الأخبار
أخبار إقليمية
مصر ترفض وساطة "الصادق المهدي"
مصر ترفض وساطة "الصادق المهدي"
مصر ترفض وساطة


06-12-2015 04:50 AM
رفضت مصر طلبا للصادق المهدى رئيس وزراء السودان السابق بشأن إمكانية قيامه بزيارة خيرت الشاطر نائب المرشد المحبوس بهدف الوساطة لوقف موجات العنف والإرهاب الإخوانية فى الشارع المصرى والترتيب لإجراء مصالحة مع جماعة الإخوان حين جرى إبلاغه بأن هذا الأمر من حق النائب العام أن يوافق عليه من عدمه.
وتزامن طلب الصادق المهدى مع إعلان مطالبة الرئيس السيسى بالعفو عن قيادات الإخوان والصادر ضدها أحكام بالإعدام بعد استنفاد كل الخطوات القضائية الخاصة بهذه الأحكام.

البوابة


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 7444

التعليقات
#1283862 [MFATIH]
3.00/5 (7 صوت)

06-12-2015 12:16 PM
ياالصادق بلدك مشاكلو بالكوم ... تخليهو وتقوم تمشي تحلحل مشاكل الغير؟؟
يا الإمام خليك واقعي وعيش معانه في مشاكلنا.....ياخي خليك مع الزمن .
والله أنا دخلني إيمان صادق إنو بيت الميرغني وبيت المهدي لا يعرفوا شئ عن مشاكل وهموم الشعب السوداني وهم شايفين نفسهم أسياد وباقي الشعب عبيد...
خلاص ياناس فكونا منهم خلوهم يعيشوا حياتم بعيد مننا ونحن نحل مشاكلنا بطريقتنا بعيد منهم.
ياناس أرحمونااااااا


#1283860 [محمد علي]
3.00/5 (3 صوت)

06-12-2015 12:09 PM
معليش سيدي تستاهل الملطشه من يهن يسهل الهوات عليه
ما في مشكله امشي اتوسط بين السنه والشيعه في العراق
كمان سوريا
كمان السعوديه والحوثيين
باقي عمرك دا كملو مع العربان نحن رضيانين
كمان ما تنسى الروهينغا
نحنا خلي لينا المضاد الحيوي ما بقصر


#1283858 [ود امبدة]
3.00/5 (2 صوت)

06-12-2015 11:59 AM
داير تركّٓبو تهتدون؟
موش ع السيسي يا الصادئ المهدي


#1283852 [أنس]
2.75/5 (4 صوت)

06-12-2015 11:46 AM
سبحان الله يا جماعة الزول الظاهر عليهو صدق نفسه عندو وزن ومكانه في مصر والمصريين ، يأخي احترم نفسك وما تتحشر ساكت اذا عندك قدرة حل لينا مشكلة السودان وخلي الفارغة والمقدودة البتعمل فيها دي !


#1283842 [khalid mustafa]
3.00/5 (2 صوت)

06-12-2015 11:00 AM
ابتلانا الله بحكام وساسه لا هم لهم سوي ابتغاء مرضات مصر,,,

عمر البشير يلهث مثل الكلب في سبيل اسعاد مصر متجاهلا بلادنا وشعبنا المغلوب علي امره ولعل خطابه البائس في مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لدعم مصر خير دليل علي ذلك ,,حينما اعلن علي الملاْ انه سيمنح مصر ملايين الافدنه من اخصب اراضينا هدية لشعب ((المحروسه))!!! واعلن اعفاء بضائع مصر المخستكه من الجمارك!!

ويكرر عمر البشير فعلته الشائنه وهو يسعي وسط حكام افريقيا كام العروس لاقناع حكام افريقيا وخاصة اثيوبيا لتوقيع الاتفاقات الاقتصاديه حسب الطلب المصري!!!

ومن قبلهم سئ الذكر بابكر عوض الذي اعلن انه سيقبل باي منصب سياسي حتي يحمي مصالح مصر في السودان!!!

وتطالعنا الاخبار ان الصادق المهدي يسعي للوساطه بين اخوان مصر والسيسي لانه يا عيني صعب عليه ما يجري من اقتتال في مصر ولم يصعب عليه قتل المئات من الطلاب في مضاهرات سبتمبر والقتل والدمار الذي يقوم به حكام الانقاذ في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق,,

نتضرع لرب العباد في هذه الايام المباركه ان يتولي امرنا حكام سودانيين ولائهم لهذا الوطن وشعبه متصدين للمطامع والعبث المصري في بلادنا وان لا يتنازلوا عن ذرة رمل او قطرة ماء او مليم لمصر,,,امين يا رب,,


#1283794 [badraldin mm]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2015 08:51 AM
الكارثة فى بلدنا ان المناضلين لا نصير لهم ..فعندما يعتقل او يشرد من عماله او يقتل ...فلا يكترث به او باسرته واطفاله احد..يصبح محرد نغمة فى مانشيتات الهتاف..وينسي بعد حين ...من الاول خالص فمن منا يتزكر شهدالانتفاضة اين اولادهم واسرهم وامهاتهم اليوم ..هل عندما سنحت الفرصة ايام الديمقراطية قمنا بتكريمهم ورعاية اسرهم ..لقد نسناهم كانة شيئا لم يكون ... الشهداء فى عهد الانقاذ كثر منذ اليوم الاول بدء تساقط وتشريد المناضلين ..ماذا فعلنا لهم والي اسرهم ..من منا حاول ان يتزكر اسماء ال200 شاب....وال26 ضابط ..لقد اصبحو مجرد ارقام نعاير بهم من لا يختشى ويهتم ...شعداء حزب الامة والاتحاد الديمقراطى والحزب الشيوعى والاسود الحرة وشهداء الحركة الطلابية وحركات دارفور وشهداء الخزانات ....الشهداء كتر واسرهم وابناهم يتمنون لو انهم عاشو لاسرهم ...ان المجهود الذى يبذله قادة المعارضة فى الخارج يجب ان يشمل توفير المنح الدراسية لافراد واسر الشهداء ..توفير الدعم المعنوي والمادي والادبي ... نحن كمواطنين لقد هنا واصبح كل مقطوع وصعلوق يستطيع ان يصدر صك شهادة وغفران للشرفاء


ردود على badraldin mm
European Union [hassan] 06-12-2015 12:18 PM
very true


#1283792 [متأمل]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2015 08:47 AM
عشان هو زاااااااتو كوز اخواني عايز يتوسط ليهم


#1283774 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (7 صوت)

06-12-2015 08:03 AM
ياليت السيد الصادق المهدي يعرف أن أفكاره غير مقبولة في أي مكان في العالم لأنه رجل بلا وزن سياسي ولا جماهيري ولا حتي فكري.

هاهي مصر ترفض طلبك رسمياً فماذا أنت فاعل أيها (الوسيط)؟

المهدي أثبت لنا في السودان وللمصريين بأنه رجل فقير سياسياً، لا يعرف كيف تدار مطابخ السياسة، ولم يتعلم من تجربة حكمه للسودان (مرتين) شئياً، ومازال الرجل يتحسس طريق الفهلوة وطق الحنك وحشر الأنوف فيما لا يعنيه، غير عالم بأن دنيا السياسة اليوم تدار بمفاهيم جديدة كلياً، أولها وأهمها وأكبرها للأسف هو أن القوي يأكل الضعيف.. والمنتصر يبتلع الخاسر.

هل يعتقد المهدي أن نظام السيسي مثل نظام الإنقاذ الذي إنقلب علي المهدي ثم لم يخرب بيته بل إحترمه وكرمه وسمح له بالحياة السياسية..؟

رسالة المهدي المفتوحة للسيسي التي طالبه فيها بالعفو عن الأخوان أضحكت المصريين والعرب أجمعين ولسان حالهم يقول: (ما بال هذا السوداني يتدخل في شؤون غيره ويمثل دور الناصح؟؟؟)

سيدي المهدي: عُد إلي بلدك وعش ما بقي لك من عمر معززاً مكرماً بدلاً من الإهانات والرفض والفضائح المتكررة، وإتعظ أنه حتي أبناءك الآن داخل الحكومة في القصر الجمهوري وجهاز الأمن، وهذا يعني أن أفكارك غير مقنعة حتي لأبنائك الذين هم من صلبك.

حتي لو أقنعت العالم أجمع أن رفض الحكومة لإعلان باريس ونداء السودان كان قراراً خاطئ (وأنت بالطبع لن تستطيع)، فهل تستطيع تفسير وجود أبناءك في عمق دهاليز الحكومة؟

نصيحتي للإمام المهدي أن يذهب لأداء العمرة ثم يعود للسودان ويقسم ثروته وميراثه علي أهله (كما قال بنفسه قبل فترة) ثم يعلن إبتعاده عن الحياة السياسية ويعمل لآخرته. هذا أحسن له وأكرم.

وبصراحة السيسي بعد قليل سيقول لك: وفر نصائك لنفسك يا عم الحج إحنا ما طلبناش منك نصائح، وبالمرة كده أحسن تروح بلدك السودان وكفاية أوي كده.. متشكرين!!


ردود على أسامة عبدالرحيم
[جمال] 06-12-2015 12:50 PM
تاني جيتنا يا اسامة ؟؟؟؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم اللهم انا نسألك ان تلطف بنا وتحفظنا من القوم الماكرين ؟؟ الذين يدسون السم في العسل ؟

تاني ظهرت يا اسامة؟؟؟؟ بعد ان اختفيت زمانا عنا وعن تحليلاتك التي لا تصب الى في نهر الظلم والظلمات وتنبع من قلب ملئ بالحقد والكراهية الا للذين انضموا لجيفة المؤتمر الوطني واكلوا ذبيحتهم الموقوذة والمتردية والنطيحة؟

تاني ظهرت لنا ووراء حزبكم اكثر من خمسمائة بل ملايين القتلى بسيوف الحجاح فقط بسبب لونهم السياسي

تاني ظهرت لنا يا اخونا اسامة بعد ان ملئتم وزارة الخارجية كيزان ومؤسسة الامن والرئاسةوالمعتمديات والمحليات واقصيتم من السودان 11 مليون فرد ولازلتم تظلمون الآخرين..
اخي اسامة لا اريد ان ادعي عليك في رمضان الذي هو على الأبواب ولكن اسأل الله سبحانه وتعالى ان يهديك سواء السبيل وان يريك الحق حقاً ويريك الظلم ظلما ويريك الثعالب التي تنهش حقوق الناس في وضح النهار وتسكت عنها بحجة قيام بعض الطرق او الكباري التي هي عبارة عن اسمنت وسيخ وما من دولة في العالم تحتفل بأنها عملت كبري حتى مصر لم ارهم يحتفلون بكباريهم التي على النيل وهي تزيد عن عدد الكباري الموجودة في السودان.

اعرف انك ستقوم بعمل مقارنة بين الصادق - هو فعلا مشكلة السودان وازمة السودان لأنه هرب ولما يقاتل دفعاعن شرعيته في وقتها - اعرف انك ستعقد مقارنة بين الانقاذ وبين حكومة الصادق ولكن قبل ان تعقد اي مقارنة دعنى اقول لك ان المقارنة الصحيح يجب ان تكون بين ثلاثة سنوات فقط وليس بين ثلاثين سنة اي بين حكومة الصادق في مدة ثلاثة سنوات وحكومة الانقاذ من 89-92 فقط ومع ذلك فإن حكومة الصادق كانت الجبهة القومية الاسلامية تشارك فيها ولم تكن حكومة الصادق لوحده بل كانت على حسب النظام الديمقراطي حكومة تلاقيط

ومع ذلك فإن الصادق لا ينفع من وجهة نظري كرئيس لأنه خان مناصريه والذين انتخبوا حزبه وتركها وهرب ولم يكن امثال الخوارج (الاخوانيين) الذين يقاتلون الان في مصر وفي بقية انحاء العالم من اجل الثروة والسلطة.

والحقيقة ان الانقاذ لم تكرم الصادق المهدي وليتها لم تكرمه بل اعتقلته واعتقلته ولازال مطلوبا ومع ذلك حتى لا تتهمنى بأني حزب امة او احد مناصري الصادق فإن الصادق لا ينفع لنا لأنه ترككم تحكمون السودان بالظلم والقهر اكثر من 26 عاماً وترككم تظلمون الناس ولم يدافع كالاخوان - لانهم يؤمن بعدم الحرب وعدم القتل بخلافكم.


#1283772 [ود اب زهانه]
5.00/5 (5 صوت)

06-12-2015 08:02 AM
الشو الاعلامي حب الظهور قاعد في القاهره لاشغل لامشغله بدل مايجي يناضل من الداخل زي البنات نسرين وساندرا الراجل مريض بحب الظهور فاعذروه ياجماعه


#1283767 [جمال]
5.00/5 (2 صوت)

06-12-2015 07:56 AM
قال الشاعر:
ومن يفعل المعروف في غير أهله يكن حمده ذما عليه ويندم

الصادق المهدي يقوم بتحركات غير معروفة ولان نعلم انها تصب في مصلحة من ؟؟ الصادق المهدي وهو الرئيس الشرعي في السودان حتى الان لان الحكومة الحالية جاءت بإنقلاب كيزاني بحت - الصادق مطالب ان يعيد شرعيته في السودان وان يعمل من اجل الديمقراطية اما ان يتوسط في لعودة الاخوان في مصر فإن ذلك يعود بنا وبمصر الى القهقرى..

فالاخوان المسلمين مثل الضباع وبقية السباع ما ان يمسكوا بفريسة الحكم حتى يقضموا عليها من العنق قبضة واحدة لا فكاك منها البتة.. ولقد علمت مصر من خلال مخابراتها القوية جدا ماذا يريد الاخوان المسلمين وماذا يريد التنظيم الدولي للأخوان المسلمين في مصر كما عرف الشعب ذلك.

لذلك قام الشعب بهبته الثانية قبل ان اكمل الاخوانين سنة وبمجرد اصدارهم للمرسوم الدستوري الذي يصب في مصلحة اخونة الدولة وعدم مسائلتها خرج الشعب للشارع..

نقول للصادق خير لمصر وخير للسودان وخير للعالم الاسلامي تحجيم دور الاخوان المسلمين الذين استفادوا من جهل العالم الاسلامي خلال الفترة الماضية ويهم يعملون سواء كانوا يعرفون ذلك ام لا يعرفونه انهم مخلب قط لجهات عالمية وجهات دولة ومخابرات امبريالية تريد ضرب الاسلام بأمثال الترابي الدارس بالسوربون ومرسي الامريكي المتجنس هؤلاء مخالب كبيرة.


#1283766 [yahya]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2015 07:54 AM
مواقفه المائعه هي التي قادت للانقلاب عليه سنة 89 .. رفض ان يصدق ان الاسلاميين يدبرون لانقلاب عندما نقل اليه وبعدين هو كما اللاجئ في مصر فاحسن ليهو يتلم ويتنازل عن التوهم بالدور العالمي دا


#1283765 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
4.25/5 (3 صوت)

06-12-2015 07:53 AM
ياسيدى ما تخليك فى همك وهم حزبك ولا اقول لك هم بلادك !! والكل يعرف يافضيلة الامام إنك اصلا انصارى المولد إخوانى الهوى وما زلت متمسكا بهم وكلما حاولت أن تتنصل منهم فيطوف بذهنك ذكرى إنقلاب الشيوعيون والقوميون بقيادة جعفر نميرى يوم 25مايو1969 عليك وعلى حزبك فتعمل بمبداء اولى لك فأولى ثم اولى لك فأولى والكل لاحظ بأن الذى يجمعك بالإخوان لهو أكثر مما يفرقك عنهم حيث (علاقة النسب والمصاهرة)التى كنت سببا فيها تلعب دورا فاعلا ومحوريا تجعلك على المستوى الشخصى لا تستطيع الانفصال عنهم مهما فعلوا بك وبحزبك العتيق وسعيك للوساطه هدفه على ما يبدوا الحفاظ على لحمة الجماعه وبالاخص جماعة مصر وانت بحسك السياسى تدرك أن زوال الجماعه فى مصر حيث المنبت والمنشأ بمثابة دق مسمار فى نعش فرع الجماعه فى السودان وعقلك برفض هذا لانك تعتقد أن البديل القادم بإذن الله سوف يكون الاسواء بالنسبه لك ولحزبك !!.


#1283757 [الفادنى]
4.88/5 (6 صوت)

06-12-2015 07:44 AM
ياخى انت ما تخليك فى موضوع بلدك الورطنا فيهو دا . حل موضوع بلدك اول . بلدك اولى . باخى انا ماشفت زول ﻻيوق زيك . وقف القنابل البيرميها النظام يوميا على الابرياء فى النيل الأزرق وجبال النوبة . وقف الاغتصاب البيحصل على اهلنا فى دارفور والناشطات فى الخرطوم . ياخى انت ما حا تموت نرتاح منك


#1283754 [Shah]
5.00/5 (4 صوت)

06-12-2015 07:32 AM
ليس هنالك من يجيد ان يجعل من الصادق ملطشة .... سوى نفسه الامارة بالسوء


#1283753 [ابوعبدالله]
3.00/5 (8 صوت)

06-12-2015 07:32 AM
طالما ثبتت جرائمهم التي ارتكبوهاقتلا و تفجيرا طال حتى بيوت الله فاليحاكموا على كل جرائمهم دون تردد فقد حكم القضاء باعدامهم فمن يقتل فردا كانما قتل الناس جميعا و الملايين التي خرجت ضدهم كانت تريد الخلاص منهم
اي دين هذا ... الذي يدعو الى استبعاد الشعوب ... و اذلال افرادها
اي دين هذا الذي بدعو الى عبادة الافراد .. وتقديس ما يفعلونه و ما يقولونه دون الله
اي دين هذا ... الذي يدعو الى تمكين افرادهم لحكم الناس و فرض شعاراتهم الضالة و المضلة للشعوب فتنة و تفرقة للعباد
مالذي يجعل فردا ملتحي يهلل ويكبر و يرمي بالاطفال واحدا تلو الاخر من اعلى المباني
مالذي يجعل فردا ملتحي يحمل سكينا و يذبح بالافراد كالشياه
ما الذي يجعل ملتحي يحمل قنابلا و يفجروها في المساجد و الكنائس و الطرقات
ان النظرية الاخوانية جرثومة ضد البشرية جميعها و ضد حياة البشر اهدافها و جرائمها ضد الانسانية
لقد انقذ الله شعب مصر من الهلاك و العذاب و ارادة الله جعلت قيادة الجيش تقف مع مع الشعب للخلاص
فاليحاكم الاخوان على جرائمهم فهم قد ارتكبوا من الكبائر
ما يشيب له الولدان ليس منذ ثورة يناير و انما سجلهم حافل بالجرائم فاليحاكموا بالقانون كما حاكمهم الزعيم عبدالناصر فقد ارتاح العالم منهم طوال 20 عاما او يزيد
فالياخذ الشعب المصري العظة و العبرة مما يحدث في السودان !!!
ولواخبر الصادق المهدي شعب السودان بالحقيقة و تامر صهره غراب الشؤم الترابي و كلابه ما كانت حصلت هذه الكارثة في السودان منذ 26 عاما .


#1283751 [Shah]
5.00/5 (6 صوت)

06-12-2015 07:31 AM
ليس هنالك من يجيد ان يجعل من الصادق ملطشة ... سوى نفسه الامارة بالسوء.


#1283747 [أسامة]
5.00/5 (6 صوت)

06-12-2015 07:20 AM
وهل يعقل يا المخرف إجراء مصالحة مع تجار دين . على ماذا ترمي يا الماصادق .


#1283740 [حاج غلي]
5.00/5 (7 صوت)

06-12-2015 07:04 AM
الزول ما بخجل
يتدخل بين البصله وقشرتها
لماذا لم تذهب لسوار الدهب لايقاف اعدام ال 28 ضابط سوداني؟؟
لماذا لم تذهب لايقاف اعدام مجدب وجرجس؟؟
ولمذا ولماذا ولماذا؟؟؟؟؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة