الأخبار
منوعات سودانية
منتخب السودان يخوض أفضل تدريباته إستعدادا لسيراليون
منتخب السودان يخوض أفضل تدريباته إستعدادا لسيراليون
منتخب السودان يخوض أفضل تدريباته إستعدادا لسيراليون


06-11-2015 11:53 PM
كووورة - خاض منتتخب السودان لكرة القدم، أحد أفضل تدريباته في إطار إستعداداته لمواجهة ضيفه السيراليوني الأحد المقبل، على تصفيات كأس أمم أفريقيا 2017 التي سوف تقام نهائياتها بالجابون.

وتميز التدريب الذي جرى الخميس بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم بمشاركة كل لاعبي الهلال والمريخ الذي كانوا مع بتونس لفترة إعداتد مع فريقيهما، حيث ظهر في التدريب سباعي فريق الهلال المكون من سيف مساوي ومعاوية فداسي ونصر الدين الشغيل ومحمد أحمد بشة ومدثر كاريكا وصلاح الجزولي، بينما ظهر من لاعبي المريخ كل من المعز محجوب مصعب عمر وأمير كمال وضفر ورمضان عجب وبكري المدينة.

وقج بدا الإرتياح واضحا على وجه المدير الفني وهو يشرف على تدريب 23 لاعبا لاول مرة منذ بدء الإعداد في يوم 15 ايار/مايو الماضي، حيث لم يحدث أن تدرب لاعبو الفريقين الكبيرين معا في المنتخب، ولكن لاعبو الهلال قد تدربوا حوالي 6 أيام في بداية الإعداد ثم غادروا مع فريقهم إلى معسكر تونس، وفي الثاني من حزيران/يونيو الجاري تدرب لاعبو المريخ لعدة أيام ثم غادروا مع فريقهم ايضا لمعسكر تونس.

وركز المدرب مازدا على تدريبات خفيفة كان من بينها تفكيك عضلات لاعبي المنتخب خاصة لاعبي الهلال والمريخ الذي عادوا من تونس يومي الاربعاء والخميس، وقد تغيب عن تدريب اليوم عدة لاعبين بسبب مشاركتهم مع أنديتهم في مباريات الدوري الممتاز مثل ثنائي هلال الأبيض صانع الألعاب مهند الطاهر والمهاجم عنكبة.

وإعترف مازدا مجددا في تصريح لوسائل الإعلام، كان موقع من بينها، بعد نهاية تدريب الخميس بمشكلة النقص في الإعداد وقال: "كنا منذ البداية نسقنا برنامجنا مع مدربي الهلال والمريخ من خلال معسكرهما بتونس، حيث تتضم قائمة المنتخب معظم لاعبي الفريقين ليكون بذلك المعسكر مشتركا، بل من جانبنا حددنا مباراة مع المنتخب الليبي بتونس، ولكن تعذر سفر المنتخب للحاق بالفريقين الكبيرين في تونس ببب عدم حصولنا على دعم الدولة في الوقت المناسب ولهذا نفذنا إعدادنا بالسودان، ورغم حصولنا على لاعبي الهلالوالمريخ، لكن كان ينقصنا خوض مباراة ودية دولية، ومع ذلك سخنوض مباراة الاحد بتفاؤل كبير ورغبة أكيدة".

وحث مازدا الجمهور السوداني على تقدير واقع المنتخب والحضور لإستاد "حليم/شداد" الاحد المقبل، لمؤآزرة المنتخب وقال: "نحن نثق فيالجمهور السوداني على تقدير ظروفنا التي استعدينا فيها لمباراة سيراليون إستعدادا مثاليا لكان الأمر مختلفا، ونحن عموما نتفاءل خيرا، ولاعبونا ليسوا بغرباء على اللعب الدولي، فكل اللاعبين الذين لدينا الآن خاضوا تجارب دولية منذ منتخب الشباب وشاركوا إلى جانب بعض في مباريات دولية كثيرة ولهذا نتوقع أن يظهروا بآداء تلقائي أمام سيراليون بحكم تواجدهم سابقا مع بعضهم البعض في مباريات مثيلة".

ومن ناحية إستقبل المنتخب السيراليوني الخميس محمد كامارا لاعب الوسط المدافع بفريق بولتون الإنجليزي وهو أحد 4 محترفين قرر منتخب الإستعانة بهم ضد السودان، كما خاض المنتخب تدريبه الثالث بالسودان في الخامسة الخميس بملعب المباراة "حليم/شداد".

يذكر أن مباراة السودان ضد سيراليون الذي سوف تلعب الاحد المقبل بالخرطوم، تأتي ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الافريقية الثامنة المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون 2017.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 597


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة