الأخبار
أخبار إقليمية
الشعبي .. حريق في جسد الحزب
الشعبي .. حريق في جسد الحزب
الشعبي .. حريق في جسد الحزب


06-13-2015 08:03 PM
تقرير محمد الماحي الأنصاري
يبدو أن الصراع داخل المؤتمر الشعبي بنهر النيل أصبح يأخذ شكلاً جديدًا ومختلفًا بعد أن كان محصورًا حول التقارب مع المؤتمر الوطني وأشواق وحدة الإسلاميين التي أول من أطلقها إسلاميو نهر النيل بشقيهم الشعبي والوطني في العام 2011 وبعد أن قرر الشعبي الدخول في الحوار مع الحزب الحاكم بشكل رسمي تطور الصراع في موطن نشأة الفكرة بنهر النيل وظهر تيار يتهم القيادة بتغييب القيادات والجماهير ويرى أن إدارة عملية الحوارمع الوطني تتم وفق رؤية شخصية للقيادة، ولم تك رؤية هذا التيار محصورة في ولاية نهر النيل بل تعدت حدودها إلى المركز الذي اتهمته بالمشاركة في مؤامرة نهرالنيل، استطاع هذا التيار أن يضغط إلى أن وصل مرحلة انعقاد هيئة الشورى التي أراد منها أن تسيطر على الأجهزة وتقصي قيادات الولاية التي وصفها بأنها تساعد المركز في حالة التغييب والتوهان .
أصل الخلاف
لم يعد الصراع داخل الشعبي بنهر النيل في حدود الخلاف حول وجهات النظر حول فكرة وحدة الإسلاميين في مبادرة 2011 التي طرحتها قيادات في الشعبي والوطني وتدعو لوحدة الإسلاميين، وكانت قيادات في الشعبي تقاوم هذه المبادرة ووقتها كان الشعبي جزءاً من تجمع المعارضة، ولكن تطور الصراع بشكل سريع حتى وصل مرحلة الانقسام يوم السبت 6 يونيو في مؤتمر هيئة الشورى للشعبي بنهر النيل الذي حضره من المركز أمين الاتصال التنظيمي الأمين عبدالرازق، وعندها أعد التيار الذي يتهم الأمين العام محمد عبدالواحد العدة للإ طاحة به من موقع الأمين العام.
وأشرقت شمس ذلك اليوم حيث طوت المسافات البعيد تدفعها أشواق اللقاء وأهمية الاجتماع ووصلت قيادات الشعبي من المناصير في أقصى الشمال للولاية وحتى حجر العسل جنوبًا
ولكن ما أن انقضت مراسم الافتتاح المشهود من الأحزاب السياسية المعارضة والمؤتمر الوطني ووزعت الأوراق التي تحمل الأجندة هاج المؤتمرون احتجاجاً على أن أجندة الدعوه لم تتضمن الجلسة الإجرائية لانتخاب الأمين العام على عكس ما أعلنته (الأمانة العام للشعبي ومجلس هيئة الشورى) الجهة التي أعطاها النظام الأساسي حق ترتيب أجندة المؤتمر التي كانت قد أعلنت أن الأجندة تتضمن جلسة إجرائية ، وبرر مقرر هيئة الشورى عثمان محمد علي أحد المقربين للأمين العام وأحد قادة طرفي الصراع عدم تضمين انتخاب أمين عام جديد بأن الدستور لا يسمح لمؤتمر هيئة الشورى انتخاب أمين عام جديد إلا في حالة الطوارئ ولايوجد الآن أي طارئ.
تزوير إرادة
ويقول القيادي في المؤتمر الشعبي بنهر النيل ياسرعبدالله الفاضلابي إن هنالك حراكاً شبابياً عاماً في الشعبي وظل موجوداً ويعبر عن نفسه في المؤسسة حتى أفرغت هذه القيادات المؤسسات من محتواها وأصبحت تدير عملية الحوار الوطني بمزاجها الشخصي بعيدًا كل البعد عن الشورى وظلت تغيب القواعد التي ترفض عملية الحوار بشكلها الحالي الذي ظل الغموض يسيطر عليها ، ولا أحد يعلم ماهو مصير هذا الحوار حتى شكا البعض أن هنالك شيئاً خفياً.
وأوضح الفاضلابي أن الطريقة التي يدير بها الأمين العام محمد عبد الواحد بعيدة كل البعد عن الشورى بدليل أن عبدالواحد تم انتخابه لمدة ستة أشهر حتى يقوم بالتحضير للمؤتمر العام ولكنه استمر أربع سنين ، ويمضي الفاضلابي موضحًا وجود خيارين أمام مؤتمر الشورى، تجديد للأمين العام محمد عبدالواحد وآخرين طرحوا أمينًا عامًا جديدًا وهو عادل عبدالغني ولكن عندما أحس الأمين العام محمد عبدالواحد ومقرر الشورى سقوطهم وفوز التيار الآخر بقيادة عادل عبدالغني نكصوا عن قرارات(الأمانة العامة ومجلس الشورى) وأعلنوا عدم أحقية المؤتمر بتغيير الأمين العام ولن يتم فتح المجال لمرشح آخر، وحصروا الأمر في عملية التجديد لمحمد عبدالواحد
ويقول الفضلابي إنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي وسوف يتصلون بالقواعد في كل المحليات في حركة وعي للجماهير بالتزوير الذي يعيد إلى الأذهان مذكرة العشرة التآمرية وقال الفاضلابي إن وفد المركز العام المشارك في المؤتمر لم يك محايدًا وشريكًا في مجزرة التزوير لأنهم يريدون قيادات تمرر لهم حواراً ميتاً.
المركز العام لا تعليق
وعندما اتهم التيار المختلف مع الأمين العام محمد عبدالواحد المركز العام، بعدم الحياد وانحيازه للأمين العام الذي يساعده في حالة التغييب للقواعد وتسيير الحزب لمصلحة مجموعة صغيرة اتصلت "التيار" بأمين الاتصال التنظيمي للمؤتمر الشعبي الأمين عبدالرازق أحد قادة الشعبي الذين حضروا مؤتمر نهر النيل لكي يتبينوا ماهو موقف المركز العام من الصراع الدائر في الولاية ولكن عبدالرازق اكتفى بتصريحات مقتضبة للتيار وقال ليس لي أي تصريح في هذا الموقف لكن يمكنكم ترجعوا لنائب الأمين العام بالولاية حسين منصور وهو الشخص المسؤول وتصريحه يمثلنا تمامًا.
رؤية رسمية

ويقول نائب الأمين العام للاتصال التنظيمي في الشعبي بنهر النيل حسين منصور ليس هنالك خلفية سياسية للصراع في الشعبي واصل القصة إن هنالك مؤتمرًا للشورى في نهاية الدورة التي انتهت 2014 ويقول النظام الأساسي إن الطوارئ يجوز لهيئة الشورى انتخاب أميناً عاماً جديداً وفي مرحلة إجازة الأجندة حصل خلاف حولها وتمسك طرف من المؤتمرين بما تم الاتفاق عليه بين الأمانة العامة وهيئة مجلس الشورى الذي أقر في الأجندة الجلسة الإجرائية ولكن عندما تم افتتاح أعمال المؤتمر لم تضمن هيئة مجلس الشورى جند الجلسة الإجرائية وأوضح منصور أنه عندما طالب بعض المؤتمرين إدخال الجند قالت هيئة مجلس الشورى لا يحق لمجلس الشورى انتخاب أمين عام جديد إلا في حالة الطوارئ واستفتت هيئة الشورى المؤتمرين الذين أكدوا عدم وجود أي طارئ يستلزم تغيير الأمين العام واقترحوا التمديد للأمين العام أربعة شهور أخرى يتم بعدها المؤتمر العام
ويرى مراقبون أن حالة الانقسام التي شهدتها نهرالنيل وقبلها ولاية البحر الأحمر سوف تتعدى حدود ولاية نهر النيل إلى المركز العام الذي أظهره مؤتمر نهر النيل طرف من أطراف الصراع.

التيار


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 4462

التعليقات
#1284982 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 02:36 PM
يا اسلاميين قلنا لكم الف مرة ومرة ان ما تقومون به هو ضد الدين وحركنة وغش وخداع للبسطاء والمساكين باسم الدين ..

لا يوجد حزب ديني اطلاقا من اجل السيطرة على الحكم ومن اجل خداع الناس والتسلط عليهم باسم الدين وباسم الاسلام.

يا جماعة ما تبهدلوا الناس وتغشوا انفسكم بانكم اسلاميين فكل الناس مسلمين في صحراء مالي او صحراء تهامة او الربع الخالي او السودان..

الاسلام صلاة وصيام واركان وعمل فقط اما التحزب والمسميات التي تطلقونها دي كلها ليست من الاسلام في شئ..

قلنا لكم لا يوجد بنك اسلامي ولا بنك شيوعي وبنك مسيحي وبنك بوذي ولا بنك يهودي فتسمية بنك اسلامي وشركةاسلامية اسماء تأكلون بها عقول البسطاء فالجمادات لا تنسب للإسلام اطلاقا وبالتالي لا يوجد حزب اسلامي فالاحزاب كلها تقوم على الاخلاق والعمل النظيف وانتم تقومون بالعمل السري وتفتيت الاحزاب والخيانة والمكر والتقية والف والدوران والكذب كالوثبة والانتخابات وغيره وكلها ضد الاسلام فكيف يكون حزب اسلامي يقوم باشياء لا يقرها الاسلام ؟

لا يوجد شئ اسمه فقه سترة الا في كتابات سيد قطب فقط ما تشغونا باسم الدين وتتصارعو باسم الدين واشواق الاسلاميين بهذه الطريقة سوف تبهدلوا انفسكم وتبهدلوا الاخرين معكم..

اركبوا الطريق العديل الواضح للحكم وليس بهذه الطريقة ؟ اشواق شنو؟


السلاح والدفاع الشعبي والاعمال السرية التي تقومون بها ليست من الاسلام في شي اسسسوا احزابكم بعيدا عن الاسلام اتركوا لنا ديننا الذي هو عصمة امر الامة ولا يوجد شئ اسمه اشواق الاسلاميين ولا وحدة الاسلاميين ؟؟

الوحدةالمطلوبة هي وحدة المسلمين وليس الاسلاميين .. والاسلامين هي فكرة شيطانية للسيطرة على الحكم باسم الدين
انتو جيتونا من وين؟ لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

[المشروع]

#1284820 [ود الاعيسر]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 11:42 AM
ألف حذاء قديم يقذف إلى وجهك ومن حولك ، تقديرا لما صنعته باهل السودان أيها الوغد الحقير . واخص بمزيد من الاحذية على وجوه بشير رحمه والسنوسي ، المنافقين الطبالين لشيطانهم عليه اللعنة.

[ود الاعيسر]

#1284659 [Mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 08:48 AM
لا بد من انتفاض الشك ومحو هذنين المتآمرين اللذين هما وجهي عملة واحدة. وهذا
خلاف مفتعل ظاهري لإلهاء الناس.. لا بد من كنسهم ومصادرة كل ما جمعوه من أموال الشعب في الداخل والخارج بلا أدنى تنازل.. حرام أن يتربع هؤلاء الأوباش على سدة الحكم بقوة السلاح.. لا من التخلص منهم بأي ثمن.

[Mohamed ali]

#1284637 [كاره اي كوز]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 08:29 AM
اللعنة على وجهك يا خبيث تضمر في قلبك الاسود الحقد كله وهو بيان على وجهك الكالح

[كاره اي كوز]

#1284554 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2015 01:16 AM
بالله هل رأيتم قبحا وخبثا اكثر مما يحمله وجه هذا الرجل .؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لعنة الله عليك وعلى وشك

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
European Union [كاره اي كوز] 06-14-2015 08:28 AM
والله بس وجه شيطان


#1284520 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2015 10:47 PM
اللة يفرق شملكن يا مجرمين يا شواز

[karkaba]

#1284497 [tata]
0.00/5 (0 صوت)

06-13-2015 09:49 PM
الهم اضرب الظالمين بالظلم ين وأخرجنا منهم سالمين ،،امين

[tata]

#1284467 [ابو جاكومه]
4.00/5 (1 صوت)

06-13-2015 08:35 PM
ربنا ينتقم منهم جميعا هؤلاء المنافقين تجار الدين الذين لوثوا اياديهم السوداء بدماء الشعوب المسلمه وبدون حياء وبلا خوف من عقاب الواحد القهار لا لرفعة الاسلام وانما لرفتهم هم قاتلهم الله واذلهم في الدنيا والاخره.

[ابو جاكومه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة