الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف المعارضة يصدر بياناً شديد اللهجة منتقداً فيه الميرغني الصغير
تحالف المعارضة يصدر بياناً شديد اللهجة منتقداً فيه الميرغني الصغير
تحالف المعارضة يصدر بياناً شديد اللهجة منتقداً فيه الميرغني الصغير


06-11-2015 03:47 AM
الخرطوم - طارق عثمان

أثارت تصريحات أدلى بها مساعد أول الرئيس السوداني محمد الحسن الميرغني، نجل زعيم الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني، غضب تحالف المعارضة السودانية، لا سيما تأكيدات الميرغني أن تحالف قوى الإجماع الوطني قد انتهى دوره في السودان، ووصفه للجولات الخارجية التي يقوم بها قادة التحالف باليائسة.

وقال الحسن الميرغني الذي عينه الرئيس السوداني حديثاً مساعداً أولاً له، في تصريحات نقلها عنه المركز السوداني للخدمات الصحفية المقرب من الأمن السوداني، إن قوى الإجماع الوطني قد انتهت ولم يتبق منها إلا الاسم، مقللاً من أهمية فكرة نجاح تشكيل معارضات بالخارج. وأكد الميرغني الذي تغيب عن أداء اليمين الدستورية يوم الأحد الماضي، أن حل مشكلات البلاد يكمن في الحوار بالداخل. وأضاف: «إذا وجهت إلي الدعوة لأكون زعيماً باسم هذه المعارضة فلن أقبل، فلا توجد معارضة بالسودان».

وأثارت تصريحات الميرغني الذي يشغل أمين التنظيم بالحزب الاتحادي الديمقراطي الذي يتزعمه والده محمد عثمان الميرغني، غضب تحالف المعارضة الذي أصدر أمس بياناً شديد اللهجة، انتقد فيه الميرغني الصغير، وأكد أنه «انتهج المنهج السلطوي والإقصائي ذاته للنظام الحاكم القائم على تجاوز الرأي الآخر وإنكار وجوده».

وقال البيان الممهور بتوقيع الناطق باسم المعارضة أبو بكر يوسف إن الميرغني أراد بتصريحاته تلك مكافأة نظام المؤتمر الوطني الحاكم على تنازله لحزبه عن بعض المقاعد النيابية.

وأضاف أن «قوى الإجماع الوطني أكبر من أن تنال منها تصريحات الحسن الميرغني، فهي ولدت من معاناة هذا الشعب، ومن صميم واقعه وتحمل آماله في العبور إلى الحرية والحياة الكريمة، وستظل منتمية إلى ضميره وملتزمة بقضاياه والدفاع عن حقه الأصيل في حياةٍ حرةٍ كريمة، وستواصل تعاملها مع قضاياه بجدية وشجاعة ووضوح رؤية»، بحسب البيان.

البيان



تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 7572

التعليقات
#1283601 [متحير]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 06:36 PM
لما وقع انقلاب هاشم العطا و ثم فشل صلى الجد الجمعة بالمريدين و الخلفاء و من بينهم خليفة كان عمله فى سلعة الدقيق ..و كانت البرقيات تذاع على مدار اليوم لشجب الانقلاب الفاشل و وصى مولانا بعدم الاحراج و ارسال برقيات شجب و تأيد عشان يظهروا بمظهر الغير مؤيد للنميرى و بعد يومين اذيعت برقية فى الراديو اضربوا الخونة بيد من حديد و نحن نؤازركم و نؤيدكم الخليفة..... و الجمعة التى تلتها صلى الناس و بعد الصلاة فسأل مولانا يا خليفة ما قلنا ما ترسلوا بريقيات تحرجنا مع الناس فىد الخليفة لكن يا مولانا الموقف دقيق

[متحير]

#1283326 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 12:27 PM
الميرغني الصغير خارج التغطية

قلنا انه كل من يريد ان يتقرب زلفى إلى النظام الحاكم لا بد عليه ان ينتقد المعارضة وبذلك يكون قد كال المدح والثناء على السلطة الحاكمة بطريقة مباشرة قبل ان يبدا في المدح على الرجال.

والتاريخ ملئ بمثل هذه الحالات من المداحين الطماعين وقد كان بعضهم من اجل مدح الولاة والسلاطين يقوم بالطعن في خصومهم وهذه حيلة قديمة معروفة فهو يشتم الذين يظنهم ضعفاء في سبيل التقرب الى السلطة الحاكمة..

والحقيقة ان سيدي الحسن الميرغني لا يعرف المعارضة ولا يعرف السلطة كما لا يعرف السودان.
ولو قال ما قاله حسبو عبدالرحمن (لولا اخوانيته) او بكري حسن صالح أو الدقير او اي من مساعدي الرئيس الآخرين لقبلناه لأنهم في النهاية جاءوا من رحم الشعب وولدوا كالمعارضة من صميم المعاناة لولا (انانيتهم)

ولكن سيدي الحسن ساكن التكايا والزوايا وجنائن الختمية ويخرق دستور الحزب بسبب السلطة واتفاقيات احمد سعد عمر السرية، فهو خارج التغطية تماما وبره الشبكة ومن الافضل له عدم الحديث بتاتا فهو لا يعرفنا ولا نعرفه ولم يسرح معنا يوما بالبهم ولا يعرف الحواشات والبلدات والانقاية والجروف ...كما لا يعرف الدميرة والفيضان والحيشان والفرقان ولا يعرف من هو الضهبان.

ولم يشجع مريخنا وهلالانا ولا ندري اي قرأ وأين تعلم وليس له اصحاب من اولاد الغبش في الديم وجبرة وحلة حمد والحاج يوسف وامبدات وغرب الحارات؟؟ واتحداه ان يعرف وين غرب الحارات ؟؟

لم يقف ًفي موقف في عز الصيف وهجير الشمس في موقف جبرة او الثورة او الكلاكلات واتحداه ان يعرف وين الدخينات او الشقيلاب او طيبة الحسناب؟

لم يفطر يوما في الشارع ولم يأكل الكوارع ولم يقعد جم ستات الشاي ولم يعوم ولم يحوم ويجري من الكلاب .

لم يشارك في تركيب صواوين العزاء والافراح ...الخ


برضو كبير مساعدي الرئيس يعنى التانين ديل ما كبار ولا شنو ؟؟؟؟

[جمال]

#1283316 [انت لسة ما حلفت القسم]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 12:11 PM
انت لسة ما حلفت القسم وممكن بشة يغير راية فيك
بعد تحلف القسم وتقعد فى تمامة العدد تانى علمنا لحس الكوع

[انت لسة ما حلفت القسم]

#1283270 [الولايات المتحدة السودانية]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 11:23 AM
أفضل مايفعله الفاشلون أن يصنعوا من أنفسهم رجال دين.

-مونتسكيو -

[الولايات المتحدة السودانية]

#1283243 [المغبون]
4.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 10:53 AM
انا استغرب من اتباع هاؤلاء البشر الذين مازالوا يركدون وراءهم ويقبلون ايديهم اليكم هذا الحديث حتى نتعلم ان يكون الفرد منا حر نفسه وحر ارادته وقراره وان لايكون تابع لاحد ايا من كان .

قال رسول الله ( صلى الله علية و سلم ) : " لا يكن أحدكم إمعة يقول أنا مع الناس إن أحسن الناس أحسنت , و إن أساءوا أسأت , و لكن و طنوا أنفسكم إن أحسن الناس أحسنتم , و إن أساءوا أن تجتنبوا أساءتهم "



كان النبى ( صلى الله علية و سلم ) يربى أصحابة دائماً على شخصية المسلم الحق المعتز بأسلامه و أخلاق نبيه و المحافظ على قيمه و مبادئه و أن يكون لهم مواقف محددة نابعة من دينهم و ما تعلموه من أخلاق نبيهم و لا يتأثرون سلباً بمن حولهم فيتركون منهج ربهم و أخلاق نبيهم و يقعوا فى داء التقليد الأعمى لمن حولهم , ذلك لأن التقليد الأعمى لمن حولنا فى أخلاقياتهم و سلوكياتهم و حركاتهم و مشيتهم و كلامهم لهو إلغاء للشخصية و قتل للأرادة بداخلنا , فأراد النبى ( صلى الله علية و سلم ) أن يستمسك كل مسلم و مسلمة بمبادئه و قيمة و أخلاقه فلا يذوب فى الأخرين و لا يتقمص شخصية أحد و لكن يوطن نفسه على الإحسان و التمسك بالمبادىء وما أمر الله به و أخلاق النبى ( صلى الله علية و سلم ) .



☺ و الإمعة هو الرجل أو المرأة الذى يترك رأيه و شخصيته و طباعه و كلامه و أخلاقه فيذوب فى الأخرين فيكون كلامهم كلامه و أخلاقهم أخلاقه , يغير من مبادئه لتصبح كمبادئهم أن أطاع الناس ربهم أطاع الله معهم و أن تخلى الناس عن بعض أخلاقهم تخلى مثلهم عن أخلاقه ليسايرهم , فهو مع الناس دائماً يؤثرون عليه و لا يؤثر فيهم , غير ثابت على مبادئه و أخلاقة و منهجه .



☺ ويقول الصحابى الجليل عبد الله ابن مسعود ( رضي الله عنه ) : " لا يتبعن أحدكم دينه رجلاً، إن آمن آمن، وإن كفر كفر، فإنه لا أسوة في البشر " يلفت الصحابى الكريم أنظارنا إلى نفس المعنى و ينصحنا بأن لا يتبع أحد منا صاحبه أو من حوله إن آمنوا آمن مثلهم و آن كفروا كفر مثلهم فلا يقتدى بأحد فى الشر , و لكن للمؤمن منهج واضج و أخلاق متينة و عقيدة ثابتة و موقف محدد مما أمره الله به لا يتغير و لا يتبدل .





☺ وقال ابن مسعود ( رضي الله عنه ) أيضاً :

(( لا يكونن أحدكم إمعة ، قالوا: وما الإمعة ؟ قال: يجري مع كل ريح ))

فالإمعة دائماً هش مرن لا يثبت على ما عليه من الحق حتى الريح على رقتها

تؤثر فيه و تجعلة يتشكك فيما هو عليه .

[المغبون]

#1283213 [باكاش]
4.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 10:23 AM
المعارضة شرق غرب شمال جنوب جديد ..مافى ود راجل يقوم بالزول دا
ويضع مفهوم جديد للحرية والثأر والانعتاق.؟؟؟ دا لو كان فى مصر العراق سوريا كان شاتووهو
زمان لكن علموهو دا بلد العبيد وتعمل فيهو زى ما داير .

[باكاش]

#1283195 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 09:58 AM
البيان خسارة ...... عليه .... لا يستحق الالتفات اليه .... يا معرضة .... خليكم حصيفين .... يريد النظام ... ان تنشغلوا بمثل هذه .....التفاهات ...

لكن ان كان للبيان ضرورة .....وجهوه لابيه .... الذي صمت ... صمت الفرحين بما يصنع ولده ....تجاه اعضاء حزبه .... وبما ينكأ في جراح المواطن المسكين ...... تبا لك ......

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1283167 [samer]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 09:17 AM
دا ولد قليل ادب تربى فى جو الكل يقبل يد ابوه , و يجب تاديبه بعد ان يتم تحرير اعضاء حزبه من العبوديه لانو ينظر للاتحاديين بهذه النظره النخاسيه , يجب سحب البساط الحزبى من اقدامه حتى يعرف حجمه , حضر جده قوادا للانجليز فى حملة كتشنر لفتح السودان , و هذا الشبل من ذاك الاسد , لماذا نحن اليوم نقدس هذا النوع من البشر , نحن السودانيين فينا خصال قبيحه فى تقديسنا لاناس هم بعيدين عن الاسلام و هذه ثمارها و حتى تيسهم جعلناه خليفه علينا نحن البشر

[samer]

#1283161 [SUDANESE]
4.50/5 (3 صوت)

06-11-2015 09:13 AM
والله يا الاتحاديين بقيتو ملطشة للميرغني ولصعاليك الحكومة فيما يسمى بمجلس الاحزاب ... هاهاهاهاهاها ..
لوائح شنو وتنظيم شنو ؟؟
الموضوع ده واااااااااااااااااضح ..
الحزب الاتحادي الديمقراطي ده افته ومشكلته الاساسية في "الزويل " الاسمو الميرغني ده .. لانو ببساطة مصالحو مع العصابة الحاكمة .. علشان كده عاوز يرهن مستقبل الحزب ويخته في جيبو علشان مصالحو ومصالح اسرتو .. وامتيازاتم التي حصلوا عليها من عرق الناس المساكين في الشمالية وفي الشرق .. اما حكاية انو جدهم النبي " ص" فدي كذبة كبيرة اطلقوها وصدقوها الناس السذج المساكين .. لانوعمايلكم البتعملوا فيها ما ما بتشبه النبي " ص" .. الرسول عليه الصلاة والسلام لا يرضى الظلم وانتم تتحالفون مع الظلمة .. الرسول عليه الصلاة والسلام لا يقبل اهانة الناس وازلالهم وانتم تمدون اياديكم للناس السذج المساكين علشان يبوسوها .. الرسول عليه الصلاة والسلام كان قمة التواضع والادب .. انتم لا تعرفون التواضع ولا تعرفون الادب .. والدليل انكم بتسمحوا للناس يشيلوليكم جزمكم .. عليه الصلاة والسلام كان اذا راكب في راحلته ووقعت عصاته لا يسمح لاحد من اصحابه ان يناولها له ..
عموما الشعب السوداني ده وعى يا " مراغنة " واتعلم .. والفترة بتاعت الانقاذ بالرغم من دمويتا وقسوتا وفسادا الا انها ورت حقيقة الرجال وكشفت تماما معدن الرجال .. لذلك متمسكين جدا بالانقاذ لانها ان سقطت سقطت كل البيوتات الكاذبة المتاجرة بالدين وبالمواطن ..
نسأل الله تعالى ان يخلص السودان واهل السودان من الانقاذ واولادا ..

[SUDANESE]

ردود على SUDANESE
[ادروب] 06-11-2015 10:25 AM
قال جده النبى ,, ياناس الراجل أفغانى ,, وكل الناس عارفين تأريخه ,, والميرغنى , قريه في أفعانستان وهى معروفه إلى الآن ,, بس إنتو شعب عبيط ,, وهم عارفين أنو الشعب عبيط وممشين عليه الدور ,, فوقوا شويه بلا ميرغنى بلا بطيخ


#1283153 [بابكر الماحى]
3.75/5 (3 صوت)

06-11-2015 09:04 AM
شقلاقة بت عطا.......لعله لا يعلم ان اللسان جبادة البلاء

[بابكر الماحى]

#1283134 [أبوقرجة]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:47 AM
أدتوه أكبر من حجمه بردكم عليه ... زي دا اسفهو

[أبوقرجة]

#1283121 [شهنور]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:38 AM
اول حاجه اقلع البامبرز واتأدب واقيف فى آخر الصف .

[شهنور]

#1283116 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 08:36 AM
يعرف ودالميرغنى الصغير ان الديمقراطية لن تحقق له اى طموح...الختمية وانفض الاحباب من حولها...لذلك هذا المنتفع لايستطيع ان يتعايش الا مع الانظمة الديكتاتورية الظالمة...ومامنحه له المؤتمر فى البرلمان(16 عضو) لن يستطيع ان يحصل عليه فى اى انتخابات حرة نزيهة

[جركان فاضى]

#1283113 [ٍSalah AL Deen P]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 08:33 AM
والله اللي يباري الاحزاب الطائفية توديهو الكوش
اجاركم الله وممكن توديك محلات اسوأ

[ٍSalah AL Deen P]

#1283103 [يا ميرغني لماذا؟]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 08:27 AM
آلم نقل لكم أن كل معارضي السودان داخل السودان وخارجه ليست لهم مباديء واصحاب مصالح متى اتفقت مصلحته وتكللت بالنجاح سينقلب على عكس ما كان يعمل فهذا الرجل الذي تم تعيينه سرعان ما نقلب على المعارضين والمعارضة حينما وجد ضالته في سدة الحكم هؤلاء جميعا ليست لهم مباديء وذوي مصالح كل المعارضين وحملة السلاح والذين يكرهون هذا النظام لو وجدوا طريقا وتم تعيينهم سيركلون المعارضةويقولون ان نظام البشير هو افضل نظام.

جميعا اصحاب مصالح ليس إلا وكلاب في نفس الوقت.

مصيبتنا مصيبة اي واحد لم يعين في السودان يمشي يتمرد ويحمل السلاح ضد الدولة دا فهم شنو لا ندري حقة الانسان يعارض بشرف او يترك الشغلة ومايكن مصلحته او تعيينه في الحكومة سببا يجعله حمل السلاح ضد الوطن وحرق مقدرات البلد.

فهم معظم اهل الساسة في السودان يا اتعيين في الحكومة يا احمل السلاح واقتل واخرب كل مقدرات الوطن دا فهم من لا عقل له.

[يا ميرغني لماذا؟]

#1283099 [د..الزهجان]
1.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 08:25 AM
كلامو صحيح شيخي صاحب الفته ..تصريحاتومنذزمن بعيد انتو وين كنتو .كنتومنتظرين ينده ليكم وتنالو رضاه ولما خلاص تاكدتو حصلت الولوله.شيخي مراهق سلطه .ولعبها او لعبوها ليهو صح . اليساريين ماتو بموت قائدهم .والشيخين اصابهم الخواء.فورث الابناء الجمل بما حمل من مطبلاتيه وبكايات اراحو عقولهم زمنا من التفكير وكانو عباد مخلصين لاسيادهم .طاعة عمياء.ولمااتي الطوفان علم الاسياد الا منجي الا لثلات فنجي الورثه .وغرف من غرق .فلماذا البكاء والولوله...ضيعتو البلد الله لا بارك فيكم ..

[د..الزهجان]

#1283069 [الفادنى]
3.88/5 (4 صوت)

06-11-2015 08:01 AM
والله عملتو ليهو راس وقعر . ميرغنى شنو . وفعﻻ معارضة ما عندكم شغلة . خلوهو يرجى الراجيهو وانت نظمو صفوفكم واشتغلو وسط الناس واثبتو كﻻمكم بتاع البيان وما يبقى كﻻم جرايد ساكت

[الفادنى]

#1283052 [Tag.]
4.38/5 (4 صوت)

06-11-2015 07:43 AM
اقتباس :(وقال البيان الممهور بتوقيع الناطق باسم المعارضة أبو بكر يوسف)

خلينا من تصريحات السيد/ الحسن . ورينا انتم عملتوا شنوا الانتخابات وقامت فى مواعيدها زى ما ارادت الحكومة.البيانات البتنشروا فيها دى لاتساوى المداد الذى كتبت به. انتم كان فعلا معارضة تقدموا وانزلوا الشارع وقودوا الشعب البقى ميت وماعندوا شغلة بالبحكم منو الهم اصبح لقمة العيش.

[Tag.]

#1283051 [خايوت بعانخى]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2015 07:39 AM
انظروا كيف يفكر ..قال اذا دعونى لاكون زعيما ما قبلت ..انه يعتقد ان الزعامة بالدعوة بالكروت كحفلات الشاى والاعراس ..هل مثل هذا الاعرج العى فاقد البصيرة يستحق ان يبادله احد اللوم والعتاب على ما يقول ..اى فضيحة لال الميرغنى ذات التاريخ الطويل هذا ؟؟ اليس هنالك احد يلجمه حتى بحجة انه انجذب ؟؟

[خايوت بعانخى]

#1283029 [kashoma]
4.00/5 (3 صوت)

06-11-2015 07:06 AM
نحن الله فكانا من زعامة أبوك وجدك العطلتنا ميه سنه جاى تانى تحلم بزعامتنا من جديد اصح من حلمك ايها التنبول الزمن زمن قيادة الشعوب لتغيرها الجذرى بنفسها ليس زمن الحرافيش ودق الطار للسيد الم تصلك الرسالة واضحة عند زيارتك مساوى فقظ المستقبلين فى خيمة اربعة فى اربعة وعشرين كرسى متفرقة تمثل كل مناطق الشمال ايها التنبول لقد تغيرت التركيبة السكانية وهذا ماوجدته عندما ذهبت الى الشرق فلم تجد الدراويش ولاعقى اياديكم فوجدت رجال ونساء جدد يحملون رايات ثورة التغير الجذرى لكل العلاقات واولها الجهل والقهر والهدر والتغيب الذى مارستوهوا قرونا على شعوبنا تمسك بوظيفتك الوهميه التى خلقت لك بدون مهام ايها الزعيم الهلامى زعييم جاى مركب مكنة زعيم طوالى

[kashoma]

#1283023 [salah]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 07:01 AM
لا إستغراب فى يعينك السفاح مستشارا له فهو دائما يختار من هو غبى و متخلف عقليا كوزير دفاعه السابق الدفاع بالنظر و شلة علمأ السودان من القرون الوسطى حسبو ختان و بعض السلاقيط والملاقيط أمثال غندورى وربيع عبدالعاطى و الخ..... كل هذه المهزله الفضيحة والعار تلبسونه عمة و جلبابا آن لها أن تنتهى ، فليسجل شعبنا المغوار صفحة جديدة فى تاريخ نضاله المجيد ضد حكم الكوز النتن

[salah]

#1283011 [بدر السماء]
4.25/5 (4 صوت)

06-11-2015 06:45 AM
هو الميرغني ابوهم زاتو طعمو شنو ؟

[بدر السماء]

#1282992 [ودالعمدة]
4.38/5 (4 صوت)

06-11-2015 06:03 AM
عزيزي السوداني :
لا تتخيل وتحسب كل الناس ملائكة فتنهار احلامك ....
ولا تجعل ثقتك بهم عمياء لانك ستبكي علي سذاجتك

[ودالعمدة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة