الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : المعارضة متهرِّبة ولقاءاتها بالخارج "علاقات عامة"
حزب البشير : المعارضة متهرِّبة ولقاءاتها بالخارج "علاقات عامة"
حزب البشير : المعارضة متهرِّبة ولقاءاتها بالخارج


06-13-2015 11:58 PM
قلَّل حزب المؤتمر الوطني الحاكم بالسودان، من اجتماع الاتحاد الأوروبي بالجبهة الثورية وتحالف المعارضة، الذي قال إنه يهدف لنقل قضايا البلاد للخارج والاستقواء بالقوى الخارجية، واصفاً المعارضة بـ "المعوق الرئيس للحوار لتهربها من استحقاقاته الوطنية، وأن لقاءها مجرد علاقات عامة".

واستقبل الاتحاد الأوروبي في مقره بمدينة ستراسبورغ الفرنسية، الثلاثاء الماضي، وفداً للمعارضة السودانية يقوده رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب الأمة الإمام الصادق المهدي، إلى جانب رئيس الجبهة الثورية السودانية مالك عقار.

وجدَّد نائب الأمين السياسي للحزب الحاكم نزار خالد محجوب، رفض حزبه إقامة أي حوار حول القضايا الوطنية بالخارج، داعياً القوى السياسية التي لا تزال مترددة إلى العدول عن موقفها والانخراط في مؤسسات آلية (7+7).

حقائق جديدة

ورأى محجوب أن مرحلة ما بعد الانتخابات فرضت حقائق جديدة في المشهد السياسي بالبلاد، وأن على المعارضة انتهاز الفرصة المتاحة لها اليوم للحاق بالحوار الوطني، الذي لا بديل عنه كي تنعم البلاد بالاستقرار، ولكي تصب جهود الجميع في التنمية.

ووصف لقاء باريس الذي جمع متمردي الجبهة الثورية مؤخراً بأنه (لقاء علاقات عامة)، وأن هدف المشاركين فيه (الإيحاء بوجودهم على الساحة).

وقال إن الجهات الخارجية "تمرر أجندتها عبر الجبهة الثورية وبعض أطياف المعارضة". وتابع "أن هؤلاء مدينين بدفع الثمن للقوى الخارجية التي وصفها بعضها بالسالبة تجاه البلاد".

كما انتقد محجوب بشدة بحسب المركز السوداني للخدمات الصحفية، تصريحات زعيم حزب الأمة القومي، التي وصف فيها السودان بالدولة الفاشلة، بأنها "مردود عليها ولا تحمل قيمة".


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1391

التعليقات
#1284644 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 08:33 AM
طيب يا ناس المؤتمر الواطى ما كان السودانيين عن بكرة ابيهم متجهين لوقف اطلاق النار ومؤتمر حوار قومى دستورى لماذ لم تنضم الجبهة الاسلامية لاهل السودان فى هذا المشروع العظيم وتطرح رؤيتها فى المؤتمر الدستورى وتنازل من هنا وتنازل من هناك للعيش المشترك فى وطن متعدد الثقافات والاثنيات والاديان حتى يستقر الناس ويتجهوا للتنمية البشرية والمادية ويكون خلافهم سلمى فى الداخل ويدا واحدة امام اعداء السودان ويحتكموا للشعب من خلال صندوق الانتخابات ويتنافسوا على خدمة الوطن والمواطن ويختار الشعب البضاعة التى تعجبه؟؟؟حقا ان الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام وعاهرة وداعرة واشهد الله على ذلك واهى معطلة الحوار ووقف اطلاق النار لمدة 26 سنة انفصل فيها الجنوب انفصال عدائى ولم تتوقف فيها الحروب الخ الخ الخ الف مليون تفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام العاهرة الداعرة القذرة السافلة !!!!!!

[مدحت عروة]

#1284611 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

06-14-2015 07:37 AM
من هو الذي يستقوا بالخارج؟ من هو الذي يستقوا بإيران والحرس الثوري وقطر واردوغان؟؟ من هو الذي يستقوا بالتنظيم الدولي للأخوان المسلمين؟؟ ما لكم كيف تحكمون؟

[المشروع]

#1284597 [ود يوسف]
3.00/5 (1 صوت)

06-14-2015 06:57 AM
إذا كان لقاء علاقات عامة ... لماذا منعتم بعض قادة المعرضة من السفر ؟؟؟

[ود يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة