،،،،

لكن بعض تصريحاتهم ( موجعة ) ليس بسبب مضمونها ولكن لسوء ترتيبها واخراجها ،،، و لتناقض مفردات التصريح مع بعضعها ،،،

الرجل لايشغل اي منصب رسمي رغم ذلك يدلى بمثل هذا التصريح دون الجهة التي منعت ،،،،

لم اسمع يوما ان الاتحاد الاوروبي ( صاحب الدعوة ) قد وضع في خانة ( العدو ) لا في اعلام الحكومة ولا في تصريحات مسؤليها ،،،،

كلمة ( عدو ) وعداء هي التي اوصلتنا الي هذا الحضيض منذ امريكيا روسيا قد دنا عذابها ،،،

اعلم ان مسؤولي حكومتنا لم يفوتوا فرصة اوسانحة لشد الرحال لبلاد ( الاعداء ) املا في انفراجة وقد حفيت اقدام كرتي من كثرة اسفاره لبلاد الاعداء لدرجة انه جعل اقامة اسرتكه في ايطاليا بعد تعيينه زوجته سفيرة هناك ،،، فهل العداء والعداوة يكون فقط عندما يتعلق الامر بالمعارضة فقط ،،،،

اذا كان سفر وفد المعارضة بهذا الوهن والضعف فلماذا ( الرعب ) والخوف من سفرهم ومن قبل اعتقالهم ،،،،

اسال الله العلي القدير ان يهدي اسماعيل الحاج موس وهو في هذا السن الى طريق الصدق والحق والعدل ليعمر ابينه وبين ربه ونفسه واهله

[مواطن]

#1282959 [امدرماني]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 01:52 AM
حياتك كلها تعرصه من ايام المرحوم نميري ايها القواد العجوز اتهازي الدكتاتورية لكن انت عدو الشعب السوداني لك خمسين عاما ولكن لك يوم ايها الخنزير الاصلع ومعك كل كل الخنازير الكيزان يا وسخ مايو

[امدرماني]

#1282955 [المستغرب]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 01:44 AM
حل عن سمانا ايها الكلب الأجرب!!!!

[المستغرب]

#1282952 [الفادنى]
4.75/5 (5 صوت)

06-11-2015 01:30 AM
هو فى زول عدو غيرك يا انتهازى يا معفن يا ابو ختم . الختم اللابسها مرة ما ﻻبساها يا واطى

[الفادنى]

#1282949 [مواطن]
5.00/5 (4 صوت)

06-11-2015 01:22 AM
الزول ده لا خلقة ولا أخلاق!!

[مواطن]

#1282948 [abusami]
3.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 01:20 AM
إسماعيل الحاج موسى اسكت وراء كل عسكري حاكم انتة واسرتك جاتك اللعنة يا ارزقي .

[abusami]

#1282934 [نمو]
2.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 12:50 AM
اسماعيل ولماذا سافر غندور للحوار
مع اعداء الوطن امريكا وهل عاد غندور
بفائده من حواره مع اعداء الوطن لماذا تكذبون
انت صار بينك وبين ملاقاة الله ايام ولماذ
وافقتم بسفر العمد للحوار مع امريكا
لان الحكم صار صعب عليكم وحبل الكذب قصير
انتم خائفون علي ضياع ثرواتكم وتضعون
الحواجز للاخرين هنيئا لك الدنيا يا عجوز

[نمو]

#1282928 [الجقود ود بري]
3.50/5 (3 صوت)

06-11-2015 12:35 AM
متي أصبحت اوصياء على عقول البشر واختيارهم؟ وكان جاءتكم من الخالق وكاله لتسيطروا علي حياة العباد! !
انا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1282927 [شاويش]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 12:33 AM
رحم الله الأديب عمر الحاج موسي الذي لولاه لما سمع بك أحد لافلاسك و خيابتك ..
و حقآ فالبطن بطرانة .. ذاك أسد و هذا انتهازي وضيع .

[شاويش]

ردود على شاويش
[nagatabuzaid] 06-11-2015 09:31 PM
عمر الحاج موسى واسماعيل الحاج موسى من اب واحد من الكوة النيل الابيض لكنهما ليسا من بطن واحدة فلكل منهما ام مختلفة

[جركان فاضى] 06-11-2015 09:01 AM
عمر الحاج موسى خطب خطبة عصماء فى قاعة الصداقة يمجد فيها النميرى الذى كان حاضرا وقتها...خطبة بليغة اصبح يردد فيها الشعب السودانى كثيرا لبلاغتها...وكان يقصد منها ان يعينه النميرى وزيرا...لكن النميرى فى نفس الجلسة قام بتعيين اللواء عثمان هاشم( الدفعة الوراء عمر الحاج موسى) وزيرا وفك عمر الحاج موسى فى الهواء...اثر هذا القرار على عمر حتى اصابته نوبة قلبية فارق الحياة بسببها قبل ان يصل المستشفى...وحتى قبل ان ينفض الاجتماع الذى قال فيه خطبته العصماء... سكب كل ماء وجهه لينال وزارة لكن كل ذلك لم يشفع له بحب من مجده بالباطل


#1282921 [abu saleh]
2.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 12:13 AM
سياسات كارثية خالدة: ليس من الإنصاف ولا العدل ولا الوطنية أو الرجولة والأخلاق أو الحكمة والتبصر حجر، وإقصاء تيارات وشخصيات ونشطاء بعينهم وتهميشهم والتحفظ عليهم ككائنات خطرة والانتقاص من قدرهم ومسخهم، وهضم أبسط حقوقهم الدستورية، وقطع أرزاقهم وتقزيمهم، وفي نفس الوقت، إطلاق يد القوى السلفية التكفيرية والطائفية المحافظة وترك الساحة سداحاً مداحاً للتيارات الظلامية والقومية والوهابية و وسحالي وثعابين وأفاعي دواعش الرسالة الخالدة......مجرد فاشية أخرى وتغليب متعمد وتمكين مستقبلي مقصود لقوى البغى والإرهاب والظلام ومساهمة مجانية عبقرية في إنجاح مشروعها....
عبقريات فريدة ونادرة: القضاء على الكوادر الوطنية والنخب الفكرية والتنويرية واليسارية والوطنية والشرفاء وأصحاب الفكر النير والمستقلين واستهدافها في عيشها ومستقبلها وأمنها الشخصي والمستقبلي ومحاصرتها وتطفيشها وإفقارها وتجويعها وإقصاؤها وخسف الأرض بها وتهجيرها وتشريدها في أصقاع المعمورة، يصب، حتماً، وبما لا يدع مجالاً للشك، في طواحين المشروع الوهابي !

[abu saleh]

ردود على abu saleh
European Union [الراجل] 06-11-2015 09:08 AM
اعجبنى تعليقك


#1282919 [💉ودكركوج]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2015 12:10 AM
اللهم لاتؤخذنا بما فعل السفهاء منا.

[💉ودكركوج]

#1282916 [المناضل]
3.00/5 (3 صوت)

06-10-2015 11:45 PM
غيركم انتم ما في أعداء للسودان

[المناضل]

#1282910 [nagatabuzaid]
1.00/5 (2 صوت)

06-10-2015 11:15 PM
سبحان الله يترجل العظام ويبقى الهنابيل انتقل الى رحمة مولاه قبل ساعة تمام العاشرة مساء اليوم الرجل الفارس المناضل القانونى الضليع الاستاذ انور ادهم المحامى الذى كان شمسا تضىء الدروب من صناع اكتوبر الذى لم يمشى جنب الحيط ولم يتبع ولم ينافق القامة الهامة من انت يا اسماعيل حاج موسى حتى تسىء الى رجال المعارضة تعمدت ان اكتب خبر الرحيل المر فى هذه المساحة له الرحمة ولك الخزى

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 06-11-2015 09:58 PM
التحية لكل المتداخلين واسال الله ان يتقبل ترحمهم على الاستاذ انور ادهم الذى مات سمبلة بسبب سبهللية ساهرون التى نقلوه اليها على جناح السرعة لانقاذه لقربها من منزله ببرى المحس وادخلوه العناية المكثفة 3 ايام دون اجراء فحوصات او استدعاء اخصائى ويعطونه مخدرا خطيرا وياخذون اموالا طائلة اكتشفت ذلك اسرته عندما اعطوهم روشتة لشراء الدواء من صيدلية خارجية الصيدلى فى الصيدلية التى ذهبوا اليها اندهش وقال لهم ان هذا مخدر خطير وعندنا تعليمات لا نصرفه الا بتوقيع وختم اخصائى مريضكم عنده شنو ؟ وشرحوا له فرفض اعطاء الدواء وعندما رجعت الاسرة وطالبت بنتائج الفحوصات وتقرير الاخصائى اعترفوا بانهم لم يجروا فحوصات ولم يعرضوه لاخصائى طلبوا منهم احضار اخصائى بطريقتهم وفعلا احضروا اخصائى لم التقط اسمه جيدا ولكن على ما اعتقد (فيصل ) وقال لهم انا اعمل بالزيتونة ونقلوه الى هناك وللحقيقة والامانة حسب ما عرفت انه وجد اهتماما واخذوا يغسلون جسده من المخدر الذى ضخه انعاش ساهرون فى جسمه وحدثت مشاكل فى الكلى واجروا له غسيل مرتان وبداء يفيق من غيبوبته ويسمع ويعبر عن استجابته بتحريك يده باشارات متتابعة حسب ما علمته ممن كانوا حوله ورغم كراهيتى للزيتونة وصاحبها فهذه كلمة حق ولم تكتمل فرحة ذويه فقد شاء الله ان يتوقف قلبه واجريت محاولات لتشغيله ولكن شاء الله ان تفيض روحه الى بارئها فى الزيتونة وقدر الله وما شاء فعل ان المجهود المقدر قام به الاختصاصى فيصل ولم يقم به مامون حميدة وان كان فى مستشفاه رحم الله الاستاذ انور ادهم

[جنو منو] 06-11-2015 11:12 AM
فعلا يا بت ابوزيد انة أكبر هنبولا فى مزرعة المؤتمر العفنى.. لك التحيه .. ورحم
الله الاستاذ أنور أدهم انة كان رجلا بحق وحقيقه .. ليس كمثل لابس الختم ..!!

[جركان فاضى] 06-11-2015 09:09 AM
الله يرحم الاستاذ انور ادهم المحامى ويسكنه فسيح جناته
اما اسماعيل الحاج موسى فهو جرثومة تتعايش مع الانظمة الشمولية...تعايش مع النميرى عندما كان النظام شيوعيا...ثم انقلب النميرى على الشيوعية الى القوميين العرب فانقلب معه هذا الفاسق...ثم اصبح النظام مصريا امريكيا فانقلب معه ... ثم اصبح نظام مايو اسلاميا فلبس ثوب الاسلاميين...ثم جاء نظام الانقاذ فصار انقاذيا كبيرا...ما قلت ليك يا استاذة نجاة انه جرثومة لاتستطيع ان تعيش الا فى الانظمة الديكتاتورية

European Union [أسامة الكردي] 06-11-2015 04:01 AM
للفقيد الرحمة ولهذا المنافق ورقاصه جهنم وبس المصير .

[الفادنى] 06-11-2015 01:32 AM
اول مرة اسمع . رحمه الله رحمة واسعة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة