الأخبار
أخبار إقليمية
دكتور ضرار يعلن عن توقيع اتفاقية استخدام اليوان الصيني في التعامل التجاري في سبتمبر المقبل
دكتور ضرار يعلن عن توقيع اتفاقية استخدام اليوان الصيني في التعامل التجاري في سبتمبر المقبل
دكتور ضرار يعلن عن توقيع اتفاقية استخدام اليوان الصيني في التعامل التجاري في سبتمبر المقبل


06-10-2015 11:59 PM
الخرطوم (سونا) دعا وزيرالمالية والاقتصاد الوطني بالانابة د. عبد الرحمن ضرار الى تطوير التعاون الاقتصادي الصيني وقيام شركات صينية بتمويل مشروعات بالشراكة مع القطاع الخاص السوداني مبينا ان اتفاقية استخدام اليوان الصيني في التعامل التجاري و تنشيط اعمال المصارف بين البلدين سيتم توقيعها في زيارة رئيس الجمهورية للصين في سبتمبر القادم .
جاء ذلك لدى لقائه الوفد الاقتصادي الصيني الذي يضم أفراد وشركات صينية برئاسة مستر هويا نسك المدير العام للمركز الصيني للتعاون الاقتصادي لادارة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني .
وأمن على أهمية انجاح اللقاءات الثنائية بين القطاع الخاص في الدولتين وتطويرها لقيام مشروعات مختلفة في مجالات الزراعة والصناعات التحويلية والطاقة والتعدين مثمنا دور الشركات الصينية وأداءها المتميز في مشروعات النفط والطاقة والبنى التحتية والزراعة والصناعة .
واستعرض المشروعات التى طرحت خلال المؤتمرات والملتقيات والندوات السابقة .
واشار الى أن قانون الاستثمار السوداني لا يميز بين المستثمر الوطني والأجنبي ,وإن هنالك امتيازات تشجيعية كثيرة تمنح للمستثمرين, داعياً الشركات الصينية للاستثمار بالسودان والى أهمية تفاكر القطاع الخاص الصيني والسوداني حول نوعية وآلية تنفيذ استثمارات مشتركة غير تقليدية ووضع خيارات متعددة لاوجه التعاون فيما يتعلق بالتنفيذ والتمويل وطرح ومناقشة أفكار جديدة يمكن ان توضع موضع التنفيذ .
وتطرق الى مسألة تسوية التعاملات التجارية والمالية ، مبيناً أنه تم طرح اتفاقية التعامل باليوان وأهمية فتح حسابات ببنك السودان وبنك التصدير والاستيراد الصيني لتسهيل المعاملات البنكية وعلاقات المراسلة بين البلدين وفق المعايير البنكية , مشيراً إلى أن هنالك تقدما في مسألة تهيئة البيئة للتعاون المالي بين المصارف في البلدين, مؤكداً دور الشركات الصينية في توفير التمويل , داعياً الشركات الصينية لقبول العملة المحلية للصرف على احتياجات الشركات داخل البلاد.
ومن جانبه أمن مستر هويا نسك رئيس الوفد المدير العام للمركز الصيني للتعاون الاقتصادي لادارة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي على زيادة التعاون الاقتصادي ونجاحه وتشجيع الشركات الصينية للاستثمار في السودان وخلق شراكات مع القطاع الخاص السوداني, مشيراً الى زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين .
واكد على ضرورة تطوير أساليب التعاون بين السودان والصين ,وتعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال بشكل مستمر لتحقيق التعاون الفعال بين المؤسسات السودانية والصينية, مؤكداً على بحث موضوعات حقيقية في مجال الاستثمار للانفتاح بين البلدين ودعم رجال الأعمال الصينيين الذين لديهم رغبة للعمل والتعاون مع المؤسسات السودانية .
وأعرب عن استعداده لإحداث كل الظروف المواتية للمؤسسات الصينية للاستثمار في السودان مع المؤسسات السودانية والدول الافريقية قائلا إن المركز الصيني للتعاون الاقتصادي هدفه الرئيسي اجراء الاتصالات مع المؤسسات الاجنبية والمنظمات غير الحكومية .
وأبان ان الهدف من الزيارة بحث مشاريع التعاون الحقيقية بين رجال الأعمال بين البلدين في مجالات البنية التحتية والمواصلات والطاقة والزراعة خاصة المؤسسات المملوكة للدولة ومؤسسات القطاع الخاص.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2631

التعليقات
#1283558 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 05:22 PM
لن نرضى بغير الدولار ولا نعرف اليو وان ولن نعترف به
هل يئس هؤلاء من التطبيع مع امريكا ام ماذا
امريكا لاتطلب الا الحريةوالديمقراطية للشعب السوداني
الاتجاه الى اليو وان هو النهاية المحتومة

[الناهة]

#1283132 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 08:47 AM
بدل تاخد من الصين دولار مقابل الصادرات يعنى تاخد يوان!!!!!!...طيب لو عايز تشترى ادوية من مصر او الاردن والسعودية تدفع ليها باليوان!!!!!! وهل تقبل هذه الدول ان تبيعك باليوان؟

[جركان فاضى]

#1283122 [aldafari]
4.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:40 AM
اي شيء غلبكم في الدنيا يا د ضرار في التعامل باليوان الصيني ورينا المصلحة شنو في ذلك نحن ناس بسطاء وماذا يستفيد السودان والمواطن؟


دا جهل منكم للاسف الشديد ، نمشي جيب الشريف الهندي من قبره عشان اوريكم كيف يدار الاقتصاد ؟ رحمة الله .

[aldafari]

ردود على aldafari
[freedomfighter] 06-11-2015 01:18 PM
الله يرحمو ود الهندى دا قالو كان بياخد قرض لزراعة القطن حتن بعد داك يبيع للانجليز قطن وهو دابو زرعوه دا كان عبقرى ونضيف.


#1282991 [Bom]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 05:58 AM
هى فكره لا باس بها لضرب ظهر امريكا التى تحاصر السودان منذو 25 عام

[Bom]

ردود على Bom
[freedomfighter] 06-11-2015 01:19 PM
انتو بتصارعو فى طواحين الهواء


#1282965 [SAS]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 02:16 AM
HA HA HAاليوان الصيني كم يساوي دولار

[SAS]

ردود على SAS
[ibrahim awad] 06-11-2015 09:00 AM
الدولار يساوي ستة يوان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة