الأخبار
أخبار إقليمية
تدشين حملة ارحل لوقف الحرب: الدعوة لجبهة وطنية عريضة لوقف الحرب و تحقيق السلام
تدشين حملة ارحل لوقف الحرب: الدعوة لجبهة وطنية عريضة لوقف الحرب و تحقيق السلام
تدشين حملة ارحل لوقف الحرب: الدعوة لجبهة وطنية عريضة لوقف الحرب و تحقيق السلام


06-13-2015 08:27 PM
تعلن قوى نداء السودان عن تدشين حملة ارحل المطالبة بوقف القصف الجوي على المدنيين، ووقف حرب النظام التي يستهدف فيها شعب السودان في دارفور و جبال النوبة/ج كردفان، و النيل الأزرق. و تدعو الحملة للتدخل العاجل من كل الأطراف الوطنية و الإقليمية و الدولية لتقديم المساعدات الانسانية و إنهاء المعاناة الانسانية في حرب طويلة راح ضحيتها الآلاف منذ اندلاعها، كما انها ادت الي نزوح و تشريد ملايين السودانيين و السودانيات.

و انطلاقا من المسئولية الوطنية للقوى السياسية المنضوية تحت نداء السودان، و تاكيدا" على اولوية وقف الحرب و بناء لبنات و دعائم لسلام عادل و دائم، فإن قوى نداء السودان تؤكد على اولوية دورها السياسي و الاجتماعي في تحقيق السلام و المساهمة مع كافة القوى الوطنية في بناء السلام و التعايش السلمي.

image

و تهدف حملة "ارحل لوقف الحرب" الی كشف الانتهاكات البشعة التي يقوم بها النظام في اقاليم عديدة من البلاد و في توسيع قاعدة التضامن في كافة أنحاء الوطن مع اثار الحرب و النزاعات و مترتباتها الاجتماعية و الانسانية و النفسية و السياسية، و اثرها السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي على كافة أنحاء الوطن، كما تهدف الحملة الى المساهمة في توسيع الكتلة الجماهيرية الداعية لوقف الحرب كأولوية وطنية و مدخل لحل قضايا السودان و تحقيق السلام و التحول الديمقراطي.

image

تشمل أنشطة الحملة عددا من الندوات و الأنشطة الجماهيرية في مدن السودان المختلفة، و ستعمل الحملة على تكامل العمل مع المبدعين(ات) و الفنانيين(ات) و الرياضيين(ات) و قيادات المجتمع و القيادات الدينية و الطرق الصوفية و مجموعات النازحين(ات). كما تدعو قوى النداء كافة القوى المدنية و السياسية للمشاركة في دعم الحملة و الدعوة لوقف استهداف النظام للمدنيين و نزيف الدم في السودان.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1991

التعليقات
#1284844 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2015 12:09 PM
لن نقول لكم لا تعارضوا
من حقكم ان تعارضوا
ولكن لن تجدي المعارضة من غير مواجهة حقيقية
ولن تجدي المعارضة بغير ان تسمع صوتها للاحرار عبر العالم وتعكس لهم حقيقة ما يدور داخل السودان
اجتهدوا ولكن الامر يتطلب اكثر من نداءات ارحل بكثير جدا
فانتم تواجهون عدو مدجج لا تعرف الرحمة طريقا الى قلبه ولو طالكم لقتلكم شر قتلة
اعملوا وادعوا الله ان بؤيدكم بقوة منه

[الناهة]

#1284843 [mukak]
5.00/5 (1 صوت)

06-14-2015 12:08 PM
خطوة في الاتجاه الصحيح وهذا ما دعينا لها عشية انتهاء انتخابات الخج بان لايستكين الشعب بعد ان نجح في حملة ارحل (1) لمقاطعة الانتخابات والان هنيئا لكم بحملة ارحل (2) لوقف الحرب . اعملوا في هذا الاتجاه حتي يشعر اخوانكم في مسارح الحرب والنزوح واللجوء ان هنالك اخوة لهم في الوطن يشعرون بمعاناتهم ويتضامنون معهم بعد ان نسيتموهم لمدة 14 عاما يواجهون مصيرهم بمفردهم , كما انوه بضرورة تعديل ارقام القتلي لان 300000 نفس هذه كانت في عام 2003 - 2004م ولكن القتل استمر علي مدي 10 سنوات بعد هذه الاحصائية اي بمعني اصح العدد بلغ المليون نفس وما زال القتل مستمر بشكل يومي كما ان عدد القري المحروقة في عام 2004 م كانت اربعة آلاف وبعده حرقت الآفا أخري . ولكم مني التحية

[mukak]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة