الأخبار
أخبار إقليمية
حظهم كان تعيساً جدا ..شيء من الديمقراطية الأمريكية لوفد الإدارة الأهلية الزائر..
حظهم كان تعيساً جدا ..شيء من الديمقراطية الأمريكية لوفد الإدارة الأهلية الزائر..
حظهم كان تعيساً جدا ..شيء من الديمقراطية الأمريكية لوفد الإدارة الأهلية الزائر..


06-12-2015 04:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عبدالغني بريش فيوف .

بعد أن فشلت كل مساعي نظام الإبادة الجماعية والتطهير العرقي في الخرطوم لتحسين علاقته مع الإدارة الأمريكية لعقد ونصف من الزمان بالرغم من تنفيذه لكل الشروط الأمريكية وتقديمه تنازلات إضافية مجانية لها وللدول الغربية الأخرى. لجأ النظام في نهاية المطاف إلى شيوخ ومكوك ونظار القبائل وزعماء الإدارات الأهلية لزيارة الولايات المتحدة عسى وعل أن تحن الإدارة الأمريكية على منظرهم غير الباهي وترفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
فعلاً ، وصل الوفد الذي يضم 14 شخصاً من قبائل السودان بقيادة رجل الأعمال السوداني عصام الشيخ إلى الولايات المتحدة الأمريكية بداية هذا الشهر لتبدأ الزيارة بواشنطن ومن ثم المسسبي ودافون حسب قول رئيس الوفد. لكن من سوء حظ الوفد البشيري أن بداية زيارتهم كانت كارثية بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.

بعد وصول الوفد إلى أمريكا ، أخذهم الأمريكان بحافلات خاصة لزيارة العاصمة واشنطون دي سي يوم السبت 6/6 لإنتهاز فرصة غياب الكونغرس عن العمل لإلتقاط بعض الصور التذكارية لهم حول البيت الأبيض ومبنى الكونغرس ، إلآ أن حظهم كان تعيساً جدا ، حيث أن هذا اليوم –أي يوم 6/6 هو يوم مرور أربعة سنوات على الحرب العنصرية غير المبررة التي أعلنها الجنرال السوداني عمر البشير على الشعب النوبي في جبال النوبة/جنوب كردفان ، وقد كانت رابطة جبال النوبة العالمية بامريكا تنظم في ذلك اليوم مظاهرة كبرى، تطالب فيها بالقبض على البشير وعزل نظامه دولياً ، وضمان توصيل الإغاثة للمتضررين ، وايقاف حملة الإبادة العرقية التي تقوم بها حكومة المؤتمرالوطني مستخدمة الاسلحة الكيميائية والطيران الحربي والمليشيات الخارجة على القانون ، والمطالبة بمنطقة حظر جوي وووووالخ.

أثناء رفع الأعلام والشعارات المعادية لنظام البشير ، وأثناء الهتافات الجماهيرية العالية المنددة بجرائم البشير في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور باللغة الإنجليزية ، والمطالبة بتسليم جنرال الإبادة الجماعية لمحكمة الجنايات الدولية بلاهاي ، إذا بناس الوفد الزائر ينزلون من عرباتهم أمام الحشود المتظاهرة ، ومع أن عرف المتظاهرين هوية النزلاء ، حتى هتفوا فيهم بكل أنواع الهتافات المعادية لهم ولنظامهم في الخرطوم.

الغريب في الأمر هو وما أن سمع الوفد اسم البشير الذي يردده المتظاهرين بـــ " البشير تو آي سي سي ، البشير تو آي سي سي" ، اعتقدوا أن المتظاهرين يرددون العبارة المعروفة لدى أهل الإنقاذ وهي " سير سير يا بشير ، سير سير يا بشير ، حتى أن بعضهم رفعوا " عكاكيزهم" ، وبعض الآخر منهم كانوا يرفعون جوازاتهم ملوحين للحشود المتظاهرة . لكنهم سرعان ما اكتشفوا أن هذه المظاهرة ليست ترحيباً بهم وتأييداً للبشير ، إنما تنديداً لهما ، وذلك بعد أن وصل عدد جديد من المتظاهرين وهم يهتفون بأعلى الأصوات وباللغة العربية ( يا كيزان ، يا قتلة الأطفال والنساء والأبرياء ، يا مجرمين ، يا إرهابين ، يا فاسدين ، وووالخ).

كان زوار السودان تظهر من وجهوهم ومن كلماتهم الحيرة التامة ، سيما بعد سؤال المتظاهرين لهم عن أهداف زيارتهم لأمريكا ، ولماذا لم يطالبوا البشير كواجب ديني وأخلاقي منهم لوقف قتل النساء والأطفال في جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور؟.
كانت إجابتهم كإجابات سائر أهل الإنقاذ...قالوا والله يا أولادنا نحن وفد شعبي أهلي ساى من كل قبائل السودان وما عندنا علاقة خالس بنظام البشير وبالسياسة. وعندما رد عليهم أحد المتظاهرين بالقول "ما إنتو قلتو جايين عشان تحثوا الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان منذ عام 1997 ، ومطالبتها أيضا برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب"!!...وقفوا كحمير الشيوخ في العقبة ، يتمتمون بكلمات لا هي عربية ولا هي سودانية لتنكشف عورتهم للجميع هنا في أمريكا وهناك في السودان.

الوفد الزائر ، فليسموه ، الوفد الشعبي ، الوفد الأهلي ، الوفد الحكومي ، الوفد الدبلوماسي ، شيوخ مكوك عمد نظار وووووالخ ، يتوقعون أن تنطلي علينا مخططاتهم القذرة ، فنماذجهم ضللت السودانيين زماناً طويلا ، فهم كالشيطان الأخرس ، في إخفاء الحقيقة ، وإثارة الفوضى ، وقد فسدت ألسنتهم ، بمخالطة الجنرال القاتل ومليشياته الجرذانية ، فصار دينهم " والله مشفناش حاجة خالس". يعرفون الحقيقة لكنهم يخافونها خوفا عظيما .قالوا إنهم زعماء قبائل السودان وشيوخها ، لكنهم لا يعرفون شيئا في التعايش السلمي والتآلف ، بل يذرعون الحقد والكراهية بين المجتمع السوداني.

النوبة وكل أهل الهامش السوداني في أمريكا ، أعلنوا إنتصارهم على نظام الإرهاب والإبادة وشيوخه حمالة الحطب ، لأنهم كانوا على قدر المسؤولية من ضبط النفس يوم 6/6 بواشنطون دي سي ، وجعلوا من ضبط النفس ، وثيقة إدانة لوفد عمر البشير الزائر . فقد زحف مئات المتظاهرين ، للبيت الأبيض ومبنى الكونغرس الأمريكي ، ونجحت المظاهرات ، بإيصالها رسالة هامة لكل العالم مفادها ، أن أبناء الهامش السوداني بجميع أطيافه ، سد منيع بوجه الإرهاب الذي يمارسه نظام البشير.

ما حدث لوفد النظام السوداني الزائر لأمريكا هو جزئية صغيرة جدا جدا من ديمقراطية أعظم دولة في العالم ..يعني الزوار "ديل ما شافوا حاجة أصلا وعشان كدا ما في داعي انو هم يزعلو من زول" لأن هنا في الولايات المتحدة الأمريكية ليس هناك شيء اسمه هذا كبير أو صغير ، وليس هناك حاجة اسمها حصانة ، الجميع هنا سواسية كأسنان المشط أمام القانون .الرئيس يحاكم أمام المحاكم كأي مواطن عادي ، ناس مجلس الشيوخ ومجلس النواب في أمريكا يحاكمون أمام المحاكم كأي مواطنين عاديين ، المسئولين الحكوميين يحاكمون أمام القانون كمواطنين عاديين وهكذا ، ونرجو من ناس الوفد الزائر الذين قوبلوا بالهتافات المعادية لهم أن ينقلوا الصورة كاملةً دون زيادة أو نقصان للداخل السوداني ويقولوا لهم أن المتظاهرين كانوا فقط يمارسون حقهم الديمقراطي وفق الدستور والقانون ولا غير.
والسلام عليكم..



عبدالغني بريش فيوف ...الولايات المتحدة الأمريكية
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 10076

التعليقات
#1284039 [رئيس الجمهورية المرتقب]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 09:23 PM
تلقى هسا الشيوخ ديل لمن جوا ماشين كدا في ساحة البيت الأبيض كل حاسي بي نفسو كأنو عمر المختار والله انا لو ما براعي لعامل سن هؤلاء الأغبياء لكنت جلدتهم بسوط العنج

[رئيس الجمهورية المرتقب]

#1284021 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 08:08 PM
حكم الانجليز السودان 60 سنة بعدد 6 الاف من الجنود الانجليز...عارفين ما هو السبب؟...السبب ان الادارة الاهلية هى ارضية خصبة لكل استعمار...فالانجليز حكموا السودان بتواطؤ الادارة الاهلية معهم...الادارة الاهلية كانت الشريك الحقيقى للاستعمار الانجليزى...الادارة الاهلية فى عهد الانجليز علمت ابناءها وجهلت بقية الشعب...الادارة الاهلية ملات يدها فى الاراضى والجناين والثروة وافقرت الشعب.... الادارة الاهلية اجهضت كل الديمقراطيات وتعاونت مع الحكومات الشمولية... فبعد ان حل النميرى الادارة الاهلية دخل اولاد الادارة الاهلية الاتحاد الاشتراكى ومسكوا البلد مرة اخرى....الله يرحم الازهرى الذى جعل التعليم متاحا لابناء الشعب الغبش...الله يرحم الامام عبدالرحمن الذى جعل التعليم متاحا لكل ابناء ام درمان وما حولها

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [دنيا فرندقس] 06-13-2015 06:56 PM
يا جركان العناية الالهية هى التى جابت الانجليز لحكم السودان و انتشاله من الفوضى التى كان يعيش عليها فى فترة حكم الخليفة التعايشى و الان ايو سودانى بيعرف انو لولا الانجليز لكان الشعب السودانى الان يعيش فى متخلفا كمثل بعض الشعوب التى حولنا بالله كن صادقا و جاوب على الاسئلة التالية:
من الذى علم السودانيين التربية و التعليم و المدارس ؟ و دونك تجربة بخت الرضا و مدارس حنتوب و خورطقت و وادى سيدنا و خلافهم ؟
من الذى ادخل التعليم العالى فى السودان وانشا المعاهد العلمية المتخصص؟ و دونك جامعة الخرطوم بكل شموخها و جودة تعليمها التى كانت الاحسن فى كل افريقيا كلية الطب و القانون و الااداب و الزراعة و الهندسة وخلافهم
من الذى ادخل الكهرباء و المياه فى السودان ؟ ومن خطط المدن على احدث التخطيط و دونك الخرطوم و مدنى و عطبرة اما بورتسودان فقد شيدها الانجليز من العدم لتصبح فى سنوات قليلة عروس البحر الاحمر قبل ان تهمل و تتدهور على ايدى الحكم الوطنى !!!!!!!!!
من من تعلم السودانيون الرياضة كرة القدم و السباحة و العاب القوى والسلة مما جعل السودانيين يفخرون بانهم من مؤسسى الاتحاد الافريقى لكرة القدم هل هذا كان ممكن ان يحصل لولا الانجليز ؟

ان الانجازات الانجليزية فى السودان لهى ليست محل جدل فى الاقتصاد و التعليم و الصحة و بالطبع كان للانجليز بعض المساوئ و السلبيات ولكن الحق يقال ان الفوائد و الايجابيات كانت اكثر . اما استعانة الانجليز بالادارة الاهلية فهو توجه قديم فى عام الادارة القصد منه ان يكون نواة للحكم الشعبى و المحلى وهو بالناسبة مطيق فى الكثير من دوا العالم. اما قولك ان التعليم كان فقط حكرا عاى ابناء الذوات فهو بدون شك قول تدحضه الوقاءع و الاحصائيات فهل كانت المدارس الابتدائية و الثانوية و حتى جامعة الخرطوم حكرا على ابناء الذوات ؟ نعم ان المدارس الثانوية العملاقة و الجامعة العتيدة كانت محتكرة و لكن للمتفوقين فقط من ابناء الشعب السودانى لا فرز لجنس او طبقة ديانة.


#1284002 [محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 07:25 PM
يا خي إنتو جعلتم من النوبة محرقة لأطماع سياسية ولو البشير أداكم قرشين ح تكونوا زيكم وزي غيركم.

[محمد احمد]

#1283937 [موسي]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 04:30 PM
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
ده كلام الله الخالق العالم الحكيم

[موسي]

#1283927 [شاهد اثبات]
1.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 04:09 PM
حكومات تجي وحكومات تغور
تحكم بالحجي بالدجل الكجور
مر العسكري كسار الجبور
يوم قسم النبي تحكمك القبور
تعرف يا صبي مره تلف تدور
او تقول بري
او تحرق بخور
هم يا الفنجري

[شاهد اثبات]

#1283853 [ود ضوالبيت]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 11:47 AM
تأليف الخبر جميل جدآ ، تصلح مؤلف روايات ،،
أقسم أنك تعلم أن الجميع يعلم أنك كاذب .
نحن نكره الكيزان لكن نكره أكثر تأليف الأخبار ودبلجتها يابتاع الدوبلاج .
الحكومة خبيثة لكن أنتم أخبث منها بمليار مرة .
خسئتم وخاب سيعكم يامضللي الشعب السوداني .

[ود ضوالبيت]

ردود على ود ضوالبيت
[Rebel] 06-12-2015 02:57 PM
* لا يمكنك التخفى وراء "عبارات" امن النظام البائس, التى اصبحت اصبحت مكروره و كريهه و ممجوجه و غبيه حد التخلف!!
* اقسم بالله انت إما كوز وقح و قذر, او امنجى نتن و خائب, او ارزقى رخيص و باطل!!
* و لا تدرى مقدار الكراهيه التى يكنها لكم الشعب السودانى..فعليكم لعنة الله و الملائكه و الناس اجمعين فى هذه الجمعة المباركه..
* قواد!!


#1283836 [Aldugri]
0.00/5 (0 صوت)

06-12-2015 10:27 AM
الوفد الاستفزو ده لو عايز يلعب سياسة يمين الله الانقاذ دي ما تقعد فد يوم بلا اتحاد بلا احزاب بلا جبهجية كلهم فاشلين

[Aldugri]

#1283830 [كاره ابو الكيزان]
4.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 10:14 AM
يا بريش دي خطة منظمة من امن النظام خدعو بيها الناس ديل عشان يكسرو حيادهم ويكرهوهم في المعارضة لو المتظاهرين بلعبو سياسة كان خلوهم ماشين قدامهم ويستمرو في هتافاتهم ضد البشير كانت الميديا بتنقل الصورة كان الوفد مع مطالب المتظاهرين وعلى كدا يكونو افشلوا خطة الكيزان لكن للاسف انحرفو لاستفزازم مع انهم كانو بحلف ليهم بانهم ما سياسيين وما كيزان طبعا اليساريين في اتحاد النوبة هم البادرو بالاستفزاز ودي خصومتهم التاريخية مع زعماء القبايل بدوها زمان بحل الادارات الاهلية وحصد الكيزان ثمار جهدهم وحصد النسيج الاجتماعي الحرب والاستفزازات العنصرية

[كاره ابو الكيزان]

ردود على كاره ابو الكيزان
European Union [الطيب] 06-12-2015 11:59 AM
المتظاهرين والذين تطلق عليهم يساريين لا يمارسون فقه التقية... لأنهم يساريين.


#1283797 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

06-12-2015 08:57 AM
اي اسنان مشط والعنصريه والصهيونيه ورجال الاعمال الكبار ومقتل السود على يد الشرطه وتقوقي سواسيه والمشردين والنايمين في الشوارع عداله اجتماعيه قوم لف كلكم بتلعبون على وتر مقطوع

[محمد]

ردود على محمد
[سودانا فوق فوق فوق] 06-12-2015 05:40 PM
سواسيه لي درجه اني انا جيت من قريعتي راحت, و الان بنافس الاميريكان اسياد البلد في سوق العمل,,, مافي زول قال لي جاي من وين ولا جنسك شنو ولا قبيلتك شنو. فهمت يا حمار


#1283749 [abu saleh]
4.50/5 (4 صوت)

06-12-2015 07:28 AM
ادامك الله انك تضع الاصبع على الجرح ،كل مقاله هي سم وزهر
أكمل يا أصيل فكتاباتك توقظ الخلايا الميتة في رؤوسهم وتجعلهم يهلوسون.وتحيه لقلمك الشجاع في فضح وكشف هؤلاء الهمج والرعاع الذين يعج بهم التاريخ الاسلامي منذ اكثر من اربعه عشر قرن.
عاش قلمك الحر الذي لا يهاب نباح الكارهين متحديا الاقلام الصفراء...
وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون!!

[abu saleh]

ردود على abu saleh
[ادم ولد دارفور] 06-12-2015 11:48 AM
"توقظ الخلايا الميتة في رؤوسهم وتجعلهم يهلوسون" يا ابو صالح ضحكتني بجد فهؤلاء لم يبقي لهم حتي الخلايا الميتة ليهلوسون بها، لديهم فقط التضليل وكذب بالاسم الدين فقط...


#1283727 [ابو عرب]
3.38/5 (4 صوت)

06-12-2015 04:44 AM
عندنا ذهب والذهب لروسيا والصين هههههههههههه ومرتاحين ما عايزين امريكا ولا غيرها

[ابو عرب]

ردود على ابو عرب
[جمال] 06-12-2015 12:37 PM
طيب جايين امريكا تسوا شنو؟ وبعدين روسيا والصين اسلاميتين ؟ ما هم شيوعيين .. الشيوعيين الذين تطاردوهم في الخرطوم وتقولوا ملحدين؟

يا جماعة الله يا كيزان ارجعوا الى الدين الصحيح الذي لا يفرق بين الناس بسبب الدين وكلنا مسلمين غالبية السودانيين مسلمين وما في حاجة اسمها اسلاميين دي - حيلة ومكر وخداع من اجل السلطة فقط من اجل اقصاء الاخرين عن الحكم وعن الثروات ووضعها في طبقة معينة تعتقد انها اسلامية وبالتالي يحق لها التنعم في الدنيا ولو ماتوا يكونوا شهداء وفي الأخرة لهم اجر غير منقوص ..

دا تفكير فاسد جدا جدا والتفكير الصحيح ان الحاكم مطلوب منه العدل لا ان تكون كل وزارة الخارجية اخوان وشبه الاخوان والامن والجيش والمحليات والمعتمديات وبعض الوظائف الهامشية لم شايعهم من الاحزاب التي وافقت على الاكل من ذبيحتهم..
القائد نميرى كان لا يفرق بين امة ولا حزب اتحادي ولا شيوعيين ولا غيرهم كل الناس في نظره واحد ... وكل الدول الدول والحكومات الحاكمة الآن لا تفرق بين ابنائها بسبب الحزب الديني الا الدولة البعثية في العراق وسوريا ودولة ايران وما عدا تلك الدولتين فالشعب امام الحاكم ومؤسسة الحكم واحد لا يظلم واحد بسبب اتجاهه السياسي او الحزبي او الدين

ولما جاءت الجبهة القومية الاسلامية بقيادة الترابي الى الحكم عام 1989م بدأ الظلم في السودان بدأ عهد الظلم والظلام واسوا عهد يمر على الامة الاسلامية بعد عهد الحجاج بن يوسف الثقفي ..

عشان كدا يا كيزان هذا رمضان يقترب من شمول الناس برحمته اتركوا الفكر الاخواني الاقصائي اتركوا الفكر الظالم فإن ما تقومون به ليس من الاسلام في شئ وهذه بدعة ابتدعها الترابي والماسونيين التابعين له سواء كانوا يعلمون ذلك ام لا يعلمون حتى هجرتم 11 ميلون سوداني الى الخارج..

خدعتم السودانيين بالداخل والآن ترسلون الوفود الشعبية الى الخارج فهذا الوفد لا يعرف شيئا ولا يعلم شيئا وعبارة عن شيوخ ونظار - ناس فتة وجاه وسلطان ويحبه الفخفخة ساكت ...

الوفود التي تنفع - بعد نفع الله واختياره - هي الشباب الذين اخرجتموهم من ديارهم بغير حق هم الموجودين الآن في السكان والمسيسيبي وفلوريدا وواشنطون دي سي والسويد وجنوب افريقيا والسعودية ودول الخليج والدول الافريقيا حتى وصل السودانيين الى ماكاو وجزر المحيط الهادي.

اولاد اخي الآن في دول خارجية لا يعرفون العربية الا مثل عربي جوبا ويصلون بحكم الاب والام ولايتذوقون حلاوة اللغة العربية ولا يعرفون (جنى الناس) والشافع ولا يعرفون كلمة نصاب الزكاة ولا غيرها من الكلمات التي تحمل مدول ثقافي او ديني وكل معرفتهم ان يفهم كلامك من النظر فقط ويرد بشق الانفس

هؤلاء الاطفال والشباب ومثلهم كثير ان ذنبهم يقع على الترابي الذي اخرجهم من ديارهم ومكن للاخوان وما يعتقد انهم اسلاميين ؟؟؟؟

[samir alamir] 06-12-2015 09:59 AM
وهههههههههههه وهههههههههههه وان شاء يدوك منه
قال ماعايزين امريكا قال تلقاك علي المستوي الشخصي حفيت في التقديم اللوتري

[AL KIRAN] 06-12-2015 09:03 AM
The... gold's everywhere > even in Ocean.. go Abu Arab.. go you want it to direct action - amen



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة