الأخبار
منوعات سودانية
أعاني.....وأعاني
أعاني.....وأعاني
     أعاني.....وأعاني


06-11-2015 12:09 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

سهير عبدالرحيم

سيطرت أخبار البرنامج الرمضاني (أغاني وأغاني) علي أخبار الصفحات الفنية في الصحف السيارة ، وبدأ الترويج للبرنامج الذي ظل وعلى مدى سنوات يحتل مرتبة متقدمة في المشاهدة جعلته يحظى بمكانة مميزة داخل قناة النيل الأزرق مما حدا بإدارة القناة لتمييزه حتى بقائمة أسعار إعلانات مختلفة عن قائمة أسعار إعلانات بقية البرامج.
ولكن الشاهد أن كل الضجة التي تدور حول البرنامج كل عام وحول النجوم المشاركين فيه لا يمكنها أن تغطي على التراجع الواضح في جماهيرية البرنامج وتراجع نسبة المشاهدة ودخول قنوات أخرى سباق المنافسة ببرامج أكثر إثارة وجذبًا .
في هذا العام عمدت قناة النيل الأزرق إلى تغيير كبير في شكل الديكور واستوديوهات التسجيل من أجل إضفاء روح جديدة على البرنامج، ومع هذا قامت بإرجاع الفنان حسين الصادق ومعه الثلاثي ( ريماز وصباح وأفراح) عودة الثلاث ( مؤديات) نفسه يوضح أن القناة اهتمت بتكملة ديكور الاستوديو أكثر من اهتمامها بجودة المضمون.
إن عملية جذب المشاهد لمشاهدة برنامج تلفزيوني لا يعتمد فقط على فخامة الاستديو وحداثة الديكور وجمال الضيوف، بقدر ما يعتمد أولاً على جودة المحتوى وقيمة المادة المقدمة .
وخلال عدد من سنوات البرنامج كان المشاهدون يستغلون توقف البرنامج لفاصل إعلاني حتى يتمكنوا من استراق النظر إلى القنوات الأخرى ومشاهدة برامجها لشهر رمضان ولكن وخلال العام الماضي كان المشاهدون يستغلون الفواصل الإعلانية في برامج القنوات الأخرى لمشاهدة برنامج (أغاني وأغاني) ورؤية الجديد فيه.
إن الفكرة في وجود برنامج سنوي راتب بنفس المفهوم هي تجربة مطبقة في كل العالم بل إن أميز البرامج هي البرامج الثابتة أو الموسمية، ووجود مقدم ثابت للبرنامج لا يخصم من أسهم نجاحه بل يرسخ للفكرة ويخلق نوعًا من العلاقات الوجدانية بين المشاهد والشاشة تتغذى بالتكرار والتعود.
ولكن وحتى تلك البرامج الموسمية العالمية فإنها تعمل في كل عام على تغيير جلدتها تمامًا مع الاحتفاظ بأهداف البرنامج وخدمة الفكرة .
بالمقابل ما أصبح يحدث في برنامج (أغاني وأغاني) أو بالأصح (أعاني وأعاني ) هو احتكار عدد من الشخصيات المكرورة والمستهلكة للإطلالة عبر البرنامج، شخصيات يعجبنا مظهرهم وملابسهم أكثر من غنائهم، وهذا أبعد ما يكون عن أهداف البرنامج .
قبل فترة سمعنا بانضمام النجمة الشابة المبدعة الفنانة (نانسي عجاج) إلى طاقم البرنامج، عندها استبشرنا خيرًا وتهللت أساريرنا فرحًا بها، لأن نانسي خامة صوتية يندر مصادفتها أو الالتقاء بها في دروب الفن وهي فنانة غنية بموهبتها وحضورها تملك من الكاريزما والألق ما يكفي لجذب مشاهدي كل الفضائيات إلى حيث تتواجد، هي سيدة السهل الممتنع، وملكة التطريب بلا منازع عندما تغني نحتاج إلى أجنحة لنحلق معها لأن غناءها لا يؤمن بنظرية الجاذبية الأرضية بل يجعل كل من يسمعها يحلق معها في سماوات الإبداع، ولكن أين نانسي من صوت تلكم (السخلة) الذي (يضرس) مزاجنا قبل أن يضرس آذاننا.
الآن فات الأوان على التعاقد مع نانسي عجاج وغيرها من المبدعين والمبدعات، والحصل حصل، ولكن على قناة النيل الأزرق أن تعي الدرس تمامًا فلا يكفي أن تبث برنامج عقب الإفطار لتجبر المشاهدين على مشاهدته، كما أن سحر ضحكة المبدع السر قدور سرعان ما يفقد بريقه وسط أصوات بعض ( السخل).


*نقلا عن السوداني


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 6009

التعليقات
#1283992 [على]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 07:02 PM
المسالة عادية والشعار اصبح لا للتغير فى كل حاجة ياحجة ولاتنسوا حلايب سودانية

[على]

#1283985 [ابووعد]
2.00/5 (3 صوت)

06-12-2015 06:38 PM
صدقتى تماما.

استهلكت اصوات فرفور وودالبنا وعقمت .ريماز وصباح بلا قيمة صوتية او غنائية ديكور سئمنا منه رغم قلة مشاهدتنا لابد تجديد شموس بت كورال الاحفاد وغيرهما
ملل وروتين حتى فواصل اعلانات القنوات الاخرى لا تعيدنا له ز

[ابووعد]

#1283890 [smy]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 01:51 PM
حقيقة هو البرنامج الاول بدون من منازع رغم السنوات الطويلة - ومقدمه فعلا عملاق عمك قدور موسوعة وعودة الثلاثي مطلوبة جدا حتي لو قلتي تكملت ديكور فهم ليس ديكور فقط بس انا ما بهضم فرفور ودا الوقت البجول فيه علي بقية القنوات .

[smy]

#1283870 [علاء سيداحمد]
2.00/5 (3 صوت)

06-12-2015 12:42 PM
اقتباس ( أين نانسي من صوت تلكم (السخلة) الذي (يضرس) مزاجنا قبل أن يضرس آذاننا. ) انتهى

الكاتبة هنا : تشبّه صوت جمال فرفور بصوت السخلة ..
لكن !! نانسى صوتها ضعيف .. فاذا كان جمال فرفور كان يلمعه جهاز الامن باظهاره
فى البرنامج كل عام .. فان هناك صحفيين من امثال الكاتبة اعلاه قد قاموا
بتلميع نانسى ..

[علاء سيداحمد]

#1283702 [ماسورة]
3.00/5 (2 صوت)

06-12-2015 12:58 AM
(ﻧﺎﻧﺴﻲ ﺧﺎﻣﺔ
ﺻﻮﺗﻴﺔ ﻳﻨﺪﺭ ﻣﺼﺎﺩﻓﺘﻬﺎ ﺃﻭ ﺍﻻﻟﺘﻘﺎﺀ ﺑﻬﺎ ﻓﻲ ﺩﺭﻭﺏ ﺍﻟﻔﻦ
ﻭﻫﻲ ﻓﻨﺎﻧﺔ ﻏﻨﻴﺔ ﺑﻤﻮﻫﺒﺘﻬﺎ ﻭﺣﻀﻮﺭﻫﺎ ﺗﻤﻠﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺎﺭﻳﺰﻣﺎ
ﻭﺍﻷﻟﻖ ﻣﺎ ﻳﻜﻔﻲ ﻟﺠﺬﺏ ﻣﺸﺎﻫﺪﻱ ﻛﻞ ﺍﻟﻔﻀﺎﺋﻴﺎﺕ ﺇﻟﻰ
ﺣﻴﺚ ﺗﺘﻮﺍﺟﺪ، ﻫﻲ ﺳﻴﺪﺓ ﺍﻟﺴﻬﻞ ﺍﻟﻤﻤﺘﻨﻊ، ﻭﻣﻠﻜﺔ
ﺍﻟﺘﻄﺮﻳﺐ ﺑﻼ ﻣﻨﺎﺯﻉ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻐﻨﻲ ﻧﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺃﺟﻨﺤﺔ ﻟﻨﺤﻠﻖ
ﻣﻌﻬﺎ ﻷﻥ ﻏﻨﺎﺀﻫﺎ ﻻ ﻳﺆﻣﻦ ﺑﻨﻈﺮﻳﺔ ﺍﻟﺠﺎﺫﺑﻴﺔ ﺍﻷﺭﺿﻴﺔ ﺑﻞ
ﻳﺠﻌﻞ ﻛﻞ ﻣﻦ ﻳﺴﻤﻌﻬﺎ ﻳﺤﻠﻖ ﻣﻌﻬﺎ ﻓﻲ ﺳﻤﺎﻭﺍﺕ ﺍﻹﺑﺪﺍﻉ،) واضح انك يا سهير كنتي مجهزة الكلام دا من بدري لزوم الفلسفة والقشرة وابراز موهبتك ولغتك وكدة بدون ما تحددي فنانة بعينها وصادف انو وقع علي نانسي ! لكن السؤال بعد كل ما قلتيه عن نانسي ماذا قدمت نانسي للفن السودأني ! اين كلمات وموسيقي نانسي علي خارطة الغنا في السودان ! كم عدد اغنيات نانسي الخاصة !
عيب انتي صحفية يجب انك تكوني اكثر دقة وموضوعية .

[ماسورة]

ردود على ماسورة
[الكيك الكمل بلادو فريك و قبل علي الحسكنيت] 06-12-2015 10:55 AM
بصراحة تعيقك عبقرى يا ماسورة و خاصة قولك "كنتي مجهزة الكلام دا من بدري لزوم الفلسفة والقشرة وابراز موهبتك ولغتك وكدة بدون ما تحددي فنانة بعينها وصادف انو وقع علي نانسي" لقد ضحكت حتى اصيبت زوجتى بالذهول، فعلا نانسى عجرم لم تقدم أى شئ للفن السودأني وليست لها كلمات وموسيقي علي خارطة الغنا في السودان و اغنياتها الخاصة تكاد تكون معدومة، كله أغانى مراحيم و كدة.

[حامد عوض] 06-12-2015 10:18 AM
زعلتي السخله يا سهير


#1283610 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 07:07 PM
بس ابعدونا من كمال فرفور الجاسوس .شكرا

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[حامد عوض] 06-12-2015 10:11 AM
كمال ... ? 7هههههههههههههههههه الله يجازيك

[جيفارا] 06-11-2015 08:58 PM
اسمو جمال فرفور ماااااكمال


#1283607 [MAN]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 06:43 PM
نانسي عجاج ده ما بتحمل اسمع غناها ولو دقيقة وما عندها علاقة بالتطريب الناس بس بحاكوا بعض واحد قال بتعرف تغني الباقين كلهم يتبعوه. وافراح كمان ما بتعرف تغني وممكن روحها تمرق يومراثناء الاغنية لانو صوتها ضعييييييييييييييييف

[MAN]

#1283606 [MAN]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 06:42 PM
نانسي عجاج ده ما بتحمل اسمع غناها ولو دقيقة وما عندها علاقة بالتطريب الناس بس بحاكوا بعض واحد قال بتعرف تغني الباقين كلهم يتبعوه. وافراح كمان ما بتعرف تغني وممكن روحها تمرق يومراثناء الاغنية لانو صوتها ضعييييييييييييييييف

[MAN]

#1283588 [عطوى]
4.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 06:14 PM
.. فعلا كرهووونا بصوت السخلة والفرفوروالله انت شوااتة وتشبيهك دقييق لصوت السخلة المخنووق كرهونا ... والله من محمود اتوفى خلينا البرنامج دا جابو لينا الفروفو الصوت المسخ احيانا تسمعة صوت انثى واحيانا صوت طفل وكمااان مؤتمر وطنى وامنجى ويتراشق شخص ضخكم بصوت اطفال انثوى ..

[عطوى]

#1283578 [جركان فاضى]
4.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 05:54 PM
الاخوة المعلقين الكرام...لقد اكثرت من التعقيب على تعليقاتكم التى هى مجال اهتمامى وتقديرى...واقول لمن اختلفت معهم( اختلافا فنيا ) انه لولا اختلاف الانظار لبارت السلع...هذه طبيعة الدنيا وللجميع حبى وتقديرى

[جركان فاضى]

#1283573 [الكنانى]
0.00/5 (0 صوت)

06-11-2015 05:49 PM
نانسى عجاج امكانيات اكبر هذا البرنامج بكثير اذن هى اضافه وليس خصم حتترفع نسبه المشاهدهذا العام اما بنسبه لصوت نانسى رومانسى للابعد الحدودوحالم جدا والدليل على لك الجماهيريه والاقبلال على الحفل التى تحيئيها

[الكنانى]

#1283569 [تمساح]
5.00/5 (5 صوت)

06-11-2015 05:44 PM
البرنامج في الاصل يصادم الغاية من الشهر الفضيل علاوة عتي انه يبث في الوقت الذي يفترض ان يتوجه الناس لاداء الصلاة المفروضة وصلاة القيام . فبينما تتسابق االقنوات الهادفة لجعل رمضان موسماً للعبادة تتباري الكثير من قنواتنا في الغناء والتبرج و صد الناس عن سبيل الله وتتناسي خصوصية الشهر الفضيل
نصيحتي من اراد ان يستثمر رمضان و يكسب ثواباً فلا يضيع وقته في مثل هذه البرامج

[تمساح]

#1283553 [ابوحنان]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 05:07 PM
سبحان الله سبحان الله سبحان الله
ناس بتجهز لشهر رمضان بالروحانيات وتلاوه القران الكريم
وناس باالغناءوالكلام الفارق اتقو الله يا ناس القنوات والله ربنا
يسألكم فيما تعرضون من اغاني ومسلسات
ونسال الله ان يهديكم

[ابوحنان]

#1283550 [زول ساى]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 05:03 PM
معليش ياشباب .... سهير دى زاتها منو وعلاقتها شنو بالغناء والتطريب ...أنا استفزتنى كلمة (سخلة) جدا يا استاذتى الفاضلة لولا إختلاف الزوق العام ووجهات النظر من حيث التطريب والكلمات والالحان لولا إختلاف ذلك لما صار السودان اليوم بلد الالف مليون فنان ولغنى فقط بضع مغنيين ولكرهتموهم من تكرارهم ...
أقله نشكر قناة النيل الأزرق إنها قدمت وتقدم العمل الوحيد بل الاوحد الذى لا يطبل للعصابة الحاكمة والمادة الوحيدة الجديرة بالمشاهدة كمادة سودانية ناجحة فكرة واداءا ....

[زول ساى]

#1283516 [badr]
4.00/5 (4 صوت)

06-11-2015 04:04 PM
انتي بتعملي اعلان ودعاية ل نانسي عجاج عليك الله فكينا هي ذااااتا صوتها مكبوت وعندها مشكلة في اخراج الحروف نفس افراح عصام من طينة وااااااحدة

[badr]

ردود على badr
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:29 PM
لا يا بدر يا عزيزى....ظلمت نانسى ظلم الحسن والحسين


#1283515 [:::بيكو::]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 04:03 PM
البرنامج عبارة عن استعراض ملابس ومكياجات وضحك وغنوج وتشويه للغناء

[:::بيكو::]

#1283514 [ود احمد]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 04:03 PM
أعداء النجاح كثيرون الناس حاتتفرح حاتتفرج فاحسن وجدوا شيء سوداني يتفرجو فيهو بدل الفنوات الاجنبية وزي ما يقول المثل لالوبنا ولا تمر الناس

[ود احمد]

ردود على ود احمد
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:31 PM
بس يا اخى مايكون كل لالوب...شوية نبق شوية قونقوليس معاه


#1283512 [الخبير]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 04:00 PM
يا أخت سهير كيف تكون ضحكة المبدع السر قدور ساحرة وهو لا يمتلك أسنان لسحرها,أما كان من الواجب على قناة النيل الازرق أن تتكلف بعمل طقم أسنان له وهو مقدم أكثر برامجها شعبية, مقدمى البرامج التلفزيونية فى معظم دول العالم يجدون الرعاية والاهتمام من القنوات التى يعملون بها وهنالك ميزانيات خاصة توضع لملبسهم ومظهرهم العام على الشاشة يبدو أن هذه القاعدة لم تستوعبها بعد قناة الجزيرة, أما فيما يتعلق بألمطربة نانسى فلا أظن أن تشكيلة البرنامج تناسبها, فنانسى أسلوبها أن تكون سيدة عرضها لوحهدها" one woman show"

[الخبير]

ردود على الخبير
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:33 PM
السر قدور متأثر بالمصريين...نوع الضحكة عندهم اهم من وجود الاسنان


#1283506 [ود البيه]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 03:44 PM
الأستاذه سهير

احييك وانت دوما ترمين حجرا في البرك الساكنة ... بعد ان اصبح المسكوت عنه في حياتنا اليومية اكتر بكتير من قدرتنا على الإحتمال .. واتابع كتاباتك الهادفه والساخره واخرها عن اصدقاء الواطساب وكسير التلج ... و نقدك لسيادنا الصوفيه في مقالك حفلة سراويل ..وعن شارع النيل ... ووووووو

دمتى

[ود البيه]

#1283483 [ود الحاجة]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 03:07 PM
بصراحة : لا يتناسب البرنامج مع جو الشهر الفضيل , فشهر رمضان هو شهر الصيام و القرءان و ليس من المناشب اطلاقا عرض برنامج غنائي في فترة تزخر بالشعائر التعبدية

[ود الحاجة]

ردود على ود الحاجة
European Union [ود الحاجة] 06-12-2015 09:23 PM
يا جركان الناس ديل طول السنة بيسمعوا اغاني و ما اكتفوا , يعني الحكاية وقفت بس على هذا الشهر الفضيل ؟ بعدين انا ما قلت ليك تقرأ قرءان 24 ساعة و هناك برامج كثيرة هادفة منها الدينية و الثقافية و الاجتماعية . يعني انت ما عندك ترفيه الا بالاغاني و هز الجسم؟!!


(هو العاوز يتعبد بمسكو برنامج غنائى, باين روح المقاومة عندك ضعيفة. )
الكلام ده زي التاجر الذي يرفع الاسعار و يقول ليك العجب عجبه و ما عجبه يورينا عرض اكتافه . عجبي!!!!


)

[جركان فاضى] 06-11-2015 05:38 PM
يا أخى هل من المعقول ان تقرأ القران 24 ساعة فى اليوم؟...هل هكذا الدين؟.... القران الكريم للتطبيق وليس لكثرة القراءة بلا تدبر....والغناء ترويح عن النفس... ان النفوس اذا كلت ملت...ومشاهدة نشرة اخبار واحدة بتحرق كل اعصابنا.. من بشاعةالوجوه البتطل فيها...خلينا نتنفس الله يدينا خيرك

European Union [العجب] 06-11-2015 05:29 PM
هو العاوز يتعبد بمسكو برنامج غنائى, باين روح المقاومة عندك ضعيفة.


#1283417 [السر موسى]
5.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 01:58 PM
يا جماعه نانسى عجاج مابتشبه الناس ديل واصلا ما محتاجه تظهر
نانسى لها الاستايل بتاعا مامكن تغنى وسط الزحمه والهردبيس ده .
فنانه خطت بخطا ثابته
لها لونيتها
لها مفرداتها وكلماتها
لها الخاصيه الفيه
استطاعت تحترم زوق المستمع
لها قاعده جماهيريه كبيره
مثقفه
متحضره
عشان كده احسن تبعد من البرنامج ده

[السر موسى]

ردود على السر موسى
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:40 PM
اصدقت الوصف يا السر موسى...باين عليك موسيقار...او رتم الموسيقى جارى فى دمك


#1283400 [صابون التيتل]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 01:45 PM
الناس فى شنو والسودانيين فى شنو ؟ هى وينا الأغانى البتتكلموا عنها رحم الله عمالقة الكلمة الجميلة واللحن الجميل قال حرامى القلوب تلب ياخ يتلب ليك فى فنيلتك .

[صابون التيتل]

ردود على صابون التيتل
[الساحر] 06-12-2015 05:38 AM
هههههههههههههه والله ليك حق يا صابون التيتل
اسمع انتا الدعاية بتاعت صابون التيتل دي عاجباك والله فقعو مرارتنا بيها


#1283391 [الصابر]
3.00/5 (2 صوت)

06-11-2015 01:37 PM
حقيقية برنامج أغاني وأغاني برنامج جيد وفكرته جميلة وله متابعين ، لكن بطبيعة الأنسان لا يحب الرتابة إلا أن التغيير الذي ننشده ينبغي أن يكون في شكل الأداء وجودة الكلمة .. فالذي تم تقديمه سابقا من برامج يستحق الإشادة والثناء عليه، لذا نتمني للقائمين بالأمر مذيد من النجاح ومذيد من الكلمات الجميلة ..

[الصابر]

ردود على الصابر
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:41 PM
شكرا الصابر...كلام عقل


#1283382 [المتجهجه بسبب الانفصال]
1.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 01:26 PM
لا أدري لماذا العنف اللفظي أصبح منتشرا في الصحف لو عذرنا مواقع الانترنت لا يمكن أن نعذر الصحافة الورقية ،، العنف اللفظي ضد الحكومة مبرر لأنها أول من ارسته في السياسة السودانية ضد الشعب الطيب،،،، ما ممكن الحكومة عنف لفظي في تصريحات المسئولين وكذلك الصحافة عيب والله عيب كلها كمها وقدرها هان قدر ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1283369 [ود الشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

06-11-2015 01:13 PM
ياجماعة والله العظيم البرنامج ده فشل فى اليوم الجبو فيهو واحد إسمو معتز صباحى ... لا صوت ولاصورة ... والمجاملات بتلعب دور فى إختيار الفنانين ... بالله معتز هسع تعتبروهو فنان وكمان فى الرمضان ...

[ود الشيخ]

ردود على ود الشيخ
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:44 PM
انا شخصيا كنت لااحب سماع صوت معتز فى بداية ظهوره...لكن شوية شوية اصبحت اطرب لغنائه...وخلينا محايدين...معتز صباحى نجح فى ان يجعل له جمهور حتى لو اختلف بعض الناس معه


#1283330 [رضوان]
3.50/5 (2 صوت)

06-11-2015 12:29 PM
برنامج ناجح ومقالك خير دليل لما نهاجم بقسوة كل عمل ناجح وهو برنامج دخل كل بيت واصبح نكهة رمضانية كالحلو مر

[رضوان]

#1283325 [أبوقرجة]
4.50/5 (4 صوت)

06-11-2015 12:25 PM
معك ميه في الميه يا سهير... أما صوت نانسي عجاج فأنا أختلف معك ميه في الميه ... فهي ليست بفنانه ولا صوت ... كل الحكايه الاعلام بلمع فيها كحال كثير من الفنانين.

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
[جركان فاضى] 06-11-2015 05:50 PM
يا ابو قرجة دا كلام تقولوا على نانسى...كدى ورينا فنانك المفضل من غير فنانى الحقيبة عشان نحكم عليك...وهكذا حال الفنانين...فسيد خليفة كما روى فى احدى مقابلاته قال انه عندما اتى من مصر ليغنى فى السودان سمع احدى النساء من جمهور الحفل تقول...وقفوا البكاى دا...والفنان الانسان الامين عبدالغفاررحمه الله رحمة واسعة سمع ايضا ..وقفوا السخيل دا...وسيد خليفة والامين عبد الغفار من كبار الفنانين فى تاريخ الاغنية السودانية


#1283317 [جنو منو]
5.00/5 (5 صوت)

06-11-2015 12:15 PM
السنة دى جاييكم تيس عديل مش سخل وعليه حقا فأنكم سوف تعانون وتعانون ..!!

[جنو منو]

ردود على جنو منو
[ليدو] 06-13-2015 11:22 AM
ههههههه واحد من تيوس الصادق !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة