الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان مهم: من رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية
بيان مهم: من رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية
بيان مهم: من رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية


06-12-2015 03:22 AM
بسم الله وباسم الوطن
بيان مهم: من رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية، بمناسبة الذكري الرابعة لحرب الابادة الجماعية الثانية علي شعب جبال النوبة.
التاريخ: 6/6 2015م
الي جماهير شعبنا الصامد والصابر في المناطق المحررة وفي معسكرات اللجوء وفي دول المهجر، الي جماهير الشعب السوداني الأوفياء والي جميع الاحرار والشرفاء ومناصري القضايا الانسانية حول العالم تحييكم رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية تحية النضال والصمود.
جماهير الشعب السوداني:
تمر علي ذاكرتنا هذه الايام الذكرى الرابعة للحرب المشئومة و غير المبررة التي شنها نظام الإبادة الجماعية علي جماهير شعبنا بأقليم جبال النوبة بتاريخ 6/6/2011م والذي اعقبه شن الحرب علي شعبنا بالنيل الازرق ومواصلته الانتهاكات الجسيمة ضد اهلنا باقليم دارفور، مستمراً بذلك في تنفيذ مشروع ابتداءه منذ عقود لأباده شعوب الهامش السوداني. وفي اطار هذه الذكرى الرابعة للحرب علي المدنيين، نظمت رابطتكم بالولايات المتحدة الامريكية اسبوع للتضامن مع الضحايا ومع جماهير شعبنا بالمناطق المحررة ومعسكرات النزوح واللجوء في كل دول الجوار وحول العالم. تخلل الاسبوع لقاءات تنويرية مع بعض الفاعلين في السياسة الامريكية والدولية والنشطاء، وقد هدفت هذه اللقاءات الي تنوير الادارة الامريكية ومكتب المبعوث الخاص للسودان وبعض الاعضاء في الكونغرس الامريكي وبعض المراكزالاستراتيجية المهتمة بالسلام ، بان حرب الابادة علي شعب جبال النوبة مازالت مستمراة وان النظام مازال يستخدم سياسة الارض المحروقة واستخدام المدنيين كدروع بشرية بل ذهب ابعد من ذلك باستخدامة القنابل العنقودية المحرمة دولياً ضد المدنيين وقصف المناطق والمؤسسات المدنية الماهولة بالسكان ويرفض بشكل مطلق دخول المساعدات الانسانية للمدنيين. وقد اجتمع وفد الرابطة الممثل لجميع الفئات بامريكا بكل من:فريق عمل مكتب ممثل ولاية مسشوست مايكل كوبانو و فريق عمل ممثل ولاية تكساس مايكل مكول، وبفريق عمل ممثلة ولاية فرجينيا، وبممثل مكتب عضو سودان كوكس باربرا لي من ولاية جورجيا، كما اجتمع الوفد بفريق عمل مبعوث الولايات المتحدة الخاص للسودان، وفي لقاء اخر لايقل اهمية عقد وفد الرابطة لقاءً مثمراً بادارة مركز السياسات الامنية، وتعتبر هذه اللقاءات مثمرة جداً وعبارة عن القاء حجر ضخم في اروقة وبركة الادارة الامريكية والمراكز المؤثرة في صنع القرار بالولايات المتحدة الامريكية والسياسة الدولية عموماً. اعقب هذه اللقاءات ارسال خطابات لكل من: الادارة الامريكية، الحكومة البريطانية ، الاتحاد الافريقي، الاتحاد الاوربي ، الامين العام للامم المتحدة. مجددةً المطالبة بوقف القصف الجوى علي المدنيين، والمطالبة بالضغط للسماح بمرور مساعدات انسانية فورية الي المدنيين بالمناطق المحررة. والضغط علي حكومة السودان بقيادة المطلوب للعدالة الدولية بايقاف الحرب علي المدنيين فوراً.
جماهير الشعب السوداني:
لا يخفى عليكم كل اساليب التضليل وتغبيش الوعي الذي يقوم به نظام البشير الاجرامي وزبانيته، وفي صدفة تعد خير من الف وعد اخطاء وفدهم المسمى زوراً بوفد رجال الادارات الاهلية الميعاد واتى في الزمن الخطاء. وهم لاعلاقة لهم بالاهل في السودان مطقاً ،بل هو وفد مرسل بغرض التدليس وتلميع وجه النظام الاجرامي الذي يقصف المدنيين ببراميل البارود والقنابل العنقودية ويقتل ويغتصب النساء الشريفات في الهامش ويستهدف العزل والطلاب بشكل عنصري بغيض داخل الخرطوم ، اتو بغرض اخفاء كل هذه الجرائم والمطالبة برفع الحظر الاقتصادي والعقوبات من النظام المتهالك اصلاً في السودان. ولكن لقنوا درساً سيظل باذهانهم الي الابد حين قابلهم الشرفاء من المتظاهرين السلميين اماما البيت الابيض بالهتاف في وجوههم ووضعهم امام خزيهم وعارهم وتذكيرهم بانهم يسترزقون من دماء اليتامى والارامل وانهم عملاء نظام يقتل في الابرياء وانهم شركاء في كل هذه الجرائم، وانهم لا علاقة لهم بالشعب والاهل في السودان. مما اضرهم لمغادرة البيت الابيض مباشرة وقد زفهم المتظاهرين الي خارج حديقة البيت الابيض الامر الذي جعل من المظاهرة احد انجح المظاهرات في الولايات المتحدة حيث المواجهة الحقيقية مع عملاء النظام في ارض الديمقراطية والحرية. وقد خاطب المتظاهرين كل من رئيس رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة، وكل من ممثلي تنظيمات المجتمع المدني من جبال النوبة و دارفور و النيل الازرق ووفود الولايات المختلفة وممثلي الاحزاب والتنظيمات السياسية السودانية بالولايات المتحدة الامريكية، اضافة الي ممثلي بعض المنظمات الانسانية والمدنية و النشطاء بالولايات المتحدة الامريكية. وقد تخللت فقرات المظاهرة عرض للفلكلور الشعبي لشعب جبال النوبة مما اطفي علي المظاهرة طابع فريد وجذب اليها المزيد من الحضور.
وفي ختام المظاهرة بتاريخ 6/6 2015م عقدت الرابطة اجتماعاً في الفترة المسائية لجميع اعضاء الجمعية العمومية القادمين من مختلف الولايات، عرض من خلاله فلم "حلم مدينة" وهو فلم يحكي حجم المعاناة التي يعيشها انسان جبال النوبة تحت الحرب المفروضة عليه من قبل النظام في الخرطوم. كما ناقش الاجتماع بعض المسائل الادارية المتعلقة بتنشيط عمل الرابطة وطرح بعض الموضوعات امام الجمعية العمومية وقد كانت المناقشات جدية و مثمرة.
اخيراً:
نحن في رابطة جبال النوبة العالمية بالولايات المتحدة الامريكية نود ان نشكر جميع النشطاء والشرفاء من ابناء وبنات الشعب السوداني بمختلف انتماءتهم لمشاركتهم في انجاح هذا الاسبوع الحافل وتضامنهم مع ضحايا الحرب والمدنيين في كل مناطق النزاع في السودان وللمشاركة في المظاهرة السلمية التي تعد واحدة من انجح المظاهرات في تاريخ المظاهرات والعمل النضالي في الولايات المتحدة الامريكية نسبة لما قام به المتظاهرين في مواجهة وفد الحكومة امام البيت الابيض وهو حديث الداخل السوداني هذه الايام وحديث النشطاء في كل وسائل الاعلام و التواصل الاجتماعي. كما تود اللاابطة ان تثني علي الدور الكبير الذي قامت به اللجان المختلفة لانجاح هذا العمل، والشكر موصول للجنة الاعدادية، وللجنة كتابة المزكرات لكافة الجهات المعنية، وللجنة الاعلامية، وللجنة المالية، وللجنة الخدمات!
في الختام نود ان نؤكد علي الاتي:
1/ نكرر مناشدتنا للمجتمع الدولي باعلان مناطق ( جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور ) مناطق "حظر جوي" لوقف قصف المدنيين والمؤسسات المدنية بواسطة سلاح الجو السوداني.
2/ نطالب الادارة الامريكية والمجتمع الدولي بإدخال المساعدات الانسانية والطبية الي المناطق المتاثرة بالحرب بشكل فوري ودون اي شروط لإنقاذ ارواح مئات الالاف من الاطفال والنساء والمسنين.
3/ نطالب وفد من الادارة الامريكة و الالية الافريقية رفيعة المستوي، والاتحاد الاوربي والاسرة الدولية بذيارة المناطق المحررة باقليم جبال النوبة للوقوف علي حجم السكان وتلمس معاناتهم وسماع ارائهم ومواقفهم وتطلعاتهم المستقبلية.
4/ ستستمر الرابطة بالعمل بكل ما اوتيت من قوى للوقوف مع جماهير شعبنا في اقليم جبال النوبة وفي كل مناطق النزاع في السودان و ستعمل مع جميع الشرفاء من ابناء وبنات الشعب السوداني حتي تنتهي الحرب و معاناة المدنيين وبناء دولة تحترم جميع مواطنيها وتسع الجميع.

وشكراً
إعلام الرابطة.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
n-551755631433993617.jpg


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 7267


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة