الأخبار
منوعات سودانية
10 اسباب تجعل بطولة كوبا امريكا افضل من يورو
10 اسباب تجعل بطولة كوبا امريكا افضل من يورو
10 اسباب تجعل بطولة كوبا امريكا افضل من يورو


06-11-2015 10:53 PM
كووورة


ينتظر الجميع بفارغ الصبر انطلاقة الصافرة التي ستعلن بداية المواجهات في بطولة كوبا امريكا 2015 في تشيلي ليلة الخميس، حيث ستكون المباراة الافتتاحية بين البلد المضيف والاكوادور.

ونشرت صحيفة "ميرور" الانجليزية، اهم 10 اسباب تجعل البطولة الاعرق ذات التاريخ الكبير "كوبا امريكا"، افضل من بطولة كأس الامم الاوروبية "يورو"، التي تستضيفها فرنسا عام 2016، والاسباب حسب رأي الصحيفة كالتالي:

1- لاعبون افضل



لا شك ان اوروبا او ما يسمى القارة العجوز، تملك مجموعة مواهب كروية، ولكن بلا شك ان الموهبة اللاتينية تتفوق بكثير على نظيرتها الاوروبية، فلو عدنا في الزمن قليلا الى الوراء لوجدنا ان افضل تشكيلة من اللاعبين في كأس العالم 2014، كانت تحتوي على 7 لاعبين من امريكا الجنوبية و4 لاعبين من اوروبا.

وافضل مثال على قوة الكرة اللاتينية هو فريق برشلونة الاسباني، حيث انه يملك مثلث رعب هجومي يتكون من ارجنتيني واوروغواياني وبرازيلي (ميسي وسواريز ونيمار) على الترتيب، قادوا الفريق هذا الموسم لاكتساح جميع البطولات.

2- جمهور افضل
عندما يتعلق الامر بشغف الجماهير، فانه لا يوجد اي مقارنة بين الجماهير اللاتينية وغيرها من باقي القارات.

3- احداث ولحظات مجنونة



عندما نتحدث عن الجنون الكروي، يكون العنوان الاول هو الكرة اللاتينية، فيمكن على سبيل المثال خلال المباراة ان يطرد الحكم 5 لاعبين خلال 5 دقائق، وايضا تعتبر قصات الشعر التي يبتكرها اللاعبون في امريكا الجنوبية ضربا من الجنون.

4- فرق جديدة ومتجددة في البطولة
اعتادت البطولة ان تضم فرق جديدة، حيث بدأت في اول نسخة لها باربع فرق، والان وصلت الى 12 فريقا، بانضمام كل من المكسيك وجامايكا الى البطولة العريقة.

5- معلقين مجانين بكل ما تحمل الكلمة من معنى
يعرف اي معلق من امريكا الجنوبية بجنونه وهوسه وحبه للتعليق بشكل منفعل يثير الاعجاب، فاذا كنت غير قادر على سماع التعليق باللغة العربية، فنصيحة، توجه الى المعلقيين اللاتينيين.

6- لا وجود للتصفيات المملة
قبل بداية بطولة اي يورو، تحدث تصفيات اوروبية، حيث يضع الجميع يده على قلبه وينتظر فترة طويلة لمعرفة هل سيتمكن فريقه من التأهل ام لا، وعلى مر التاريخ فقدت بطولة اوروبا بعض من منتخباتها الكبيرة التي خرجت من التصفيات، واما عندما يتعلق الامر ببطولة كوبا امريكا فلا يوجد تصفيات، لان الجميع سيشارك.

7- منتخب انجلترا غير موجود



الصحيفة الانجليزية تسخر من منتخب بلادها بعد اخفاقاته المتكررة في بطولة الامم الافريقية، حيث تؤكد ان عدم تواجد منتخب انجلترا في كوبا امريكا نعمة.

8- لا وجود للفرق الزائدة عن الحاجة
بطولة امم اوروبا ستلعب بتواجد 24 فريقا، اي ان احتمال وجود فريق ضعيفة لا حاجة لها في البطولة وارد، اما بطول كوبا امريكا تحتوي 12 فريقا، اي ان المنافسة ستكون اقوى واشد.

9- قصيرة ولا تؤثر على حياتك



بالفعل الجميع ينتظر بطولة اليورو، ولكن لا يتمكن الشخص من متابعة جميع المباريات نظرا لكثرتها وطول المدة الزمنية، لذلك بطولة كوبا تعتبر الخيار الافضل نظرا لقلة الفرق والمواجهات الحاسمة.

10- عامل المفاجأة
بطولة امم اوروبا بطولة منتظمة تلعب كل 4 اعوام وتخلو من المفاجأة، اما على صعيد كوبا امريكا فهي متغيرة وتفاجيء الجميع، فهي كانت تلعب كل عامين ومن ثم 3 اعوام والان كل 4، وايضا مكان تنظيم البطولة المقبلة سيكون في امريكا الوسطى للاحتفال بمئوية البطولة.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 935

التعليقات
#1283722 [a7med]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 03:50 AM
هي كان نافعه، اهلها ما كانو خلوها و مشو يلعبو في اوربا

[a7med]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة