الأخبار
منوعات
البارغواي يقلب الطاولة ويخطف تعادل قاتل من أنياب الأرجنتين
البارغواي يقلب الطاولة ويخطف تعادل قاتل من أنياب الأرجنتين
البارغواي يقلب الطاولة ويخطف تعادل قاتل من أنياب الأرجنتين


راقصو التانجو فشلوا في الاختبار الأول ب"كوبا أمريكا"
06-14-2015 02:02 AM

كووورة – محمد السويفي

بعد مباراة أكثر من رائعة ، نجح منتخب الباراغواي في قلب الطاولة وخطف نقطة التعادل من أنياب الأرجنتين بهدفين لكل منهما في ختام منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كوبا أمريكا لكرة القدم التي تستضيفها تشيلي.

تقدم منتخب الأرجنتين عن طريق أغويرو وميسي من ضربة جزاء في الدقيقتين 29 و36 إلا أن الشوط الثاني حمل تفوقاً للباراغواي الذي استطاع أن يحرز هدفين في الدقيقتين 60 و89 عن طريق هايدو فالديز وباريوس.

التعادل منح أوروغواي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط وخلفها الأرجنتين والباراغواي ثم جامايكا بلا رصيد.

بدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بتشكيلة تضم الحارس روميرو وأمامه اوتاميندي ورنكاجيلا وجاراي وروخو للدفاع وبانيجا وماسكيرانو وباستوري للوسط ودي ماريا وميسي وأجويرو للهجوم، وفضل المدرب تاتا مارتينيو المدير الفني الاحتفاظ بأكثر من ورقة رابحة مثل تيفيز وهيجواين ولافيتزي ولاميلا وزاباليتا.


أما منتخب البارغواي فاعتمد بقيادة مديره الفني رامون دياز على تشكيلة تضم الحارس سيلفا وماركوس كاسيريس ودا سيلفا واجيلار وساميديو للدفاع فيكتور كاسيريس واورتيجوزا واورتيز وفالديز للوسط وسانتا كروز وبوباديلا للهجوم.

بدأت السيطرة الأرجنتينية منذ اللحظات الأولى من عمر المباراة ، واخترق دي ماريا في إحدى اللقطات من الجبهة اليمنى ولكن مرت دون متابع على دفاعات الباراغواي وانطلق دي ماريا أيضاً من الجبهة اليسرى وحاول تمريرة الكرة لزميله ميسي ولكن الرقابة الصارمة حالت دون ذلك.


عمل دفاعي جيد قام به منتخب باراغواي في الربع ساعة الأولى وخاصة اجيلار وكاسيريس وأبعد ساميديو تمريرة سحرية من لافيتزي خلف دفاعات فريقه قبل أن تصل للخطير أغويرو.

وفي الدقيقة 29 ، نجح أغويرو في استغلال هدية مدافع باراغواي الذي مرر الكرة بشكل خاطئ لينقض مهاجم الأرجنتين ببراعة ويراوغ الحارس ويودعها المرمى ليتقدم لراقصي التانجو.

وسيطر الأرجنتين مجدداً بعد الهدف وتمكن ميسي من وضع بصمته في الدقيقة 36 وحصل على ضربة جزاء سجل منها الهدف الثاني للمنتخب الأرجنتيني ببراعة ليعزز تقدم راقصي التانجو.

حاول ميسي الحصول على ضربة جزاء مجدداً بعد إلتحام معه في منطقة جزاء باراغواي ، وحصل الثنائي اورتيز لاعب باراغواي والأرجنتيني رنكاجيلا على الإنذار لينتهي الشوط الأول بتقدم راقصي التانجو.

أجرى دياز مدرب الباراغواي تغييراً هجومياً في بداية الشوط الثاني بنزول ديرليس جونزاليز على حساب اورتيز ، وبدأ إيقاع الهجمات الأرجنتينية يهدأ قليلاً ومرر ميسي كرة سريعة لأغويرو لم يستغلها الأخير.

وفي الدقيقة 60 ، نجح المهاجم هايدو فالديز في تسجيل هدف تقليص الفارق لباراغواي من تسديدة قوية فشل الحارس الأرجنتيني روميرو في إبعادها لتشتعل المباراة..وأشرك دياز ثاني تغييرات باراغواي بنزول إدجار بينتيز في الدقيقة 66 على حساب بوباديلا.

في الدقيقة 71 ، أهدر البديل جونزاليز فرصة مؤكدة بعد أن تسلم تمريرة عرضية أودعها بكعب قدمه لتمر بجوار القائم ولم يلحقها لاعب الوسط كاسيريس ومرت كرة آخرى من أمام النجم ميسي دون متابعة في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 73 أشرك مارتينو مدرب الأرجنتين أول تغييراته بنزول تيفيز على حساب باستوري لتنشيط الهجوم وغادر أيضاً أغويرو لصالح هيجواين في محاولة لتعزيز هجوم راقصي التانجو بالاعتماد على رأسي حربة.

وأنقذ الحارس روميرو مرمى الأرجنتين من فرصة محققة بتسديدة قوية من ساميديو.. وتواصلت الهجمات الخطيرة للباراغواي ولكن دون استغلال وأبعد الحارس سيلفا تسديدة قوية من جانب دي ماريا.

دياز اختتم تغييرات باراغواي بنزول باريوس على حساب العجوز سانتا كروز ، وشارك لوكاس بيجليا بدلاً من بانيجا.. وحصل اوتاميندي على إنذار واستمر مسلسل ضغط باراغواي ولكن تماسك دفاع الأرجنتين ظهر في الدقائق العشر الأخيرة.

في الدقيقة 89 ، نجح منتخب البارغواي في قلب الطاولة على الأرجنتين وتتويج المجهود الرائع في الشوط الثاني بهدف رائع عن طريق تسديدة باريوس التي اكتفى الحارس روميرو بمشاهدتها لتسكن الشباك.

الباراغواي انتفض وعاد وقدم شوطاً ثانياً متميزاً ، وفشل تيفيز في استغلال تمريرة عرضية من دي ماريا لينتهي اللقاء بتعادل عادل بين الفريقين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1635


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة